أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات الخاصة الإسرائيلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات الخاصة الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 17:32



Sayeret matkal (بالعبريه : ס י י ר ת מ ט כ "ל -- وحدة استطلاع هيئة الاركان العامة) هي نخبة القوات
الخاصة التابعة لقوات الدفاع الاسرائيلية (جيش الدفاع الاسرائيلي). انها اسست في 1957 وكما من قبل المحاربين القدماء 269 وحدة من لواء المظليين ، 101 وحدة جيش الدفاع الاسرائيلي فرع الاستخبارات (أمان). جانها الرئيسية الادوار مكافحة الارهاب ، بالغ الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخباريه ، ولكن الوحدة هي أولا وقبل كل شيء مجال جمع المعلومات الاستخباريه وحده ، واستخدامها للحصول على الاهميه الاستراتيجيه للاستخبارات الان وراء خطوط العدو. Sayeret matkal هو أيضا المسؤول عن انقاذ الرهائن من البعثات للخارج حدود اسرائيل. الوحدة على غرار البريطانية ساس ، وتنظيميا التقارير الى أمان. دورته جيش الدفاع الاسرائيلي هو مجرد اسم مستعار "الوحدة". الوحدة هو شعار "من يجرؤ ينز" (نفس ما ساس شعار) .







الوحدة هو أفضل المعروف لتشغيل كالصاعقه ، ولكن الامر الاكثر شيوعا ، خطأ ، المعروفة باسم عملية عنتيبي ، الذي انقذ اكثر من 100 من ركاب الخطوط الجوية آير فرانس التي خطفت الى اوغندا من قبل منظمة التحرير الفلسطينية الارهابيين ، تفقد قائد الوحدة ، جوناثان نتنياهو ، لاطلاق نيران العدو.

التاريخ
تشكلت فى عام 1957 من قبل ضابط الاسم من قبل باسم افراهام وقال انه التماسا الى هيئة الاركان العامة لجيش الدفاع الاسرائيلي الى اقامة وحده ان يمكن ايفادهم الى العدو - عقدت الاقليم على الاضطلاع سر بعثات جمع المعلومات الاستخباريه. . وقال ان الوحدة في البداية استنادا الى الامثله التي حددها ساس.اعضاء الوحدة تم تدريبهم على يد البدو المقتفون على أدق نقاط البحث والتفكير مثل عربي.

I. في عام 1959 ، وهو مجند اسمه ايهود باراك قبله الى sayeret matkal. . وانتقل بعد ذلك نجحت الاصلي matkal الزعيم ، اللفتنانت هار - مائير صهيون ، واصبحت اسرائيل في معظم زينت الجندي ، وبعد ذلك انتقل بعد ذلك الى ان يصبح رئيس اركان جيش الدفاع الاسرائيلي. . باراك كان لها أثر كبير على sayeret matkal. , . وكان الجندي مبتكرة للغاية ، الجذابه وشجاع. . حضوره توحي بالثقه في جنوده ، وأدت الى طاقم من الموهوبين متعهدي ان اصبحت القوة المميتة وفعالة.

ورغم ان وحدة سرية من أعلى ، sayeret matkal لها تأثير ضخم على جيش الدفاع الاسرائيلي. . كانوا الاصلي لمطوري التقنيات تسلل طائرات الهليكوبتر في اسرائيل.frame. وبالاضافة الى ذلك ، على الاستخدام المكثف للعوزي دفعتهم الى اقناع اسرائيل الصناعات العسكرية لانتاج عوزي للطي مع مخزون من اجل زيادة دقة مع المحافظة على الاطار الصغيرة. . رأوا تتخذ اجراءات واسعة النطاق على طول الجبهات من حرب الأيام الستة في عام 1967 ؛ العديد من اسرائيل في حرب القتال النجاحات قبل واثناء هذا الصراع هي دليل على وجودهم وقدراتهم.

. Sayeret matkal وقد شاركت في العديد المضاده وعمليات مكافحة الارهاب ، بما في اقتحام طائرة بوينغ 707 التي عقدت من قبل الارهابيين في ايلول الاسود عام 1972 (عملية النظائر المشعه) ، وقتل أحد الخاطفين حافله للقوة في قطاع غزة. وهم على الارجح افضل المعروف عن أعمالهم في عام 1976 انقاذ 106 راكبا في مطار عنتيبي في أوغندا (عملية عنتيبي). . وكانت هناك شائعات ربطها مع العديد من العمليات الأخيرة ولكن هذه لم تكن أبدا ما اكده جيش الدفاع الاسرائيلي.

التوظيف والتدريب

. الوحدة ابقي سرا من اعلى خلال سنواته الاولى. وكان قادة المقاتلين من ناحية - نشطت بصورة انتقاءيه ، على اساس المعارف الشخصيه وافراد الاسرة من القائمة اعضاء (اثنان من اشقاء نتنياهو ايضا خدم في وحدة ، على سبيل المثال).

. منذ الثمانينات ، في حين لا تزال سرية ، والوحدة الطوعيه لفتح المجندين. مرتين في السنة المعروف الذي يحتفظ فيه القسوه اختيار معسكر (gibush) لالمجندين المحتملين تستغرق عدة ايام بدون نوم. المجندون هي تراقب باستمرار من قبل الاطباء وعلماء النفس. لمن جعله خلال نهاية مع مرور التقييم علامات اعترف.

وخلال التسعينات ، وهذا الاختيار كان مخيم الممارسه تلتقطها غيرها من جيش الدفاع الاسرائيلي والقوات الخاصة) sayeret). . مؤخرا ، رئيس اركان جيش الدفاع الاسرائيلي دان حالوتس خطط لتوحيد جميع هذه المخيمات لمنع تجنيد يحرقون عن البيع والطبية اصابة اكثر من متحمس - الشباب.

. متى اعترف الوحدة ، وتدريب المجندين لمدة 20 شهرا ، مع التركيز بشدة على الأسلحة الصغيرة ، وفنون الدفاع عن النفس ، orienteering ، التمويه ، والاستطلاع وغيرها من المهارات الهامة من اجل البقاء وراء خطوط العدو. نظام التدريب يتكون من التالي :


  • . الأشهر الأربعة الاساسية وتدريب المشاة.



  • . شهرين متقدمة وتدريب المشاة.



  • ثلاثة اسابيع من الهبوط بالمظلات في جيش الدفاع الاسرائيلي اثناء الهبوط بالمظلات المدرسة.



  • . خمسة اسابيع مكافحة الارهاب (ط م) طبعا في جيش الدفاع الاسرائيلي المضاد للارهاب الحرب المدرسية ، تليها اكثر جوف - ط م وحدة التدريب.



  • بقية من التدريب هو مكرس لالبعيد المدى دورية استطلاع التدريب ، وخصوصا على الملاحة ، والذي هو من أهمية واسعة في الوحدة. . وفي حين ان معظم من تصفح التدريب يتم فى ازواج ، شأنها في ذلك شأن غيرها في كل وحدة في جيش الدفاع الاسرائيلي ، sayeret matkal هو واحد من حفنة من جيش الدفاع الاسرائيلي وحدات النخبه التى تجري بعيدة المدى سولو تصفح التدريبات.



لديها قناعاتها ، شارة ، وهي الوحدة الوحيدة في جنود جيش الدفاع الاسرائيلي الذي لا يسمح لخلعه في العام ، نظرا لطبيعه تصنيفها.

المعروف العمليات
. ملاحظه : حتى وقت قريب كان الجيش الاسرائيلي سياسة رسمية للإنكار وجود هذه الوحدة. عموما كانت العمليات المنسوبة الى "نخبة المظليين". العمليات ما زالت طي الكتمان حتى يومنا هذا. ولكن ، نظرا الى الوحدة النجاحات في عمليات جريئة ، وسرعان ما اصبحت معروفة جدا علنا - سرية في المجتمع الاسرائيلي.


  • 1968 -- تشغيل صدمة -- تخريب لتوليد الكهرباء والجسور النيل في مصر) بالاشتراك مع القوات الجوية الاسرائيلية)
  • 1968 -- العملية هدية -- العربية التخريب من 14 طائرات في مطار بيروت الدولي ، لبنان
  • 1969 -- بستان عمليات 22 ، البستان 37 -- الاعتداءات على كهربائي عالي جدا والاسلاك والتحكم الهوائي في مصر
  • 1969 -- تشغيل bulmus 6 -- الاعتداء على الجزيرة الخضراء المحصنه ، مصر (بالاشتراك مع shayetet 13)
  • 1969 -- تشغيل الديك 53 -- الاستيلاء على كامل المصري رادار) بالاشتراك مع القوات الجوية الاسرائيلية)
  • 1970 -- تشغيل رودوس -- الاعتداء على المحصنه shadwan الجزيرة ، ومصر (بالاشتراك مع shayetet 13)
  • 1972 -- النظائر المشعه وتشغيل -- ا سابينا احباط اختطاف الطائرات في تل ابيب ، اسرائيل (انقاذ الرهائن)
  • 1972 -- تشغيل صندوق 3 -- خطف 5 ضباط المخابرات السورية
  • 1973 -- عملية فردان -- قتل زعماء الارهابيين ايلول الاسود في بيروت ، لبنان (بالاشتراك مع shayetet 13)
  • Kippur 1973 -- من الاستيلاء على جبل الشيخ من المغاوير السورية في حرب اكتوبر (بالاشتراك مع لواء golani)
  • 1973 -- العميق تحريم الكمائن في مصر وسوريا خلال حرب اكتوبر
  • 1974 -- ma'alot مجزرة (مدرسة انقاذ الرهائن)
  • 1975 -- تشغيل الكرنب (فندق انقاذ الرهائن)
  • 1976 -- عملية عنتيبي -- احباط جوي فرنسا خطف الطائرات في عنتيبي ، اوغندا (انقاذ الرهائن)
  • 1978 -- دلال المغربي (حافله انقاذ الرهائن)
  • 1980 -- ميسغاف صباحا (كيبوتز انقاذ الرهائن)
  • 1984 -- kav 300 الشأن (حافله انقاذ الرهائن)
  • 1988 -- سمعته الطيبة قتل ابو جهاد ، في تونس ، الجمهورية التونسيه
  • 1989 -- الشيخ عبد الكريم عبيد والاختطاف ، لبنان
  • 1994 -- خطف مصطفى الديراني ، لبنان
  • 1994 -- nachshon waxman (احبطت انقاذ الرهائن)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 17:50







فان وحدة الاستطلاع egoz (بالعبريه : י ח י ד ת א ג ו ז ، yechidat egoz) هو لقوات الدفاع الاسرائيلية ان وحدة المشاة متخصصه في حرب العصابات وحرب العصابات المناهضه للحرب. The Egoz Battalion is part of the Northern Command's Golani Brigade. فان egoz الكتيبه هو جزء من القيادة الشمالية للواء golani.





Egoz العبرية هو معنى كلمة 'بندق' (معنى 'بذور' ، وليس 'مجنونة') ، على الرغم من كونها في حالة من الوحدة ، وهي أيضا إختصار لمكافحة حرب العصابات وحرب الصغرى (مكافحة gerila velohama zeira).

. قبل عام 2000 ، egoz تعمل بصورة رئيسية في القيادة الشمالية لاسرائيل ، ومكافحة تهديدات من حزب الله. . بعد انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان ، ونقلت عملياتها الى الضفة الغربية وقطاع غزة. . في عامي 2003 و 2004 ، egoz منع الاعمال الارهابيه اكثر من اي فئة اخرى من جيش الدفاع الاسرائيلي وحده. الوحدة ولا يزال بعض الاستطلاع في جنوب لبنان.

. فان وحدة egoz تأسست فى عام 1956 بوصفه وحدة القوات الخاصة (sayeret) ، ولكن تم حلها واعادة تنظيمها فى عام 1964 ويرجع ذلك الى حادث نيران صديقة. . بعد حرب الايام الستة ، بعد ان اصبح الكتيبه. وقد حلت ثانية في اعقاب حرب اكتوبر بسبب النقص في القوى العاملة في وحدات اخرى ، واعادة تشكيلها فى عام 1995 بوصفه وحدة لمكافحة العصابات في (شركة). معظم مقاتلي الاولى جاءت من shimshon حده. Navyi. قائدها كان من مغاوير البحرية والكثير من الانضباط ، والتكتيكات والاحتراف يأتي من مغاوير البحرية ، وليس من . تدريب احد egoz يبدأ مع وحدات التدريب الاساسي ، تدريبات متقدمة ، والمسيرات وحده ، وبعد كل الذي هو جندي مقابلات مع المخابرات الاسرائيلية لتحديد اذا كان ينبغي فرز الخروج من المرحلة الثانية من التدريب. . وتتألف المرحلة الثانية من الحرب التعلم التمويه ، ومختلف انواع الاعتداءات ، في الاراضي تصفح ازواج ، واكمال قائمة اللاعبين القادة بطبيعة الحال ، يقود سيارة جيب طبعا ، طبعا المظله ، والاخفاء طبعا طبعا جبال الالب -- اذا كان هناك الشيخ الذي يرزح تحت الثلوج في المنطقة.

. عندما تعمل في لبنان ، وحدة لا تحمل علامات استخدامات الرصاص ، وكذلك الروسيه الصنع rpd PK والرشاشات الخفيفه. . الجنود باستخدام سلاح M16 القياسيه المساله لها ليتون اكيلا نظام الرءيه الليليه التي شنت عليه.

2006 الصراع بين اسرائيل ولبنان

. في عام 2006 الصراع بين اسرائيل ولبنان ، وخمسة اعضاء من وحدة egoz قتلوا واصيب ستة بجروح في مارون Al - رأس. . ووفقا لجيش الدفاع الاسرائيلي ، و 20 أعضاء من حزب الله قتلوا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 17:51

شكرا علي الموضوع الرائع لانه جديد في المنتدي عشان نتكلم عن العدو


واضح ان المقال مترجم

وبلتاكيد هو من مصادر يهوديه بلتاكيد سيكون فيه نوع من المبالغه


لكن القوات الخاصه الاسرائليه او عمليتها كبيره ومتنوعه بحكم انها كانت متصله بدول عربيه في معظمها فا بلتاكيد كلها ستعرف ولا يمكن كتمانها او اخفائها
خصوصا انها تركزت في حقبه الحرب

وولتوضيح القوات الخاصه الاسرائيليه كانت تتركز او اقوي افرعها او الافضل تدريبا المتعلقه بقوات المظلات

اسرائيل تميزت دائما بقوه مظلنها المدربين والمسلحين باسلحه متطوره

وظلت القوات المظليه اليهوديه مفخره الجيش الاسرائيلي وحتي باعتراف مصر ان اسرائيل يميزها قوات المظلات

وكان في بدايه الدوله اليهوديه ظهرت

مدارسه اسمها مدارس الجعدان ناسي والله الاسم بظبط لو حد عارفه بظبط يقلهولي

ديه كانت زي المدراس العسكريه في مصر يعني الطفل من صغوره يتعود علي البعد عن اهله الخشونه الحياه العسكريه ويتم انشاء فرد نفسيا ومعنويا بطريقه علميه

وكان الجعدان دول شكلو مشكله للجيش المصري لان تدريبهم طلع جنود وظباط وحشين لا يعرفون الرحمه ولا يخافون شئ علي عكس الشعب الاسرائيلي الجبان بطبعه

لان دلوافراد من الصغر ربو وتوجهو بسستم معين

وجمع الجيش المصري معلومات عنهم وكيفيه طباعهم وتفكيرهم علي مدار حربه مع اليهود وكان يميزهم التحدي والا رحمه و عدم وجود شئ اسمه خوف

وفي حادثه بسببهم حصلت مشكله في عمليات السلام بعد حرب اكتوبر

بسبب ظباط خريجي المدرسه المذكوره

لما كانو يقعون بلاسر كانو يعتدون علي الظباط والجنود المصرين !!! ويهينو ويسبو مصر او يعتدون باي شئ يقع في ايدهم علي الجنود المصرين

فتم قتل علي ما اتذكر 3 الي 6 علي يد ظباط مصرين بسبب تعرضهم لاهانه

وساعتها كان اسرائيل عرفت ان تم قتل اسري اسرائيلين

لان اخدت قايمه بلاسري فعند التسليم او القايمه النهائيه نقصو ومصر كانت ترد انهم فقدو او او او


وللحديث بقيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 18:01






Duvdevan (العبرية : ד ו ב ד ב ן. حرفيا -- الكرز ، او شجرة الكرز) هو وحدة القوات الخاصة داخل قوات الدفاع الإسرائيلية التي انشئت في منتصف - 1980.بشكل خاص ولاحظت لاجراء العمليات السرية ضد المناضلين الفلسطينيين في المناطق الحضريه داخل الضفة الغربية. . وخلال هذه العمليات duvdevan الجنود عادة ما تدفع معدلة سيارات مدنيه ويرتدون ملابس مدنيه عربية كما كقناع.




. التوظيف لduvdevan امر مرغوب فيه بين ما قبل تجنيد شبان في اسرائيل. As is . وكما هو شائع مع غيرها من وحدات النخبه الاسرائيلية ، وعملية الاختيار هي شاقة ، وبمتوسط 99 من اصل 100 من المتقدمين تفشل عملية الاختيار.. اي الجندي الذي كان احد افراد الاسرة اذى او قتل في الهجوم المسلح هو غير مؤهل تلقائيا.

ويشمل التدريب على استخدام تمويه والقدرة على تذاكر لفترات قصيرة من الوقت كما الفلسطينيين ، سواء في اللباس ، والتكلف الناطقه بالعربيه. . ومن يمارس في نموذج قرية فلسطينية مبني من الخشب الرقائقي. . بعض الاعضاء قد تعرف على ثوب المراه كما الاقتراب من اهدافها ، وبمجرد تكتيك تستخدمه الساعة الاسرائيلي السابق ايهود باراك في اثناء خدمته في sayaret matkal ، آخر وحدة من القوات الخاصة الاسرائيلية ، فى غارة على بيروت. . باراك اذن بانشاء duvdevan في عام 1987 ، عندما كان قائد القيادة المركزية للجيش الدفاع الاسرائيلي.

. ورغم ناجحه للغاية ، في بعض الاحيان نتيجة لعمليات duvdevan في كمائن ومعارك المدفع بدلا من الاعتقالات. . ووفقا لاحدى منظمات حقوق الانسان الاسرائيلية ، بتسيليم ، لا يقل عن 160 فلسطينيا لقوا حتفهم في العمليات السرية ، مثل تلك التي تديرها duvdevan. . كما كانت هناك اخطاء مما ادى الى وفاة نيران صديقة. واحدة من أولى واعتي الودية النار على حوادث وقعت فى 10 يوليو ، 1992 ، في قرية barta'a في الضفة الغربية. أ duvdevan فريق ، ومحاولة الاستيلاء على حماس اللاعبين في اجتماع في مسجد محلي ، عرضا قتلوا احد بمفرده ، البالغ من العمر 19 عاما الرقيب. ايلي العشاء ، عندما كان مخطئا مسلح العربية للمراهق. قائد العملية كانت محكمة - martialed بعد الحادث الذي وقع في احد المغلق الاجراء ، وجردت من امرته. . ضباط وحدة اخرى كانت منضبطه ايضا.





. ولكن لعل اسوأ نيران صديقة ووقع الحادث ليلة 27 آب / اغسطس ، 2000 ، وعندما تقدم الجنود الثلاثة duvdevan خطأ قاتلا في atzira الشمالي ، بالقرب من نابلس /.. فان duvdevan فرقة السرية كانت تعمل في القرية لعدة اسابيع في أسر امل محمود ابو هنود ، وهو يبلغ من العمر 28 عاما قائد حماس المطلوبين للمساعدة في الخطة سلسلة من التفجيرات الانتحاريه في القدس. . افاد سكان في الحي لمست شيئا غير عادي يجري ، وعلم هنود ، والذين ذهبوا على بلدة سقف وفتحوا النار على الجنود تقترب dunvedan. ثلاثة منهم ، يرتدون زي السكان المحليين ، وغادرت من خطتهم ، وتمكنت من الوصول الى مبنى قريب ، صعدت الى السطح وفتحوا النار في العودة.. انهم رجال حماس كما أخطأ في التعرف بها duvdedan قناصة وقتله رميا بالرصاص الخاصة بها الجانب.

. ورغم ان فكرة الوحدات السرية لا تزال غير مستساغ في بعض أوساط المجتمع الاسرائيلي ، واستخدامها يعتبر أكثر دقة ومتناسبه من استهداف قادة حماس مع الليزر قنابل او قذائف مضادة للدبابات ، مما ادى الى ضرر اقل للسكان المحيطين بها ، ناهيك ان المعلومات الاستخباريه التي تأتي من يعيش السجناء في مقابل تلك يتعرضون الى عمليات القتل المستهدفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bany_bony

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : اخصائي برمجة الانظمة الخبيرة
المزاج : حاسم كالسيف
التسجيل : 03/01/2008
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 152
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 0:42

نتظر من اخونا عمليات خاصة ان يعلق على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 9:11

ياشباب لوسمحتم عدم الاعتماد على الترجمة الالكترونية او على النت
لانها مش مظبوطة وتفقد النص معناة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 14:46

السلام عليكم
شكرا أخى الفاضل بس معظم المصادر بتكون من مواقع غير عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 14:55

اذن عليك مراجعة الحوار او النص بعد استخدام المترجم الالى
حرصا على ترابط المعنى انا شخصيا الجا الى هذا الامر
حين اريد ان اترجم من الالمانية او الروسية الى الانجيليزة ثم الى العربية
عادى يعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 16:10

طيب يا ددلي وكل الزوار او الشاركو

مكل واحد يعرف معلومه عن القوات الخاصه الاسرائيليه يحطها

عشان نعرف عن عدونا كتر واكتر او يترجمها ..... انا وضعت بدايه ما اعلمه

انتظر ان اذيد علمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boutaleb

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 10/03/2008
عدد المساهمات : 17
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 16:29

لم اغهم شيا جمل مفيدة من فضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الخميس 17 أبريل 2008 - 20:22







وحدة 669 هو اسم سلاح الجو الإسرائيلى للإجلاءالطبى وقد تم تأسيسها فى عام 1974

أستنادا إلى الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973, عندما كنت مخصصة للإجلاء وهى تعد من القوات الخاصة الإسرائيلية التى تقاتل مابعد خلف خطوط العدو





وتتألف الوحدة من ثلاث رحلات : الاستخراج ، التي تمتلك شركة للمقاتلين ، والاخلاء ، والتي تمتلك شركة من الاطباء والمساعدين الطبيين ، وفريق الدعم الفني.
التدريب وقت السلم
. ونظرا لأحتمال وقوع أصابات خلف خطوط العدو،فهى وحدة من المقاتلين المدربين تدريبا عاليا في تكتيكات القوات الخاصة ، وتصبح ذات الكفاءه العالية في الميدان بالاضافة الى جنود على مستوى عال من التدريب الطبى. . ويستغرق تدريبها 18 شهرا. . ينتظر ان توقع على تدريبا اضافيا الى 16 شهرا من الخدمة بعد ثلاث سنوات الخدمة الالزاميه.
في زمن السلم ، الوحدة669هى بمثابة المدنيين المتجولون للإجلاء الطبي التابع لمنظمة الصحة العالمية
وقد أفادت تقارير صحفية الجمعة 4-4-2008، بأن سلاح الجو الإسرائيلي جند مسلمة للعمل ضمن وحدة إنقاذ خاصة للمرة الأولى في تاريخه. وذكرت صحيفة (more)

القدس - ا ف ب

أفادت تقارير صحفية الجمعة 4-4-2008، بأن سلاح الجو الإسرائيلي جند مسلمة للعمل ضمن وحدة إنقاذ خاصة للمرة الأولى في تاريخه. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هذه الشابة التي لم يكشف عنها سوى أنها من سكان قرية بشمال إسرائيل، تخدم حاليا في مجال الإسعاف في الوحدة 669 بسلاح الجو الإسرائيلي.
ويتطلب الانضمام لهذه الوحدة الخضوع لفحص أمني دقيق. وقالت الصحيفة أن اجتياز هذه المرأة التي تنتمي لعرب إسرائيل للفحص الأمني يرجع جزئيا إلى وجود خطأ، ولكنها كلفت بالانضمام إلى هذه الوحدة نظرا لبراعتها في دراسة الإسعافات. وكشف يديعوت أحرونوت أن قائد الوحدة أصيب بالدهشة، عندما علم بوجود مسلمة في صفوف وحدته، ولكن بعد أن طلب إيضاحات، تمسك بوجودها بسبب أدائها الممتاز. وتعمل الوحدة 669 في إنقاذ الجنود المصابين تحت النيران كما تشارك في أعمال الإنقاذ المدنية. وتشارك هذه الوحدة في كثير من العمليات الحساسة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، ولذلك فإن الانضمام لعضويتها يعتبر من الأمور بالغة الصعوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الجمعة 18 أبريل 2008 - 22:41

ارجو كتابة امتدادت المصادر كى اقرا النص الاصلى فانا لم احصل على المعلومة بسبب الترجمة
شكرا على المجهود الكبير وارجو اجابة طلبى 40
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   السبت 19 أبريل 2008 - 17:11

اقتباس :
ارجو كتابة امتدادت المصادر كى اقرا النص الاصلى فانا لم احصل على المعلومة بسبب الترجمة
شكرا على المجهود الكبير وارجو اجابة طلبى 40
السلام عليكم
http://shadowspear.com/foreign.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأحد 20 أبريل 2008 - 22:37

شكرا يا ذوق على الرابط قبل ما اجربه 140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الأحد 20 أبريل 2008 - 22:49

ايه الجمال دة موقع كنت بدور عليه من زمان 140 140 140 140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد2200

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : كوماندو جديد بالجيش العربي
المزاج : حسب الغزالة
التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 29
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الإثنين 21 أبريل 2008 - 9:42

شكراً بس برضه عمرنا ما سمعنا عنهم في الترتيب العالمي للق وات الخاصة والحمد لله احنا سابقنهم بكتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almasre73

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 172
معدل النشاط : 69
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الإثنين 21 أبريل 2008 - 16:36

السلام عليكم
شكرا للتفاعل
سؤال :- هل لواء جولانى يعتبر من القوات الخاصة الإسرائيلية بأعتباره رأس حربة فى الحروب؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 22 أبريل 2008 - 1:54

@almasre73 كتب:
السلام عليكم
شكرا للتفاعل
سؤال :- هل لواء جولانى يعتبر من القوات الخاصة الإسرائيلية بأعتباره رأس حربة فى الحروب؟؟؟؟؟؟؟

اعتقد ان هذا اللواء مثل الفرقتين 101و82 الامريكيتين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pirate

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : very hight
التسجيل : 06/03/2008
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 15
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   السبت 26 أبريل 2008 - 22:50

لواء جولاني والمظلات هما الوية النخبة في الجيش الاسرائيلي وليسوا من القوات الخاصة
علي قدر معرفتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Commando

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : المدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب
المزاج : زى الفـــــل
التسجيل : 04/05/2008
عدد المساهمات : 103
معدل النشاط : 10
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الإثنين 5 مايو 2008 - 7:45

مشكوووووووووور اخى على الموضوع
ولكن ما فى قبل ولا بعد القوات الخاصة المصرية
23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 22:55

هااااااااااااااااااااااااا هه
صااااااااااااعقة ....صاااااااااااااااعقة ....صااااااااااعقة
ساصنع من دمى رصاص وقنابل ولو خيارونى بي الخلود وبين الفدا.....فأنا
مقاتل ....مقاتل ......مقاتل .....مقاتل حتى اخر قطرة فى دمى
صاعقة فدا ء المجد
صاعقة فداء المجد
صاعقة فداء المجد
صاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااعقة فداااااااااااااااااااااااااا مصر
هاااااااااااااااااااااااااا هه
شهدائنا فى الجنه وقتلاهم فى النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمود

جــندي



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : طالب صيدلة
المزاج : حزين لحال أمتي
التسجيل : 18/05/2008
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   الثلاثاء 24 فبراير 2009 - 17:00

كتائب القسام إجهزت على سمعة هذه القوات خلال العدوان الأخير على غزة
وأوقعت فيها خسائر فادحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
david armstrong

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 13/11/2009
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 98
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات الخاصة الإسرائيلية   السبت 19 ديسمبر 2009 - 18:25

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات الخاصة الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين