أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 7:03

الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....الفصائل تتفق على البدء بحراك سياسي لوضع آليات لتجاوز الانقسام


يتظاهر اليوم الاف الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة وقطاع غزة مطالبين بانهاء الانقسام المأساوي الذي خيم على الساحة الفلسطينية منذ 4 سنوات وتسبب في شرخ عميق على كافة المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحتى العائلية.
وتكثفت النشاطات والاستعدادات الشبابية في قطاع غزة والضفة الغربية تلبية للدعوة التي أطلقها "الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام " البدء بتحرك شعبي اليوم (الثلثاء) في كل المناطق الفلسطينية للمطالبة بإنهاء الانقسام بين حركتي حماس في قطاع غزة و فتح والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.
وانضمت جميع الفصائل الوطنية والاسلامية وتجمعات المستقلين والمنظمات الأهلية في الضفة الغربية الى الدعوة، فيما قرر مئات الفتيات والشبان البدء بالاعتصام السلمي بدءاً من ليل الاثنين والمبيت في حديقة الجندي المجهول غرب مدينة غزة.

اتفقت الفصائل الوطنية والإسلامية بحضور حركتي فتح وحماس, مساء الاثنين, على بدء حرك سياسي لوضع آليات من شأنها تجاوز أزمة الانقسام السياسي بين غزة وارم الله.
وقالت مصادر في حركة الجهاد الاسلامي لوكالة (سما) :" ان ذياب اللوح عضو المجلس الثوري لحركة فتح حضر الاجتماع بالاضافة الي بعض قيادات حركة حماس والجهاد الاسلامي وممثلون عن باقي الفصائل الفلسطينية.
وأوضح القيادي في حركة الجهاد نافذ عزام في بيان مقتضب تلاه باسم الفصائل بعد الاجتماع أن الاجتماع حرص على إنجاح الفصائل للفعاليات وتحركاتها، لافتًا إلى أن المجتمعون قرروا تكثيف الجهود لاستعاده الوحدة بأسرع وقت ممكن.

ودعا الحراك الشعبي إلى توفير الإرادة السياسية لإنهاء الانقسام، وتوفير الأجواء المناسبة والالتزام بالنظام العام.


وقال القيادي في الجهاد الإسلامي خضر حبيب:"أن المجتمعون إتفقوا على تأييد وتوفير الحماية الكاملة للمتظاهرات المطالبين بإنهاء الإنقسام السياسي, الذي أضر بالقضية الفلسطينية".
ولفت حبيب إلى أن الفصائل إتفقت على البدء بحراك سياسي, عقب الحراك الشبابي الحاصل, لوضع آليات من شأنها تجاوز أزمة الإنقسام الحاصل بين شطري الوطن.
وبدوره قال محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي, إن حراك الفصائل سيبدأ بعقد سلسلة لقاءات وحوارات في محاولة للتوافق على صيغة وطنية لإنهاء الانقسام, معتبراً الاجتماع أولى ثمرات الحراك الشعبي.
وأكد الزق :"أن الفصائل الفلسطينية بحاجة إلى ذلك الضغط, ونأمل أن يتواصل ذلك الحراك حتى يكون عامل مشجع وحقيقي لترك أوهامها وتنهي الإنقسام".
وأشار إلى أن لقاءات وحوارات الفصائل ستبدأ في القريب العاجل وستناقش الآليات الأساسية لإنهاء الإنقسام السياسي وتوحيد شطري الوطن.
وأضاف :" الحراك الشعبي تعبير عن فشل الفصائل في التوصل لصيغة توافقية لإنهاء الإنقسام, وجاء طرحه من قبل الشباب الفلسطيني لتدرك الفصائل السياسية مدى خطورته على القضية الفلسطينية ".
وكانت مصادر فلسطينية قد اكدت لوكالة "سما" ان حركة الجهاد الاسلامي دعت مساء اليوم الفصائل الفلسطينية الى اجتماع للتشاور حول مسيرة الخامس من عشر من اذار غدا الثلاثاء الداعية لانهاء الانقسام والتي يتوقع ان يشارك فيها قطاعات كبيرة من الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية .
وقالت المصادر ان الموضوع الرئيسي سيكون سبل توفير مظلة وطنية وحماية المشاركين من اي احتكاكات غير مرغوبة قد تؤدي الى توتير الاجواء الفلسطينية الداخلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 7:07

وفود المواطنين تبدأ الزحف نحو ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة







بدأت وفود المواطنين تزحف إلى ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة للمشاركة في المسيرة الحاشدة الداعية إلى إنهاء الانقسام، والتي دعا إليها مجموعة من الشبان عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" من خلال صفحة "الشعب يريد إنهاء الانقسام"، والتي استمرت لأكثر من شهرين متواصلين، رغبة منهم بتحريك المياه السياسية الراكدة التي أثرت سلبا على الحياة الفلسطينية.
وتشهد اليوم محافظات الوطن بالضفة الغربية وقطاع غزة مسيرات وتظاهرات تجوب الشوارع وصولا إلى ساحة الجندي المجهول بقطاع غزة، وساحة المنارة برام الله، محاولة منها للضغط على كل من حركتي فتح وحماس لإنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة الوطنية إلى الشارع الفلسطيني بعد فراق دام لأكثر من أربع سنوات على التوالي، تراجعت فيها الحياة الفلسطينية بكافة جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتفاءل العديد من المتظاهرين بقرار الحكومة الفلسطينية برام الله ونظيرتها بغزة العمل على حمايتهم ودعمهم، ومشاركتهم بالمسيرات، فيرى البعض أنها خطوة إيجابية نحو تحقيق أولى أهداف التظاهرات التي ستشهدها المدن والقرى، مشيرين إلى عدم صعوبة تسوية الخلافات بين الطرفين خاصة وأن كافة شرائح الشعب ستشارك بالفعاليات تعبيرا عن رغبتها بإنهاء الانقسام وعودة الحياة الطبيعية إليهم.
وتدعم الفصائل الفلسطينية (13 فصيل بما فيها حركتي فتح وحماس) التحركات الشعبية مؤكدة التزامها بالنداء المنشود "الشعب يريد إنهاء الانقسام" والشعب يريد إنهاء الاحتلال".
من جانبها أكدت مؤسسات حقوق الإنسان أنها ستتابع المجريات على الأرض من أجل ضمان سلامة المتظاهرين وعدم تعرضهم لأي من أساليب القمع التي تخوف منها العديد من المواطنين، مشددة على حق الجموع الغفيرة في التظاهرات السلمية والتعبير عن رأيها بكل حرية وديمقراطية.
ويشار إلى أن العديد من الشبان توافدوا إلى ساحة الجندي المجهول بقطاع غزة، للمبيت هناك تأكيدا منهم على عدم ترك الساحة ما لم تتصالح حركتي فتح وحماس، مشيرين إلى أن الشارع سيصبح مأواهم ما لم تعود اللحمة الوطنية، ورؤية آفاق واضحة لمستقبلهم الضائع منهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mody elfares

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 28/10/2009
عدد المساهمات : 309
معدل النشاط : 329
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 18:19


ربنا معاهم ويوفقهم والله كلنا نفسنا الانقسام ينتهي بين الفلسطينين لانه بجد شوكه في ظهرنا صنعتها اسرائيل ببث الفتن بينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الثلاثاء 15 مارس 2011 - 18:27

عشرات الفلسطينيين يتظاهرون في تونس للمطالبة بإنهاء الانقسام


تونس
ـ نظم عشرات الفلسطينيين الثلاثاء اعتصاما في تونس العاصمة للمطالبة
بإنهاء الانقسام،وتحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتجمع الفلسطينيون أمام مقر سفارة فلسطين بتونس،بدعوة من إتحاد طلبة
تونس،ورفعوا شعارات منها "الشعب يريد إنهاء الانقسام"،و"الشعب يريد إنهاء
الإحتلال الإسرائيلي"،"ويا عباس ويا هنية الوطن هو القضية".

كما إنضم للإعتصام أفراد الجالية الفلسطينية المقيمين بتونس،وموظفو سفارة
فلسطين،ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية
ولافتات كُتب عليها "إختلفنا ...فوجدنا ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا"،
و"يجمعنا الدم والهوية والقضية".

ووزعت سفارة فلسطين بتونس بيانا دعت فيه كافة الفصائل والقوى الوطنية
الفلسطينية إلى العمل من أجل دعم وتعزيز الوحدة الوطنية وصيانتها والدفاع
عنها لأنها تبقى الجدار المنيع لصد كل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب
الفلسطيني وقضيته.

ويأتي الاعتصام في إطار فعاليات الحراك الشعبي الفلسطيني التي انطلقت
اليوم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة ،وفي الشتات الفلسطيني
للمطالبة بوضع حد لحالة الانقسام التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني منذ
أكثر من أربعة أعوام.

وكانت مجموعات شبابية تطلق على نفسها "الحراك الشعبي لإنهاء الانقسام"
أطلقت هذه المبادرة التي أيدتها كافة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية
،وذلك لحث حركتي "حماس" و"فتح" على وضع نهاية للخلاف بينهما. "يو بي اي"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الأربعاء 16 مارس 2011 - 7:33

الجهاد الاسلامي يطالب بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين والشعبية والديمقراطية تدينان الهجوم ..الشرطة تفرق بالقوة اعتصاما لالاف الفلسطينيين في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة








فرقت قوات الامن التابعة لحكومة غزة مساء الثلاثاء الاعتصام الكبير الذي ضم الالاف في ساحة الكتيبة بالقوة فيما تعرض العشرات من المواطنيين للضرب بالعصي ووللكمات مما ادى الى اصابة العشرات برضوض وجروح.
من جهتها ادانت حركة الجهاد الاسلامي بشدة تفريق الاعتصام السلمي في ساحة الكتيبة بغزة بالقوة من قبل شرطة حكومة غزة .
وقال القيادي في الجهاد الشيخ خالد البطش لوكالة "سما" اننا ندين فض التجمع بالقوة معتبرا انه يستهدف اجهاص مبادرة الاخ اسماعيل هنية لاستئناف الحوارو تجاوزا للوفاق الوطني بحماية المتظاهرين من قبل الشرطة".
وطالب البطش " باجراء تحقيق ومحاسبة الجهة التي اصدرت القرار مؤكدا في الوقت ذاته" على اهمية بذل وتكثيف الجهود لاستئناف الحوار الهادف لانهاء الانقسام .
واستهجنت وزارة الداخلية في حكومة غزة ما وصفته "عدم الدقة في نقل ما حدث في ساحة الكتيبة" موضحة "إن المجموعات التي كانت موجودة في ساحة الكتيبة هي مجموعات غالبيتها من عناصر حركة فتح وخاصة الأجهزة الأمنية القديمة ولا علاقة لها بفعالية إنهاء الانقسام حيث أن المكان المخصص للفعالية هو ساحة الجندي المجهول، وكان سقف هذه الفعالية هو الساعة الخامسة مساء اليوم".
وقالت في بيان وصل وكالة سما "أن هذه المجموعات التابعة لفتح لم تلتزم لا بمكان الفعالية ولا بتوقيت إنهائها وحاولت استغلال أجواء التظاهر لإثارة الفوضى، وأخذت تطلق عبارات تحريضية ضد الحكومة الفلسطينية، وقد حدث تدافع بين هذه المجموعات لاختلافها حول توقيت إنهاء الفعالية أو عدم الالتزام بذلك، وقد تدخلت مجموعات من الأمن الفلسطيني لفض هذا التدافع وإلزام هذه المجموعات الفتحاوية باحترام الأمن والقانون".
واشار البيان " إلى تصريحات بعض قيادات فتح حول الطلب من جماهير فتح في غزة لإطالة أمد الاعتصام".
ودانت وزارة الداخلية الأخبار والحملات التحريضية التي تقودها بعض وسائل الإعلام لتشويه الصورة الحضارية التي ظهرت عليها غزة اليوم حكومة وشعبا، ونخص بالذكر وكالة معاً وتلفزيون فلسطين وبعض الإذاعات المحلية الحزبية".

وقال شهود عيان لوكالة "سما" انه قد تم احراق بعض خيم المعتصمين والاعتداء على من فيها فيما تعرض مراسل صوت الشعب "سامح رمضان" الى الضرب المبرح من قوات الامن التي هاجمت المكان بصورة مفاجئة.
وقال رمضان لوكالة "سما" ان شرطة حماس انهالت علي بالضرب المبرح ومزقوا بطاقتي الصحفية وشتموني بالفاظ نابية".وقالت مراسلة وكالة "سما" سناء كمال ان رجال الشرطة حاولوا الاعتداء عليها بالضرب بالعصي الا ان الضربات تلقاها زميل لها بدلا عنها واصيب بكدمات جراء ذلك.
واتهم الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو تلفزيون فلسطين باثارة الفتنة ما يكشف نوايا فتح عبر رفضها مبادرة هنية للحوار والذي اعلن فيها استعداده للقاء الرئيس عباس فورا لانهاء الانقسام.
من جهته ادان المكتب الاعلامي الحكومي التابع لحكومة غزة ما وصفه " التغطية الكاذبة لوكالة معا" رافضا في بيان وصل سما "كل الافتراءات والتضليل والتشويه للصورة الحضارية التي اتسمت بها غزة اليوم حكومة وشعبا".
وطالب المكتب الاعلامي وكالة معا "بالاعتذار الفوري ونفي الاكاذيب تحت طائلة القانون".
وعبرت حركة حماس عن استيائها البالغ مما وصفته "ممارسات وكالة معاً التي عكست فئويتها و أنها مجرد أداة لحركة فتح من خلال الترويج لأخبار كاذبة و ملفقة لا أساس لها من الصحة و تتعارض مع ما أوردته الوكالات الإخبارية المحلية و الدولية" .
واتهمت حماس " وكالة معا بالفئوية و ترويج الأكاذيب" داعية " وسائل الإعلام إلى توخي الدقة و الحذر في التعامل مع الأخبار التي تنشرها هذه الوكالة ".
واستنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استخدام القوة في فض وقمع الاعتصام الشبابي في غزة كما تستنكر الاعتداء على مسيرة بالخليل والاعتداء على أهالي المعتقلين المطالبين بإطلاق سراح أبنائهم.
وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة سما "باحترام حرية الرأي التعبير، كما تؤكد الحركة على ضرورة التحرك المشترك لوحدة الصف الوطني في مواجهة الاحتلال".
وحذرت الحركة من أية محاولات للالتفاف على الحقوق والثوابت داعية للشروع الفوري في حوار وطني شامل وجدي.

واكد شهود تعرض الكاتب صلاح عبد العاطي والناشط في الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الانسان تعرض للضرب من قبل عناصر الشرطة .

وقال حراك (15 آذار) الشبابي لإنهاء الإنقسام, إن عناصر الشرطة في حكومة غزة, فضوا الإعتصام الذي كان في ساحة الكتيبة, بينما أكد الحراك أن عناصر الشرطة هاجمت المتظاهرين وقامت بتفريقهم بالقوة وإزالة الخيام التي كانت منصوبة في الكتيبة.
و دانت الجبهة الديموقراطية ما وصفته في بيان وصل وكالة سما "قمع حماس للاعتصام السلمي واستخدام القوة ، علما ان المتظاهرين في ساحة الكتيبة في غزة قرروا عدم مغادرة المكان تحت اي ظرف كان".
وقالت الجبهة الشعبية انها تدين بشدة ما وصفته "قنع حماس والاعتداء بالضرب على المعتصمين في ساحة الكتيبة بالقوة".

وقال شهود عيان ان الكاتب والمحلل السياسي أكرم عطالله تعرض للضرب من قبل الشرطة مما أدى الى كسر يده. وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة ادخال البضائع الى قطاع غزة انه تعرض لاعتداء واصيب برضوض في انحاء مختلفة من جسده من قبل عناصر الامن وهو على باب منزله بالقرب من الكتيبة.
وفي بيان لها قالت جبهة اليسار ان " الأجهزة الأمنية لحكومة حركة حماس اقدمت مساء هذا اليوم على مباغتة التجمع الشعبي والشبابي السلمي المعتصم في ساحة الكتيبة تحت شعار " الشعب يريد إنهاء الانقسام" لإنهاء الاعتصام بأساليب قمعية، استخدمت فيه الهراوات والعصى وإطلاق الأعيرة النارية، وإزالة الخيم وتمزيقها وحرقها، وملاحقة الشباب في الساحة وفي الشوارع مما أدى إلى إصابة العديد منهم".
واضاف البيان "إن جبهة اليسار إذ تدين بشدة هذه الممارسات القمعية التي تتناقض مع القانون والنظام الأساسي الذي يؤكد على حرية التعبير والتظاهر والاعتصام، تعلن تأييدها وتضامنها مع حركة الشباب ودعمها للشعار الذي ينظم حركتها بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لدحر الاحتلال وبناء النظام السياسي الديمقراطي المقاوم".
وطالبت جبهة اليسار جميع القوى السياسية والمجتمعية وبخاصة حركتي فتح وحماس بالاستجابة لمطلب الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام من خلال حوار وطني شامل عاجل .
من جانبه استنكر تجمع الشخصيات المستقلة بشدة حرق الخيام وضرب شباب ساحة الكتيبة من قبل اجهزة امن حكومة غزة.
واشاد التجمع بمشاركة الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية الواسعة في فعاليات يوم الخامس عشر من آذار الداعية لانهاء الانقسام الفلسطيني وانهاء الحقبة السوداء في التاريخ الفلسطيني .
واوضح أن االمشاركة في فعاليات انهاء الانقسام تأتى انطلاقا من الحاجة الماسة لتحقيق المصالحة الوطنية وتحت مظلة الحفاظ على المنجزات الفلسطينية خاصة وان المرحلة الفلسطينية وصلت الى مفترق حساس يستدعي من الكل الفلسطيني التجاوب مع المطلب الشعبي في تحقيق التوافق الداخلي .
واشار الى أن كافة المشاركين في الفعاليات ينظرون الى المصالحة على اعتبارها المسار الصحيح والسليم للحفاظ على التضحيات الفلسطيني التى قدمها في مشواره النضالى من أجل اقامة الدولة المستقلة.
وذكر تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة انه سيستمر في الاعتصام بخيمتين واحدة في الجندي المجهول والخيمة الثانية في ساحة الكتيبة، مشيراً الى مشاركته بقوة خلال الاعتصامين من خلال انصاره والمستقلين الذين مثلوا غالبية المعتصمين.
ودعا التجمع الجميع لعدم زعزعة امن الاعتصامات والابتعاد عن رفع الرايات الحزبية او ترديد الشعارات الحزبية والتي لا تنشر سوى مزيد من التوتر

واستنكر حزب الشعب الفلسطيني بشدة قيام " الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة باقتحام التجمع السلمي الشبابي والاعتداء على المواطنين وحرق خيام الاعتصام، الأمر الذي يتنافى مع كل الأعراف والتقاليد الفلسطينية". واعتبر الحزب في بيان وصل سما "أن هذه الخطوة تتعارض بشكل كامل مع التصريحات الإيجابية التي أطلقها الأخ إسماعيل هنية ظهر اليوم.
وقال "ان حزب الشعب يستنكر الطريقة العنيفة التي مورست بحق المواطنين المطالبين بإنهاء الانقسام" داعيا الى عدم " تكرارها والسماح للمواطنين بالتعبير عن آراءهم".

المصدر
http://www.facebook.com/pages/%D9%85...inian.Intifada
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الأربعاء 16 مارس 2011 - 7:37

عباس : يمنع المس بالمتظاهرين حتى لو مزقوا صوري وداسوا عليها باحذيتهم ..اشتباكات بين المتظاهرين في دوار المنارة برام الله



رام الله / أصيب شاب وفتاة ونقلاً عبر سيارة إسعاف تابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية إلى مستشفى رام الله. اثر قيام العشرات من أنصار حركة "فتح" المتواجدين في الاعتصام على دوار المنارة بالاشتباك مع شباب آخرين من المعتصمين وسط مدينة رام الله مساء اليوم الثلاثاء.
واكدت مصادر مطلعة ان الرئيس محمود عباس اجتمع مع وزير الداخلية ، الليلة الماضية وقال له " حتى لو تم تمزيق صورتي وداسوا عليه باقدامهم لا اريد ان يضرب أي احد حتى لو بكف واحد"

واكد الناطق الرسمي حركة فتح ، احمد عساف، ان تعليمات مشددة صدرت للاجهزة الامنية بعدم التعرض باي حال من الاحوال للمتظاهرين او المعتصمين بل يجب حمايتهم.

ودعا عضو اللجنة المركزية ورئيس كتلة فتح البرلمانية، عزام الأحمد، الذي وصل إلى دوار المنارة هو اعضاء اللجنة المركزية جمال محيسن، حسين الشيخ، محمد اشتيه، الى اهمية الحفاظ على هذا التحرك الشعبي الشبابي ومنع اية مظاهر عنف بين المشاركين وضرورة الحفاظ على مطلب الشعب الفلسطيني الموحد بانهاء الانقسام باعتباره حاجة وطنية ملحة ، في حين اكد د.اشتيه على اهمية الظهور بمظهر حضاري خلف صوت نقي موحد وصرخة فلسطينية صادقة لانهاء الانقسام رافضا اية محاولات لحرف هذه التوجه الشعبي العارم عن مساره .

وقال مسؤول الاغاثة الطبية منتصر حمدان لقد وصلتنا حالتين بسبب الاعياء وليس بسبب الضرب في حين قال الدكتور مصطفى البرغوثي المتواجد في المكان بان الوضع ايجابي .

ونفى حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية جملة وتفصيلا الاخبار عن اشتباكات بين المتظاهرين وقال قمنا بزيارة المنارة وابلغ عزام الاحمد المتظاهرين بموافقة الرئيس على الابقاء على خيمة الاعتصام على دوار المنارة مضيفا ان اللجنة المركزية لحركة فتح زارت الموقع وتأكدت من عدم صحة الاخبار التي ترددت عن اشتباكات بين المعتصمين وان هناك بيان صدر عن لجنة 15 أذار بهذا الشأن .

وحاول بعض انصار فتح حاولوا التدخل لمنع الاشتباك مع الشباب المعتصم، لإبقاء الصورة الجميلة التي تجسدت منذ ساعات الصباح، في الاعتصام وسط رام الله.

وبدأت الاشتباكات بعد محاولة الشباب من المعتصمين نصب خيمة وسط مدينة رام الله وبدأت مجموعة من المتظاهرين بالهتاف "ضد اوسلوا وجماعة اسلو " وهو ما استفز شبيبة فتح الذين اندفعوا إلى المكان، وحاولو خطف الخيمة، واسكات المتظاهرين لان الشعار الذي اتفق على رفعه هو انهاء الانقسام بحسب شهود عيان .

ووقعت اشتباكات بالأيدي بين الجانبين، ولم يستمع رجال الامن المتواجدين قرب المكان لمناشدات المعتصمين بالتدخل، واكتفوا بالمراقبة من بعيد دون تدخل.

وحسب شهود عيان فقد حاول انصار فتح اجبار المعتصمين على إخلاء المكان، فعاد الاشتباك بين الجانبين، ورفض المعتصمون إخلاء المكان، واصروا على البقاء في أماكنهم الا ن تدخل العقلاء انهى المشاكل، عاد الوضع إلى سكينته وهدوئه.

واشار شهود عيان الى ان اثنين من المضربين عن الطعام، تم نقلهم الى المستشفى بسبب الاعياء.

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد القوات المسلحه

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : عريف اول
المزاج : راقي
التسجيل : 23/11/2010
عدد المساهمات : 271
معدل النشاط : 303
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....   الأربعاء 16 مارس 2011 - 7:53

يارب ينقسم ونفتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاف الفلسطينيين يتظاهرون اليوم في الضفة وغزة مطالبين بانهاء الانقسام ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين