أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الإسرائيلي ينصب منظومة القبة الحديدية ونتنياهو يخفض سقف التوقعات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الإسرائيلي ينصب منظومة القبة الحديدية ونتنياهو يخفض سقف التوقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلي ينصب منظومة القبة الحديدية ونتنياهو يخفض سقف التوقعات    الإثنين 28 مارس 2011 - 17:15



نصب الجيش الإسرائيلي صباح الأحد 27 آذار/ مارس منصة "القبة الحديدية" لأول مرة في منطقة مدينة بئر السبع بعد سقوط صاروخ "غراد" بقربها الأسبوع الماضي.

وخفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والجيش الإسرائيلي سقف التوقعات من نصب بطارية "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ القصيرة المدى ، وشددوا على أنها لن توفر ردا كاملا للصواريخ التي يتم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وقال نتنياهو لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي إن "إسرائيل تتعرض لتهديد الصواريخ منذ عشرين عاما، منذ حرب الخليج، ولا أريد أن أخلق وهما بأن منظومة قبة حديدية التي ننصبها اليوم لأول مرة سوف تمنح ردا كاملا أو شاملا".

وأوضح نتنياهو أن "منظومة قبة حديدية ما زالت في مرحلة تجريبية وفي جميع الأحوال لا توجد إمكانية لنصب بطاريات تمكننا من حماية كل بيت ومدرسة وقاعدة عسكرية أو منشأة".

وأضاف أن "الرد الحقيقي على تهديد الصواريخ هو بدمج وسائل هجومية وردع مع وسائل دفاعية وبصمود الحكومة والجمهور".

وقال نتنياهو إنه "في جميع الأحوال تنظر إسرائيل إلى حماس على أنها العنوان المسؤول في غزة عن كل شيء يتم إطلاقه باتجاهنا من أراضي القطاع".

وتطرق إلى الموضوع رئيس منظومة الدفاعات الجوية في الجيش الإسرائيلي العميد دورون غابيش بالقول إنه "مع انتهاء مرحلة التجربة العسكرية التي بدأت اليوم ستتمكن منظومة قبة حديدية من توفير حماية جيدة لسكان جنوب إسرائيل لكن ليس حماية محكمة".

وأوضح أن نصب منظومة "القبة الحديدية" اليوم لا يعني أنها أصبحت جاهزة للاستخدام العسكري واعتراض الصواريخ وإنما "نصبها هو الجزء الأخير قبل الإعلان عنها كمنظومة عسكرية وهذا سيستمر لعدة أسابيع سنتنقل خلالها بين المواقع المختلفة في الجنوب من أجل التدقيق في أداء المنظومة".

وأضاف أنه "في هذه المرحلة، وعندما يتم إطلاق صاروخ، سيتعين على الجمهور الاستمرار في التصرف مثلما تصرف حتى الآن ووفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، والقرار بما يتعلق بإطلاق صاروخ معترض أو لا سيتخذه صناع القرار في الوقت الحقيقي (أي عندما يتم إطلاق صاروخ من قطاع غزة) ووفقا لنتائج التجربة الحالية".

ويشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي نصب إحدى منصات "القبة الحديدية" من أصل اثنتين موجودتين بحوزته وتم تطويرهما بشكل سريع في "سلطة تطوير الأسلحة" الإسرائيلية "رفائيل".

وتحتوي المنظومة على رادار وصواريخ لاعتراض الصواريخ.

لكن الجيش الإسرائيلي أشار إلى أن "القبة الحديدية" لا تستطيع اعتراض قذائف هاون أو حتى صواريخ القسام التي يتم صنعها في القطاع بتكلفة 200 – 300 دولار بينما تكلفة إطلاق كل صاروخ من "قبة حديدية" يكلف 40 ألف دولار.

رغم ذلك، ادعى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أن "تطوير المنظومة ("القبة الحديدية") هو إنجاز غير عادي للصناعات الأمنية والأبحاث والتطوير وسلاح الجو، ونصبها سيتغير وفقا لاعتبارات عسكرية ومهنية خلال تجربتها عسكريا".

واستدرك باراك أن "هذا لا يعطي حلا بنسبة 100% لكنه سيحسن تدريجيا حالة الدفاع وسوف يتزود الجيش الإسرائيلي بمنصات أخرى في المستقبل وهذه عملية مرتبطة بموارد كبيرة وستستمر لسنوات عدة ".

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21950&cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gohar

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : عفريت
المزاج : مزاجي عال العال
التسجيل : 29/10/2010
عدد المساهمات : 805
معدل النشاط : 717
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الإسرائيلي ينصب منظومة القبة الحديدية ونتنياهو يخفض سقف التوقعات    الإثنين 28 مارس 2011 - 17:33

أسرائيل فاشلة في الدفاع الجوي والدليل على ذلك منظومة أرو بمساعدة أمريكا
وكمان هتاخد الثاد لكن نظرية الاغراق مازالت موجودة ................الله أكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الإسرائيلي ينصب منظومة القبة الحديدية ونتنياهو يخفض سقف التوقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين