أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصناعات الحربية الاسرائيلية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصناعات الحربية الاسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 19:50



ابدأ معكم اليوم موسوعة اسعي ان اضع فيها الصناعات الحربية الاسرائيلية ، والتي وللاسف متقدمة ومتطورة ، وتتفوق علي الصناعات الحربية العربية في كثير من المجالات ، وسوف أبدا بموضوعين قديمين لي :


اولا : الميركافا :





الخلفية التاريخية :

كانت حرب احتلال فلسطين ( النكبة ) عام 1948 في الحقيقة حرب بين المشاة فالعمليات الحربية بين القوات الحربية واليهود كانت تقوم بها قوات مشاة ولم يكن هناك سوي اعداد قليلة من الدبابات التي اشتركت في الحرب ولكنها لم تلعب دورا حاسما ، فعلي سبيل المثال لم تكن اسرائيل تمتلك سوي 15 دبابة فقط بينما كان لدي العرب 45 دبابة .

القوات المدرعة والمحمولة في النكبة كانت بعربات نصف جنزير وناقلات جند مدرعة مع مدافع خفيفة وكان لدي الاسرائيليين 280 عربة نصف جنزير و20 ناقلة جند مدرعة بينما كان لدي العرب 620 بين عربات وناقلات جند مدرعة .


في العدوان الثلاثي علي مصر عام 1956 اشتركت اسرائيل مع بريطانيا وفرنسا وقامت قواتها بغزو سيناء وتميزت الاشتباكات بانها اشتباكات بين المدرعات واشتباكات بين قوات متحركة ، حيث دفعت اسرائيل 200 دبابة في صحراء سيناء في مقابل 150 دبابة للجيش المصري .


ومنذ معركة 56 فأن الحروب العربية-الاسرائيلية تحولت لحروب مدرعات ففي نكسة يونية 1967 اشترك في الحرب من الجانبين العربي و الاسرائيلي 2500 دبابة ، وفي حرب اكتوبر 1973 اشتركت في العمليات 6200 دبابة وفي هذة الحروب دمرت الاف من الدبابات .


واليوم فان الدبابة هي الركيزة الاساسية في الحروب وتعتبر العامل الاساسي والرئيسي والحاسم في ميدان المعارك البرية الحديثة .






بدأ الاسرائيللين في التفكير في انتاج دباباتهم الخاصة بة وفي نفس الوقت عام 1966 كان لدي البريطانيين اقتراح تاريخي كبير حيث كان البريطانيين يحتاجون الي المال من اجل اكمال تطوير دبابتهم الجديدة والتي سيستعملونها في المستقبل وحملت دباباتهم اسم Chieftain وكانت مسلحة بمدفع عيار 120 مم ، اما التصميم فحرص البريطانيين علي جعلها الدبابة الافضل تدريعا ومن ناحية التكنولوجيا كانت الافضل في الغرب .


ونظرا للقيود المالية تم اقتراح صفقة بين اسرائيل وبريطانيا نصت علي شراء اسرائيل دبابات قديمة من طراز سنتوريون المتقادمة نوعا ما ، وفي المقابل يسمح البريطانيين للاسرائيللين المشاركة في التطويرات النهائية لدبابتهم Chieftain وان يبيعوا الدبابة للجيش الاسرائيلي ووضع خط لانتاج الدبابة في اسرائيل وكان هذا حلا مثاليا لليهود بالنسبة للدبابات ومعارك الدروع في الشرق الاوسط لتحقيق التفوق .


هذا التعاون استمر نحو 3 سنوات وتم اعطاء اسرائيل نموذجين مختلفين من الدبابة واستثمرت اسرائيل بشكل كبير في تحسين وتطوير هذة الدبابة وذلك ضمن تعاون وثيق مع الضباط والمهندسيين البريطانيين .


ولكن حدث تدخل من الدول العربية والتي هددت بريطانيا بفرض عقوبات عليها تتمثل في سحب احتياطاتها النقدية وودائعها من البنوك البريطانية وعدة اجراءات اخري وجرت تظاهرات كبيرة في عدة عواصم عربية وتمت مهاجمة السفارات البريطانية وانتهي الامر بانسحاب بريطانيا في نوفمبر 1969 من اتفاقها مع اسرائيل ( كنا شعوبا لنا مواقف ) .


وبذلك ضاع علي الاسرائيللين كل مابذلوة في هذة الصفقة الخاسرة ، ولكن الاسرائيللين بدأو ينظرون في امكانية تصنيع دبابة في اسرائيل لما لها من اهمية قصوي وامر حيوي بالنسبة للامن الاسرائيلي

كان التحدي لدي الاسرائيليين ان ينتجوا دبابة غير مكلفة ولاتسبب تعطيل للاقتصاد والوصول الي درجات عليا من الخبرات الصناعية والتكنولوجية ، نتيجة لهذا تم اجراء دراسة بواسطة الجنرال اسرائيل تال .



واشرف علي الدراسة خبراء من وزارة الدفاع الاسرائيلية وسلاح المدفعية والمدرعات وكان الهدف منها الاجابة علي السؤالين الاساسيين ؟

1/ هل اسرائيل قادرة من حيث التكنولوجيا والبنية التحتية علي تخطيط وتصميم وتصنيع دبابات قتال رئيسية ؟
2/ هل هناك جدوي اقتصادية من وراء هذا المشروع ؟







النتائج :

كانت نتائج الدراسة ايجابية وتوصلت الي ان اسرائيل قادرة علي انشاء البنية التحتية لصناعة الدبابات وستكون ذات جدوي اقتصادية بالنسبة للاقتصاد القومي ، بالاضافة الي ذلك فأن الدبابة الاسرائيلية ستكون جيدة بالمقارنة بالدبابات الاخري وستلبي احتياجات الجيش الاسرائيلي في وسط مسرح معارك الشرق الاوسط ، وفي العام 1970 صدر القرار بانتاج الدبابة الخاصة بالجيش الاسرائيلي وللتصدير في المستقبل .






اجيال الميركافا :

الميركافا 1 : Merkava Mk. 1 :

كانت اولي دبابات الميركافا هي ( ميركافا 1 ) والتي زود الجيش الاسرائيلي بها لاول مرة في ابريل عام 1979 بعد مايقرب من تسع سنوات من اتخاذ قرار الانتاج ، وصممها الاسرائيليين وفقا لخبرتهم في معارك الشرق الاوسط منذ عام 1956 وغزو سيناء في العدوان الثلاثي .

الميركافا 1 دبابة فريدة من نوعها وصممت لحماية الطاقم والذخيرة التي بداخلها بالاضافة الي مهامها المحددة وابرز مثال علي هذا وضع المحرك وناقل الحركة في مؤخرة الدبابة وهناك ايضا العديد من العوامل التي تؤدي لبقاء الميركافا في ساحة القتال فترة اطول مثل :

- بسيطة الحركة اثناء وضع اطلاق النار .

- تخزين الذخيرة الخاصة بالمدفع الرئيسي تحت البرج بالاضافة الي الجزء الخلفي من الهيكل في حاويات مقاومة للحرارة .

شاركت الميركافا بنجاح كبير في حرب لبنان عام 1982 ، فعندما بدأت الحرب كانت اسرائيل تمتلك مايتراوح بين 200 : 300 دبابة ميركافا 1 ، وللاسف اثبتت Merkava Mk. 1 تفوقها علي دبابات الاشقاء في سوريا والتي كانت من طراز T-72 MBT والتي كانت احدث دبابة سوفيتية وقتها .

واستمر انتاج الميركافا 1 حتي عام 1983 وهو العام الذي بدأ الجيش الاسرائيلي في تسلم الدبابات الجديدة ميركافا 2 .


الميركافا 2 : Merkava Mk. 2 tanks :

الدروس المستفادة من الميركافا 1 طبقت علي الدبابة الجديدة الميركافا 2 وتلخصت الدروس اساسا في :

- تحسين التنقل .
- تحسين نظام ادارة اطلاق النيران .
- تحسين الدرع الخاص بها .

واستمر انتاجها حتي نهاية عام 1989 في الوقت الذي بدأت فية الميركافا 3 تأتي من خطوط الانتاج .


الميركافا 3 : Merkava Mk. 3 :

دخلت الميركافا 3 الخدمة في الجيش الاسرائيلي في بدايات عام 1990 وكانت دبابة متطورة وكان هناك العديد من الاختلافات بينها وبين سابقتها الميركافا 2 في جوهر الدبابة وليس في الشكل جميع النظم والاجهزة جددت واصبحت احدث ، وباستثناء المحرك كانت كل المكونات صانعة اسرائيلية ( المحرك الماني ) .

ومن بين السمات البارزة للميركافا 3 نظام التعليق الجديد والفريد من نوعة ، والمحرك الرفيع المستوي ، والمدفع الرئيس القوي ، وايضا تدريع جديد وقوي وبهذا تبقي الدبابة هذة شابة لفترة طويلة للغاية .

وخلال السنوات التي انتجت فيها الميركافا 3 كان قد تم عرض عدد من التعديلات عليها وكانت التعديلات الاكبر نظام ادارة نيران مع متعقب اهداف الكتروني من النوع ( باز ) وتحسينات كبيرة في الحماية .

استمر انتاج الميركافا 3 حتي نهاية عام 2002 عندها كانت الميركافا 4 قد تم اوفاد اولي افواجها للوحدات المقاتلة .







الميركافا 4 :


في 13 مارس 2003 كان المدرسين في في مدرسة المدرعات الاسرائيلية يبدأون لتدريب اوائل الاطقم علي الدبابة الجديدة الميركافا 4 ، وتلقت الاطقم التدريب الاساسي الموحد وتلي ذلك تدريب متخصص علي الدبابة لكي تكون الطواقم لديها الكفاءة العالية بالنسبة ل :

- الاتصالات .

-القيادة .

-المدفعية .


وبعد الانتهاء من هذة التدريبات تدخل الاطقم المراحل النهائية للتدريب وخلالها يتعلمون كيفية العمل كفريق واحد وكفصيلة .

وكسابقتها تم تزويد الميركافا 4 كسابقتها بمدفع عيار 120 مم .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ثانيا : الطائرات دون طيار :


اولا :

Aerolight





هي طائرات بدون طيار للتدريب علي هذة الانواع من الطائرات كما انها مخصصة للاستطلاع قصير المدي صنعت وطورت بواسطة في هيئة نظم الملاحة الجوية في وزارة الدفاع الاسرائيلية ويتم استخدماها في مهام استطلاع قصيرة المدي كما سبق الايضاح ، التدريب ، واختبارات الحمولات التجريبية بالاضافة الي انها لديها قدرة فعلية علي الاقلاع والهبوط بعجلات تقليدية علي ممرات المطارات الحربية .

تعمل في الخدمة في القوات الجوية الاسرائيلية ، البحرية الامريكية ، اضافة لدول في جميع انحاء العالم .




مزايا :

حزمة الكترونيات طيران متقدمة .

امكانية الاستشعار الليلي .

كاميرات استطلاع عالية الالوان لنقل البيانات مباشرة .

نظام تحديد المواقع : GPS .

نظام الملاحة بالقصور الذاتي .

تعمل في صمت .



الاستخدامات العسكرية :

مهام حراسة الحدود والسواحل .

تقييم الضرر اثناء المعارك .

الانذار المبكر .

حماية القوات .

تم طلبها من قبل وزارة الامن الداخلي الاسرائيلية لعمليات مكافحة الارهاب كما يدعون ولتنفيذ القوانين ولحماية المرافق الاستراتجية .




مواصفات عامة :
اقصي ارتفاع : 10000 قدم .
القدرة علي التحليق : 4 ساعات .
المدي : 150 كم .
السرعة : 100 عقدة .
الطول :2.56 متر .
الارتفاع : 0.96 متر .
اقصي وزن للحمولة : 8 كجم .







ثانيا :

Aerostar















نبذة عامة :

منذ انتاجها منذ عشرة سنوات عام 2000 حطمت Aerosta العديد من الارقام القياسية العالمية وكانت ملتزمة بمعايير الجودة والامان بدرجة لم تحدث من قبل ( دورة الحياة ، سهولة التشغيل ، الدعم اللوجستي ، الاحتمال ، نطاق التشغيل ، خيارات الحمولة ، التوجية الارضي ، تكاليف التشغيل ، والعديد والعديد من المزايا الاخري التي ضربت فيها الارقام القياسية ) .


الان هي تتواجد في الخدمة في 4 قارات ، وهذة الطائرة تم اختيارها من قبل الجيش الاسرائيلي لاداء مهامتها السرية والروتينية ، وفي غضون 18 شهر فقط سجلت هذة الطائرة 10000 ساعة طيران واثبتت نظم الامان عليها انها الافضل في فئتها ، وتستطيع الطائرة هذة حمل انواع مختلفة من الاسلحة وتستطيع ان تعمل بمفردها او الانخراط داخل سرب يحلق لاداء مهمة متكاملة .

Aerostar نظامها التكتيكي صمم خصيصا للعمل في معركة من المعارك الحديثة ويمكن تزويد الوحدات الميدانية بادوات ومعدات للسيطرة عليها واستخدامها في اي مكان كانت في اثناء المعارك الحقيقية مما يوفر للقادة الميدانيين اخر اخبار المعركة ومجرياتها ويسمح لهم باعطاء اوامر لقواتهم للتجاوب مع المجريات الاخيرة وبذلك تكون قراراتهم صحيحة لانها بناء علي المعلومات التي في ارض المعركة حينها .


تم تصميم نظام هذة الطائرة بما يمكنها بالاندماج مع اي نظام اخر في المعركة بما فيها المروحيات ، العربات والمدرعات والدبابات ، القطع البحرية ، ....... الخ ) .

تم انشاء شبكة مركزية لتجميع المعلومات الواردة من هذة الطائرات الاتية من عمليات المراقبة والاستطلاع وتتبع الاهداف .





الاداء :

هذة الطائرة تحمل اكبر خزان وقود في فئتها وهذا يتيح لها اقصي طيران ايضا في فئتها بالاضافة الي قدرتها لحمل حمولات كميات ضخمة من الاسلحة .

استطاعت هذة الطائرة ان تحقق العديد من المتغيرات في صناعة الطائرات بدون طيار في العالم اجمع ، كما تستخدم الشرطة الاسرائيلية هذة الطائرة .

مميزات :

القدرة علي تغطية مساحات واسعة من الاراضي بطاقم قليل .

بها كاميرات تعمل في الليل والنهار مما يتيح لها العمل طوال الاربع والعشرين ساعة يوميا .

القدرة علي التعامل السريع مع الحوادث والمتغيرات الاخري .

تتحمل طيران طويل لاكثر من 12 ساعة .







الخدمة في الجيش الامريكي :

مؤخرا تم منح الجيش الاسرائيلي وتحديدا هيئة نظم الملاحة الجوية بة عقدا من قبل شركة ديناميكس للذخائر والانظمة التكتيكية للجيش الامريكي .

دخلت الخدمة في مدينة لاس كروسيس ونيومكسيكو وذلك بعد اجتيازها لاختبارات اقل مايمكن وصفها بة انها شاقة للغاية .


صور لجهاز التحكم الارضي الخاص بها .





مواصفات عامة :
اقصي ارتفاع : 18 الف قدم .
القدرة علي التحليق : 12 ساعة .
المدي : 200 كم .
السرعة : 110 كم .
البعد بين الاجنحة : 6.5 متر .
الطول :4.5 متر .
الارتفاع : 1.2 متر .
اقصي وزن للحمولة : 50 كجم .






ثالثا :


Orbiter



نبذة عامة :


هي طائرة استطلاع بدون طيار مصغرة وخفيفة الوزن صنعت خصيصا من اجل اداء المهام العسكرية والمهام داخل اسرائيل كما انها تقدم الحلول البديلة بدلا من ارسال الطائرات الهيلكوبتر للاستطلاع وهي مفيدة جدا في عمليات حرب المدن كما انها هائلة في جلب المعلومات من علي مسافات قريبة .


حققت الطائرة رقما قياسيا مع اكثر من 20 الف ساعة طيران في رصيدها واصبح للجيش الاسرائيلي طائرة استطلاع يمكنة حملها في اي مكان هو ذاهب الية .


كما توفر هذة الطائرة هي الاخري للقادة الميدانيين القدرة علي متابعة المتغيرات في ارض المعركة لحظة بلحظة وهي تقوم بهذة المهمة علي خير وجة لما تتمتع بة من سهولة التحكم عليها وسهولة التحكم في كاميرات المراقبة التي علي متنها .









اهم مايميز هذة الطائرة انة يمكن نقلها وتجميعها وبدأ تشغيلها بواسطة فردين فقط بعد تدريب بسيط وعادي جدا وليس تدريب متقدم او معقد ويمكن حمل الطائرة علي ظهر احد الافراد بمنتهي السهولة ودون الحاجة الي المساعدة من احد .









الاستخدامات العسكرية :


مهام المراقبة والاستطلاع من مسافات قريبة .


العمليات الخاصة .


المعارك المنخفضة المخاطر .


العمليات داخل المدن والمناطق الحضرية .


تدعيم وحماية القوات .


مراقبة المعارك وبيان الخسائر .



الميزات :


يمكن حملها علي ظهر مقاتل واحد او علي عربة .


يمكن تجميعها خلال عشرة دقائق وتبدأ في التحليق بعدها ويوفر جهاز المنجنيق الخاص بها اطلاقا سهلا وشديد الامان .


يمكن اطلاقها بجهاز اطلاق او باليد بمنتهي السهولة .


لاتسبب سوي اصوات منخفضة جدا اثناء الطيران .


سهلة التحكم بواسطة جهاز يدوي صغير .


تستطيع العمل في مختلف ساعات الليل والنهار .


مدي يصل ل 15 كم .


تستطيع الطيران ساعة ونصف متواصلة .


سريعة الدوران .



كما ان الشرطة تستخدمها في مقاومة العمليات الارهابية وعمليات فرض القانون وحراسة المرافق الاستراتجية .


عمليا اثبتت الطائرة نجاحا واصبح لها زبائنها في مختلف دول العالم كما ان الطائرة يمكن برمجتها قبل عملية اطلاق وحتي وهي تحلق في الجو .









جهاز التحكم :


يمكن ان يرتدية الجندي فوق سترتة وهو جهاز سهل الاستخدام ومزود باجهزة لمراقبة الاجهزة التي علي متن الطائرة والتحكم فيها ولايهم ان يكون من يحمل هذا الجهاز خبير بة فتدريب بسيط للغاية يمكنة من التمكن من هذا الجهاز تماما والاستفادة منة لجمع معلومات في غاية الدقة .


طريقة الهبوط :


بعد نهاية المهمة تدخل الطائرة Orbiter مرحلة يطلق عليها مرحلة العودة تلقائيا او علي يد المتحكم بها حيث يتم تشغيل برامج معدة مسبقا وتقوم بفتح مظلة للهبوط ولاخوف علي الطائرة لانها مصممة بطريقة صلبة ومقاومة لصدمة الهبوط وحينها تعود ليد من يشغلها وفي دقائق معدودة يمكن تغيير البطارية الخاصة بها واطلاقها للتحليق من جديد .










مواصفات عامة : للطائرة Orbiter


البعد بين الجناحين : 2.2 متر .

الطول : متر واحد .

وزن الحمولة نهارا : 0.65 كجم .

وزن الحمولة ليلا : 0.95 كجم .

اقصي حمولة : 1.50 كجم .

السرعة : 25 : 65 كم/س .

اقصي سرعة : 75 كجم .

اقصي ارتفاع : 15 الف قدم .



رابعا : هذة الطائرة بالاضافة الي الثلاثة الذين تم ذكرهم في البداية انتاج هيئة الملاحة الجوية في وزارة الدفاع الاسرائيلية .

Dominator




نبذة عامة :


Dominator هي طائرة بدون طيار متعددة المهام وهي تطير لمسافات طويلة وبعيدة علي ارتفاعات متوسطة وتتمتع بالمرونة التشغيلية وهي ملائمة للعمل في مناطق مناخية مختلفة .


مواصفات عامة :


التباعد بين الجناحين : 8 امتار .

الطول : 8 امتار .

الوزن : 800 كجم .

اقصي وزن للحمولة : 400 كجم .

السرعة : 90 : 150 عقدة .

اقصي ارتفاع : 25 الف قدم .




مميزات :


نظام قياسي لمكافحة الجليد .


نظام استشعار متعدد الاستخدامات .


اقلاع وهبوط تلقائي .

مزودة بنظام فرامل .

نظام الرصد الذاتي .




خامسا : من انتاج شركة E.M.I.T UAV :




نبذة عامة :

هي عبارة عن نظام متكامل قادرة علي التقاط البيانات وتقديم التقارير الاستخبراتية في الوقت المناسب ليلا ونهارا وتعمل عن طريق تحديد هدف مسبق للرصد وتتمتع ايضا بالمزايا الاتية :

جمع المعلومات الاستخباراتية .

دعم العمليات القريبة .

يمكنها العمل كسلاح موجة .

استطلاع المعارك وخسائرها وايصال تقارير عنها .


الطائرة Blue Horizon -2 تحتوي علي احدث الاجهزة للاتصال والتحكم بها ، وتستطيع الطائرة العمل بمفردها او ضمن مجموعة عمل مسلحة او استخبراتية .






المميزات :

رخيصة الثمن بالاضافة الي وزنها الخفيف .

يتم اطلاقها بالمنجنيق واستردادها بعد انتهاء العملية بفتح مظلة هبوط .

مسافة قصيرة فقط تحتاجها للاقلاع كما يمكنها الهبوط وايضا في مسافة قصيرة .

تعمل بمنتهي الكفاءة حتي 37 كجم .

تعمل بالطاقة الكهربائية والشمسية وغيرها .

وقت قصير تحتاجة للدوران .

يتطلب تفكيك الطائرة طاقم مكون من 3 افراد .

لاتحتاج لاكثر من عربتي هامر لكي تحملها وتنقلها من مكان الي اخر .




مواصفات عامة :

البعد بين الاجنحة : 6.5 امتار .
الطول : 3.2 متر .
اقصي وزن للاقلاع : 180 كجم .
الوزن : 80 كجم ( تكون فارغة من الحمولة والوقود ) .
السرعة : 60 : 120 كم/س .
اقصي قدرة للطيران : 16 ساعة .
الارتفاع الاقصي : 18 الف قدم .
مسافة الهبوط : 200 متر .
مسافة الاقلاع : 250 متر .










سادسا : من انتاج شركة E.M.I.T UAV :

Sparrow




نظرة عامة :


هي طائرة بدون طيار شبة تكتيكية ولديها القدرة علي الانذار المبكر وتحمل بعدا جديدا للطائرات بدون طيار .

وطبيعيا فأن التحكم بها يكون من الارض بواسطة طاقم من فردين والطائرة Sparrow مزودة بفيديو يعرض لطاقم القيادة الوضع اولا بأول مما يتيح مرونة اكبر اثناء العمليات التي تقوم بها .



وهذة الطائرة من مميزاتها انها صغيرة وسريعة وطاقمها صغير مما يقلل الوقت والمجهود .

المدي : 120 كم .
البعد بين الجناحين : 2.44 متر .
الطول : 2.14 متر .
اقصي وزن للاقلاع : 45 كجم .
السرعة : 60 : 100 كم/س .
الطاقم : 2 قادة طيران ، فرد واحد للاطلاق والاستعادة .








سابعا : من انتاج شركة IAI (Malat) UAV :

Pioneer






نظرة عامة :

بعد ان اعجبت القوات البحرية الاسرائيلية بقصص النجاح التي حققتها الطائرات دون طيار الاسرائيلية ومع العام 1980 قررت البحرية شراء انواع منها ، الطائرة Pioneer بدأ انتاجها عام 1985 وهي طائرة بدون طيار تعمل لتقديم الصور والمعلومات الاستخبراتية وبذلك تدعم البوارج والمدمرات البحرية الاسرائيلية في اطلاق النيران بدقة وتخدم ايضا هذة الطائرة مشاة البحرية الاسرائيلية .



في عام 1991 قامت مؤسسة الصناعات الجوية الاسرائيلية والمعهد الاسرائيلي الامريكي المطورين الاصليين ل Pioneer وقاموا بانشاء شركة جديدة مملوكة بينهم عملت كمقاول رئيسي للولايات المتحدة بعد ان قررت الاخيرة شراء هذة الطائرة ووضعتها في وادي هانت ، وولاية ميريلاند حيث طلبت اكثر من 20 طائرة منها .


ومع الخبرة فأن هذة الطائرة تحظي باحترام قادة صناعة الطائرات بدون طيار عالميا وتاريخيا فان هذة الطائرة حققت اكثر من 40 الف ساعة طيران ، وهذة الطائرة حتي اليوم فان شركتها المصنعة تقوم بتصليح اي عيوب فيها .






معلومات اضافية :

وقد تم تطوير عدة نسخ منها لتكون سلسلة طائرات بدون طيار ، وكما يتضح من التاريخ فأن هذة الطائرة من الجيل الاول للطائرات دون طيار في البحريتين الامريكية والاسرائيلية وهي حتي الان ضمن عائلة الطائرات دون طيار في الخدمة في كلا البلدين بالاضافة الي دولة سنغافورة .

وتعتبر هذة الطائرة هي المصدر الذي استلهمت منة العقلية الامريكية طائرات البريداتور وريبر



مميزات :

تعتبر هذة الطائرة قليلة التكلفة ، يمكن لهذة الطائرة الاقلاع من علي مدرج حاملة طائرات او بواسطة منجنيق


الخدمة الفعلية :

اشتركت في حرب الخليج العربي عام 1991 ضد العراق واتمت 533 مهمة وعملية وفي الصومال والبوسنة وفي غزو العراق الاخير .







ثامنا : من انتاج شركة Top I Vision UAV :



Casper 250



هي طائرة توضع في حقيبة ظهر توفر معلومات دقيقة للغاية وتستخدم في هذة المهمة الياف جديدة خفيفة الوزن .


Casper 250 تقدم حلول فعالة للامن الداخلي وذلك لتكاليف تشغيلها القليلة التكلفة ، وتستطيع العمل في مختلف الاحوال في الليل والنهار ويمكن نشرها في اي مكان في وقت قصير للغاية كما ان مميزاتها انها سهلة التشغيل .




استخدام الالياف الجديدة خفيفة الوزن هذة بالاضافة الي الاشعة الحرارية تمكن الطائرة من تنفيذ اعمال مراقبة واسعة والاستخبارات وتدعيم القوات في المعارك .


Casper 250 مجهزة ايضا بجناح خاص حاصل علي براءة اختراع ولها طريقة هبوط مميزة تتيح لها زيادة كبيرة في فرصة البقاء ويقلل تكلفتها .




هذة الطائرة تستطيع اعطاء بيانات في غاية الدقة في نطاق يستع حتي 10 كم ، كما ان استهلاكها للطاقة قليل مما يتيح لها الطيران لمدة ساعة ونصف .



يتبع مع الجزء الثاني .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:05

يملكون ترسانة من الطائرات بلا طيار

ويصدرون بعضها الى العملاقتين روسيا وامريكا

يبدو انهم متفقون في الاسلحة التي تعمل بلا جنود او طيارين او ربابنة وذلك لجبنهم وحاجتهم لها

تحياتي و في انتظار المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:29



اقمار التجسس :

ملحوظة : هذه الاقمار التي تصنعها شركة اسرائيل للصناعات الفضائية والجوية IAI :

تعتبر الاقمار التي تصنعها هذه الشركة من الاقمار الصناعية التجسسية الرائدة حول العالم ، ولديها عائلتين انتجتهما يندرجان تحت القمرين " افق-3 " ، وايروس A ، وتزن هذه الاقمار 250 كجم، وتحمل مستشعرات عن بعد ، وكانت هذه المستشعرات من الكفائة التي تجعل هذه الاقمار في الطليعة ، ويمكن التحكم في اي قمر منهم عبر غرفة تحكم ارضية واحدة او عدة غرف .

من هذه الاقمار :

افق-3 :



تم اطلاقه عام 1995 ، وادي مهمته علي اكمل وجه لمدة 3 سنوات ، قام خلالها بالتقاط مئات الالاف من الصور عالية الجودة .

ايروس-A :

اطلق في ديسمبر 2000 .


OPTSAT-2000 :



حقق هذا القمر الصناعي ثورة في الاداء بالنسبة للوزن ، ومستوياته من التحكم الذاتي ، وايضا يمكن التحكم به من غرفة ارضية وحيدة او عدة غرف .


OPTST-3000 :




صمم هذا القمر ليكون قمر خفيف الوزن ، مستهلك للقليل من الطاقة ، ذو قدرات عالية ، مع ارتفاع قدرته في تحديد المواقع الجغرافية بدقة ، وكانت نتائجة الرائعة مدهشة للاسرائيليين انفسهم للاسف .

ويتمتع هذا القمر بدقته العالية ، وكما سبق الايضاح ارتفاع قدرته في تحديد المواقع الجغرافية بدقة، القدرة علي تصوير عدد كبير من الصور متعددة الاطياف في نفس الوقت ، وصور عالية الجودة، وبوزن بسيط فقط 400 كجم مما يتيح العديد من الخيارات فخفة الوزن تتيح للقمر رشاقة عالية مما تجعله يتحرك بسرعة في مجال واسع ويلتقط عدد اكبر من الصور ، وصمم هذا القمر لعمل يظل حتي 6 سنوات .


TECSAR :



صمم هذا القمر لمهام الاستشعار عن بعد ، ويتمتع بالسرعة العالية ، مما يمكنه من تقديم انتاجية عالية من المعلومات والصور ، حيث يلتقط الصور ويقوم بارسالها الي المحطات الارضية في وقت قصير .

ويوفر هذا القمر صور عالية الدقة وتغطية مساحات كبيرة من الاراضي ، او :

بقعة واحدة : يمكن تسليطه لالتقاط صور لبقعة معينة .
او قطاع بزوايا مختلفة حسب التوجية الارضي .
او مساحة عالية من الاراضي باستخدام الاشعة الالكترونية .
تغطية مساحات كبيرة مع ارتفاع العلو باستخدام التوجية الميكانيكي والاليكتروني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 20:52


  1. كم قمر صناعي تمتلك اسرائيل!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:09


إسرائيل قوية فعلا والأهم أن صناعاتها الحربية متطورة و خاصة الطائرات
دون طيار وهي جد متقدمة تصدر إلى عديد الدول وتصدر إلى جورجيا
وتقايض
روسيا بها مع الياخونت (سياسة قوية) .

وكذلك التجسس قوية في الأقمار الصناعية و الموساد .

وشكرا


عدل سابقا من قبل aigle de carthage في الأربعاء 30 مارس 2011 - 0:11 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:38

اسئرايل زي الولايات المتحده فتحه الباب للمدنيين اي شخص لديه مشروع يمكن تنفيزه لذلك نري 6 مليون اسرئايلي لديهم الحق في الابتكار العسكري
اما مشكله مصر انها منغلقه في الصناعات العسكريه فنجد العشرات فقط من لديهم الحق في التفكير في الصناعات العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-30 mka

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : etudiant
التسجيل : 15/03/2011
عدد المساهمات : 779
معدل النشاط : 765
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 21:39

موضوع اكتر من رائع و اتى في وقته لان بعد الناس يظنون انه بالكلاشنكوف او باسلحة من عهد الاتحاد السوفييتي سندحر اسرائيل و نحرر فلسطين و هم تناسو القوة الرهيبة للكيان في كل الجالات من صناعة الابر الى الصناعة العسكرية سواء في البر او البحر او انظمة الالكترونية و الصواريخ بكل انواعها من اريحا الى القبة الحديدية الى ....... و دون نسيان الاقمار الصناعية التجسسية و الجميع يتدكر كيف صورت اسرائيل قاعدة ام البواقي في الجزائر و هي تعتبر اكبر قاعدة جوية في افريقيا . في الاخير تقييم لك اخي علام ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:11

تشكر يا علام على الطرح الرائع....

اقتباس :
الميركافا 1 دبابة فريدة من نوعها وصممت لحماية الطاقم والذخيرة التي بداخلها بالاضافة الي مهامها المحددة وابرز مثال علي هذا وضع المحرك وناقل الحركة في مؤخرة الدبابة

اعتقد انك اخطأت سهوا اخي علام.... محرك دبابة الميركافا في مقدمة الدبابه وليس في مؤخرتها....

اما بخصوص الطائرات بدون طيار فلا اعتقد ان هناك دوله اخرى تنافس اسرائيل في هذا المجال...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:22

ألأخ وليد محرك الميركافا يوجد في المؤخرة وذلك لعدة أسباب منطقية وهي :

1- كيف يكون عرضة إلى القدائف في الأمام ويهدد بإيقاف الدبابة .

2- أين سيكون في الأمام بينما هناك 3 أشخاص فأين سيوضع ؟





وشكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 22:53

aigle de carthage كتب:
ألأخ وليد محرك الميركافا يوجد في المؤخرة وذلك لعدة أسباب منطقية وهي :

1- كيف يكون عرضة إلى القدائف في الأمام ويهدد بإيقاف الدبابة .

2- أين سيكون في الأمام بينما هناك 3 أشخاص فأين سيوضع ؟





وشكرا



اذا ماذا تفسر لي وجود فتحات الهروب الخلفيه في الميركافا....... انا متأكد من ان دبابة ميركافا محركها في الامام .... واذا كان عكس ذلك فأتوني بالدليل وهتنيل على عيني هههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:07

إذا تم تصميم
الميركافا على أساس توفير أكبر فرصة ممكنة للحفاظ على حياة طاقمها؛ فلا استغرب وجود
محرك الدبابة في الأمام من أجل توفير حماية زائدة للطاقم
اذ تختتلف عن باقي الدبابات.


وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:27

aigle de carthage كتب:
ألأخ وليد محرك الميركافا يوجد في المؤخرة وذلك لعدة أسباب منطقية وهي :

1- كيف يكون عرضة إلى القدائف في الأمام ويهدد بإيقاف الدبابة .

2- أين سيكون في الأمام بينما هناك 3 أشخاص فأين سيوضع ؟





وشكرا

محرك الميركافا في الامام هذا تصميم الميركافا اما بالنسبه للسائق فهو في اقصي يسار المقدمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الثلاثاء 29 مارس 2011 - 23:39

اقتباس :
يبدو انهم متفقون في الاسلحة التي تعمل بلا جنود او طيارين او ربابنة وذلك لجبنهم وحاجتهم لها
بخلاف ثقل الاسلحة وتطورها لا تنسى باننا متفقون بقوة العقيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 0:23

يا رجالة المركافا 4 اجيال الاول محركه فى الخلف اما الرابع فيوضع المحرك فى الامام و هذا سبب اختلافكم فى الرأى و فى النهاية كلكم على صواب.

الموضوع ممتاز و يزيد من معرفتنا بالعدو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 1:41

@zionists killer كتب:
يا رجالة المركافا 4 اجيال الاول محركه فى الخلف اما الرابع فيوضع المحرك فى الامام و هذا سبب اختلافكم فى الرأى و فى النهاية كلكم على صواب.

الموضوع ممتاز و يزيد من معرفتنا بالعدو.
ده توقع ولاوجهه نظره ولاحقيقه
الميركافا من اول جيل ليها والمحرك في الامام من اجل اعطاء حمايه افضل


الدفعات الاولي من ميركافا القديمه
بجانب وجود ابواب خلفيه لهروب الطاقم بسرعه وهو مايميزها حقيقتا عن غيرها



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 5:49

شكرا لك علام على الموضوع الوافى

موضوع اخر عن الصناعات العسكرية الاسرائيلية

fire storm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 17:56

شكرا علام
من الواضح انهم يتفوقون كثيرا في انظمة التجسس
س/ هل قبل ذلك اسقطت طائرة من هذه الطائرات من اي بلد اخري
بمعني فيه حد قبل كده وقع طيارة من الطيارات دي
ولو فيه مين هي الدول دي وهل يوجد دول عربية لديها مثل هذه الانظمة
شكراااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 17:59

@Priest armed كتب:
شكرا علام
من الواضح انهم يتفوقون كثيرا في انظمة التجسس
س/ هل قبل ذلك اسقطت طائرة من هذه الطائرات من اي بلد اخري
بمعني فيه حد قبل كده وقع طيارة من الطيارات دي
ولو فيه مين هي الدول دي وهل يوجد دول عربية لديها مثل هذه الانظمة
شكراااااااااااااااااااااااااا

لا لم يحدث ذلك ياصديقي .

وهناك مصر تمتلك منظومات طائرات دون طيار ، والامارات ايضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zamalkawy

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : رايق
التسجيل : 21/03/2011
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 157
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 19:52

مجهود متميز وموضوع جميل بس اكيد في حاجات تانية كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 20:06



طائرات دون طيار ومعداتها من انتاج شركة IAI


HERON -1




HERON-TP




BIRD EYE-400





BIRD EYE-650





Panther










MOSQUITO






SEARCHER MK2






HUNTER





نظم التحكم والتوجية لهذه الطائرات .




غرف التحكم الارضية .





محطات الاتصالات العالية الاداء للاتصال بين القوات البرية او البحرية او الجوية ومحطات القيادة .








معدات ربط البيانات بين الطائرات دون طيار والقيادة .





شبكات متكاملة لربط البيانات .










ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



المنظومات المضادة للصواريخ بعيدة المدي من انتاج شركة IAI :


صواريخ ARROW .





الرادار بعيد المدي EL/M-2080 "GREEN PINE :





تطوير طائرات حربية تم في شركة IAI :

الاف-16 .




وتم بالتعاون مع مصنعها الاصلي شركة لوكهييد مارتن الامريكية ومساعدة وزارة الدفاع الاسرائيلية حيث تم اضافة انظمة من IAI/Lahav and Elbit ، وتم تزويدها ياجهزة ملاحة حديثة.



الكافير



طورتها الشركة مرارا وتكرارا من نموذجها الاول C-1 وصولا الي النموذج C-10 ، فمثلا قمرة القيادة اصبحت زجاجية ، وزودت بخرائط رقمية متحركة ، ومعدات حديثة للحرب الالكترونية ، ورادار يحدد الاهداف الاكثر خطرا ، لوحة تحكم امامية جديدة ، وتم تزويد الطياريين بخوذات ذات شاشات عرض ، تمكن الطيار من معروفة الظروف المحيطة به ، وكفاءة الكترونيات الطيران ، والاسلحة .



يتبع .............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 20:21


  1. هل تمتلك اسرائيل مصانع طائرات وهل صنعت طائرات وانا اقصد ان تصنعها وليس تطويرها والاضافة عليها كال كافير والاف-16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 22:17

@25 january كتب:

  1. هل تمتلك اسرائيل مصانع طائرات وهل صنعت طائرات وانا اقصد ان تصنعها وليس تطويرها والاضافة عليها كال كافير والاف-16

بدأت اسرائيل في انتاج مقاتلتها الخاصة بها lavi ، ولكنها اوقفت المشروع بعد ضغط امريكي عليها ، هذه صورتها ، وهي شديدة الشبة للاف-16 :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 22:31

اقتباس :
بدأت اسرائيل في انتاج مقاتلتها الخاصة بها lavi ،
ولكنها اوقفت المشروع بعد ضغط امريكي عليها ، هذه صورتها ، وهي شديدة
الشبة للاف-16 :

لماذا الضغط الأمريكي هل لتبقى في تبعية معها وتشتري الطائرات وتدور عجلة الاقتصاد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الأربعاء 30 مارس 2011 - 23:04

aigle de carthage كتب:
اقتباس :
بدأت اسرائيل في انتاج مقاتلتها الخاصة بها lavi ،
ولكنها اوقفت المشروع بعد ضغط امريكي عليها ، هذه صورتها ، وهي شديدة
الشبة للاف-16 :

لماذا الضغط الأمريكي هل لتبقى في تبعية معها وتشتري الطائرات وتدور عجلة الاقتصاد ؟

بالطبع ، وخلافا لهذا السبب ، فان انتاج اسرائيل لمقاتلتها الخاصة سيضيف مقاتلات جديدة الي سوق السلاح ، اي ان اسرائيل سيكون لها نصيب في كعكة سوق المقاتلات العالمي ، ويبدو ان المقاتلة الاسرائيلية كانت جيدة ، وعموما الصناعة الاسرائيلية جيدة الي حد بعيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anti arabs

جــندي



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 18
معدل النشاط : 11
التقييم : -10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الصناعات الحربية الاسرائيلية   الخميس 31 مارس 2011 - 11:03

اقتباس :
اهم مايميز هذة الطائرة انة يمكن نقلها وتجميعها وبدأ تشغيلها بواسطة فردين فقط بعد تدريب بسيط وعادي جدا وليس تدريب متقدم او معقد ويمكن حمل الطائرة علي ظهر احد الافراد بمنتهي السهولة ودون الحاجة الي المساعدة من احد .









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصناعات الحربية الاسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين