أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 19:52



وصلت إلى جهاز الأمن الإسرائيلي مؤخرا تقارير غير رسمية حيال وجود مشكلة في وضع البرنامج الإلكتروني في الطائرات المقاتلة الأميركية من طراز "أف- 35"، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير تسلم سلاح الجو الإسرائيلي لتلك الطائرات لسنتين، وليس قبل العام 2018.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في عددها الصادر في 13 نيسان/ أبريل، إن هذه التقارير تثير قلقا في إسرائيل التي بدأت تدرس بدائل عسكرية أخرى.

يُذكر أن مقاتلات F-35 هي الأكثر تطورا في العالم، وتَعتبر إسرائيل أن الصفقة التي أبرمتها مع شركة "لوكهيد مارتن" Lockheed Martin الأميركية المصنعة لشراء 20 طائرة كهذه، بمبلغ 3 مليارات دولار تقريبا، ستُرسّخ التفوق النوعي العسكري الجوي لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن تقريرا رسميا وصل إلى إسرائيل من الولايات المتحدة حول الموضوع، تبين منه أن تسلّم إسرائيل لتلك الطائرات سيتأخر عن الموعد المتفق عليه في العام 2016.

يُشار إلى أن إسرائيل طلبت وضع أجهزة في الطائرات التي اشترتها تشمل أجهزة اتصال وحرب إلكترونية وسيطرة ومراقبة من صنع شركات إسرائيلية، تضمن تفوق هذه المقاتلات حتى على الطائرات من الطراز نفسه التي بحوزة الولايات المتحدة، وذلك بهدف حفاظ إسرائيل على تفوقها النوعي في المجال الجوي على دول في الشرق الأوسط، وبينها مصر والسعودية التي يوجد بحوزتها طائرات مقاتلة أميركية متطورة من طراز "أف-16".

ويكتسب حصول إسرائيل على طائرات "أف-35" أهمية بالنسبة لإسرائيل على ضوء قرار الجيش الإسرائيلي بوقف استخدام طائرات "أف-16" قديمة موجودة بحوزته حاليا.

وبسبب تأخير تسلم طائرات "أف-35" يبحث الجيش الإسرائيلي بدائل، بينها شراء سرب طائرات "أف-15" مستعمل من الولايات المتحدة بهدف سدّ الفجوات الحاصلة نتيجة وقف استخدام الطائرات المقاتلة القديمة، والإمكانية الثانية هي شراء سرب طائرات مقاتلة أميركية من طراز "أف-16آي" المتطورة.

في موازاة ذلك، يستعد سلاح الجو الإسرائيلي لإرسال طيارين لتأهيلهم في الولايات المتحدة وإعداد بنية تحتية للصيانة في إسرائيل، من أجل تقصير الفترات الزمنية لاستيعاب طائرات "أف-35".

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن تأخير تسلم إسرائيل طائرات "أف-35" يثير قلقا في إسرائيل على إثر تقييمات الجيش للعام 2011 التي تتحدث عن "تصاعد دراماتيكي في التهديدات على إسرائيل"، في أعقاب تقوّض الأنظمة العربية وتغيّر بعضها، لاسيما في مصر وتونس، وأيضا على ضوء "حقيقة أن سوريا وحزب الله وضعت الجبهة الداخلية الإسرائيلية على أنها الهدف الأهم والصواريخ التي بحوزتهما تغطي كل مكان في إسرائيل".

إضافة إلى ذلك يعتقد المسؤولون الأمنيون في إسرائيل أن على الجيش أن يكون مستعدا لاحتمال حدوث تصعيد ومواجهة في أكثر من جبهة في آن واحد، الأمر الذي دفع وزارة الدفاع والجيش إلى المطالبة بزيادة ميزانية الأمن.

يُذكر في هذا السياق تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في مقابلة أجرتها معه مؤخرا صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بأنه "من الجائز أن علينا استثمار 20 مليار دولار إضافية من أجل تحسين جهاز الأمن الإسرائيلي في الجيل القادم"، وأن إسرائيل قد تطلب هذا المبلغ من الولايات المتحدة.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22129&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 22:42

الحمد لله و تلاحظن يا اخوانى الالحاح فى سرعة الحصول على الاف 35 من قبل الصهاينه هدفه نيه عدوانيه مبيته و الله اعلم و سمعت اخ مسيحى مصر يؤكد ان لديه معلومات مؤكده ان اسرائيل ترسم سيناريو لمحاربة مصر عام 2020 بهدف احتلال سيناء و الدلتا المصريه للسيطره على مصب مياه النيل ( طبعا فى الاحلام و على حثثنا ) لكن لابد و ان نكون مستعدين لهم و ان نكون اقوى منهم لنهزمهم باذن الله و نقضى عليهم و اعتقد انهم بذالك يحفرون قبورهم بايديهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018   الجمعة 15 أبريل 2011 - 1:41

لا اعلم لماذا يتحدث اليهود عن صفقة الاف-35 كثيرا ؟ انا اعرف انهم يهود ، وكل فعل يقومون به من ورائه هدف ماكر ، فماوراء هذه الثرثرة ياتري ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير: تأخير تزويد إسرائيل بمقاتلات أف-35 إلى العام 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين