أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرحلة الأولى لطائرة النقل والصهريج الإماراتية A330 MRTT

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرحلة الأولى لطائرة النقل والصهريج الإماراتية A330 MRTT

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرحلة الأولى لطائرة النقل والصهريج الإماراتية A330 MRTT    الخميس 14 أبريل 2011 - 20:33



فريق التحرير
حققت أول طائرة صهريج من طراز إيه 330 أم آر تي تي A330 MRTT من إيرباص ميليتيري Airbus Military العائدة للقوات الجوية للإمارات العربية المتحدة رحلتها الأولى بنجاح، بعد أن أخضعت لعمليات التحويل التي أجريت لها في مدينة مدريد.

وفي تقرير له قال الطاقم أن الطائرة نفسها وأنظمتها ومحركيها من طراز Trent 700 من Rolls –Royce، عملت جميعها بطريقة مرضية خلال الرحلة التي دامت ساعتين و55 دقيقة وذلك في التاسع من نيسان/ أبريل الحالي.

وبما أن الطائرة الإماراتية تتضمن نظم أفيونيكس مختلفة، وهي الأولى التي تزود بمحركات رولز- رويس من طراز Trent على خلاف الطائرات التي سبقتها، فإنها تدخل الآن مرحلة طائرة الإمارات العربيةUAE A330 MRTT الآن مرحلة الحصول على التصريح والتأهيل تتعلق بالمكونات الجديدة.

تعتبر هذه الطائرة الأولى من بين ثلاث طائرات طلبتها القوات الجوية الإماراتية، وسوف يتم نقلها إلى أبوظبي عند نهاية العام الحالي لإجراء المرحلة النهائية من اختبار الطيران، وصولاً إلى تسليم الطائرة في الربع الثاني من العام 2012.

تجدر الإشارة أنه قبل تنفيذ هذه الرحلة، كانت 6 طائرات من هذا النوع قد حلقت في الأجواء. وتشمل ثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الأسترالي، وطائرتين لسلاح الجو البريطاني وواحدة للقوات الجوية السعودية. وهناك اثنتان من هذه الطائرات مكتملتان من الناحية التقنية وجاهزتان للتسليم لصالح سلاح الجو الأسترالي، بانتظار الانتهاء من مناقشة العقد الخاص بها.

بعد حصولها على شهادة النوع الإضافية من سلطة التراخيص المدنية الأوروبية EASA في شهر آذار/ مارس من العام 2010 وعلى ترخيص عسكري من السلطات العسكرية الإسبانية INTA في تشرين الأول/ أكتوبر، تعتبر Airbus A330 MRTT طائرة الصهريج والنقل الاستراتيجي الوحيدة من الجيل الجديد القادرة على الطيران والمتوفرة حالياً.

فالقدرة الكبيرة لسعة استيعاب أساسية تبلغ 111 طناً من الوقود التي تتمتع بها طائرة الركاب الناجحة A330 -200 التي تنحدر منها طائرة A330 MRTT تسمح لهذه الأخيرة أن تحقق الامتياز في مهام تزويد الطائرات الأخرى بالوقود في الجو دون حاجة إلى خزانات وقود إضافية. وتُعرض A330 MRTT وهي مجهزة بنظام مجرب لتزويد الطائرات بالوقود في الجو يشمل نظام ذراع التزويد المتقدم من أيرباص مليتيري، و/أو نظام من خرطومين مع حاضني إرضاع تحت الجناحين أو بنظام تزويد بالوقود انطلاقاً من جسم الطائرة.

وبفضل جسمها العريض جداً يمكن استعمال A330 MRTT كطائرة لنقل الأفراد بامتياز إذ تستطيع نقل 300 جندي أو نقل حمولة تصل إلى 45 طناً . ويمكن تحويل هذه الطائرة لتتسع إلى 130 محفة للإجلاء الطبي.

وتجدر الإشارة أنه ولتاريخه هنالك طلب على 28 طائرة A330 MRTT من قبل 4 دول هم أستراليا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. يضاف أن المملكة العربية السعودية قد قامت بوضع طلبية مكررة للطائرة حيث طلبت 6 طائرات ما بين 2008 و2009، تبدأ باستلامها في العام الحالي


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22152&cat=4.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرحلة الأولى لطائرة النقل والصهريج الإماراتية A330 MRTT

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين