أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سؤال و شكرا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سؤال و شكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anti israel

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : ضابط فى القوات المسلحه المصريه باذن الله
المزاج : هادى و متعصب احيانا فى قضايا مصر
التسجيل : 12/11/2010
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 428
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 18:36

1
هل يمكن ان تحمل حاملات الطائرات اى نوع من الطائرات
و هل تمتلك اى دوله عربييه حاملات طائرات
و ما هى الدول التى لديها حاملات طائرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 18:49

من الصعب تشغيل اى طائره على حاملات الطائرات فالطائرات المجهزه لحاملات الطائرات تعتمد على الدقع القوى جدا وغالبا ماتكون بمحركين لتحقيق سرعه اوليه تكفى الطائره للانطلاق من على الحامله بسهوله لقصر ممر الصعود بالاضافه الى تجهيزيات خاصه بالطائره للهبوط
لا توجد اى دوله عربيه تمتلك اى حاملة طائرات
الدول المالكه لحاملات الطائرات امريكا وروسيا والصين والهند والمانيا وفرنسا واعذرنى اذا كنت نسيت دوله او اثنين
وتكمن صعوبة امتلاك حاملة الطائرات لتكاليف التشغيل والجدوى التكتيكيه بالاضافه الى تكاليف الحمايه المرتفعه فالحاملات الامريكيه غالبا ما يصاحبها اسطول حربى كامل التجهيزات لحمايتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anti israel

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : ضابط فى القوات المسلحه المصريه باذن الله
المزاج : هادى و متعصب احيانا فى قضايا مصر
التسجيل : 12/11/2010
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 428
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 18:55

شكرا يا ريد على الاجابه السريعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 18:58

يجب أن تعلم أخي أن حاملات الطائرات سلاح هجومي قوي إذ لا تملكه إلا الدول العضمى ...
وهل وصل العرب لوضع الهجوم حتى يمتلكوه،
ثم انهم بالكاد يحمون أنفسهم فما بالك بيلهجوم...
كذلك العرب ليس لهم أعداء بعيدين حتى يفكروا فشراء حاملة الطائرات ...

إضافةً إلا تكاليفها المرتفعة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 19:26

اميركا روسيا بريطانيا فرنسا المانيا الصين اليابان الهند
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-30 mka

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : etudiant
التسجيل : 15/03/2011
عدد المساهمات : 779
معدل النشاط : 765
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 20:57

كما اريد ان اضيف عما قالوه الاخوة ان الجزائر تريد شراء 2حاملات للمروحيات http://www.arabic-military.com/t19521-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعدام ميت

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : ربى الله .... وليس امريكا
التسجيل : 05/03/2011
عدد المساهمات : 3728
معدل النشاط : 3221
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 21:22

لا اعتقد ان اليابان او المانيا تمتلكان حاملات طائرات لأن من شروط استسلامهم ابان الحرب العالمية الثانية هى عدم امتلاكهم لحاملات طائرات ....... حسب علمى 6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسـر المصـري

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Behind Enemy Lines
المزاج : المجلس العسكري خط احمر
التسجيل : 22/06/2009
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 393
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 22:03

احب ان اضيف بأن حاملة الطائرات يتم فيها هبوط الطائرات (( طريق العودة الى الحاملة )) عن طريق الاسقاط العمودي بمعني عدم نزول الطائرة تدريجيا حتى تلامس ممر الحاملة ... ويقوم الطيار بتثبيت الطائرة فوق ممر الحاملة ويهبط بطريقة عمودية على سطح الحاملة .

واكيد هناك الوضع الطبيعي للهبوط التدريجي على ممر الحاملة . (( الطائرة ايضا وهي في طريق العودة الى الحاملة )) .. بمعني اخر مثل الصعود التدريجي للطائرة من ممر الحاملة الى السماء .. الى مكان ضرب الهدف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 23:41

@النسـر المصـري كتب:
احب ان اضيف بأن حاملة الطائرات يتم فيها هبوط الطائرات (( طريق العودة الى الحاملة )) عن طريق الاسقاط العمودي بمعني عدم نزول الطائرة تدريجيا حتى تلامس ممر الحاملة ... ويقوم الطيار بتثبيت الطائرة فوق ممر الحاملة ويهبط بطريقة عمودية على سطح الحاملة .

واكيد هناك الوضع الطبيعي للهبوط التدريجي على ممر الحاملة . (( الطائرة ايضا وهي في طريق العودة الى الحاملة )) .. بمعني اخر مثل الصعود التدريجي للطائرة من ممر الحاملة الى السماء .. الى مكان ضرب الهدف .
أنت تتحدث عن ف 35 , أما ال-f16 فتهبط عادية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الثلاثاء 22 مارس 2011 - 23:48

الاف 16 لا تهبط على حاملات الطائرات عدا اصدار تجريبى حهز بخطاف للهبوط لكن لم تطبق لسبب واحد هو ضعف الدفع الاولى اللازم لاعطاء الطائره القدره الكافيه على الاقلاع من على الممر الصغير
امريكا تستخدم الاف 18 على حاملاتها اما الاف 16 فمن قواعد ارضيه عاديه
روسيا تستخدم السو 27 على حاملتها الوحيده
فرنسا اعتقد انها تستخدمم الرافال حاليا ضد القذافى من حاملة الطائرات شارل ديجول
بريطانيا تستخدم الهارير
..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسـر المصـري

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Behind Enemy Lines
المزاج : المجلس العسكري خط احمر
التسجيل : 22/06/2009
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 393
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 0:16

aigle de carthage كتب:
@النسـر المصـري كتب:
احب ان اضيف بأن حاملة الطائرات يتم فيها هبوط الطائرات (( طريق العودة الى الحاملة )) عن طريق الاسقاط العمودي بمعني عدم نزول الطائرة تدريجيا حتى تلامس ممر الحاملة ... ويقوم الطيار بتثبيت الطائرة فوق ممر الحاملة ويهبط بطريقة عمودية على سطح الحاملة .

واكيد هناك الوضع الطبيعي للهبوط التدريجي على ممر الحاملة . (( الطائرة ايضا وهي في طريق العودة الى الحاملة )) .. بمعني اخر مثل الصعود التدريجي للطائرة من ممر الحاملة الى السماء .. الى مكان ضرب الهدف .
أنت تتحدث عن ف 35 , أما ال-f16 فتهبط عادية ...

صديقي انا شاهدت هذا النوع من الطائرات المزود بنظام الاسقاط العمودي على متن حاملة طائرات ايام الحرب على العراق ولكن صراحتا لا اتذكر ما هو نوعها ومن المؤكد ان نوعها قد يكون ف 35 كما ذكرت اخى الفاضل ...

50
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 5:08

@raed1992 كتب:
الاف 16 لا تهبط على حاملات الطائرات عدا اصدار تجريبى حهز بخطاف للهبوط لكن لم تطبق لسبب واحد هو ضعف الدفع الاولى اللازم لاعطاء الطائره القدره الكافيه على الاقلاع من على الممر الصغير
امريكا تستخدم الاف 18 على حاملاتها اما الاف 16 فمن قواعد ارضيه عاديه
روسيا تستخدم السو 27 على حاملتها الوحيده
فرنسا اعتقد انها تستخدمم الرافال حاليا ضد القذافى من حاملة الطائرات شارل ديجول
بريطانيا تستخدم الهارير
..............

ممتاذ يارائد بس هأختلف معاك في بعض النقاط وهي
اقتباس :
الاف 16 لا تهبط على حاملات الطائرات عدا اصدار
تجريبى حهز بخطاف للهبوط لكن لم تطبق لسبب واحد هو ضعف الدفع الاولى اللازم
لاعطاء الطائره القدره الكافيه على الاقلاع من على الممر الصغير
1/كثيرا مايخطأ في هذا الامر ويعتقد ان اي طائره لكي توضع علي حامله يكون ذات محرك قوي وسريع ويعطي سرعه ابتدائيه عاليه وده خاطأ تماما
ما سأقوله الان غير معلن او لن تعرفه في اي مكان علي الانترنت
شرط دخول اي مقاتله الخدمه علي الحتمله هو
1/ ان تمتلك القدره علي الطيران منخفض السرعه لتتمكن من الانطلاق من مطلق الطائرات ولاتسقط في البحر

محرك الاواكس هذا لايعطي دفع قوي لكي تطير من علي الحامله ولاكن قدره الطائره علي الطيران بسرعه منخفضه هو الاساس

سرعه الطائره ليست هي الاساس ولاكن قدره الطائره ان تطير بسرعه منخفضه هو الاساس


2/
وهي امتداد للاولي وهي الطيران بسرعه منخفضه يسمح للطيار ان يتمكن من الهبوط علي مدرج قصير ومتحرك ولن يتمكن ان يفعل هذا لو كانت الطائره لا تطير بسرعه منخفضه


بعض الطائرات لايمكن ادراجها في الحامله هي
f16 and f15
الاولي لوزنها الثقيل تحتاج لسرعه عاليه لترتفع والثانيه لصغر مساحه الاجنحه يأدي الي ضعف قوه الرفع وهذا يتطلب سرعه اعلي ليعوض الضعف في قوه الرفع

هل ستصدق هذه الصوره


اقتباس :
روسيا تستخدم السو 27 على حاملتها الوحيده
السو كله متشابه ولاتستطيع ان تميز بينه الا لو تعمد ان تحفظ تصاميمه ولاكن يستخدم علي الحاملات الروسيه
su33 وهي النسخه البحريه من ظراز su


اخيرا احب ان اختتم كلامي بشء واحد فقط وهو ان كل الطائرات الي تنطلق من علي الحاملات تمتلك جناح كبير اكبر من الطائرات التي تنطلق من علي الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 5:23

عمر خالد كتب:

هل يمكن ان تحمل حاملات الطائرات اى نوع من الطائرات
و هل تمتلك اى دوله عربييه حاملات طائرات
و ما هى الدول التى لديها حاملات طائرات
علي ما اتذكطر
الولايات المتحده 11
برطنيا 2
فرنسا 1
ايطاليا 2
الصين 1
طايلاند1
روسيا 1
الهند 1
اسبانيا 1
اليابن حامله هيل
كوريا الجنوبيه تمتلك حامله طائرات هليكوبتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 7:43

@النسـر المصـري كتب:
aigle de carthage كتب:

أنت تتحدث عن ف 35 , أما ال-f16 فتهبط عادية ...

صديقي انا شاهدت هذا النوع من الطائرات المزود بنظام الاسقاط العمودي على متن حاملة طائرات ايام الحرب على العراق ولكن صراحتا لا اتذكر ما هو نوعها ومن المؤكد ان نوعها قد يكون ف 35 كما ذكرت اخى الفاضل ...



لا مش اف 35 لانها مادخلتش الخدمه اصلا
اعتقد انك تقصد الهارير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 7:44

@Ahmadyaya كتب:
@raed1992 كتب:
الاف 16 لا تهبط على حاملات الطائرات عدا اصدار تجريبى حهز بخطاف للهبوط لكن لم تطبق لسبب واحد هو ضعف الدفع الاولى اللازم لاعطاء الطائره القدره الكافيه على الاقلاع من على الممر الصغير
امريكا تستخدم الاف 18 على حاملاتها اما الاف 16 فمن قواعد ارضيه عاديه
روسيا تستخدم السو 27 على حاملتها الوحيده
فرنسا اعتقد انها تستخدمم الرافال حاليا ضد القذافى من حاملة الطائرات شارل ديجول
بريطانيا تستخدم الهارير
..............

ممتاذ يارائد بس هأختلف معاك في بعض النقاط وهي
اقتباس :
الاف 16 لا تهبط على حاملات الطائرات عدا اصدار
تجريبى حهز بخطاف للهبوط لكن لم تطبق لسبب واحد هو ضعف الدفع الاولى اللازم
لاعطاء الطائره القدره الكافيه على الاقلاع من على الممر الصغير
1/كثيرا مايخطأ في هذا الامر ويعتقد ان اي طائره لكي توضع علي حامله يكون ذات محرك قوي وسريع ويعطي سرعه ابتدائيه عاليه وده خاطأ تماما
ما سأقوله الان غير معلن او لن تعرفه في اي مكان علي الانترنت
شرط دخول اي مقاتله الخدمه علي الحتمله هو
1/ ان تمتلك القدره علي الطيران منخفض السرعه لتتمكن من الانطلاق من مطلق الطائرات ولاتسقط في البحر

محرك الاواكس هذا لايعطي دفع قوي لكي تطير من علي الحامله ولاكن قدره الطائره علي الطيران بسرعه منخفضه هو الاساس

سرعه الطائره ليست هي الاساس ولاكن قدره الطائره ان تطير بسرعه منخفضه هو الاساس


2/
وهي امتداد للاولي وهي الطيران بسرعه منخفضه يسمح للطيار ان يتمكن من الهبوط علي مدرج قصير ومتحرك ولن يتمكن ان يفعل هذا لو كانت الطائره لا تطير بسرعه منخفضه


بعض الطائرات لايمكن ادراجها في الحامله هي
f16 and f15
الاولي لوزنها الثقيل تحتاج لسرعه عاليه لترتفع والثانيه لصغر مساحه الاجنحه يأدي الي ضعف قوه الرفع وهذا يتطلب سرعه اعلي ليعوض الضعف في قوه الرفع

هل ستصدق هذه الصوره


اقتباس :
روسيا تستخدم السو 27 على حاملتها الوحيده
السو كله متشابه ولاتستطيع ان تميز بينه الا لو تعمد ان تحفظ تصاميمه ولاكن يستخدم علي الحاملات الروسيه
su33 وهي النسخه البحريه من ظراز su


اخيرا احب ان اختتم كلامي بشء واحد فقط وهو ان كل الطائرات الي تنطلق من علي الحاملات تمتلك جناح كبير اكبر من الطائرات التي تنطلق من علي الارض

شكرا على ردك يا احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسـر المصـري

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Behind Enemy Lines
المزاج : المجلس العسكري خط احمر
التسجيل : 22/06/2009
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 393
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 14:12

يا جماعة عندى سؤال مهم بالنسبة لموضوع حاملة الطائرات بوجه عام


الحاملة هل لها قبله محددة او احداثيات محددة تمكنها من الوقوف في المكان المناسب في عرض البحر ؟؟

عندما تصبح الطائرة جاهزة للاقلاع عن الحاملة هل ترتفع في اتجاه معين وقبلة معين (( بعكس تيار البحر ام بأتجاه تيار البحر )) .. ؟


ارجوا الافادة ولكم وافر الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 17:36

@اعدام ميت كتب:
لا اعتقد ان اليابان او المانيا تمتلكان حاملات طائرات لأن من شروط استسلامهم ابان الحرب العالمية الثانية هى عدم امتلاكهم لحاملات طائرات ....... حسب علمى 6
رابط حاملات الطائرات اليابانيه
http://translate.google.com/translate?hl=ar&langpair=en|ar&u=http://www.battleships-cruisers.co.uk/aircraft_carriers1.htm
ثم الضغط على اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الأربعاء 23 مارس 2011 - 18:08

@النسـر المصـري كتب:
يا جماعة عندى سؤال مهم بالنسبة لموضوع حاملة الطائرات بوجه عام


الحاملة هل لها قبله محددة او احداثيات محددة تمكنها من الوقوف في المكان المناسب في عرض البحر ؟؟

عندما تصبح الطائرة جاهزة للاقلاع عن الحاملة هل ترتفع في اتجاه معين وقبلة معين (( بعكس تيار البحر ام بأتجاه تيار البحر )) .. ؟


ارجوا الافادة ولكم وافر الشكر

لا اعتقد هذا اخى العزيز
حاملات الطائرات تحتوى على جهاز خاص لموازنة السطح العلوى لانه كما تعرف هى حاملة طائرات فى وسط البحر مما يعنى انها دائمة التحرك مما يجعل اطلاق او هبوط الطائرات مستحيلا الا فى وجود الموازن القائم على الاسطرلاب
فالتيار غير مؤثر على الحامله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسـر المصـري

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Behind Enemy Lines
المزاج : المجلس العسكري خط احمر
التسجيل : 22/06/2009
عدد المساهمات : 439
معدل النشاط : 393
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الخميس 24 مارس 2011 - 2:21

@raed1992 كتب:
@النسـر المصـري كتب:
يا جماعة عندى سؤال مهم بالنسبة لموضوع حاملة الطائرات بوجه عام


الحاملة هل لها قبله محددة او احداثيات محددة تمكنها من الوقوف في المكان المناسب في عرض البحر ؟؟

عندما تصبح الطائرة جاهزة للاقلاع عن الحاملة هل ترتفع في اتجاه معين وقبلة معين (( بعكس تيار البحر ام بأتجاه تيار البحر )) .. ؟


ارجوا الافادة ولكم وافر الشكر

لا اعتقد هذا اخى العزيز
حاملات الطائرات تحتوى على جهاز خاص لموازنة السطح العلوى لانه كما تعرف هى حاملة طائرات فى وسط البحر مما يعنى انها دائمة التحرك مما يجعل اطلاق او هبوط الطائرات مستحيلا الا فى وجود الموازن القائم على الاسطرلاب
فالتيار غير مؤثر على الحامله



اشكرك على الافادة اخى العزيز رائد

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الخميس 24 مارس 2011 - 15:00

@النسـر المصـري كتب:
يا جماعة عندى سؤال مهم بالنسبة لموضوع حاملة الطائرات بوجه عام


الحاملة هل لها قبله محددة او احداثيات محددة تمكنها من الوقوف في المكان المناسب في عرض البحر ؟؟

عندما تصبح الطائرة جاهزة للاقلاع عن الحاملة هل ترتفع في اتجاه معين وقبلة معين (( بعكس تيار البحر ام بأتجاه تيار البحر )) .. ؟


ارجوا الافادة ولكم وافر الشكر
المكان يكون حسب العمق البحري وبعده عن العدو وصواريخه
وذلك حسب المهمة سوى كانت سلمية أو في حالة حرب .

بالنسبة التيار البحري لا يؤثر في المقاتلات, لأن سرعة هذه الأخيرة قوية جدا
وهي مصممة بشكل الذي تستطيع به مواجهة الرياح القوية والعمل في الضروف الصعبة .

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mokhtaromar

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : ننتصر او نموت
المزاج : هادىء
التسجيل : 20/02/2011
عدد المساهمات : 229
معدل النشاط : 147
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الخميس 24 مارس 2011 - 18:13

حاملة الطائرات ، هي سفينة حربية تم تجهيزها للقيام بصفة أساسية بعملية نشر الطائرات وإستعادتها, لتعمل كقاعدة طائرات في البحار والمحيطات. وتسمح حاملة الطائرات للقوات البحرية لتوجيه القوة الجوية على مسافات بعيدة. وقد تطورت من السفن الخشبية والتي كانت تعمل على نشر مناطيد الهواء إلى سفن حربية تعمل بالطاقة النووية وتحمل عشرات الطائرات العمودية والمروحية والنفاثة.
حاملة الطائرات سفينة تُستَخدم قاعدة متحركة للطائرات. وهي بقوتها الضاربة من الطائرات تعتبر أقوى سفينة حربية، وكثيرًا ماتسمى حاملات الطائرات القمم المسطحة بسبب سطوحها الواسعة المسطحة. وناقلات النفط هي السفن الوحيدة الأكبر من حاملات الطائرات.
تحمل حاملات الطائرات عددًا محدودًا من المدافع المضادة للطائرات أو القذائف الدفاعية للحماية ضد طائرات العدو وقذائفه. وتُبحر حاملات الطائرات عادة مع السفن الأخرى. وتقوم الطرادات، والمدمرات، والغواصات بحماية حاملات الطائرات من الطائرات والسفن الحربية والغواصات المعادية. ويسمى مثل هذا الأسطول قوة واجب حاملة الطائرات أو مجموعة قتالية.[1]
تُقلع الطائرات وتهبط على مكان يسمى سطح الطيران، كما يتم إصلاحها وتخزينها في حظيرة الطائرات تحت السطح مباشرة. وتوجد مصاعد كبيرة تنقل الطائرات من سطح إلى آخر. وتسمى جميع أجزاء السفينة التي فوق السطح الرئيسي بالجزيرة، وتشمل أبراج القيادة والملاحة، ومعدات الاتصالات، وهوائيات الرادار، والمدخنة، مالم تكن السفينة تعمل بالطاقة النووية. تكون الجزيرة على ميمنة سطح الطيران (الجانب الأيمن المواجه للأمام). ويُترَك باقي السطح خالىًا للطائرات. كما توجد بالسفينة ورشُ صيانة للطائرات، وغرف للسكن والمعيشة، وصالاتٌ للطهي والطعام للطيارين وأفراد أطقم الطائرات والسفينة. كما أن بها مخازن للقنابل، والذخيرة، والوقود،
عمليات الطيران


تنطلق الطائرات التقليدية، والطائرات المروحية، وطائرات الإقلاع والهبوط الرأسي القصير (ف. ستول) من حاملات الطائرات. إلا أن الطائرات التقليدية الثقيلة الوزن جدَّا تحتاج إلى سرعة هوائية ضخمة لكي تقلع من حاملة الطائرات بقوتها الخاصة. ولهذا السبب تُطلق الطائرات من منطقة الإقلاع بآلة تشبه المنجنيق. انظر: المنجنيق.
تُبحر حاملة الطائرات بسرعة عالية أثناء الإقلاع، مما يزيد من سرعة الرياح بالمقارنة مع سرعة السفينة ويساعد ذلك في رفع الطائرات أثناء إقلاعها.
كذلك فإن حاملة الطائرات تنطلق في الرياح عندما تهبط الطائرات. فإذا كانت حاملة الطائرات تسير بسرعة 25 عقدة (ميلاًّ بحريًّا في الساعة) في رياح تهب بسرعة 25 عقدة، فإن سرعة الرياح فوق سطح السفينة تكون 50 عقدة. وعليه فإن طائرة تطير بسرعة 100 عُقدة في الرياح تكون لها سرعة هبوط 50 عقدة فقط بالنسبة لسطح الحاملة. وتمسك أسلاك الكبح (الإيقاف) المكوَّنة من أربعة حبال فولاذية ممتدة عبر الجزء الخلفي من منطقة الهبوط على السطح، بخُطَّاف خلفي يتدلى من الطائرة. وتتوقف الطائرة تماما على مسافة حوالي 91م.
لدى حاملات الطائرات الحديثة أقسام هبوط مائلة على سطوح طيرانها. يشغل قسم الهبوط ثلثي السطح من الخلف ويميل نحو الجانب الأيسر المواجه للأمام ويمتد فوق الماء. وأي طائرة تقوم باقتراب خاطئ أو تُخطئ حبال الإمساك بخطافها الخلفي يمكنها أن تواصل التقدم وتحلق بعيدًا عن السطح. وفي حاملات الطائرات القديمة يوجد حاجز يفصل قسم الهبوط عن قسم الإقلاع. غير أن الطائرة التي تهبط قد تخترق الحاجز، وتصطدم بالطائرات التي في قسم الإقلاع فتتحطم.
تحمل حاملة الطائرات مقاتلات نفاثة وقاذفات قنابل نفاثة. كما أنها تحمل طائرات رادارية، وطائرات استطلاع، وطائرات وقود، وطائرات مضادة للغواصات. ويقسم سلاح البحرية حاملاته إلى فئات. وتأخذ كل فئة اسمها من أول سفينة بنيت من تلك الفئة. فعلى سبيل المثال يقسم سلاح البحرية الأمريكي حاملاته إلى فئات خمس هي من الأحدث إلى الأقدم: نِيميْتز، كيِتي هوك، وإنتربرايز، وفوريستال، وميدواي. وتعمل السفن من فئتي نيميتز وإنتربرايز بالطاقة النووية. وجميع حاملات الفئات الأخرى تعمل بالنفط.
تضم فئة نيميتز الحاملة تشيستر دبليو نيميتز، ودوايت دي أيزنهاور، وكارل فينسون، وتيودور روزفلت، وجون ستنيس، وهاري ترومان. وتعتبر نيميتز أكبر سفينة حربية في العالم بمقياس الوزن المزاح بالطن. وهذا المقياس يشير إلى عدد أطنان الماء المزاحة بوساطة السفينة أو التي تشغلها السفينة. فالحاملة من فئة نيميتز تُزيح 94,900 طنٍّ متري من الماء عندما تكون كاملة الحمولة. ويبلغ طولها 333م وعرضها 77م، كما تستطيع أن تحمل حوالي 85 طائرة، وطاقمًا مكونًا من حوالي 5,700 شخص.
تضم فئة كيتي هوك الحاملة كيتي هوك، وكنستليشن، وأمريكا وجون ف. كنيدي. وتُزيح الحاملة كنيدي 88,400 طن ماء عندما تكون كاملة الحمولة؛ كما تزيح الأخريات 82,100 طنٍّ. وتستطيع السفن من فئة كيتي هوك أن تحمل من 85 إلى 90 طائرة وحوإلي 5,400 شخص.
تضم فئة إنتربرايز سفينة واحدة هي إنتربرايز فقط. وحيث إن بناءها اكتمل عام 1961م، فقد كانت أول حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية في العالم. وهي تُزيح 91,040 طنًا عندما تكون كاملة الحمولة. كما أنها تستطيع حمل 90 طائرة و 5,700 شخصٍ.
تضم فئة فوريستال الحاملة فوريستال، وساراتوغا، ورينجر، وإنديبندانس وتزيح كل سفينة من هذه الفئة 79,300 طنٍّ عندما تكون كاملة الحمولة، كما تستطيع حمل 85 طائرة وحوالي5,300 شخصٍ.
تضم فئة ميدواي الحاملة ميدواي، وكورال سي وتزيح كل منهما 52,800 طنٍّ متريٍّ عندما تكون كاملة الحمولة. كما تستطيع حمل 75 طائرة وحوالي 4,500 شخص.
والطعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الخميس 24 مارس 2011 - 19:24

الحامله كبيره لدرجه ان تيارات البحر لا تأثر فيها بشكل قد يذكر
اما عن المكان المناسب فهو ان تكون مقدمه الحامله موجهه الي مكان الهدف المراد التعامل معه


اقتباس :
عندما تصبح الطائرة جاهزة للاقلاع عن الحاملة هل ترتفع في اتجاه معين وقبلة معين (( بعكس تيار البحر ام بأتجاه تيار البحر )) .. ؟

غير ذيك تماما
يوجد اربع رافعات او مايشبه السست في السيارات
2في المفدمه و 2 في اخر الحامله
ترفع السطح بحيث يكون غير متصل بالحامله بشكل كامل عندمه ترتفع المقدمه نتيجه موجه كبيره تنخفض الرافعات او السست حتي لايتأثر سطح الحامله بالتغيير الحادث اسفله والعكس
لذياده المعلومات ومشاهده افلام عن الحامله اتبع الرابط التالي
http://www.arabic-military.com/t16658-topic


عدل سابقا من قبل Ahmadyaya في الخميس 24 مارس 2011 - 19:44 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدرالفتح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
المزاج : ثوري
التسجيل : 11/03/2011
عدد المساهمات : 101
معدل النشاط : 106
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال و شكرا   الخميس 24 مارس 2011 - 20:26

كذلك تركيا الان تعمل على انشاء حاملة طائرات محلية الصنع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سؤال و شكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين