أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)   السبت 12 أبريل 2008 - 15:53

البريج (قطاع غزة) (ا ف ب) - انسحب الجيش الاسرائيلي فجر السبت من قطاع غزة بعدما نفذ الجمعة توغلا في مخيم البريج سقط خلاله سبعة قتلى بينهم طفل في العاشرة من العمر بحسب حصيلة جديدة كما علم من مصادر متطابقة.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي لوكالة فرانس برس "انتهت العملية فجر السبت" موضحا ان "كافة القوات انسحبت" من موقع المعارك على مشارف مخيم البريج.

وقال شهود فلسطينيون ان الدبابات الاسرائيلية انسحبت قرابة الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (الساعة الاولى ت غ) وعادت الى الاراضي الاسرائيلية.

من جهة اخرى قالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة فرانس برس "ان ناشطا في كتائب عز الدين القسام استشهد متأثرا بجروح اصيب بها امس (الجمعة) خلال توغل قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم البريج".

واضاف المصدر "بذلك يرتفع عدد الشهداء خلال عملية التوغل الاسرائيلية الى سبعة شهداء بينهم طفل" كما اشار الى اصابة 27 آخرين بجروح "بينهم اربع اصابات خطرة".

وكان قتل ثلاثة شبان مدنيين الجمعة في اطلاق نار من دبابة اسرائيلية على منزل في مخيم البريج. واصابت قذيفة الدبابة ايضا الطفل الفلسطيني رياض عويسي (10 سنوات) حين كان بين اترابه واردته.

كما نقلت جثة ممزقة لمدني خامس الى المستشفى في حين قتل سادس مساء الجمعة في غارة جوية على البريج بحسب المصادر ذاتها.

وكانت جرت معارك بين القوات الاسرائيلية المتوغلة والمقاتلين الفلسطينيين منذ فجر الجمعة. وجاء التوغل الاسرائيلي غداة تهديدات قياديين اسرائيليين بضرب حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007.

وتتهم اسرائيل حماس بالمسؤولية عن هجوم دام الاربعاء عند معبر ناحال عوز المعبر الذي يتم منه تزويد القطاع بالمحروقات قتل فيه اسرائيليان.

من جهة اخرى قالت كتائب عز الدين القسام في بيان وصلت نسخة منه وكالة فرانس برس انها قامت الجمعة "باطلاق 52 قذيفة هاون وسبع قذائف ار بي جي وخمسة صواريخ قسام وتفجير عبوة ناسفة" .



http://masrawy.com/News/World/AFP/2008/April/12/472481.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)   السبت 12 أبريل 2008 - 15:54

انسحب الجيش الإسرائيلي فجر السبت 12-4-2008 من قطاع غزة بعدما نفذ الجمعة توغلا في مخيم البريج سقط خلاله سبعة قتلى بينهم طفل في العاشرة من العمر، بحسب حصيلة جديدة، كما علم من مصادر متطابقة.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي "انتهت العملية فجر السبت"، موضحا أن "كافة القوات انسحبت" من موقع المعارك على مشارف مخيم البريج.


وقال شهود فلسطينيون "إن الدبابات الإسرائيلية انسحبت قرابة الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي (الساعة الأولى ت غ) وعادت إلى الأراضي الإسرائيلية".

من جهة أخرى قالت مصادر طبية فلسطينية برس "إن ناشطا في كتائب عز الدين القسام استشهد متأثرا بجروح أصيب بها أمس (الجمعة) خلال توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم البريج".

وأضاف المصدر "بذلك يرتفع عدد الشهداء خلال عملية التوغل الإسرائيلية إلى سبعة شهداء بينهم طفل"، كما أشار إلى إصابة 27 آخرين بجروح "بينهم أربع إصابات خطرة".

وكان قتل ثلاثة شباب مدنيين الجمعة في إطلاق نار من دبابة إسرائيلية على منزل في مخيم البريج، وأصابت قذيفة الدبابة أيضا الطفل الفلسطيني رياض عويسي (10 سنوات) حين كان بين أترابه وأردته.

كما نقلت جثة ممزقة لمدني خامس إلى المستشفى، في حين قتل سادس مساء الجمعة في غارة جوية على البريج، بحسب المصادر ذاتها.

وكانت جرت معارك بين القوات الإسرائيلية المتوغلة والمقاتلين الفلسطينيين منذ فجر الجمعة، وجاء التوغل الإسرائيلي غداة تهديدات قياديين إسرائيليين بضرب حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ يونيو/حزيران 2007.

وتتهم إسرائيل حماس بالمسؤولية عن هجوم دام الأربعاء عند معبر ناحال عوز المعبر، الذي يتم منه تزويد القطاع بالمحروقات قتل فيه إسرائيليان.

من جهة أخرى، قالت كتائب عز الدين القسام في بيان "إنها قامت الجمعة "بإطلاق 52 قذيفة هاون وسبع قذائف ار بي جي وخمسة صواريخ قسام وتفجير عبوة ناسفة".

http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/12/48183.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تل ابيب تعترف بتفوق مقاتلي حماس علي قواتها الخاصة   الأربعاء 16 أبريل 2008 - 23:06

تل ابيب تعترف بتفوق مقاتلي حماس علي قواتها الخاصة
مقتل ثلاثة جنود اسرائيليين بكمين في غزة
صدمة بصفوف الجيش واستشهاد 18 فلسطينيا

17/04/2008

الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:
اعترفت إسرائيل رسميا أمس الأربعاء بمقتل ثلاثة من جنودها من الوحدة النخبوية (غفعاتي) خلال معارك ضارية دارت بالقرب من الشريط الحدودي بين جنود الاحتلال وعناصر المقاومة الفلسطينية. وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن المعركة التي دارت بين الطرفين كانت صعبة للغاية، وأن جنود الاحتلال اعترفوا بأن مقاتلي حماس، هم مقاتلون أشداء جدا.
واثار الكمين الفلسطيني ومقتل الجنود صدمة بصفوف الجيش الاسرائيلي، الذي شن هجمات صاروخية ادت لاستشهاد 18 فلسطينيا علي الاقل بينهم مصور صحافي وثلاثة اطفال.
وقال مسؤولون طبيون ان 18 فلسطينيا منهم 11 مدنيا علي الاقل استشهدوا في الهجمات الاسرائيلية. وبين الشهداء فضل شناعة (23 عاما) وهو مصور تلفزيوني يعمل لدي رويترز سقط شهيدا جراء ضربة جوية اسرائيلية.
وذكر شهود عيان ان شناعة ومساعده كانا في سيارة جيب مصفحة تابعة لـ رويترز عندما اصيب بشظايا صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية سقط قرب السيارة في منطقة جسر وادي غزة قرب مخيم البريج.
وقال مصور لوكالة فرانس برس كان خلف سيارة شناعة ان الاخيرة كانت تحمل ملصقا صحافة علي بابها وسطحها، وقد اندلعت فيها النيران بعدما اصابها صاروخ.
واضاف ان مجموعة من المصورين هرعوا الي السيارة لاسعاف زميلهم حين سقط صاروخ آخر علي المنطقة.
وكان ثلاثة جنود اسرائيليين قتلوا واستشهد اربعة ناشطين فلسطينيين صباحا في مواجهات داخل مدينة غزة.
واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قتل الجنود.
وقال الناطق باسم الحركة ابو عبيدة خلال مؤتمر صحافي عقده في غزة قامت مجموعة من كتائب القسام بالاشتباك مع قوة صهيونية خاصة شرق حي الزيتون اثناء محاولة هذه القوة التسلل داخل ارضنا المحررة .
واوضح ان كتائب القسام نصبت كمينا محكما للقوات الصهيونية الخاصة جنوب شرق حي الزيتون، وهذا الكمين مكون من خطين قتاليين احدهما متقدم والآخر متأخر، ومجموع المجاهدين المشاركين في العملية ثمانية مجاهدين وقد عاد مجاهدونا الي قواعدهم سالمين .
وكان ناشط فلسطيني اخر استشهد واصيب ثلاثة اخرون في غارة اسرائيلية في شمال قطاع غزة، بحسب مصدر طبي فلسطيني والجيش الاسرائيلي.
وقال المحلل العسكري في موقع صحيفة يديعوت احرونوت رون بن يشاي، استنادا إلي مصادر أمنية في تل أبيب، إن المقاومة الفلسطينية غيّرت من تكتيكها، وباتت الآن تحارب الجنود الإسرائيليين وجها لوجه، لأنها توصلت إلي قناعة بأن مواصلة امطار جنوب الدولة العبرية بالصواريخ يعود عليها سلبا لدي الرأي العام العالمي، ويمنح إسرائيل الحق في الرد بعمليات عسكرية علي قيام الفلسطينيين بقصف مناطق مأهولة بالسكان، مشيرا إلي أن المعارك تدور اليوم في منطقة لا تتعدي الثلاثة كيلومترات، بمحاذاة الشريط الحدودي.
وزاد ان إطلاق الصواريخ يقرب نهاية سلطة حماس في قطاع غزة، علي حد تعبيره، ويزيد من شدة الحصار المفروض علي القطاع.
بالإضافة إلي ذلك، قالت المصادر الإسرائيلية، إن الفلسطينيين فهموا أن العمليات النوعية التي يبادرون إليها بالقرب من الشريط الحدودي تعطيهم المزيد من نشوة الانتصار وتحقيق الانتصارات التكتيكية علي جيش الاحتلال، مقارنة بعمليات القصف لجنوب الدولة العبرية.
وشدد المحلل الإسرائيلي علي أن الفلسطينيين تلقوا الدعم المعنوي من إطلاق النار علي موكب وزير الأمن الداخلي افي ديختر ومن قتل جندي إسرائيلي في بداية شهر آذار (مارس) الماضي، بالإضافة إلي عدد من عمليات اطلاق النار باتجاه جنود الاحتلال، وهذه الأسباب، تابع المحلل قائلا إن حركة حماس علمت أين توجد نقاط الضعف وأين هي نقاط القوة، وتأكد من أن قتل الجنود الإسرائيليين يثير الرأي العام في الدولة العبرية ويدفع صناع القرار في تل أبيب إلي القبول بالتهدئة التي تحاول حركة حماس وبشروطها فرضها علي الاحتلال، كما فهمت الحركة أن إطلاق النار باتجاه الجنوب يعرقل عمل المزارعين الإسرائيليين في منطقة ما يسمي بحاضن غزة، لا بل أكثر من ذلك، كتب المعلق الإسرائيلي: قيادة حماس تعتقد وبصدق أن حرب العصابات علي الشريط الحدودي لا تدفع صناع القرار في تل أبيب إلي اتخاذ قرار بتنفيذ عملية برية واسعة النطاق، كما أن هذه العمليات لا تؤثر سلبا علي حماس في الرأي العام العالمي، علي حد قوله.
واعترف المحلل أيضا أن العمليات التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية علي طول الشريط الحدودي من اطلاق نار بواسطة القنّاصة أو تنفيذ عمليات فدائية أو مواجهة الجنود الإسرائيليين وجها لوجه، تمنح المقاومة الفلسطينية تقدما عسكريا واضحا علي الجيش الإسرائيلي، إذ أن المقاومة هي التي تقرر التوقيت، والمكان والأسباب التي تدفعها للقيام بعمليات من هذا القبيل.
ولفت أيضا إلي أن النتائج الصعبة من المواجهة أمس، مقتل ثلاثة جنود، هي نتيجة مباشرة للعملية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في ناحال عوز، الأسبوع الماضي، كما أن المقاومين الفلسطينيين تعلموا كيف يكون الرد الإسرائيلي، والأمر الذي تلقاه الجنود من القيادة بالخروج فورا إلي المواجهة.
وكشف النقاب عن أن العملية التي نفذت أمس بدأت عندما اقترب فدائيون إلي الشريط الحدودي لوضع المتفجرات، فيما انتظرت القوة الكبيرة في المخبأ، وعندما هب جنود الاحتلال إلي المكان، كانت القوة الفلسطينية بانتظارهم، حيث أمطرتهم بوابل من النيران، الأمر الذي يذكر، وفق المصادر الإسرائيلية، بطريقة العمل التي كان ينتهجها حزب الله في الجنوب اللبناني، خلال حرب لبنان الثانية.
وشدد المعلق الإسرائيلي في سياق حديثه أنه تحتم علي صناع القرار في الدولة العبرية ألا يفاجأوا من هذا التطور النوعي في القتل، لأن هذا الأمر كان متوقعا كما أنه يجري في جميع أنحاء العالم، كما تؤكد الكتب والنظريات العسكرية، وهذا الأمر يتطابق تماما، علي حد تعبيره، بالمواجهة بين طرفين، تستمر علي مدار سنوات ولا يستطيع أي أحد من الطرفين أن يحسم المعركة، بالإضافة إلي ذلك، قال إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من معرفة الخطوات الإسرائيلية المتوقعة، علاوة علي أن المقاومين يعرفون المنطقة جغرافيا بشكل لا يمكن مقارنته مع الجيش الإسرائيلي، وبالتالي علي الجيش الإسرائيلي أن يبحث عن طرق جديدة لمواجهة حماس في ظل التفوق النوعي لمقاتلي الحركة علي ضوء المعطيات التي ذكرت، كتب المعلق نفسه. وخلص إلي القول أن الحكومة الإسرائيلية تريد التوصل إلي تهدئة مع حماس بواسطة المصريين، لأن هذا الخيار هو الأقل تكلفة بالنسبة لها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
crazy_army

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : جندي من جند الأسلام
المزاج : أنت و حظك
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)   الخميس 17 أبريل 2008 - 1:14

والله خبر يفرح ويشرح القلب ,,,,

أيوه يا عم فرحنا :ده 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boboo_fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 05/04/2008
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)   الجمعة 18 أبريل 2008 - 2:13

اكيد افضل من اليهود لان هم يقاتلوا بايمانهم الذي هو سلاحهم من اللة خير من سلاح فتاك في ايد هؤلاء القردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: استشهاد ثلاثة مقاومين وجرح 13 إسرائيليا بعملية فدائية   السبت 19 أبريل 2008 - 9:16



عناصر المقاومة الفلسطينية استهدفوا قوات إسرائيلية بمعبر كرم أبو سالم (الفرنسية)
استشهد
ثلاثة فلسطينيين وأصيب 13 جنديا إسرائيليا في عملية فدائية نفذها عناصر من
المقاومة الفلسطينية مستهدفين بسيارات مفخخة قوات إسرائيلية تشرف على
مراقبة معبر في جنوب قطاع غزة.

وقد استشهد الفلسطينيون الثلاثة في المواجهات التي
اندلعت في معبر كرم أبو سالم بين عناصر المقاومة والقوات الإسرائيلية بعد
أن قام ناشطون بتفجير ثلاث سيارات مفخخة مستهدفين الجنود الإسرائيليين
الذين يراقبون المعبر الفاصل بين غزة وإسرائيل.

ولم يتحدث الجيش الإسرئيلي سوى عن تفجير سيارة واحدة.
وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي إن الهدف من تلك العملية كان
كبيرا ويتمثل في أسر جنود إسرائيليين.

وأضاف أدرعي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن القوات
الإسرائيلية تمكنت من إحباط تلك العملية التي قال إنها الخامسة من نوعها
التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية.

في المقابل قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)
إن عناصر من القسام تمكنت -في تلك العملية التي أطلق عليها اسم "نذير
الانفجار"- من اقتحام المعبر بأربع سيارات مفخخة تم تفجير ثلاث منها.

وأضاف في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن الخسائر في صفوف
القوات الإسرائيلية أكبر مما أعلنه الجيش، مؤكدا أن ذلك الاقتحام يعتبر
فشلا للقوات الإسرائيلية.


وقال شهود عيان إنه بعد الانفجار هرعت سيارات الإسعاف
الإسرائيلية إلى المكان لنقل الجرحى، فيما تقدمت الآليات العسكرية
الإسرائيلية والدبابات وحدث إطلاق نار كثيف بين مقاومين فلسطينيين وجنود
إسرائيليين.




شهيد بغارة
وجاءت تلك العملية بعد ساعات على استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في غارة جوية إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وقالت كتائب القسام إن الشهيد من عناصرها. وأفاد شهود
عيان أن اشتباكات دارت بين عناصر من القسام وقوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى
حي الشجاعية مدعمة بعدد من الآليات العسكرية.


وأضاف الشهود أن قوة الاحتلال تساندها دبابات ومدرعات
توغلت لمئات الأمتار من معبر ناحال عوز باتجاه شرق الشجاعية لعدة ساعات،
قبل أن تنسحب باتجاه المنطقة الفاصلة بين غزة وإسرائيل.


وجاء التوغل الإسرائيلي بعد أن أعلنت عدة فصائل فلسطينية
أنها أطلقت صواريخ وقذائف هاون الجمعة على مواقع إسرائيلية قريبة من قطاع
غزة.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/85B4E4B9-5F33-4F92-B12A-87DF5DA02B28.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخر التطورات علي الساحه الفلسطينيه (متجدد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين