أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مراحل تطوير متقدمة لصاعق الاختراق الدقيق للمواقع المحصنة في باطن الأرض

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مراحل تطوير متقدمة لصاعق الاختراق الدقيق للمواقع المحصنة في باطن الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مراحل تطوير متقدمة لصاعق الاختراق الدقيق للمواقع المحصنة في باطن الأرض    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:04



فريق التحرير
يخطو سلاحا الجو والبحرية الأميركيان نحو مراحل حاسمة في امتلاك القدرة على ضرب الأهداف المحصنة في باطن الأرض بدقة، مع امتلاك التكنولوجيا اللازمة لذلك متى توفرت المعلومات الاستخبارية عن المواقع.

وقد مُنحت شركة إيه تي كاي ATK عقداً بقيمة 35,8 مليون دولار لقاء البدء بمرحلة الهندسة والتطوير الصناعي للصاعق المضاد للأهداف الصلبة الحساس لأماكن الفراغ(Hard Target Void Sensing Fuze – HTVSF) .

وبدأ العمل في هذا العقد الذي تصل مدته إلى 37 شهراً في آذار/ مارس الماضي، وهو يتيح لشركة ATK بصقل تصميم هذا الصاعق والقيام بكافة تجارب التأهيل الضرورية للمضي قدماً نحو الإنتاج. ويتم تحقيق هذا البرنامج عبر جهد مشترك بين سلاح جو وبحرية الولايات المتحدة الأميركية وبين شركة ATK. وقد تولى مركز التسليح الجوي، في قاعدة إيغلين. الجوية في فلوريدا منح ATK عقد الهندسة والتطوير الصناعييتمتع صاعق HTVSF بتكنولوجيا متقدمة قابلة للبرمجة انطلاقاً من قمرة قيادة الطائرة نفسها، لتوفير القدرة على تدمير الأهداف المدفونة على عمق كبير تحت الأرض، والتي لا يمكن البلوغ إليها حالياً من خلال خيارات الصواعق الأخرى. فهو يستطيع توفير مواقيت متعددة لتأخير صلي وتفجير القنبلة، بالإضافة إلى وظيفة استشعار الفراغ التي تتيح تشغيل الصاعق للانفجار في الموضع المطلوب. ويُنوى استعمال صاعق HTVSF على كافة مجموعات القنابل الخارقة التي يتم إطلاقها من الجو زنة 2000 إلى 5000 رطل إنكليزي.

طورت ATK صاعق HTVSF بالكامل من الإلكترونيات، معتمدة في بنائه على خبرتها الطويلة في مجال التصميم والإنتاج. ويتضمن هذا الصاعق خوارزميات متقدمة لحساب عمل الصاعق مع تكنولوجيا الالكترونيات المقسّاة لتوفير القدرات غير المسبوقة للمقاتل لمواجهة الأهداف الأكثر تعقيداً.

في هذا الإطار يقول مايك كاهن، رئيس مجموعة المنتجات الصاروخية في ATK:" لدينا في ATK فريق رائع في مجالي الهندسة والعمليات مكرس ليجعل صاعق HTVSF يحظى بنجاح تام. ونحن جدّ فخورين بأنه قد تم اختيارنا لتنفيذ هذا العقد. فخبرتنا العالية في مجال تصميم، وتطوير وإنتاج الصواعق العالية الدقة التي تتمتع بالاعتمادية المجزية التكلفة والتي تضع ATK في موقع جيد لتلبية الاحتياجات المستقبلية."

أما دايف فاين، نائب رئيس ATK في مجال صناعة الصواعق والرؤوس الحربية فيقول:" تقوم ATK بتطوير تكنولوجيا الصواعق الخاصة باختراق الأهداف الصلبة منذ أكثر من عقد من الزمان. وقد أخذت ATK أفضل الصفات والميزات التي حصلت عليها من هذه الخبرات وقامت بدمجها في صاعق HTVSF. وسوف نضع بين أيدي مقاتلينا صاعقاً فائق الدقة يتمتع بقدرة غير مسبوقة على الصمود قبل الانفجار، لكي يتمكنوا من تدمير الأهداف العالية القيمة المدفونة في العمق، والتي لا يمكن النفاذ إليها مع خيارات الصواعق المستعملة حالياً.

وبعد الانتهاء بنجاح من عقد الهندسة والتطوير الصناعي، تتوقع ATK الانتقال إلى مرحلة الإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة LRIP في نيسان/ أبريل من العام ،2014 ومن ثم تصبح المزود الأول في مجال صواعق HTVSF.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22063&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osos89

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2138
معدل النشاط : 1826
التقييم : 68
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مراحل تطوير متقدمة لصاعق الاختراق الدقيق للمواقع المحصنة في باطن الأرض    الخميس 7 أبريل 2011 - 22:28

قولوا لا الله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مراحل تطوير متقدمة لصاعق الاختراق الدقيق للمواقع المحصنة في باطن الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين