أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

انطلاق الأبحاث لتحقيق الثورة المستقبلية في القدرات الروبوطية العسكرية الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 انطلاق الأبحاث لتحقيق الثورة المستقبلية في القدرات الروبوطية العسكرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: انطلاق الأبحاث لتحقيق الثورة المستقبلية في القدرات الروبوطية العسكرية الأميركية    الأربعاء 23 مارس 2011 - 15:59



فريق التحرير
تسعى الولايات المتحدة لحيازة قدرات روبوطية مستقبلية ثورية تتمتع بإمكانيات الحركية والتحكم التي تتخطى محدوديات النظم الحالية، وتتفاعل مع البيئة المحيطة بها في هذا الخصوص. وقد تولت وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة Darpa تنفيذ برنامج أبحاث يسهل الوصول لهذه الغايات ويضمن إمكانية تحقيقها بنفقات مناسبة.

فإن الأجهزة الروبوطية تملك إمكانيات كبيرة لتعزيز فعالية الإنسان في المهام العسكرية والدفاعية. وقد تمكنت هذه الأجهزة الأرضية حتى اليوم من إنقاذ الكثير من الأرواح، كما حالت دون وقوع الكثير من الإصابات في عمليات التخلص من العبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة. ولكن بالمقارنة مع الحيوانات أو الإنسان تبقى حركية أجهزة الروبوط المستعملة حالياً وقدرة التحكم بها ضعيفة جداً.

في حال تم التغلب على هذه المحدوديات، يمكن لأجهزة الروبوط أن تساعد المقاتلين والعاملين في وزارة الدفاع الأميركية بشكل أفضل وأكثر فعالية عبر القيام بمجموعة أوسع من المهام.

ويهدف برنامج قدرة الحركية والتحكم القصوى M3 الذي تجريه وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة الأميركية DARPA لتحقيق تقدم كبير في العلوم والهندسة من ناحية حركية الروبوطات وقدرة التحكم بها. وفي حال نجاحه، سيكون بمقدور برنامج M3 تحسين قدرات أجهزة الروبوط بشكل كبير عبر مقاربات جديدة في هندسة أدوات تصميم وطرق إنتاج وخوارزميات تحكم أفضل.

وتجرى الأبحاث في إطار برنامج M3 على 4 مسارات متوازية هي:
المسار الأول، أدوات التصميم: تطوير الأدوات التي تتيح بناء النماذج الأولية التي تتمتع بالأداء الحركي والتحكم المرجو. وقد تعاقدت وكالة دارپا مع جامعة كارنيجي ميلون ومختبر الدفع الصاروخي وجامعة كاليفورنيا سانتا كروز، ومع شركتي رايثيون Raytheon وفيكنا للتكنولوجيا Vecna Technologies.

المسار الثاني، مناهج التصنيع: تطوير عمليات الطباعة والتجميع التلقائي التي تتطلب وقتاً ونفقات أقل لتجميع مكونات الروبوطات بالمقارنة مع الأساليب المعتمدة حالياً. وقد تعاقدت وكالة دارپا في هذا الخصوص مع جامعات كورنيل وهارفارد وتافتس وجامعة كاليفورنيا في بيركلي.

المسار الثالث، مناهج التحكم : تطوير وبرهان أدوات تحكم بحركية وعمل الروبوط، على مستوى متوسط، تشمل اعتماد خطوات التنقّل وتشكيل كتلة الجسم، والتحكم بتوازن الروبوط بشكل ديناميكي. وقد تعاقدت وكالة دارپا مع جامعة كارنيجي ميلون وجامعات كايس وسترن ريزيرف ومعهد جورجيا للأبحاث التكنولوجية وشركة iRobot ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا وشركة تيكرونا وجامعة كاليفورنيا سانتا بارباره.

المسار الرابع، النماذج الأولية البرهانية: وضعت وكالة داربا نصب أعينها تصميم وبناء نماذج روبوطية تكنولوجية أولية وأنظمة ملحقة لدفع القدرات الابتكارية في هذا المجال، وقد تعاقدت وكالة دارپا في هذا الشأن مع شركة Boston Dynamics ومع جامعة كارنيجي ميلون وشركة وiRobot ومختبرات HRL ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا وجامعة ولاية أوريغون والعديد من المختبرات الأخرى بالإضافة إلى المعهد الخاص للتعارف بين البشر والآلات في جامعة فلوريدا.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21910&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: انطلاق الأبحاث لتحقيق الثورة المستقبلية في القدرات الروبوطية العسكرية الأميركية    الأربعاء 23 مارس 2011 - 16:27

في حال تم التغلب على هذه المحدوديات، يمكن لأجهزة الروبوط أن
تساعد المقاتلين والعاملين في وزارة الدفاع الأميركية بشكل أفضل وأكثر
فعالية عبر القيام بمجموعة أوسع من المهام.
لا اظن ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

انطلاق الأبحاث لتحقيق الثورة المستقبلية في القدرات الروبوطية العسكرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017