أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 22:59


شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم

وكالات الانباء:

اشترت شركة عربية مقرها في دبي مركبة فضائية لصالح ادارتها العليا لتكون أول شركة في العالم تشتري هذا النوع من المركبات.

هذا وسلمت الشركة العربية الدفعة الأولى في الأسبوع الفائت و التي تبلغ 500.000$ الى شركة فيرجين جلاكتيك (Virgin Galactic) لتشري احدى مركبات الشركة الفضائية التجارية حيث تبلغ كلفة الصفقة كاملة والتي هي الأولى من نوعها نحو 1.2 مليون، وتم عقد الصفقة عن طريق شرف للسفر ووسيط شركة فيرجين كاتاليك في الامارات العربية المتحدة.

ولم ترد أي تفاصيل أو معلومات عن الشركة العربية ولكن يتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل أخرى في تموز المقبل في حين ذكرت بعض المصادر أن الشركت ستبدأ رحلتها الفضائية التي ستستمر لمدة ساعتين ستبدأ في العام 2010.

أما بالنسبة لفيرجين كاتاليك فمن المتوقع أن تبدأ رحلاتها الفضائية التجارية السنة المقبلة، ليبلغ ثمن التذكرة الواحدة لأول 100 مسافر 200.000$ للمسافر الواحد.

أما بالنسبة لتفاصيل الاقلاع ، فهي تتضمن مركبتين الأولى باسم سبيس شيب تو مربوطة بالمركبة الأم باسم وايت نايت تو حيث سترتفع المركبة الأم بعد الاقلاع الى ارتفاع 50.000 قدم ثم ستنفصل المركبة ويشتعل الصاروخ لتصل سرعة الى سرعة الضوء في أقل من 10 ثوان، و ستعمل قوة رد الفعل على تثبيت المغامرين في مقاعدهم حيث يتوجهون نحو الفضاء بارتفاع يبلغ 110 كيلومتر عن سطح الأرض.

هذا وذكرت مصادر إنه عندما يتوقف الصاروخ عن العمل سيختبر المسافرون الذين أصبحوا الان رواد فضاء هدوءه و سحره و جمال منظر كوكب الأرض من بعيد حيث يطوفون لمدة أربع دقائق مع انعدام الجاذبية ومن ثم تعود المركبة الفضائية الى الأرض مستخدمة تقنية نادرة لضمان الاستقرار والتوازن والتخفيف من شدة الحراراة قبل الهبوط على المدرج بشكل طبيعي.

يُذكر أن الرحلة ستستمر بشكل كلي لمدة ساعتين يختبر فيها المسافر ما يعتبر تجربة أولى ووحيدة في حياته.

</FONT></FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/09/2007
عدد المساهمات : 88
معدل النشاط : 14
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 17:15

الناس تموت جوعا واخرون يتجولون في الفضاء 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار منتظر التلبية

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 25/02/2008
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 17:27

@حسام كتب:
الناس تموت جوعا واخرون يتجولون في الفضاء 7
واللة عندك حق وزى المثل الى بيقول الى معاه فلوس وتحيرة يروح الفضاء ويطيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة عربية تشتري أول مركبة فضائية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين