أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 19:16

1
أعلن الجيش الإسرائيلي أن الكوماندوس البحري سيطر قبيل ظهر 14 آذار/ مارس، على السفينة "فيكتوريا"، بينما كانت تبحر على بعد 200 ميل عن الشواطئ الإسرائيلية، بزعم أنها تنقل أسلحة من إيران إلى قطاع غزة، إستنادا الى معلومات استخبارية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن مصدر السلاح الذي تم ضبطه في السفينة الألمانية "فيكتوريا" هو إيران، فيما ربط الناطق العسكري الإسرائيلي العميد أفي بنياهو بين هذه الأسلحة ورسو السفينتين الإيرانيتين في ميناء اللاذقية السوري الشهر الماضي (شباط/ فبراير).

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، في 15 آذار/ مارس، "كان لدينا أساسا للاعتقاد بأن الأسلحة على متن السفينة غايتها المس بمواطني إسرائيل ومصدر الأسلحة هو إيران".

وأوضح أن "السيطرة تمت في قلب البحر ووفقا للقوانين الدولية وأطلعنا جميع الدول ذات العلاقة بالأمر وجميع دول العالم".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الدفاع إيهود باراك قوله إن "الجيش الإسرائيلي ومقاتلي سلاح البحرية منعوا اليوم تهريب أسلحة إلى قطاع غزة كان من المقرر استخدامها ضد سكان إسرائيل".

وأضاف أن "هدف التهريب كان المس بأمن إسرائيل، ومقاتلي الجيش الإسرائيلي عملوا من أجل حماية أمن الدولة"، باعتراضهم السفينة التي كانت تبحر على بعد 200 ميل غرب الساحل الإسرائيلي.

ورأى باراك أن "محاولة تهريب الأسلحة إلى غزة تدل على أن جهات راديكالية مستمرة في محاولات المس بإسرائيل، وتواصل أنشطتها من أجل زعزعة الاستقرار في المنطقة".وقال إن "الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن سيواصلان العمل بإصرار وفي كل مكان من أجل الدفاع عن الدولة".

من جانبه، قال الناطق العسكري للإذاعة العامة الإسرائيلية إنه "ينبغي الربط بين هذا الحدث وبين زيارة السفينتين الإيرانيتين في ميناء اللاذقية السوري خلال الشهر الماضي".وأضاف أنه "مما لا شك فيه أنه توجد علاقة بين إيران وسوريا والجهات الإرهابية".

وكان مصدر عسكري إسرائيلي أعلن في وقت سابق إن السفينة "فيكتوريا" التي سيطر عليها سلاح البحرية الإسرائيلي وعثر على أسلحة فيها، أبحرت من سوريا.وقال المصدر إن المحطة الأولى التي خرجت منها السفينة "فيكتوريا" كانت ميناء اللاذقية بسوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن الكوماندوس البحري سيطر قبيل ظهر 14 آذار/ مارس، على السفينة "فيكتوريا"، بينما كانت تبحر على بعد 200 ميل عن الشواطئ الإسرائيلية، بزعم أنها تنقل أسلحة من تركيا إلى قطاع غزة، وذلك استنادا الى معلومات استخبارية.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان إن القوات الإسرائيلية وجدت على متن السفينة "فيكتوريا" حاويات فيها أسلحة من أنواع عدة.وأضاف البيان أن "السيطرة على السفينة تمت بصورة سريعة ومن دون مقاومة من جانب طاقم السفينة".

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن السفينة التي تحمل علم ليبيريا كانت في طريقها من ميناء مارسين في تركيا وتوجهت إلى ميناء الإسكندرية المصري.وقال بيان الجيش إن "التقديرات هي أن الأسلحة الموجودة في السفينة كانت غايتها المنظمات الإرهابية التي تنشط في قطاع غزة".وأشار البيان إلى أن "المعروف هو أن تركيا ليست مرتبطة بالحدث بأي شكل".

وصدّقت الحكومة الإسرائيلية على عملية اعتراض السفينة "فيكتوريا" والسيطرة عليها، في أعقاب توصية قدمها رئيس الأركان بيني غانتس.

وأبلغ الجيش ووزارة الخارجية في إسرائيل السلطات الألمانية بشأن السيطرة على السفينة "فيكتوريا"، لأن ملكيتها تعود لشركة ألمانية، كما تم إبلاغ ليبيريا التي ترفع السفينة علمها، وفرنسا لأن الشركة التي شغّلتها فرنسية.

وقاد عملية اعتراض السفينة قائد سلاح البحرية الإسرائيلي اللواء أليعزر ماروم، فيما قاد عملية السيطرة على السفينة قائد الكوماندوس البحري.

واعتقلت القوة الإسرائيلية طاقم السفينة الذي سيخضع للتحقيق لدى وصول السفينة إلى إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 19:33

كل العادة استعباط اسرائليى تعودنا علية و الفناة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mody elfares

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 309
معدل النشاط : 329
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 21:58

هم دايما بيحبوا يعملوا شو اعلامي علي كل حاجه
جزئ من الحرب النفسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 28/07/2008
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 113
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 23:04

اسرائيل بتعرف توظف اعلامها كويس لخدمة اهدفها وبصراحة انا حاسس ان سوريا مخترقة بشكل كبير من الموساد الاسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البحرية الإسرائيلية: السيطرة على سفينة منطلقة من اللاذقية تحمل سلاحا إيرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين