أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة تبدأ باستخدام نظام كشف البصمات للجيل القادم NGI

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 الولايات المتحدة تبدأ باستخدام نظام كشف البصمات للجيل القادم NGI

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تبدأ باستخدام نظام كشف البصمات للجيل القادم NGI    الأربعاء 9 مارس 2011 - 17:34



تحقق التكنولوجيا البيومترية الكثير لهيئات الأمن الأميركية لتحقيق النجاحات المطردة في عمليات الكشف عن الهوية. وقد أعلن مكتب التحقيق الفدرالي FBI في الثامن من آذار/ مارس 2011 أن التكنولوجيا الجديدة المصممة لكي تحدث ثورة في قدرات قوات الأمن في مجال كشف ومعالجة بصمات الأصابع قد بلغت قدرتها العملانية الأساسية المطلوبة.

يستطيع نظام تحديد الهوية من للجيل القادم (NGI) الذي أنتجته شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin، أن يشكل البديل الأفضل للنظام الحالي لدى مكتب التحقيق الفدرالي أف بي آي الذي يطلق عليه اسم "النظام المدمج والمؤتمت لتحديد الهوية بواسطة البصمات IAFIS.

يوفر نظام NGI قدرات البحث الأوتوماتيكي للبصمات والبصمات الكامنة (التي يتم رفعها في العمليات الجنائية)، كما يقوم بتخزين الصور الإلكترونية، وتوفير التبادل الإلكتروني للبصمات بين أكثر من 18000 وكالة لحفظ الأمن، بالإضافة إلى العديد من الشركاء في مجال العدالة الجنائية على مدار الساعة وطول أيام السنة.

وعند اكتمال تجهيزه، سوف يكون بمقدور نظام NGI أن يقوم بمعالجة إجراءات التعامل مع البصمات بطريقة أكثر فعالية واشد دقة.

وبالإضافة إلى هذه التكنولوجيا الجديدة للكشف عن الهوية بواسطة البصمات، يوفر برنامج NGI محطات عمل جديدة تتمتع بتكنولوجيا متقدمة لصالح طاقم العاملين على البصمات في مكتب اف بي آي. وتتضمن محطات العمل الجديدة تلك شاشات عرض أوسع بقدرة استبانة عالية تتمتع بدعم للألوان الحقيقية، مما يسمح لطاقم العمل بأن يرى صفات إسناد في البيانات البيومترية تتمتع بدقة أكبر لكي يستطيع هؤلاء أن يخرجوا بقرارات أكثر كفاءة وفاعلية.

" تمثل عملية وضع نظام NGI في الخدمة كما أُعلِن اليوم، إنجازاً رائعاً في مجال تعزيز خدمات التعرف على الهوية لدينا. ونحن نشهد اليوم قدرة نظام NGI على إحداث ثورة في عالم التعرف على الهوية بواسطة البصمات لتدعيم مهام الـ FBI." بحسب ما صرح لويس إي غريفر مساعد مدير فرع العلوم والتكنولوجيا في مكتب أف بي آي.

أما ليندا غودن نائبة رئيس قسم أنظمة المعلومات والحلول العالمية في لوكهيد مارتن فأشارت إلى أن "لوكهيد مارتن قدمت الدعم لمكتب أف بي آي عندما تم وضع نظام IAFIS في الخدمة سنة 1999 . ونحن متحمسون جداً لتواجدنا هنا اليوم من أجل إطلاق نظام NGI." وأضافت غودن :" تعتبر هذه التكنولوجيا الرفيعة أداة جبارة عندما تستعمل لحماية سكان الولايات المتحدة الأميركية، ونحن في لوكهيد مارتن جد فخورين لكوننا شركاء في هذه المهمة."

من جهته أشار دانييل دي روبرت، مساعد مدير FBI لشؤون خدمات المعلوماتية الخاصة بالقضاء الجنائي إلى أنه "بعدما كان نظام IAFIS فعالاً في السابق، فإن التهديدات الإرهابية قد تطورت على مر السنوات العشر الماضية. وتتطلب البيئة الحالية في أيامنا هذه قدرات أسرع وأكثر تقدماً للكشف عن الهوية. وهكذا يمثل نظام NGI قفزة نوعية في مجال التعرف على الهوية انطلاقاً من بصمات الأصابع، سوف تساعدنا على حل العديد من التحريات التي من شأنها أن تمنع وقوع الجرائم والقبض على المجرمين والإرهابيين."

بالإضافة إلى الشاشات المحسنة وقدرات المعالجة المتطورة، تمتاز محطة تشغيل النظام ببنية تحتية من التجهيزات التي تتيح عمليات التحديث مستقبلاً مع تطور التكنولوجيا. ويدخل ضمن برامج التحديث تلك قدرات أكثر تطوراً لمقابلة البصمات المرفوعة، وكذلك التعرف إلى بصمات راحة اليد.
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21745&cat=6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم
avatar



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة تبدأ باستخدام نظام كشف البصمات للجيل القادم NGI    الثلاثاء 15 مارس 2011 - 11:09

ما يدهشنى فيهم اهتمامهم بالتكنولوجيا التى مازلنا نهملها نحن العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة تبدأ باستخدام نظام كشف البصمات للجيل القادم NGI

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017