أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات   الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:13

الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات



فريق التحرير


يثابر سلاح المارينز الأميركي بالتعاون مع وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة DARPA على المساعي لتحقيق قدرة نقل الحمولة والتموين العسكري إلى المناطق الوعرة التي لا تستطيع المركبات المدولبة والمجنزرة أن تبلغها، وذلك عبر تطوير المنصات الروبوطية الشبيهة بالحيوانات المستخدمة تقليدياً في النقل.

ففي 26 كانون الثاني/ يناير 2010 منحت وكالة داربا شركة بوسطن دايناميكس Boston Dynamics من مدينة
والثام / ماساتشوستس عقداً بمبلغ قدره 32 مليون دولار لمرحلة 30 شهراً تقوم خلالها بالدراسة التجارية وعمليات التصميم الدقيقة وبناء النماذج الأولية لبرنامج منصة دعم الحضيرة التي تسير على أربعة أرجل LS3 .

ويمثل برنامج LS3 جهداً مشتركاً ما بين مكتب التكنولوجيا التكتيكية العائد لوكالة داربا (DARPA) ، وبين مختبر الحرب القتالية الخاص بسلاح المارينز الأميركي MCWL . ويستهدف البرنامج تطوير منصة قادرة على السير على أربعة أرجل تدعم الحضائر العسكرية، عبر نقل المعدات التقليدية والمعدات الحديثة باستقلالية تامة. وسوف تستطيع هذه المنصات أن تتعامل مع الأراضي الوعرة التي لا تستطيع المركبات والآليات الوصول إليها كما تخفف من الأحمال التي على جندي المارينز أن يحملها مما يزيد من قدراته القتالية.

سوف يعمد برنامج LS3 إلى استطلاع القدرات التي توفرها عملية تطوير المنصة الرباعية الأرجل على مستوى المهام الحقيقية، حيث أنها معدة لكي تخفف من أحمال الجندي المقاتل. ففي العمليات العادية يحمل الجندي أكثر من 50 باوند وفي بعض الأحيان يحمل حوالى الـ 100 باوند لمسافات طويلة. وأحياناً على مسالك وعرة لا يمكن للمركبات التي تدعم الجنود المشاة أن تلج إليها. ومن شأن ذلك بالتالي إضعاف الفعالية القتالية للجندي.

من شأن برنامج LS3 تعزيز تطوير المنصات السابقة ذات الأرجل المستوحاة من النماذج الحيوانية، وترقية هذه المنصات للتتلاءم مع تطبيقات مهام حضيرة المشاة، مع التشديد على المنصة نفسها والتحكم بها وقدرات التفاعل ما بين المنصة وهذه الآلة، مع اعتبارات ثانوية أخرى مثل خفض البصمة الصوتية. وفي هذا الإطار يتم استقصاء مقاربات تقنية متعددة تشمل وسائل إلكتروميكانيكية وهيدرولية في تفعيل عمل الأرجل.


سوف تستطيع منصة LS3 أن تحمل حمولة يصل وزنها إلى 400 باوند أو أكثر وأن تعمل لمدة 24 ساعة معتمدة على قدراتها الذاتية باستقلالية تامة وعبر مناورة على مسار يصل إلى 20 ميلاً (حوالي 32 كلم). وسوف يصل وزن منصة
LS3 إلى 1250 باوند (بما في ذلك وزن قاعدة المنصة ووزن الوقود وحمولة 400 باوند).

ومن أهم البرامج الخاصة بمنصة LS3 :

* تطوير المنصة الرباعية الأرجل: تصميم منصة قابلة للنشر عملياتياً والسير لمسافة طويلة وهي محملة بحمولة كافية، تكون قادرة على التحمل وتتمتع ببصمة صوتية منخفضة من أجل دعم حضيرة مشاة راجلين، بينما تستطيع الحفاظ على الوزن والحجم متناسبين مع مستوى متطلبات الحضيرة.

* التحكم بطريقة السير: تطوير تقنيات للتحكم تسمح للمنصة بالسير والهرولة والجري والقفز وتخطي الحواجز واجتياز الأقنية والحفر المائية والقدرة على استعادة التوازن بعد الاضطراب في السير والتحلي ببعض ميزات الحركية التي تتسم بانعدام الصوت.


* بينية المستخدم: قدرة المنصة على استشعار واجتياز البيئة المباشرة المحيطة بها باستقلالية تامة بالطرق وسبل التحكم التي يتبعها جنود البحرية.

أما شركاء Boston Dynamics في برنامج LS3 فهم شركة Bell Helicopter وAAI Corporation وجامعة Carnegie Mellon University ومختبر الدفع الصاروخي وشركة .Woodward HRT
وبالانتهاء من المراحل الأولية من برنامج LS3 في مجال التصميم والبناء، سوف تقوم DARPA وفيلق المارينز بمراجعة كافة النتائج لتحديد المراحل الأخرى للبرنامج التي سوف تقود إلى دمجه بالكامل وإجراء التجارب العملية على المنصات وصولاً إلى اعتماد النظام كمنصة عملية في الخدمة العسكرية اليومية.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=451&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات   الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:22

شكرالك تكنولوجية امريكية جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات   الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:35


موضوع رائع اخى فاير تسلم ايدك
والحقيقه ان امريكا عندها اولويات بخصوص الحروب وهى تامين قواتها بكل الطرق ومن كل الجوانب بداية من الزى العسكرى المحصن الشبيه بالمدرعة وحتى الحالة النفسية للجندى المقاتل .وهذه خطط عسكرية امريكيه ولها برنامج زمنى تسير عليه لتحقيق الرغبات ..لذا نجد بين الحين والاخر تطوير او اختراع ينمى من قدرات الجيش الامريكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الروبوط الحيواني LS3 للنقل في المناطق المحرمة على المركبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين