أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 12:16

المقاومة الفلسطينية : حركة حماس


في مقابل الآلة العسكرية التي أطلقتها إسرائيل ضد قطاع غزة في 27 ديسمبر/كانون الأول 2008، تقف ما تسمى فصائل "المقاومة" الفلسطينية، بما تيسر لها من عدد وعتاد، وإن كانت المقارنة بين القوتين غير منطقية، بالنظر إلى أن الجيش الإسرائيلي يعد من أعتى الجيوش في العالم، فإن هذه الفصائل تمكنت حتى الآن من مواجهة القوات الإسرائيلية.

كل فصيل فلسطيني في قطاع غزة له جناح عسكري خاص به، فبالإضافة إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام، التي تعد الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، هناك سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وكتائب الأقصى التابعة لحركة فتح، وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وكتائب أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وكتائب أحمد جبريل، التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وغيرها.

إلا أن كتائب القسام تعد الأكثر عدداً والأفضل تجهيزاً من بين تلك المنظمات العسكرية. ومع أنه لا يمكن الجزم بما تمتلكه الكتائب من قدرات عسكرية، فإنه يمكن التوصل إلى تصور تقريبي لنوعية هذه القدرات وحجمها، بالاستناد إلى مصادر حركة "حماس" (وخصوصاً موقع جناحها العسكري على الإنترنت)، والمصادر الأجنبية المتخصصة بالشؤون العسكرية (والتي تعتمد في معظم معلوماتها إلى المصادر الإسرائيلية).

عدد القوات
لم تكشف حركة "حماس" عن عدد قواتها بدقة، إلا أن تصريحات قادتها السياسيين والعسكريين تصفهم "بالآلاف"، ويقول موقع "غينيز" العسكري إن لدى حماس 20 ألفاً من المقاتلين. ومع ذلك يجب التمييز هنا بين العناصر المحترفة أو المدربة بشكل جيد، وتلك القادرة على حمل السلاح، والتي يمكن أن تضاف إلى القوة القتالية حين الحاجة.

العتاد العسكري
بالنظر إلى أن قوة حركة حماس التنظيمية والسياسية تتركز في قطاع غزة، فإن ثقلها العسكري يقع بالنالي في القطاع. ورغم أن الحركة كانت تحاول تجهيز نفسها عسكرياً عبر سوق السلاح السوداء الإسرائيلية، ومن خلال التهريب عبر الأنفاق على الحدود مع مصر، وربما من خلال التهريب عبر البحر، فإن عجز هذه المصادر عن تلبية احتياجاتها، وخصوصاً في ظل الحصار وإغلاق المعابر المفروض من قبل الطرف الإسرائيلي، وتشدد الجانب المصري في مراقبة الحدود، فضلاً عن استهداف إسرائيل المتكرر للأنفاق، دفعها إلى تعويض ذلك العجز بتطوير الأسلحة ذاتياً.

لذا تعد كتائب القسام صاحبة السبق في مجال تطوير الأسلحة وتصنيعها، ويبدو أنها حرصت على نقل خبرتها تلك إلى الأجنحة العسكرية الأخرى، ما جعلها تصنع هي أيضاً أسلحتها الخاصة بها.

ولا يعرف كمية العتاد العسكري لدى كتائب القسام، وخصوصاً من صواريخ أرض - أرض وقذائف الهاون (المورتر)، إلا أنه خلال العمليات الأخيرة أطلقت الكتائب أكثر من 300 صاروخ وقذيفة هاون على الأراضي الإسرائيلية، في حين أن موقع "غلوبال سيكيوريتي"، المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية، يذكر أن الكتائب أطلقت في عام 2008 وحده 3278 صاروخاً وقذيفة هاون على إسرائيل (بواقع 1750 صاروخاً، و1528 قذيفة).

وتقول المصادر العسكرية الإسرائيلية إن القدرة الصاروخية لحماس انخفضت إلى 50 في المائة عقب الهجمات الإسرائيلية عليها، وتؤكد قولها هذا بالإشارة إلى أن وتيرة إطلاق الصواريخ أخذت بالتناقص منذ اليوم الأول للعمليات، إذ أطلقت في ذلك اليوم 130 صاروخاً على إسرائيل، في حين أن المتوسط انخفض بعد ذلك إلى أقل من 40 صاروخاً.

وفيما يلي نبذة عن أسلحة كتائب القسام:

صاروخ القسام

هذا صاروخ أرض- أرض مصنوع من مواد محلية، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى اسم الشيخ عز الدين القسام الذي قاد ثورة عام 1936 ضد قوات الانتداب البريطاني والمليشيات اليهودية المسلحة. ويبدو أن النسخة الأولى للصاروخ صنِّعت في 2001، وأنتجت الكتائب حتى اللحظة طرازاً ثالثاً منه (قسام 3)، الذي يصل مداه إلى 10-12 كيلومتراً، أما حمولة رأسه من المتفجرات فتبلغ من 10 إلى 20 كيلوغراماً من مادة TNT شديدة الانفجار. ويتم إطلاق الصاروخ من على حامل بثلاث أرجل. وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية عام 2006 أن الكتائب أنتجت "قسام 4" الذي يصل مداه إلى 17 كيلومتراً.

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، أطلقت الكتائب أكثر من 191 صاروخ "قسام"، حسب البيانات الصحفية للكتائب.

صاروخ غراد

هذا أيضاً صاروخ أرض- أرض، لكنه ليس مصنوعاً محلياً، بل مهرب من الخارج. وهو صاروخ كاتيوشا محسن، من صنع روسي في الأصل، إلا أن دولاً عديدة في العالم تقوم بتصنيعه، ويبلغ مداه الأقصى 20 كيلومتراً.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن الصواريخ الفلسطينية التي وصلت إلى مدى 40 كيلومتراً، وسقطت على بئر السبع، هي من صنع صيني، من عيار 122 ملم، وهي تختلف عن صواريخ غراد المعروفة، ويخمنون بأنها من نوع (WS-1E).

ويشار إلى أن كتائب القسام استخدمت صواريخ غراد إبان العملية العسكرية الأخيرة لأول مرة، مطلقة أكثر من 81 صاروخاً من هذا النوع، كما ورد في بياناتها العسكرية.

صواريخ فجر -3
تدعي المصادر الإسرائيلية أن "حماس" تملك صواريخ فجر-3 الإيرانية الصنع، والتي يصل مداها إلى 45 كيلومتراً، إلا أن الحركة لم تؤكد هذا الزعم.

قذائف الهاون
نجحت الفصائل الفلسطينية في تهريب قذائف الهاون إلى قطاع غزة بداية الانتفاضة الثانية عام 2000، وبسبب حاجتها إلى مخزون من هذه القذائف، صنعت الكتائب قذائف الهاون من عيار 60 ملم وعيار 80 ملم، وكذلك من العيارات الثقيلة.

وكانت الكتائب تستخدم قذائف الهاون في البداية لقصف المواقع والثكنات والتحصينات العسكرية الإسرائيلية حين كانت في قطاع غزة، إلا أنه بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة عام 2005، أخذت الكتائب تصنع القذائف ذات العيارات المتوسطة، وأصبحت تضرب بها المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع.

وفي الآونة الأخيرة، امتلكت الكتائب قذائف الهاون من العيار الثقيل، التي استخدمتها في قصف المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وخصوصاً خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ أطلقت أكثر من 28 قذيفة.

قذائف وعبوات مضادة للمدرعات

بالإضافة إلى الأسلحة السابقة، توجد لدى الكتائب - حسب قولها - أسلحة مضادة للدروع والتحصينات، مثل قاذف "الياسين" الخارق للدروع. وثمة طراز آخر متفجر ضد الأفراد والمنشآت، وهذا السلاح فردي يُحمل على الكتف، وهو عبارة عن ماسورة مفرغة مفتوحة الطرفين قطرها الداخلي 40 ملم، وله نظام توجيه وتسديد، ويصل حتى 150 متراً .

وكذلك صاروخ "البتار" المضاد للدروع، الذي أنتج أول مرة عام 2003، ويعتبر صاروخاً ذكياً، فإذ أنه لا يحتاج لوجود العنصر البشري في المكان الذي يُطلق منه. وهذا الصاروخ ينصب على الأرض ولا يحمل على الكتف، ويتم تشغيله بواسطة جهاز للتحكم عن بُعد، ويصل مداه لمسافة كيلومتر واحد، وهو عبارة عن ماسورة طولها متر تقريباً وقطرها 6 إنشات، بداخلها مقذوف صاروخي يشبه قذيفة "آر بي جي"، ويستطيع حمل أكثر من أربعة كيلو غرامات من المواد المتفجرة.

كما طورت الكتائب ما أسمتها "عبوة الخرق" ذات الحشوة الجوفاء، التي تستخدمها لتفجير الدبابات، وبواسطتها تمكنت من تفجير دبابة ميركافا يوم 15/2/2003، ما أدى إلى تدمير الدبابة واشتعال النار فيها، على حد قولها.


الحزام الناسف/العبوات الناسفة
يصنع الحزام الناسف من متفجرات توضع في حزام يتم لفه حول الجسد. ويعد هذا السلاح من أوائل الأسلحة التي استخدمتها الفصائل الفلسطينية، ولاسيما حركتا حماس والجهاد الإسلامي، وأكثرها شهرة، وخاصة قبل الانتفاضة الثانية. ويلحق بهذا السلاح العبوات الناسفة، والسيارات المفخخة، وكان يحيى عياش، الذي تطلق عليه حماس لقب "المهندس" الشخصية الأبرز في مجال تصنيع وإعداد المفخخات، لذا كان المطلوب رقم واحد لدى إسرائيل، إلى أن اغتالته في شمال قطاع غزة في 1996 باستخدام عبوة ناسفة زرعت في هاتف نقال.


القنبلة اليدوية
تصنع "القسام" قنابل يدوية من أنواع خاصة من البلاستيك والحديد، ويصل مدى القنبلة المقذوفة إلى 150 متراً على الأقل، وتم إنتاجها في العام 2000.

أسلحة أخرى
كما تمتلك حماس قذائف "آر بي جي" المعروفة، والأسلحة الرشاشة الخفيفة، والرشاشات المضادة للطائرات، التي قد تكون استخدمتها في إسقاط طائرة الاستطلاع (من دون طيار) التي قالت إنها أسقطتها في رفح.



ومع بدء العمليات البرية الأخيرة، أعلنت الكتائب أنها "مازالت تحمل مفاجآت للعدو الصهيوني"، وكانت إحدى المفاجآت تدمير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا 4 بقذيفة بي 29 المتطورة، على حد قولها.

أبرز القادة العسكريين
من أبرز القادة العسكريين الأحياء محمد ضيف، الذي يقال إنه هو القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، والذي يتصدر قائمة الملاحقين من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، لذا هو مختفٍ منذ سنوات، ولا يعرف عنه أي شيء.

أما أبرز القادة الذين لقوا حتفهم، فهم: المهندس يحيى عياش، ومحيي الدين الشريف، الذي كان تلميذاً لعياش، ويطلق عليه "المهندس رقم 2"، وأيمن حلاوة الذي كان قائد الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة نابلس، وعادل عوض الله الذي أصبح بعد مقتل عياش المطلوب رقم واحد لدى القوات الإسرائيلية.

المقاومة اللبنانية: حزب الله

11 أسلحة حزب الله 11

أبـرزت الحرب امتلاك حزب الله لمجموعة من الأسلحة، شكل وجود بعضها مفاجآت كبيرة لإسرائيل التي فشلت استخباراتها في تقدير حجم ترسانة المقاومة اللبنانية. ويمتلك حزب الله أسلحة صاروخية، مضادة للدبابات والمدرعات وللبوارج الحربية، وطائرات تجسس، إضافة لمنظومة دفاع جوي متطورة.
الأسلحة الصاروخية
ـ صواريخ الكاتيوشا: معظم الصواريخ التي يمتلكها حزب الله من هذا النوع ويتراوح مداها ما بين 12 إلى 22 كيلومتراً. وهي صواريخ روسية بالأساس، وتشمل الأنواع التي يمكن إطلاقها بواسطة راجمة أو بواسطة منصة ثابتة يدوياً آو آلياً. ويمتلك الحزب حوالي 13 ألف صاروخ معظمها يصل إلى مدى 12 ـ 25 كم. وقد سقط منها على شمال فلسطين المحتلة، حسب الاعترافات الإسرائيلية أكثر من ثلاثة آلاف صاروخ، ويمتلك الكاتيوشا قدرة تدميرية ويثير الهلع لدى انفجاره.
ـ صواريخ فجر: وهي صواريخ كاتيوشا تم تطويرها في إيران ليبلغ مداها 35 ـ 75 كم، وتم تطويره بمعونة صينية وكورية شمالية. يتم إطلاقه من قواعد وعربات متحركة. وهناك أنواع من هذه الصواريخ منها <<فجر 3>> ومداه 35 كم و<<فجر 4>> و<<فجر 5>> ومداه 75 كم. وتشير التقديرات أن الحزب يمتلك 500 صاروخ فجر بعضها أصاب حيفا والعفولة وبيسان.
ـ صواريخ رعد: صواريخ إيرانية الصنع تقلد صواريخ <<فروغ>> الروسية، ويصل مداها إلى 70 كم وبعضها سقط على حيفا. ومعلوم أن هذا الصاروخ يعمل على الوقود السائل، ويحمل رأساً متفجراً بوزن 100 كلغ، فيما تبلغ نسبة دقته في إصابة الأهداف 75%، وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الصاروخ منذ إنتاجه في العام 2004.
ـ صواريخ زلزال: صاروخ بالستي يعمل على الوقود الصلب، ويبلغ مداه 150 كم، وعرضته إيران للمرة الأولى عام 2005، وهو يستطيع ضرب تل أبيب. ويمتلك حزب الله 20 صاروخاً من <<زلزال 1>> وعدداً مماثلاً من <<زلزال 2>> الذي يبلغ مداه 200 كم وتم إنتاجه لضرب المواقع المهمة داخل المدن كونه يحمل رؤوساً متفجرة وزنها 600 كلغ.
وباستثناء صاروخ <<زلزال 2>> لا تستطيع منظومة الدفاع الإسرائيلية اعتراض الصواريخ التي يمتلكها حزب الله كونها شبه بدائية وتطير على علو منخفض، وتأتي على شكل رشقات أو دفعات ما يجعل إمكانية قيام منظومة <<باتريوت>> و<<آرو>> الصاروخية الدفاعية الاعتراضية غير فعالة إزاءها.
كذلك يمتلك حزب الله صواريخ مضادة للبوارج، حيث أغرق بارجتين من نوع ساعر 5 وساعر 4.5 بصواريخ إيرانية الصنع من طراز <<802 C>>. ويرجح أن تكون إيران حصلت على هذه الصواريخ من الصين. تصل سرعة <<802 C>> إلى حد سرعة الصوت ويحمل رؤوساً متفجرة من زنة 185 كلغ، وهي تستطيع التحليق ما بين 5 ـ 7 أمتار فوق سطح الماء بنسبة دقة تصل إلى 98%، فيما يصل مداها إلى 120كم، وتمتلك أجهزة تشويش تمكنها من الهروب من الصواريخ المعترضة.
ومن المفاجآت التي أطلقها حزب الله في الحرب امتلاكه لقذائف (آر بي جي ـ 29) المضادة للدروع الروسية الصنع. ويصل مداها إلى 500م ويعتقد أنها السبب الرئيس لتدمير هذا العدد الكبير من الدبابات الإسرائيلية إذ أنها تخرق درعاً سماكته 600 مم.
كما استخدم حزب الله صواريخ كورنت ـ إي، وهي روسية الصنع يبلغ مداها 5 كلم موجهة بالليزر وتخرق درعا سماكته 1200 مم. ويمتلك الحزب صواريخ إيه ـ تي ـ 4 سبيجوت الروسية الصنع ومداها 2 كم وتخترق درعاً سماكته من الطلقة الأولى وتخرق درعا سماكته 500 مم بدقة إصابة من الطلقة الأولى قوامها 90%.
القدرات الجوية
يمتلك حزب الله ـ حسب مصادر صحفية غربية، ثماني طائرات من دون طيار من نوع <<مهاجر 4>> وهي إيرانية الصنع أسماها حزب الله <<المرصاد 1>> وأطلقها للعمل شمال فلسطين المحتلة. وتحمل الطائرة ثلاث كاميرات وراداراً رقمياً ونظام إرسال إلكترونياً. كما يمكن لـ<<المرصاد 1>> الطيران على ارتفاع ستة آلاف قدم بسرعة قصوى قدرها 120 كلم في الساعة. أما قوة محركها فهو 10 أحصنة. وقد أعلنت إسرائيل إسقاط طائرة <<مرصاد 1>> قبل ثلاثة أيام من وقف إطلاق النار.
وعدا الطائرات من دون طيار يمتلك حزب الله منظومة دفاع جوي تعتمد أساساً على صواريخ <<ستينغر>> الأميركية و<<آيغلا>> الروسية. وتطلق هذه الصواريخ من الكتف وتبلغ نسبة دقتها 80% ضد الطائرات المروحية والحربية.
[img]http://i27.photobucket.com/albums/c166/raedzaid/RER.jpg[img/]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 15:36

الرمز:
أبـرزت الحرب امتلاك حزب الله لمجموعة من الأسلحة، شكل وجود بعضها مفاجآت
كبيرة لإسرائيل التي فشلت استخباراتها في تقدير حجم ترسانة المقاومة
اللبنانية. ويمتلك حزب الله أسلحة صاروخية، مضادة للدبابات والمدرعات
وللبوارج الحربية، وطائرات تجسس، إضافة لمنظومة دفاع جوي متطورة.
انا لن اعلق على هذا
انصحك بقراءة موضوع العضو فاير ستورم لمعرفه الحقيقة
وللاسف حسن نصر الله دة مش هعلق ايضا عليه لانه للاسف انسان مجنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 16:30

انا مثلك يا اخ 25 يناير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 16:42

@شيطان الليل كتب:
الرمز:
أبـرزت الحرب امتلاك حزب الله لمجموعة من الأسلحة، شكل وجود بعضها مفاجآت
كبيرة لإسرائيل التي فشلت استخباراتها في تقدير حجم ترسانة المقاومة
اللبنانية. ويمتلك حزب الله أسلحة صاروخية، مضادة للدبابات والمدرعات
وللبوارج الحربية، وطائرات تجسس، إضافة لمنظومة دفاع جوي متطورة.
انا لن اعلق على هذا
انصحك بقراءة موضوع العضو فاير ستورم لمعرفه الحقيقة
وللاسف حسن نصر الله دة مش هعلق ايضا عليه لانه للاسف انسان مجنون
48 48 48
هذا المنتدى ضد قذف و ذم الشخصيات السياسية العربية لتفادي الفتنة,أرجوا منك تعديل ردك إحتراما لغيرك و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 16:47

عاشق الجيش المصرى كتب:
انا مثلك يا اخ 25 يناير
كل ما ذكر من أسلحة أثبتت حرب 2006 انه حقيقة...إذ تم مهاجمة السفينة الإسرائيلية المحصنة بافضل المنظومات الدفاعيةكذلك تم قصف العمق الإسرائيلي بكفاءة و كثافة لم نراها منذ الحرب العالمية الثانية.كذلك وجود طائرات التجسس لا نقاش فيه أصلا و منجهة أخرى حزب الله لم ينفي و لم يأكد لإمتلاكه لمنظومات دفاع جوية و لا يمكن إلى الآن جزم حقيقة إمتلاكه للستريلا أو أي سلاح آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 16:52

@LT.Barack كتب:
عاشق الجيش المصرى كتب:
انا مثلك يا اخ 25 يناير
كل ما ذكر من أسلحة أثبتت حرب 2006 انه حقيقة...إذ تم مهاجمة السفينة الإسرائيلية المحصنة بافضل المنظومات الدفاعيةكذلك تم قصف العمق الإسرائيلي بكفاءة و كثافة لم نراها منذ الحرب العالمية الثانية.كذلك وجود طائرات التجسس لا نقاش فيه أصلا و منجهة أخرى حزب الله لم ينفي و لم يأكد لإمتلاكه لمنظومات دفاع جوية و لا يمكن إلى الآن جزم حقيقة إمتلاكه للستريلا أو أي سلاح آخر.

يا اخى اذا كان كلامك صحيح من اين يأتى بهذة الاسلحة حزب الله رد على ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد النشار

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمدلله
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 185
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:07

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:09

عاشق الجيش المصرى كتب:
@LT.Barack كتب:

كل ما ذكر من أسلحة أثبتت حرب 2006 انه حقيقة...إذ تم مهاجمة السفينة الإسرائيلية المحصنة بافضل المنظومات الدفاعيةكذلك تم قصف العمق الإسرائيلي بكفاءة و كثافة لم نراها منذ الحرب العالمية الثانية.كذلك وجود طائرات التجسس لا نقاش فيه أصلا و منجهة أخرى حزب الله لم ينفي و لم يأكد لإمتلاكه لمنظومات دفاع جوية و لا يمكن إلى الآن جزم حقيقة إمتلاكه للستريلا أو أي سلاح آخر.

يا اخى اذا كان كلامك صحيح من اين يأتى بهذة الاسلحة حزب الله رد على ؟

من ايران يا اخي لان حزب الله يمثل لايران الذراع الايمن الذي زرع في قلب العرب وموقعه في لبنان
فكل هذه الاسلحة ترسل من ايران وبما ان سوريا حليف قوي فانه يسهل مرور وارسال هذه الاسلحة من ايران لسوريا
ومن ثم الي حزب الله

هذا ما اتوقعه ولكن ليس يقين
وتقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:14

شكرا علي الموضوع اخ باراك
والله ينصر المقاومة الفلسطينية وجعل صواريخه البدائيه نار تولع في كل صهيوني

اما عن حزب الله فبالرغم من ان له سياسات يختلف معها الكثير
ومواقف مضادة لمعظم الاراء
الا انه عندما يقاتل اسرائيل نكون معه قلبا وقالبا وهذا حدث في 2006 ولو حدث مجددا سنكون معه

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:24

عاشق الجيش المصرى كتب:
@LT.Barack كتب:

كل ما ذكر من أسلحة أثبتت حرب 2006 انه حقيقة...إذ تم مهاجمة السفينة الإسرائيلية المحصنة بافضل المنظومات الدفاعيةكذلك تم قصف العمق الإسرائيلي بكفاءة و كثافة لم نراها منذ الحرب العالمية الثانية.كذلك وجود طائرات التجسس لا نقاش فيه أصلا و منجهة أخرى حزب الله لم ينفي و لم يأكد لإمتلاكه لمنظومات دفاع جوية و لا يمكن إلى الآن جزم حقيقة إمتلاكه للستريلا أو أي سلاح آخر.

يا اخى اذا كان كلامك صحيح من اين يأتى بهذة الاسلحة حزب الله رد على ؟
يتم تهريب هذه الأسلحة من إيران في سفن بحرية مدنية تنطلق من الخليج العربي و تمر عبر باب المندب إلى البحر الأحمر ثم من السويس إلى لبنان.أما عن الصواريخ الكبيرة و الأسلحة الإستراتيجية و الحساسة فيتم تمريرها عبر طائرات إلى سوريا عبر الجو التركي عادة أو العراقي في بعض الأحيان ثم يتم نقل الاسلحة إلى حزب الله برا من سوريا.قال لي أمريكي مرة ان الأسلحة الروسية التي يملكها حزب الله تقوم بشراءها إيران بتمويل من المقاومة البنانية و تشحن مباشرة إلى الأراضي البنانية بطلب إيراني كي"يقوم حزب الله بتسليمها إياها"بينما يأخذها حزب الله في الواقع.هكذا تهرب الأسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:28

@Priest armed كتب:
شكرا علي الموضوع اخ باراك
والله ينصر المقاومة الفلسطينية وجعل صواريخه البدائيه نار تولع في كل صهيوني

اما عن حزب الله فبالرغم من ان له سياسات يختلف معها الكثير
ومواقف مضادة لمعظم الاراء
الا انه عندما يقاتل اسرائيل نكون معه قلبا وقالبا وهذا حدث في 2006 ولو حدث مجددا سنكون معه

تقبل تحياتي
شكرا لك...هذا رايك و أنا أحترمه, رغم انني من كبار أنصار حزب الله و إيران و كما يقول غربيون"عدو عدوك هو صديقك" و هذا كاف بالنسبة لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:37

@Priest armed كتب:
عاشق الجيش المصرى كتب:


يا اخى اذا كان كلامك صحيح من اين يأتى بهذة الاسلحة حزب الله رد على ؟

من ايران يا اخي لان حزب الله يمثل لايران الذراع الايمن الذي زرع في قلب العرب وموقعه في لبنان
فكل هذه الاسلحة ترسل من ايران وبما ان سوريا حليف قوي فانه يسهل مرور وارسال هذه الاسلحة من ايران لسوريا
ومن ثم الي حزب الله

هذا ما اتوقعه ولكن ليس يقين
وتقبل تحياتي
يا جماعة في الاول كنت ضد حزب الله والبلا بلا بلا109 109 بس لما شوفت كلاب اليهود في اليوتوب كيف يضحكون
على مصر و العرب والله انا مع اي حاجة اي حاجة تسبب اي ضرر للكلاب اليهود بددايه من البعوظه ونهاية بايران106
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:40

@LT.Barack كتب:
@Priest armed كتب:
شكرا علي الموضوع اخ باراك
والله ينصر المقاومة الفلسطينية وجعل صواريخه البدائيه نار تولع في كل صهيوني

اما عن حزب الله فبالرغم من ان له سياسات يختلف معها الكثير
ومواقف مضادة لمعظم الاراء
الا انه عندما يقاتل اسرائيل نكون معه قلبا وقالبا وهذا حدث في 2006 ولو حدث مجددا سنكون معه

تقبل تحياتي
شكرا لك...هذا رايك و أنا أحترمه, رغم انني من كبار أنصار حزب الله و إيران و كما يقول غربيون"عدو عدوك هو صديقك" و هذا كاف بالنسبة لي

اخي نحن لسنا اعداء نعم بيننا مشاكل ولكن لسنا اعداء قد نختلف ويغضب من بعضنا البعض ولكن المسلمون جميعهم
يد واحدة ضد اعداء الاسلام

لكن لا احد ينكر ان ايران لديها من السياسات ضد دول الخليج خصوصا مما يجعل العرب يختلفون معها
اتمني ان تحل مشاكلنا قريبا وان نكون قوة واحدة وبعد ذلك يمكن انحل مشاكلنا دبلوماسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:47

@خير جنود الارض كتب:
@Priest armed كتب:


من ايران يا اخي لان حزب الله يمثل لايران الذراع الايمن الذي زرع في قلب العرب وموقعه في لبنان
فكل هذه الاسلحة ترسل من ايران وبما ان سوريا حليف قوي فانه يسهل مرور وارسال هذه الاسلحة من ايران لسوريا
ومن ثم الي حزب الله

هذا ما اتوقعه ولكن ليس يقين
وتقبل تحياتي
يا جماعة في الاول كنت ضد حزب الله والبلا بلا بلا بس لما شوفت كلاب اليهود في اليوتوب كيف يضحكون
على مصر و العرب والله انا مع اي حاجة اي حاجة تسبب اي ضرر للكلاب اليهود بددايه من البعوظه ونهاية بايران

بيقولو ايه علي اسيادهم وعلي خير اجناد الارض بيقولو ايييييييييه 105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:52

شوف الاسرائيلي ازاي يضحك على مصر ودول الخليج وااحنا لسه نتناقش سني وشيعي واالكلام الفارغ يا مسلمين امتنا في خطر تعرف ايه يعني في خطر
http://www.youtube.com/user/MrDayanMoshe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:57

@Priest armed كتب:
@LT.Barack كتب:

شكرا لك...هذا رايك و أنا أحترمه, رغم انني من كبار أنصار حزب الله و إيران و كما يقول غربيون"عدو عدوك هو صديقك" و هذا كاف بالنسبة لي

اخي نحن لسنا اعداء نعم بيننا مشاكل ولكن لسنا اعداء قد نختلف ويغضب من بعضنا البعض ولكن المسلمون جميعهم
يد واحدة ضد اعداء الاسلام

لكن لا احد ينكر ان ايران لديها من السياسات ضد دول الخليج خصوصا مما يجعل العرب يختلفون معها
اتمني ان تحل مشاكلنا قريبا وان نكون قوة واحدة وبعد ذلك يمكن انحل مشاكلنا دبلوماسيا
ياأخي حتى السياسات العربية الخليجية مقرفة و تحتاج للمراجعة.أرى ان إيران ليست مخطئة عندما تضغط على الخليجيين ليكفو عن التذلل للامريكان.هل ترى أن السياسات الخليجية ممتازة؟ أجب عن هذا السؤال فتفهم الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 17:59

فيديو مستفز ولكن اعتقد ان رجال اسرائيل
وهم رجال بالاسم فقط الشجاع فيهم
الطفل الفلسطيني بيجري وراه بحجر وبيخاف منه وهو ماسك اثقل الاسلحة

وده نسخة من اشباه رجال الصهاينة
http://www.youtube.com/watch?v=ExiaaY75Uyc&feature=related

وشكرا علي اهتمامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 18:02

@LT.Barack كتب:
@Priest armed كتب:


اخي نحن لسنا اعداء نعم بيننا مشاكل ولكن لسنا اعداء قد نختلف ويغضب من بعضنا البعض ولكن المسلمون جميعهم
يد واحدة ضد اعداء الاسلام

لكن لا احد ينكر ان ايران لديها من السياسات ضد دول الخليج خصوصا مما يجعل العرب يختلفون معها
اتمني ان تحل مشاكلنا قريبا وان نكون قوة واحدة وبعد ذلك يمكن انحل مشاكلنا دبلوماسيا
ياأخي حتى السياسات العربية الخليجية مقرفة و تحتاج للمراجعة.أرى ان إيران ليست مخطئة عندما تضغط على الخليجيين ليكفو عن التذلل للامريكان.هل ترى أن السياسات الخليجية ممتازة؟ أجب عن هذا السؤال فتفهم الواقع
والله اانت قولت حااجه كانت في قلبي شوف كلاب اليهود كيف يضحكون علي مصر وايران ودول الخليج
http://www.youtube.com/user/MrDayanMoshe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 18:05

@خير جنود الارض كتب:
@LT.Barack كتب:

ياأخي حتى السياسات العربية الخليجية مقرفة و تحتاج للمراجعة.أرى ان إيران ليست مخطئة عندما تضغط على الخليجيين ليكفو عن التذلل للامريكان.هل ترى أن السياسات الخليجية ممتازة؟ أجب عن هذا السؤال فتفهم الواقع
والله اانت قولت حااجه كانت في قلبي شوف كلاب اليهود كيف يضحكون علي مصر وايران ودول الخليج
http://www.youtube.com/user/MrDayanMoshe
هذا حقا مأسف.... و مشكور على الفيديو لك تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 18:05

@LT.Barack كتب:
@Priest armed كتب:


اخي نحن لسنا اعداء نعم بيننا مشاكل ولكن لسنا اعداء قد نختلف ويغضب من بعضنا البعض ولكن المسلمون جميعهم
يد واحدة ضد اعداء الاسلام

لكن لا احد ينكر ان ايران لديها من السياسات ضد دول الخليج خصوصا مما يجعل العرب يختلفون معها
اتمني ان تحل مشاكلنا قريبا وان نكون قوة واحدة وبعد ذلك يمكن انحل مشاكلنا دبلوماسيا
ياأخي حتى السياسات العربية الخليجية مقرفة و تحتاج للمراجعة.أرى ان إيران ليست مخطئة عندما تضغط على الخليجيين ليكفو عن التذلل للامريكان.هل ترى أن السياسات الخليجية ممتازة؟ أجب عن هذا السؤال فتفهم الواقع

اخي باراك بالله عليك لاداعي لكلمات تجرح مثل (التذلل) فانا وانت فنحن جميعا لا نذل ولكن كما قلت لك هي اختلافات
ارجو ان تحل وان تنسي الخلافات وان يكون المسلمين يد واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونسي و أفتخر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ملازم أول
المزاج : Racist
التسجيل : 02/01/2011
عدد المساهمات : 810
معدل النشاط : 696
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الجمعة 15 أبريل 2011 - 11:49

@Priest armed كتب:
@LT.Barack كتب:

ياأخي حتى السياسات العربية الخليجية مقرفة و تحتاج للمراجعة.أرى ان إيران ليست مخطئة عندما تضغط على الخليجيين ليكفو عن التذلل للامريكان.هل ترى أن السياسات الخليجية ممتازة؟ أجب عن هذا السؤال فتفهم الواقع

اخي باراك بالله عليك لاداعي لكلمات تجرح مثل (التذلل) فانا وانت فنحن جميعا لا نذل ولكن كما قلت لك هي اختلافات
ارجو ان تحل وان تنسي الخلافات وان يكون المسلمين يد واحدة
عذرا...أنا قومي عربي مسلم قبل ان أكون تونسي أو غالبي.حقا يخجلني ما تقوم به عديد الحكومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس   الجمعة 15 أبريل 2011 - 23:14

<P align=center><FONT color=green>موضوع جيد ولكن يحمل الكثير من المغالطات مثل ان عدد عناصر حماس حوالي 20 الف وهم يذيدون عن 35الف وغزه كلها تعلم ذالك </FONT></P>
<P align=center><FONT color=green>وكذالك انك قلت ان حماس استخدمت الجراد في غزه فسريا القدس الزراع العسكري للجهاد الاسلامي هو اول من امتلك الجراد في غزه عبر شراء 9صواريخ من الامن الوقائي كما هو اول من قصف تل السبع وال من قصف زكيم واسدورت وكذالك ريشون نتسيون </FONT></P>
<P align=center><FONT color=green>اما بخصوص حزب الات البناني فهو ليس حزب لا عربي ولا اسلامي ولا مقاوم بل هو حزب يجيد المثيل لدرجه الواقعيه للقيام بدور الخنجر المغروس في خاصره الامه تتحكم به ايران حتي انها تتحكم في وقت تمتع حسن نصر الات بقاصرات لبنان</FONT> </P>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المقاومات العربية على الحدود الصهيونية: حزب الله و حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين