أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 21:11

اعتقد ان ده شاسيه الفهد لكن تم تعديله للعمل كتانكر وقود للدبابات وللا انا غلطان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 21:26

بالفعل انه عربة لنقل الوقود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 21:27


  1. هيه الصورة مش وضحة اوي بس اعتقد انا ايضا انها شاسيه الفهد ممكن احنا اي حاجة عندنا بنستخدمها في عمل ملاين الاشياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 22:04

لكننا لا نعلم اى شئ عن ابسط الاسلحه الموجوده فى مصر
اذا كانت الفهد تم تحويل القديم منها الى قواذف الغام وعربات وقود
ترى ماذا يمكن ان نرى ايضا
بالنسبة الى اجد الفهد مرنه بشكل لا يصدق فلا استغرب استخدامها فى اى شئ

لو قولتولى انها اشتغلت غواصه مش ها استغرب مع اللى بيحصلها ده
ديه نكته طبعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 22:16

هى ناقلة وقود او تانكر يعنى بس لا اظن انها فهد لان شكل الفهد مختلف قليلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الثلاثاء 5 أبريل 2011 - 22:29

تشكر اخي رائد على الصوره....
يمكن استخدام هذه العربه في العديد من المهام وهي مرنه جدا لتركيب الكثير من الاضافات عليها.. ويمكن استخدامها كناقلة جنود وكذلك كعربة اسعاف وعربة سيطره وتحكم و ناقلة وقود صغيره وانا استغرب ذلك بسبب تصميمها الرائع بالفعل...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 10:00

هى عربة وقود امريكية الصنع لو بحثتم جيدا ستجدون اسمها وكان الجيش المصرى اشتراها منذ فترة ليست بعيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 15:37

مصر تشتري شاحنات

الناقلات نوع M977 :


ولدى العراق منها 40 ,, على هدف مقداره 80 من النسخة M978A2
ولدى العراق من النسخة M985A2 ما مقداره 36 على هدف 72
ولدى 4 M984A2 , الهدف 8 ..

فيها شبه من الهد بس عمليه تحويل الفهد الي عربه نقل وقود هايكون مكلف الي حد ماه وهياحتاج خت انتاج وفي الاخر اعداد العربات هاتكون قليله جدا الا لو مصر فكرت انها تصدرها للخارج
العربه ليست فهد يارائد
رغم اتنني كنت اتمني ان تكون فهد







علشان اريحكم د\يت عائله العربه كلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الأربعاء 6 أبريل 2011 - 22:33

@Ahmadyaya كتب:
مصر تشتري شاحنات

الناقلات نوع M977 :


ولدى العراق منها 40 ,, على هدف مقداره 80 من النسخة M978A2
ولدى العراق من النسخة M985A2 ما مقداره 36 على هدف 72
ولدى 4 M984A2 , الهدف 8 ..

فيها شبه من الهد بس عمليه تحويل الفهد الي عربه نقل وقود هايكون مكلف الي حد ماه وهياحتاج خت انتاج وفي الاخر اعداد العربات هاتكون قليله جدا الا لو مصر فكرت انها تصدرها للخارج
العربه ليست فهد يارائد
رغم اتنني كنت اتمني ان تكون فهد







علشان اريحكم د\يت عائله العربه كلها



تشكر اخي على مشاركتك....

بس عندي تعليق بسيط على قولك ان خط الانتاج سيكون مكلف الى حد ما..... انا اختلف معك في هذه النقطه فصهاريج الوقود لا تحتاج الى تلك التكنولوجيا المعقده فكل ما في الامر مهندس تصميم وحديد وعملية لحام... صهاريج الوقود تصنع في بلدي وكذلك صهاريج الوقود الصغيره حتى انها تصنع في ورش صغيره.... فما بالك بدوله متقدمه الى حد ما في مجال الصناعه مثل مصر فهل سيصعب عليها ذلك....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الخميس 7 أبريل 2011 - 0:14

الصهاريج الحربية تختلف عن شغل الورش لأنها تكون مصفحة نظراً لانها قنبلة متحركة فى ارض معركة و قد تصاب
فى اى لحظة و هى بحاجة لصناعة بطريقة معينة ليست بسيطة ولكن ايضاً ليست معقدة. و من الممكن ان نستفيد من
صناعتها لأننا سنحتاجها بكثرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الخميس 7 أبريل 2011 - 9:06

@waledkooo كتب:
@Ahmadyaya كتب:
مصر تشتري شاحنات

الناقلات نوع M977 :


ولدى العراق منها 40 ,, على هدف مقداره 80 من النسخة M978A2
ولدى العراق من النسخة M985A2 ما مقداره 36 على هدف 72
ولدى 4 M984A2 , الهدف 8 ..

فيها شبه من الهد بس عمليه تحويل الفهد الي عربه نقل وقود هايكون مكلف الي حد ماه وهياحتاج خت انتاج وفي الاخر اعداد العربات هاتكون قليله جدا الا لو مصر فكرت انها تصدرها للخارج
العربه ليست فهد يارائد
رغم اتنني كنت اتمني ان تكون فهد







علشان اريحكم د\يت عائله العربه كلها



تشكر اخي على مشاركتك....

بس عندي تعليق بسيط على قولك ان خط الانتاج سيكون مكلف الى حد ما..... انا اختلف معك في هذه النقطه فصهاريج الوقود لا تحتاج الى تلك التكنولوجيا المعقده فكل ما في الامر مهندس تصميم وحديد وعملية لحام... صهاريج الوقود تصنع في بلدي وكذلك صهاريج الوقود الصغيره حتى انها تصنع في ورش صغيره.... فما بالك بدوله متقدمه الى حد ما في مجال الصناعه مثل مصر فهل سيصعب عليها ذلك....
تمام انا لا اتحدث عن صعوبه الموقف او عدم قدرتنا علي فعله
ولاكنني اتحدث عن التكليف فوضع تصاميم انتاج شاحنه جيده وجديده علي شاحنه مخصصه لأخراض اخري ستكلف الكثير وفي اخر المطاف لن تنتج منها الكثير ليعوض ماقمت بدفعه لذلك فأن شراء الشاحنه جاهزه سيكون اقل تكليفا علي ان تقوم انت بصيانتها في اي وقت
اتمني ان اكون وضحت وجهه نظري
سيختلف الامر لو قمت بأنتاجها للتصدير والاستخدام المحلي وقتها ستنتج بكثرة وسيصبح انتاجها هل الحل الافضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الخميس 7 أبريل 2011 - 9:50

@Ahmadyaya كتب:
@waledkooo كتب:




تشكر اخي على مشاركتك....

بس عندي تعليق بسيط على قولك ان خط الانتاج سيكون مكلف الى حد ما..... انا اختلف معك في هذه النقطه فصهاريج الوقود لا تحتاج الى تلك التكنولوجيا المعقده فكل ما في الامر مهندس تصميم وحديد وعملية لحام... صهاريج الوقود تصنع في بلدي وكذلك صهاريج الوقود الصغيره حتى انها تصنع في ورش صغيره.... فما بالك بدوله متقدمه الى حد ما في مجال الصناعه مثل مصر فهل سيصعب عليها ذلك....
تمام انا لا اتحدث عن صعوبه الموقف او عدم قدرتنا علي فعله
ولاكنني اتحدث عن التكليف فوضع تصاميم انتاج شاحنه جيده وجديده علي شاحنه مخصصه لأخراض اخري ستكلف الكثير وفي اخر المطاف لن تنتج منها الكثير ليعوض ماقمت بدفعه لذلك فأن شراء الشاحنه جاهزه سيكون اقل تكليفا علي ان تقوم انت بصيانتها في اي وقت
اتمني ان اكون وضحت وجهه نظري
سيختلف الامر لو قمت بأنتاجها للتصدير والاستخدام المحلي وقتها ستنتج بكثرة وسيصبح انتاجها هل الحل الافضل

اختلف معك اخي الكريم.... فالعربه فهد مرنه كثيرا وبأمكان تركيب اضافات كثيره عليها وتصميمها بسيط الى درجة انك قادر وبسهوله من اضافة اي شيء عليها وقادره على تحمله فمثلا يمكن او بمعنى اصح القوات المصريه تستخدم العربه فهد كناقلة جنود وكذلك كعربة قتال خفيفه وكذلك كمركز قياده وتحكم وكذلك كسيارة اسعاف..... وجهة نظري تقول انه مادام الهيكل يتحمل وزن 8 جنود ومدفع رشاش عيار 23 متر فأنها قادره على تحمل خزان وقود متوسط الى خفيف فهذا الفكره لا تحتاج من المصممين الى اعادة تصميم العربه من جديد بل بالعكس تماما فهي لا تحتاج الى اضافات تذكر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله    الخميس 7 أبريل 2011 - 11:26

@waledkooo كتب:
@Ahmadyaya كتب:

تمام انا لا اتحدث عن صعوبه الموقف او عدم قدرتنا علي فعله
ولاكنني اتحدث عن التكليف فوضع تصاميم انتاج شاحنه جيده وجديده علي شاحنه مخصصه لأخراض اخري ستكلف الكثير وفي اخر المطاف لن تنتج منها الكثير ليعوض ماقمت بدفعه لذلك فأن شراء الشاحنه جاهزه سيكون اقل تكليفا علي ان تقوم انت بصيانتها في اي وقت
اتمني ان اكون وضحت وجهه نظري
سيختلف الامر لو قمت بأنتاجها للتصدير والاستخدام المحلي وقتها ستنتج بكثرة وسيصبح انتاجها هل الحل الافضل

اختلف معك اخي الكريم.... فالعربه فهد مرنه كثيرا وبأمكان تركيب اضافات كثيره عليها وتصميمها بسيط الى درجة انك قادر وبسهوله من اضافة اي شيء عليها وقادره على تحمله فمثلا يمكن او بمعنى اصح القوات المصريه تستخدم العربه فهد كناقلة جنود وكذلك كعربة قتال خفيفه وكذلك كمركز قياده وتحكم وكذلك كسيارة اسعاف..... وجهة نظري تقول انه مادام الهيكل يتحمل وزن 8 جنود ومدفع رشاش عيار 23 متر فأنها قادره على تحمل خزان وقود متوسط الى خفيف فهذا الفكره لا تحتاج من المصممين الى اعادة تصميم العربه من جديد بل بالعكس تماما فهي لا تحتاج الى اضافات تذكر...
اخي العزيز لابد من اختلاف التصميم
فأنا
1/ ازيل الجسم الخارجي بأكمله من العربيه
2/ اجعل جسم العربيه من الاسفل قادر وبالتساوي علي حمل اوزان ثقيله
3/لابد ان يتغير التصميم من الاسفل للعربه
4/لابد من صنع خزانات الوقود خاصه للعربه

اخيرا انا لاقاول ان كل ذلك صعب ولاكن سيكون مكلف اذا لم اقم بتصنيع الكثير منها لتعويض ماتم صرفه لأعاده تصاميمها حتي لو كانت تصاميم صغيره
انا لا اتحدث عن صعوبه الموقف او انه سيستغرق وقت ولاكن اتحدث عن ميزانيه للجيش تكون مخصصه مثلا ل 40 عربه نقل وقود ب50مليون دولار

صدقني التكاليف الاوليه لتصميم خزانات وقود تتماشي مع العربيه فهد وتتحمل العمليات العكريه ستتكلف اكثر من ذلك
لذلك يتم الشراء من الخارج لانه اوفر للخزيمه


مصر تصنع الابرامز في مصر لانها ارخص من الشراء تقريبا النصف ثمن الشراء 4 مليون دولار علي ما اتزكر
اما ثمن الانتاج المحلي اقل من نصف هذا الثمن

بس
لو مصر انتجت 100 وحده فقط من الابرامز وقتها سيكون الشراء اوفر من الانتاج المحلي هل تعلم لماذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ولن تنتهى اجزاء السلسله ........ايه ده يا رجاله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين