أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قصة انقاذ طيار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قصة انقاذ طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hookF1

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 11/03/2011
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 17
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قصة انقاذ طيار    الأربعاء 16 مارس 2011 - 19:37

بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة القراء المحترمين
اليوم ساسرد عليكم قصة انقاذ احد طياري الميراج العراقية من قبل حاملة الهلكوبتر الامريكية عند تواجدها في مياه الخليج العربي , ومن خلال القصة نرى قدر الله تعالى على ان كل مخلوق يموت عندما يقرر الخالق وحده والشئ الاخر هو حرص افراد القوة البحرية الامريكية على اداء واجبهم بكل تفاني حتى لو كان بسيطا"
القصة:
كان احد اخواننا من طياري الميراج يقوم بتنفيذ واجب في الخليج العربي وكان توقيت الواجب هو ظهرا" وشاء القدر ان تسقط طائرته في الخليج العربي وكانت الطائرات المرافقة له اكدت وقوع طائرته في البحر ولايعلمون اي شئ عنه لانه لم يبلغ عن اي شئ وكان من الصعب ان تلاحظ بصورة دقيقة ما يجري وانت تطير على ارتفاعات منخفظة جدا" حيث كنا نطير في بعض الاحيان على ارتفاع 5-10 متر فقط , المهم كبت طائرته في امواج البحر ولم نعلم اهو حي؟ ام شهيد؟ المهم روى صاحبنا القصة بعد ان عاد لارض الوطن واسترسل قائلا"
بعد ان سقطت طائرتي وقفزت بالمظلة وقمت باجراء الخطوات اللازمة للارتطام بالماء تمكنت من الصعود للقارب الصغير الموجود مع تجهيزات كرسي القذف واخذت بتطبيق الاجراءات المتفق عليها عند القفز بالمظلة وقال انه كان يرى الطئرات العراقية تمر بالقرب منه ولكن مع الاسف لا احد كان يلاحظه حيث انه كان يستعمل طلقات التنوير والمشاعل والاتصال اللاسلكي ولكن بدون فائدة ..... وقضى الليل في البحر (ظلمات في ظلمات) كما كان يقول حيث انه قال انه اخرج يده وكان لا يكاد يراها .... واشرقت الشمس عليه في اليوم الثاني وهو في البحر وبعدها جن الليل عليه وهو في البحر وكان يقول ان طائراتنا تمر بالقرب منه ولكن لا احد لاحظ وجوده.
وهكذا بقى لليوم الثالث حيث بدأ التعب والارهاق وتشقق الجلد من اثر ملوحة الماء تظهر عليه وكان يقول ان اسماك القرش كانت تسبح بالقرب منه وعندما استعمل الصبغ الاسود لابعادها اقتربت اكثر , بد ا الارهاق والتعب وكذلك هواء القارب بدأ بالنفاذ ( يمكن للطيار ان ينفخ القارب بواسطة المنفاخ او فمه) ولكنه بدأ يتعب وبقدرة الذي لا ينام جاء يوم الخلاص .. وقال بعد الساعة الواحدة ظهرا" كان البحر هائجا" وبدأت الامواج ترتفع وعندما كانت الموجة ترتفع كنت ارى في الافق نقطة سوداء وعندما تهبط بي الموجة لا ارى شئ وهنا بدا باستعمال المراة العاكسة الصغيرة الموجودة مع تجهيزات كرسي القذف وكان عندما ترفعه موجة ماء البحر يبدأ بتحريك المراة وهكذا ولعدة مرات ومرات ومرات والى ان قال انه بدأ بسماع صوت محرك طائرة هليكوبتر وما ان راها حتى بدأ بالتلويح لها وكان خائفا" جدا انه لا تراه ولكن بالرغم من كل هذه الظروف قال انه يؤدي الصلاة بمواقيتها جميعا" وكان ايمانه بالله كبيرا ومطلقا" .. وبدأت طائرة الهليكوبتر بالتقرب منه الى ان وصلت اليه واستطاعت ان تنقذه الى حاملة الهليكوبترات الامريكية وهناك تم معالجته من الحروق والالتهابات بسبب الملوحة وقاموا بتصوير عملية الانقاذ من اللحظة الاولى الى اخر لحظة غادر فيها الحاملة ... وهنا سأل صاحبنا قائد الحاملة ( كيف علمتم بوجودي وتم رؤيتي) اجابه ربان الحاملة ان مراتك الصغيرة ودقة اداء الجندي المكلف بالمراقبة في اعلى الحاملة كان السبب وراء انقاذك . لاحظوا اخوان جندي مراقب يجلس في برج اعلى الحاملة في وسط بحر مؤمن من قبل طائرات مساندة , لم يكن نائما" بل كان ممسكا" بالناظور ومراقبا" حوله وهنا راى اشارة صغيرة بعيدة جدا" .. لم يهملها بل مرر ملاحظاته للضابط والذي بدوره مررها لقائد الحاملة والذي بدورة امر بارسال طائرة هليكوبتر مع طاقم انقاذ كامل لاستكشاف الموقع وتبين ان ملاحظة الجندي المراقب كانت صحيحة وتم انقاذ اخونا الطيار .
من هذة القصة الحقيقة اود ان اذكر اخواني الطياريين الى اهمية التدريب واجراء الممارسات والتمارين بكل اصنافها والاهتمام بقوانين سلامة الطيران حتى لو تكون متكونه من جملة واحدة , لان الطيران تم بناءه على تجارب السابقين وخبراتهم .في النهاية ادعوا الله عز وجل ان يحفظ الوطن العربي كله ويحفظ طيارينا الاشاوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قصة انقاذ طيار    الجمعة 25 مارس 2011 - 11:26

عندما نكون على يقين من العقيدة فالله دائما معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قصة انقاذ طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين