أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التصريح للطيران التجريبي للطوافة دون طيار Pelican من Indra

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التصريح للطيران التجريبي للطوافة دون طيار Pelican من Indra

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التصريح للطيران التجريبي للطوافة دون طيار Pelican من Indra    الخميس 14 أبريل 2011 - 19:11



فريق التحرير
حازت الطوافة دون طيار بيليكانPelican التي طورتها شركة إندرا Indra الإسبانية على شهادة صلاحية الطيران الخاصة (CAEE) من قبل وكالة أمن الطيران الإسبانية التي تعتبر جزءًا من وزارة الأشغال العامة، وذلك للقيام بعمليات الدمج والاختبار وتجارب الطيران.

هذه الشهادة التي تمنح للمرة الأولى في إسبانيا لطوافة دون طيار، تعني ضمنياً أن نظام بيليكان يتناغم مع مقاييس النوعية والأمن المشابهة لتلك المتواجدة على أنظمة الطيران والطوافات المأهولة، وأن عملية التشغيل آمنة كلياً ومطابقة لشروط الطيران التي حددتها وكالة سلامة الطيران الأوربية AESA. وتترك هذه المرحلة الباب مفتوحاً أمام تجارب الطيران في إسبانيا، وعمليات دمج الأنظمة الثانوية والمعداتk مع الحصول على كافة الضمانات وبالتناغم مع قوانين الملاحة الجوية.

من شأن مشروع بيليكان، الذي يحظى بمتابعة تقنية من قبل وزارة الدفاع الإسبانية، أن يعزز موقع شركة إندرا في هذا القطاع الاستراتيجي المتمثل بالطوافات دون طيار، إذ يتمتع هذا القطاع بإمكانيات تجارية كبيرة في الأسواق الدولية. وتسمح هذه الشهادة بتحقيق الجدول الزمني الموضوع، حيث سيكون النظام قيد الخدمة كلياً بحلول العام 2012.

يمثل نظام بيليكان طوافة تتميز بنظام إقلاع وهبوط عمودي أوتوماتيكي AVTOL، وهي قادرة على حمل العديد من المعدات المفيدة حتى وزن 50 كلغ، مثل المعدات الكهرو بصرية والرادار وأجهزة الاستخبار على الإشارات، ومستشعرات كشف التهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية إلخ.

تبلغ مدة طيرانها أكثر من 6 ساعات وهي محملة بالمعدات الكهرو بصرية. ويمكن تزويدها بنوعين من المحركات أحدهما يعمل بالبنزين والآخر يعمل بوقود الطائرات النفاثة 5 المخصص للاستعمالات البحرية.

ويعتمد نظام بيليكان على منصة APID60 التي قامت شركة Cybaero السويدية بتطويرها. وهي معدة للقيام بالعديد من المهام سواء أكانت مدنية أو عسكرية . الطوافة مصممة لحماية القواعد العسكرية ، والبنى التحتية العالية الأهمية، والمواكب السيارة، ومراقبة الحدود، وإدارة الأزمات ( حريق أحراش، فيضانات، الكوارث التقنية ألخ.) بالإضافة إلى أعمال البحث والإنقاذ على السواحل ومراقبة الحدود البحرية. وترسل المعلومات التي يتم جمعها مباشرة إلى مراكز القيادة والتحكم

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22155&cat=4.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التصريح للطيران التجريبي للطوافة دون طيار Pelican من Indra

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين