أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 12:46

في أعقاب الرد البريطاني "البارد" علي طلب وزارة الخارجية المصرية التحقيق في قيام سلطات مطار هيثرو بتفتيش البابا شنودة (بابا مسيحيي مصر)، وإعلان الخارجية البريطانية أنه لا استثناء لأحد من إجراءات التفتيش، طلبت وزارة الخارجية المصرية من سلطات الأمن في مصر تطبيق مبدأ "المعاملة بالمثل" على جميع الشخصيات البريطانية، أي تفتيشها، مؤكدة أنّ هذا جاء "بعد أن سمحت السلطات البريطانية لنفسها أن تتخذ الإجراءات الأمنية كحجّة وذريعة لتفتيش قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، يوم 30 مارس /آذار الماضي".


وجاء الردّ المصري غاضباً لأنّ السفير المصري في بريطانيا كان برفقة البابا شنودة وأجرى اتصالات مع الخارجية البريطانية لمنع تفتيشه، بيد أنّ الرد البريطاني كان سلبياً ولم يتم الاستجابة لطلبه، حيث أكدت السفيرة وفاء نسيم مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير فى جلسة لمجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) الأحد 13-4-2008، أنه "إذا كانت الإجراءات الأمنية المطبّقة في المطارات البريطانية لا تعفى الشخصيات المصرية رفيعة المستوى من التفتيش، فإننا سنطبق نفس القواعد على جميع الشخصيات البريطانية دون استثناء"، على حد تأكيدها.

وقالت السفيرة وفاء نسيم في ردِّها على طلبات قدمها عدد من نواب البرلمان لمعرفة رد الخارجية المصرية علي إهانة البابا بتفتيشه؛ إنّ وزارة الخارجية وجهت توصية لجميع جهات الدولة لتجنّب المرور عبر المطارات البريطانية، كوسيلة للتعبير عن الاستياء البالغ لهذا الأسلوب الاستعلائي في التعامل مع الشخصيات المصرية.

ومعروف أنّ البابا شنودة يحمل جواز سفر دبلوماسياً، ما يعني تقديم أقصى التسهيلات لحامل مثل هذا الجواز، وهو ما تقول القاهرة إنّ لندن لم تراعه عندما أصرّ ضباط المطار على تفتيشه رغم رفض السفير جهاد ماضى، سفير مصر في بريطانيا، ذلك بشدة، لأنّ ذلك مخالف لقواعد المراسم والبروتوكول المتعارف عليها.

وقالت السفيرة وفاء نسيم، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون مكتب الوزير، "إنّ ضباط الأمن (البريطانيين) اتصلوا بوزارة الخارجية البريطانية لتلقى تعليمات في هذا الشأن، وجاءت لهم هذه التعليمات بضرورة تطبيق القواعد التي أصبحت مطبّقة في المطارات البريطانية التي لا تعفي القيادات الدينية من التفتيش عند دخول المطارات، بهدف حماية الركاب وتأمينهم وضرورة تفتيش كل من يصعد للطائرة"، على حد توضيحها.

وقد استدعت وزارة الخارجية المصرية السفير البريطاني بالقاهرة وأبلغته "رفض مصر حكومة وشعباً للأسلوب الذي تعامل به ضباط الأمن البريطانيون مع قداسة البابا".

وأكدت "استياء مصر لإصرار ضباط الأمن على تفتيش قداسته أو إخضاعه للإجراءات الأمنية، بالرغم من قيام السفارة بإخطار السلطات البريطانية بسفر البابا وتوضيح مكانته الدينية في مصر"، حسب ما ذكرت في إحاطتها.

http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/14/48285.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 12:58

وكان منا كتر من شهر
ان كان الازهر عايز يعمل مركز دعوي للاسلام في دوله والله ناسي اسمها تقريبا ايطاليا هيا دوله اروبيه ورفضت مصر ضغطت وطالبت بلمعامله بلمثل وهدتت بنفس التهديد ^^^

ووعدت الدوله مصر بان الامر سيناقش ويتم البت فيه

واظن انه هيتوافق او اتوافق فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 13:11

يا جماعه طب فهوني بالراحه

هم البريطانيين لما يخشو على مصر مافيش تفتيش ليهم ولا ايه؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 13:17

@رجل المستحيل كتب:
يا جماعه طب فهوني بالراحه

هم البريطانيين لما يخشو على مصر مافيش تفتيش ليهم ولا ايه؟؟؟؟
بنتكلم علي اكبر الشخصيات


السفرا المسؤلين

شيخ لاازهر
البابا شنوده
وهكذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption sniper

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مبرمج ومحلل نظام
المزاج : كاى رجل مخابرات
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 850
معدل النشاط : 3
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 13:42


كدا صح علشان يعرفوا اننا نقدر نرد عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 13:45

العين بالعين و السن بالسن و البدائ اظلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 14:21


لازم مصر تسوي مثل ماسوت السعوديه رد على امريكا حتى رضيت بالامر الواقع

كنا يالسعوديه اذا وصلنى الى امريكا نتعرض للتفتيش واخذ البصمه

وبعد هذا تم نفتيش الامريكا اذا وصلو الى المملكه واخذ البصمه

ثم انتها الوضع بين الجانبين وتم الغاء هذا التفتيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 14:52

بعد أزمة البابا شنودة..
مصر تفتش رئيس الحكومة ووزراء بريطانيا في المطارات
محيط - عادل صبري



<td width=1>
البابا شنودة يتعرض للتفتيش الأمني في بريطانيا

القاهرة : تطبيقًا لمبدأ "المعاملة بالمثل"، قررت مصر اخضاع رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون واعضاء حكومته ودبلوماسيه للتفتيش الأمني ، وجاء ذلك ردا على تعرض البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للتفتيش في مدخل قاعة كبار الزوار في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن.
وكان الأمن البريطاني قد أصر في 30 مارس/ آذار الماضي على إخضاع البابا، البالغ من العمر 84 عاما، لاجراءات التفتيش التقليدية بما في ذلك المرور عبر بوابة كشف المعادن .
ونقلت الحكومة البريطانية مهمة تنظيم الحركة والتفتيش في صالات كبار الزوار في مطار هيثرو إلى شركة المطارات البريطانية ، مما يفتح الطريق امام تفتيش رؤساء الحكومات والوزراء والدبلوماسيين الذين يتوجهون الى لندن في مهام رسمية.
وطالب مجلس الشورى المصري الحكومة والبرلمان البريطاني باجراء تحقيق حول أسباب ارتكاب الحادث وإدانة هذا التصرف الذي اساء لرمز ديني وأحد القيادات الوطنية . وأوضح المجلس أن تفتيش البابا يتنافى مع المواثيق الدولية ، وأسلوب التعامل اللائق مع رموز الديانات .
ومن جانبه ، أكد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وأمين عام الحزب الوطني أن هذا القرار سيتم تطبيقه على جميع الشخصيات البريطانية ، وعلى رأسها رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون ووزير الخارجية ديفيد ميليبند، ومبعوث السلام في منطقة الشرق الأوسط توني بلير، طالما يحمل جنسية بريطانية .
وقالت وفاء بسيم مساعد وزير الخارجية المصري أمام مجلس الشوري اليوم الأحد إن أحمد ابو الغيط وزير الخارجية أصدر توجيهاته لجميع الأجهزة الأمنية القائمة في المطارات بتطبيق مبدأ " المعاملة بالمثل" مع الشخصيات البريطانية التي تصل إلى كل الموانئ المصرية ، ردًا على ما تعرض له البابا شنودة ، وعدم اعتذار الحكومة البريطانية عن هذه الواقعة.
وأضافت أن البابا يحمل جوازًا دبلوماسيًا يضمن له كافة حقوق المعاملة كمسئول ورمز ديني يعرفه جيدًا القادة البريطانيين ، مؤكدة أن عملية التفتيش اقتصرت على مرور البابا عبر بوابة التفتيش الإلكتروني بعد أن رفضت الخارجية المصرية ان تتم عملية التفتيش كاملة وهي التي تطبق بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 .
وقررت وزارة الخارجية البدء فورًا في معاملة الشخصيات البريطانية الرسمية بنفس الأسلوب الذي تعامل مع البابا شنودة دون مجاملات أو استثناءات ، فيما طالبت وزارة الخارجية من جميع الجهات بالدولة السعي لعدم المرور على المطارات البريطانية عند سفرها إلى الخارج ، ردًا على الأسلوب الاستعلائي الذي تتبعه بريطانيا في التعامل مع الشخصيات المصرية.
وقد أبلغت وزارة الخارجية المصرية السفير البريطاني في القاهرة إن الشعب المصري تعرض لإهانة بالغة وطلبت إيضاحا عن هذا التصرف "غير المقبول الذي أثار غضب المصريين".
ومن ناحيته ، قال النائب فهمي ناشد نائب رئيس الهيئة البرلمانية للوفد بمجلس الشورى :"إن الاعتداء لم يقع على البابا شنودة بل على مصر وبرمتها ، فإذا كان البابا مؤهلا للتسامح ، فلا يجب أن تتسامح مصر مع هذا الاعتداء ، التي اختلط فيها الايمان بالتوحيد، ومن هنا جاء الاستياء من الشعب المصري الذي أظهر مشاعره الجلية على هذا النحو ، وكشف للعالم أن المصريين بحكم ثقافتهم أوفياء لهذا التاريخ والوطن".
ومن جانبه ، أكد الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف أن المسلم أصبح متهمًا في الغرب حتى تثبت إدانته ، والغريب في الأمر أن المسيحي كذلك ، مبديًا دهشته أن يتم الحدث مع البابا شنودة وهو رمز ديني يستوجب احترامه وتقديره .
وشدد زقزوق على أن غضبة المصريين للبابا يوجبها النص القرآني والأخوة الوطنية والتي جعلت كل فرد يشعر أن ما تعرض له البابا اساءة لنا جميعا ، مؤكدا ان الخارجية البريطانية لم تأسف للحادث بل تشير إلى أن الإجراءات تطبق ، فما يلزمنا أن نطبق نفس المبدأ على رعايها .
ومن جانبها أعربت بريطانيا عن أسفها للحادث، ولكن بيانا بهذا الشأن قال إنه لا يتم إعفاء الشخصيات المهمة من إجراءات التفتيش التقليدية. ونقل عن السفير البريطاني في القاهرة دومنيك أسكويث القول إنه ينتظر رد لندن على الحادث وسوف يطلب لقاء البابا للاعتذار.
والبابا شنودة هو الزعيم الروحي للأقباط الذين يمثلون نحو 10 بالمئة من الشعب المصري البالغ تعداده 75 مليون نسمة. وتجدر الاشارة الى أن البابا كان في انجلترا لافتتاح كتدرائية جديدة في ستيفينج بهرتفوردشاير شمالي لندن. ويسافر البابا كثيرا إلى لندن ولكنها المرة الأولى التي يطلب فيها منه الخضوع للاجراءات الأمنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi17

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : مش متفائل
التسجيل : 29/02/2008
عدد المساهمات : 1698
معدل النشاط : 78
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 14:56

هوا ده الي لازم يحصل مع اي حد يتجاوز في حق مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 15:06

@mi17 كتب:
هوا ده الي لازم يحصل مع اي حد يتجاوز في حق مصر





105 هذا هو الرد القوي على من يتعدى حدود الكياسه الدبلوماسيه105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr:sabay

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : مفرفش على طول
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 17:49

@azab_xp كتب:
العين بالعين و السن بالسن و البدائ اظلم
111



140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 18:02

كويس انهم عملوا المثل بالمثل و مخيبوش ظننا المرة دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة   الإثنين 14 أبريل 2008 - 18:16

طبعععععععععععععععععععا ماااااااااااااااااا حدث هواااااااااااا اهاااااااااااااانة لمصر قبل ان تكون اهانة للجالية المسيحية فى مصر
وعلشااااااااااااااان كدة كاااااااااااااااان لازم يكون فى رد
بس اناااااااااااااااا مفتكرش ان براااااااااااااااااااااااااااون هيتفتش تفتيش مثلة مثل اى شخص لأن دة بيدخل مصر فى زيارة رسمية بيستقبلة رئاسة الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تقرر تفتيش جميع البريطانيين بمطاراتها ردا على حادثة البابا شنودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين