أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صور بالأقمار الصناعية تكشف موقع سري إيراني يعتقد أنه لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صور بالأقمار الصناعية تكشف موقع سري إيراني يعتقد أنه لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد شكرى

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 01/12/2007
عدد المساهمات : 362
معدل النشاط : 18
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صور بالأقمار الصناعية تكشف موقع سري إيراني يعتقد أنه لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات   السبت 12 أبريل 2008 - 19:38

الرأي – متابعة:



في الأسبوع الماضي قامت إيران بإجراء تجربة أخرى، قالت أنها ضمن سلسلة التجارب التي تأتي في إطار الاستعداد لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء بتكنولوجيا إيرانية، غير أن هناك تقريرا تم نشره في صحيفة " تايمز " البريطانية بالأمس مصحوبا بالصور التي تم التقاطها بالأقمار الصناعية، يشير إلى أن القاعدة التي استخدمت في التجارب ما هي سوى قاعدة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى التي تطورها إيران، والتي يأتي على رأسها الصاروخ شهاب 3. وفي هذا الصدد نشرت الصحيفة البريطانية بالأمس التقرير مصحوبا بصور بالقمر الصناعي، وأكدت أن الصور التي أخذت بواسطة أحد أقمار التجسس تكشف النقاب عن موقع سري لإطلاق صواريخ، وتبدو طبقا لما توصل إليه خبراء عسكريون أنها قاعدة مخصصة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى، وأن تلك القاعدة توجد في الموقع الذي أطلق منه قبل أسبوع صاروخ الأبحاث التجريبي الذي زعمت إيران أنه خطوة في الطريق لإطلاق قمرا صناعي محلي الصنع. وقالت الصحيفة أن الخبراء الذين درسوا الصور اكتشفوا عددا من العناصر التي تؤكد أن موقع الإطلاق الذي تم رصده هو نفس الموقع الذي تطور فيه إيران الصواريخ الباليستية بعيدة المدى، والتي تصل إلى 6000 كيلو متر، والتي من الممكن أن تصل إلى مناطق عدة في القارة الأوروبية. وأضافت أن إيران أطلقت صاروخ الأبحاث بحضور الرئيس أحمدي نجاد، الذي صرح بأن طهران في حاجة إلى التواجد في الفضاء الخارجي، غير أن الخبراء الذين قاموا بدراسة الصاروخ أكدوا أنه حقا لم يتم تحقيق أي تقدم تكنولوجي في هذا الصدد، ولكن على ما يبدو أن صلب التجارب التي تكررت تشير إلى استمرار طهران في تطوير برنامجها الصاروخي. وأضافت الصحيفة أن العلاقة بين موقع الإطلاق وبين البرنامج الصاروخي كشف بداية بواسطة مجلة " جينز " المتخصصة في المجالات الاستخباراتيه، بعد أن رصد مشرف أسلحة عراقي الصور الفضائية. وأضافت أن د. جيف بوردون الباحث في أحد المعاهد التكنولوجية، أكد أن المنطقة التي تم منها إطلاق صاروخ التجارب، شهدت إقامة مبنى يبلغ ارتفاعه 40 مترا، وهو يشبه المبنى الذي تم بناؤه في موقع لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية. كما أضافت أن الصور تأتي في إطار حالة كبيرة من التعقيد تشوب العالقات الدولية مع طهران، لأن المبنى يتميز بتحصينات أمنية كبيرة، ويبدو أن لديه أهمية إستراتيجية. وقالت أن صاروخ الأبحاث لا يأتي ضمن برنامج فضائي مدني، وأنه من الأرجح أن إيران لديها خمس سنوات فقط لتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور بالأقمار الصناعية تكشف موقع سري إيراني يعتقد أنه لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين