أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه - صفحة 10

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 1 أبريل 2011 - 23:04

موضوع حلو بس عايزين نعرف عدد الفرق في مصر
انا اعرف العقرب وال777 وكان ليا قريب فيها وده معلوماتها واضحة اللي عايز اعرف عنه هو فرق السيل تيم لو عندك معلومات ياريت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   السبت 2 أبريل 2011 - 6:29



@عاصم خالد كتب:



اللي عايز اعرف عنه هو فرق السيل تيم لو عندك معلومات ياريت



_____________________




أنظر الرابط أدناه أخي :- عاصم خالد " السيل تيم "





http://www.arabic-military.com/t11969-topic




وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام احمد حسن 20

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 14/04/2011
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الخميس 14 أبريل 2011 - 15:51

مشكور بارك اللة فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sealteam87

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : عالي
التسجيل : 04/04/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 88
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الخميس 14 أبريل 2011 - 16:25

موضوع اكثر من ممتااااااااااااااااااااااااااااااااز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wes_ammar

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 08/06/2010
عدد المساهمات : 12
معدل النشاط : 13
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الخميس 14 أبريل 2011 - 17:14

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضياء عبد الكريم ابراهيم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الثلاثاء 26 أبريل 2011 - 12:28

شكرا جدا على الموضوع .... بس لو سمحت عندى سؤال الفرق الخاصه دى ممكن يدخلها المتطوع لانى انشاء الله هتطوع فى بدايه الشهر اللى جى ده وكان حلمى انى ادخل الصاعقه ... وانا جهزت نفسى ولعبت سنتين مصارعه وكنت بشيل حديد واللياقه البدنيه كويسه ولله الحمد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sdeek

جــندي



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مهندس حاسبات
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 11
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الإثنين 2 مايو 2011 - 2:08

ياريت رد سريع من اخوتى الاعزاء

انا مطوع فى القوات المسلحه ولسه مقدمتش ملفى

لكن مكتوب فى ملف التطوع اختيار الصاعقه والمظلات ايها افضل سلاح

بالاضافه هل يمكننى ان ادخل اى من السلاحين ام هذا غير ممكن وما الاختبارات التى اخضع لها ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pop2011

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : EGyPTIAN ARMY
المزاج : A7med sa3d
التسجيل : 19/05/2011
عدد المساهمات : 1108
معدل النشاط : 1186
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الإثنين 23 مايو 2011 - 17:03

*تعريف
قوات الصاعقة فرقة من فرق الجيش المصري يتم إعدادها جسمانيا ونفسيا عن طريق تدريبات خاصة جدا خلافا لباقي فروع الجيش. يشترط في الملتحق بالصاعقة لياقة بدنية وجسمانية عالية، كما أنه يخضع لاختبار طبي.
أصل التسمية
يرجع أصل تسمية فرقة الصاعقة المصرية إلى عصر الملك رمسيس الثاني، كما هو مسجل على جدران معبد أبو سمبل، حيث اختار الملك رمسيس الثاني كتيبة من أفضل الجنود وأعطاهم تدريبا مكثفا وأطلق عليهم اسم الصاعقة، ويرجع البعض أصل التسمية أيضا أنه مأخوذ عن حادثة الصاعقة التي حدثت لبني إسرائيل عندما عبدوا العجل، فأمرهم موسى عليه السلام بقتل أنفسهم، فأنزل الله عليهم الصاعقة وهي صاعقة شديدة قتلتهم جميعا، ومن هنا يأتي تسمية القوات الخاصة المصرية باسم الصاعقة أو الصاعقة المصرية
***الإعداد والتهيئة
تعقد الفرقة في بداية الأمر تحت قيادة وحدات الصاعقة علي اعلي مستوي من التدريب بمدرسة الصاعقة في أنشاص، ويتم اختيار العناصر التي تراها المدرسة من الضباط ليأخذوا الفرقة من ضباط وحدات المظلات ووحدات الصاعقة ولواء الوحدات الخاصة البحرية. ومدة الفرقة (السيل) 34 أسبوعا كاملا دون توقف، كما يتم عمل الاختبارات الطبية للأفراد للتأكد من سلامتهم الطبية أولا. وتتوزع خطة التدريب بشكل عام كما يلي:

الجزء الأول
ومدتة 4 أسابيع وهو كالآتي: تدريب الأفراد على التأقلم على معيشة فرد العمليات الخاصة وهى تتطلب جهدا واسع النطاق من الفرد الذي يتدرب وهى تجعل الفرد قادر على تحمل الصعاب في ميدان الحرب

الجزء الثاني
مدتة أسبوعان وهو تعليم الفرد السباحة العسكرية والإنقاذ البحري تحت الماء والطوارئ البحرية والإسعافات الأولية. ←

الجزء الثالث
ومدتة 7 أسابيع وهو عبارة عن اختراق الضاحية لمسافات تزيد عن 30 كيلومترا في وهج النهار وفي منتصف الليل في أوقات قصيرة.

الجزء الرابع
مدته أسبوعان وهو تعليم الغطس الدفاعي والغطس الهجومي بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المغلقة (عدة الغطس للوحدات الخاصة) ويقوم معلمي السيل بمهاجمة المتدرب تحت الماء هجوما يدويا لأخذ معداته وسرقتها من تحت الماء بعدها يتعلم كيف يدافع عن نفسه ويأخدها منهم مرة أخرى. ثم التدريب على انتشال وإنقاذ الأفراد في حالة فشل أو تمام مهمة تحت الماء بعد التأكد من إصابتهم.
أسبوع الرماية باستخدام كافة أنواع الأسلحة ويتم التدريب في النهار وأثناء الليل.

طائرة خاصة بقوات الصاعقة إبان حرب الخليج الثانية

الجزء الخامس
وهو الجزء المتعلق بالقفز بالمظلات ويقفز المتدرب قفزا حرا وقفزا تكتيكيا وقفزة تطهير المجال أيضا في النهار وفى منتصف الليل على الأرض ويقفز داخل الماء لمسافة تبعد عن الشاطئ 5 كيلو متر والعودة من داخل الماء إلى الشاطئ

الجزء السادس
ومدته أسبوعان وفيه يقوم المعلمون باتباع طرق تدريب قاسية جدا للمتدربين وفى هذين الأسبوعين يتضح الأفراد الذين يرغبون فعلا في أن يكونو فدائيين أو العكس ومن لا يستطع التحمل يستخدم معه (التكدير العنيف) وهو لفظ خاص بالعسكريين إشارة إلى التوبيخ القاسي. بعد ذلك يأتي أسبوع التدريب على اختراق الموانع والحواجز. ثم التدريب على مهاجمة الأهداف الساحلية والأهداف البحرية المكشوفة والمغلقة داخل وخارج ميناء العدو بواسطة أسطوانة الأكسجين ذات الدائرة المفتوحة وذات الدائرة المغلقة.

أسبوع الجحيم
هو أقسى فترة في مدة التدريب بالكامل حيث يستيقظ المتدربون في منتصف الليل وهم نيام على أوعية المياه الباردة تلقى عليهم ثم يقوموا بعمل زحف على الرمال تحت وابل ناري، ويتم التدريب في منتصف الليل حيث يتم حرمان المتدريين من النوم قدر المستطاع، كما يستخدم المتدربون النخل أو جذوع الشجر، حيث يستخدم الجنود هذه الجذوع عن طريق حملها والقيام بتمرينات بدنية (ضغط، بطن، عقلة) ومعظم هذه التمارين أثناءالليل، مع رش المتدربين بمياه باردة، أحضرت خصيصا من أجل هذا الغرض، أما بعد ذلك فيتم إرسال أشخاص يحملون أسلحة بيضاء للهجوم على المتدربين في أوقات عشوائية وعلى المتدرب التصدي لهم، بعدها 24 ساعة راحة.
بعد الراحة يتم التدريب على استخدام المتفجرات بكافة أنواعها في البر وفي البحر واستخدام متفجرات حية، أيضا اللتدريب على اقتحام المبانى والأهداف السكنية في القرية التكتيكية وبعد ذلك التدريب على القفز الحر والنزول على الأهداف السكنية وتطهيرها بعد ذلك العودة للتدريبات تحت الماء بما فيها تلغيم الأهداف البحرية بأكثر من طريقة.
وتنتهي فترة الجحيم في بحيرة قارون وجزء خلف السد العالي والجزء الثالث في الفيوم وهذا الجزء يتم تعليم المتدرب فية النوم والمعيشة داخل البرك والسباحة في البرك والهجوم والانسحاب من البرك المائية، تتميز هذه البرك أيضا بنسبة ملوحة عالية جدا، ثم مرحلة التدريب على الإقامة 24 ساعة نهارا وليلا في البركة في وضع استعداد ووضع هجوم، ويتم تحذير المتدربين من التبول لأن بهذه البرك طبقا للعسكريين جراثيم تسبح في مجرى البول وتقضي على الشخص في ربع ساعة. وفي النهاية ينتهي أسبوع الجحيم وتتم التهيئة للجزء الأخير وفيه التدريب الفعلي والحقيقي على العمليات الخاصة في البحر وفي الجو وفي البر.

المتابعة
تنتهى فرقة القوات الخاصة مع الحرص على بعض التدريبات الخفيفة نسبيا، الملاحة الجوية والملاحة البحرية وطوابير السير الطويلة من أنشاص وحتى البحر الأحمر ذهابا وإيابا ثم ذهابا مرة أخرى. وهذا ما يفسر شعارهم في وقت السلم العرق في التدريب يوفر الدماء في المعارك.
[عدل]
من عمليات الصاعقة المصرية
أهم العمليات التي قام بها الإسرائيليون في شهر يناير 1970، هي معركة شدوان. وشدوان عبارة عن جزيرة صخرية منعزلة مساحتها تقريبا 70 كيلو متر وتقع بالقرب من مدخل خليج السويس وخليج العقبة بالبحر الأحمر، وعليها فنار لإرشاد السفن وتبعد عن الغردقة 35 كيلو متر وعن السويس 325 كيلو متر، وتؤمنها سرية من الصاعقة المصرية، ورادار بحري.
قامت القوات الإسرائيلية بهجوم ضخم على الجزيرة ليلة الخميس 21/22 يناير شملت الإبرار الجوي والبحري والقصف الجوي الذي استمر لعدة ساعات على الجزيرة وضد بعض موانئ البحر الأحمر التي يحتمل أن تقدم المعونة لقواتنا وقد استمر القتال لمدة 6 ساعات كاملة بين كتيبة المظلات الإسرائيلية وسرية الصاعقة المصرية.
وقد تمكن الإسرائيليون بواسطة قواتهم الجوية من إصابة أحد القوارب المصرية في الجزيرة واعترف الإسرائيليون بوقوع عشرة من جنودهم بين قتلى وجرحى بينما يدعي المصريون بأن خسائر الإسرائيليين كانت أكبر من المعلن عنها.
وقالت وكالات الأنباء وقتها أن من بين القتلى الإسرائيليين ضابطين هما الملازم إسحاق كوهين (24 عام)، والملازم إسرائيل بارليف، وقالت وكالات الأنباء في حينها أن بقية أسماء القتلى لم تعرف.
وفي الثامنة والربع من صباح 23 يناير صدر بيان عسكري مصري أذيع فيه: "العدو بدأ في الساعة الخامسة صباحا هجوما جويا مركزا على جزيرة شدوان.. وقد تصدت وسائل دفاعنا الجوي لطائراته وأسقطت طائرة منها شوهد قائدها يهبط بالمظلة في البحر وما زال الإشتباك مستمرا حتى ساعة صدور هذا البيان".
وقد استخدم الإسرائيليون قواتهم الجوية المكونة من طائرات الفانتوم وسكاي هوك الأمريكية الصنع للهجوم على بعض القوارب المصرية التي كانت تتصدى له في المنطقة وأصاب واحدا منها إلا أن وسائل الدفاع الجوي المصري اسقطت له طائرة أخرى، وقد أنزلت القوات المصرية بالقوات الإسرائيلية خسائر جسيمة في الأفراد لا تقل عن ثلاثين بين قتيل وجريح (طبقا للمصادر العسكرية المصرية) وتمكنت وسائل الدفاع الجوي المصرية من إسقاط طائرتين للإسرائيليين إحداهما من طراز ميراج والأخرى من طراز سكاي هوك.
وبعد قتال عنيف ومرير استمر 36 ساعة كاملة خاضته قوة مصرية صغيرة اضطرت القوات الإسرائيلية التي تقدر بكتيبة كاملة من المظليين للانسحاب من الأجزاء التي احتلتها في الجزيرة.
وكان الإسرائيليون قد أعلنوا مساء ليلة القتال الأولى أن قواتهم "لا تجد مقاومة على الجزيرة" إلا أنهم عادوا واعترفوا في الثالثة من بعد ظهر اليوم التالي أن القتال لا يزال مستمرا على الجزيرة.
وفي اليوم التالي للقتال (الجمعة) اشتركت القوات الجوية في المعركة وقصفت المواقع التي تمكن الإسرائيليون من النزول عليها في شدوان وألقت فوقها 10 أطنان من المتفجرات في الوقت الذي قامت فيه القوات البحرية بتعزيز القوة المصرية على الجزيرة.
وقال رئيس الأركان الإسرائيلي حاييم بارليف، أن الجنود المصريين يتصدون بقوة للقوات الإسرائيلية ويقاتلون بضراوة شبرا شبرا للاحتفاظ بالجزيرة بأي ثمن.
وشهدت المعركة بطولات من العسير حصرها، وبلغ من عنف المقاومة المصرية أن القوات الإسرائيلية لم تتمكن طوال 36 ساعة من الاقتراب من القطاع الذي يتركز فيه الرادار البحري على الجزيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
epic fighter

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/05/2011
عدد المساهمات : 5
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 27 مايو 2011 - 20:14

انا اود ان اعرف افضل 10جىوش فى العالم انا دخلت على مواقع كثىرة و كل موقع كاتب كلام مختلف اتمنى من الى ىرد ىكون متاكد و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو بنغل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/06/2008
عدد المساهمات : 53
معدل النشاط : 50
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 1 يوليو 2011 - 23:06

لقد كنت اخلط دائما بين القوات الخاصة والصاعقة والان عرفت الفرق شكرا لك اخي العزيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الأحد 3 يوليو 2011 - 14:44

@ضياء عبد الكريم ابراهيم كتب:
شكرا جدا على الموضوع .... بس لو سمحت عندى سؤال الفرق الخاصه دى ممكن يدخلها المتطوع لانى انشاء الله هتطوع فى بدايه الشهر اللى جى ده وكان حلمى انى ادخل الصاعقه ... وانا جهزت نفسى ولعبت سنتين مصارعه وكنت بشيل حديد واللياقه البدنيه كويسه ولله الحمد ...


ينفع عادى بس وانت بتسحب الملف قول للضابط انت طالب انك تطوع فى الصاعقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الأحد 3 يوليو 2011 - 14:46

@sdeek كتب:
ياريت رد سريع من اخوتى الاعزاء

انا مطوع فى القوات المسلحه ولسه مقدمتش ملفى

لكن مكتوب فى ملف التطوع اختيار الصاعقه والمظلات ايها افضل سلاح

بالاضافه هل يمكننى ان ادخل اى من السلاحين ام هذا غير ممكن وما الاختبارات التى اخضع لها ؟




الاثنين مكملين الى بعض.....سلاح الصاعقة يتم تدريب الفرد على كافة الاعمال القتالية المحدودة دون الحصول على فرقة المظلات....بينما قوات المظلات يتم تدريبها على كافة الاعمال القتالية الاستراتيجية ومهاجمة الاهداف من الجو والبحر والبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد اتنين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الإثنين 4 يوليو 2011 - 21:14

السلام عليكم
الى القائد العظيم العمليات الخاصة واضح ان حضرتك ليك صلة قوية بالجيش و القوات الخاصة و انا فاتنى دخول الكليات العسكرية بس هل ينفع ليا كمدنى اروح مركز تدريب معين بحيث اقدر اخد فرقة صاعقة او مظلات و دى بيبقى ايه نظامها؟؟؟؟ و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد اتنين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 12:42

و يا ريت يا ريس لو ينفع تضفنى عندك عشان فيه حاجات كدة عايز اتحاور مع حضرتك فيها
shaolin_9920@yaho.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 13:54

@الرعد اتنين كتب:
السلام عليكم
الى القائد العظيم العمليات الخاصة واضح ان حضرتك ليك صلة قوية بالجيش و القوات الخاصة و انا فاتنى دخول الكليات العسكرية بس هل ينفع ليا كمدنى اروح مركز تدريب معين بحيث اقدر اخد فرقة صاعقة او مظلات و دى بيبقى ايه نظامها؟؟؟؟ و شكرا

لا اخى الفاضل مينفعش كمدنى تروح تاخد فرقة من فرق الصاعقة...لان كده هتبقى مجازر فى الشوارع لو احد اتخانق من التانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد اتنين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 14:56

ممكن يكون كلامك صح بس انا نفسى اتدرب تدريبات الجيش طب مفيش وسيلة تانية اتدرب بيها ع الحاجات دى اصل سمعت ان فى مراكز تدريب تابعة للقوات المسلحة بتدرب الحاجات دى؟؟؟؟
و مين اللى بياخد فرقة الصاعقة على اوسع و احسن ضابط الاحتياط و لا العسكرى المجند؟؟
و شكرا ليك على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد اتنين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 20:27

او مثلا يكون فى اماكن خاصة بتدرب بفلوس بس نفس تدريبات الصاعقة؟؟؟؟
مع خالص تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 8 يوليو 2011 - 23:04

@الرعد اتنين كتب:
ممكن يكون كلامك صح بس انا نفسى اتدرب تدريبات الجيش طب مفيش وسيلة تانية اتدرب بيها ع الحاجات دى اصل سمعت ان فى مراكز تدريب تابعة للقوات المسلحة بتدرب الحاجات دى؟؟؟؟
و مين اللى بياخد فرقة الصاعقة على اوسع و احسن ضابط الاحتياط و لا العسكرى المجند؟؟
و شكرا ليك على الرد


اكثر فرد يستفيد بفرقة الصاعقة هو الضابط العامل اى خريج الكلية الحربية.. والفرد المتطوع فى سلاح الصاعقة
لانه بيمارس التدريبات شبة يومى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 8 يوليو 2011 - 23:25

شكرا علي المعلومات القيمة يا اخ عمليات وتستحق تقيم+
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرعد اتنين

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   السبت 9 يوليو 2011 - 10:16

شكرا يا عمليات بس كنت عايز اسأل مين اللى بيتدرب اكتر على الصاعقة الضابط المهندس الاحتياط و لا خريج الفنية العسكرية ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   السبت 9 يوليو 2011 - 15:17

@الرعد اتنين كتب:
شكرا يا عمليات بس كنت عايز اسأل مين اللى بيتدرب اكتر على الصاعقة الضابط المهندس الاحتياط و لا خريج الفنية العسكرية ؟؟


الاخ الفاضل 25 يناير اشكرك جدا على التقييم

اما بخصوص سؤال الزمل الفاضل.....الضابط الاحتياط بياخد فرقة الصاعقة اذا تم ترشيحة لسلاح الصاعقة فقط
وبيحصل عليها شبة مكثفة...

انما الضابط المهندس بيحصل على فرقة الصاعقة اثناء دراستة فى الكلية ولكن ليست مكثفة واكثر طالب يحصل على فرقة الصاعقة هو طالب الكلية الحربية بيحصل عليها كاملة

والضابط المهندس كما قلت تقتصر فرقة الصاعقة على دراستة فى الكلية فقط..بينما عندما يصبح ضابط وكانت هناك حاجه لبعض الضباط المهندسين لحصولهم على فرقة صاعقة مكثفة فهذا شئ اخر...وعموما اى عملية عسكرية بتتم خارج الدولة عن طريق الضباط المهندسيين والضباط المفنيين بتتم فى حراسة القوات الخاصة متعددة المهام لكى نضمن نجاح العملية وعودة اكبر عدد من الافراد الى ارض الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed.basha

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 16/03/2011
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 813
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الأحد 10 يوليو 2011 - 11:39

ماشاء الله بارك فيك

موضوع اكتر من ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : عسكري
المزاج : وش دخلك
التسجيل : 13/07/2011
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 75
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 19:14

السلام عليكم بس السعودية اقوى وادخل اليوتيوب وشف الرعب 105

137 vs 128

السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido777

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 10/08/2011
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 67
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الخميس 11 أغسطس 2011 - 13:20

شكرا على الموضوع الجميل ولكن عندى سؤال ما هو لبس القوات الخاصة فى الجيش المصرى والاسلحة التى يستخدمونها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر حياتى

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 46
المزاج : ray2a
التسجيل : 29/05/2011
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 67
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه   الجمعة 12 أغسطس 2011 - 18:35


انا عرفت الفرق بين الصاعقه والقوات الخاصه

بس كان ليا استفسار

هل ضابط الاستطلاع من القوات الخاصه ام المخابرات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفرق بين الصاعقه..والقوات الخاصه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 10 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3 ... 9, 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين