أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الطيران الأول لطائرة التدريب M346

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الطيران الأول لطائرة التدريب M346

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الطيران الأول لطائرة التدريب M346    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 4:15



فريق التحرير
حققت طائرة M-346 التي تم إنتاجها خصيصا لسلاح الجو الإيطالي أول طلعة جوية لها في 31 آذار/ مارس، وقد أطلق عليها سلاح الجو الإيطالي اسم T-346A.

" تعتبر أول طلعة لطائرة T-346A التي سوف تدخل في الخدمة ضمن سلاح الجو الإيطالي، مرحلة فائقة الأهمية بالنسبة لبرنامج طائرات M-346. وقد استطعنا تحقيق هذه المرحلة عبر تفاني وجهود كافة العاملين في مصنع فينيغونو." حسب قول الدكتور جيوسيپّي جيوردو المدير التنفيذي في شركة ألينيا أيرونوتيكا (Alenia Aeronautica) ورئيس قطاع فينميكانيكا للملاحة الجوية.

أقلعت الطائرة عند الساعة الرابعة بعد الظهر من فينيغونو، المطار الخاص بألينيا أيرماكي، بقيادة رئيس طياري التجارب كويرينيو بوتشي. واستغرقت الرحلة 40 دقيقة وصلت هذه الطائرة خلالها إلى ارتفاع أقصاه 15 ألف قدم، كما قامت بتغطية مجموعة الحركات المطلوبة منها في ما يختص بالسرعة والحمولة وزاوية الرفع. وقد تضمنت الطلعة مناورات لتقييم طريقة تعامل الطائرة من الناحية الجوية الميكانيكية وعملانية أنظمتها.

وبعد أن هبطت الطائرة أبدى الكابتن بوتشي إعجابه بالطائرة بالقول:" مرة أخرى برهنت الطائرة عن مميزاتها في مجال الأداء والطاقة وبينيات الاستخدام، بالإضافة إلى تضمنها لكافة النقاط اللازمة لطياري المستقبل كي يتمكنوا من التحليق بالجيل الجديد من الطائرات المقاتلة.

وتعتبر طائرة T-346A أول طائرة من مجموعة طائراتM-346 يتم الانتهاء من تصنيعها. فموقع ألينيا أيرماكي في فينيغونو يقوم الآن بعمليات بناء الطائرات على خط الإنتاج بطريقة أوتوماتيكية سريعة، بحيث إنها قادرة على تسليم 48 طائرة في العام بأسعار تنافسية وبنوعية عالية من الجودة لكي تستطيع أن تحقق أعلى متطلبات التصنيع لهذا البرنامج.

ما زالت الطائرات الأخرى التابعة لسلاح الجو الإيطالي قيد التصنيع على خط التصنيع هذا، كما أن هنالك 12 طائرة طلبتها القوات الجوية السنغافورية والتي لا تزال قيد التصنيع أيضاً.

جدير بالذكر أن جهود تسويق طائرات M346 لشركة ألينيا أيرماكي ناشطة في أوروبا وفي سائر بلدان العالم. ويستعد فرع ألينيا في أميركا الشمالية لتقديم عرضها لبرنامج T-X Trainer لاستبدال طائرات التدريب لدى سلاح الجو الأميركي، وذلك بتقديم طائرة T-100 التي هي النموذج الأميركي لطائرة M-346. وتعتبر T-100 الطائرة الأكثر حداثة والأعلى أداءً وهي آمنة بالنسبة لطلبة الطيران، والأدنى كلفة على مدى عمر الطائرة بالمقارنة مع كافة طائرات التدريب المتواجدة في الأسواق اليوم. وقد أبدت أسلحة الجو في العديد من البلدان اهتمامها بهذه الطائرة التي تلبي أحدث احتياجات التدريب على استخدام طائرات الجيل الجديد مثل طائرات F-22 وF-35 وطائرات يوروفايترEurofighter .


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22040&cat=4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الطيران الأول لطائرة التدريب M346    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 4:59



شكرا للخبر أخي :- العقيد :- fire storm




ينقل الموضوع :-






الطيران الأول لطائرة التدريب M346--


( fire storm)







ألي قسم :-



الأخبار العسكريه




وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطيران الأول لطائرة التدريب M346

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين