أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي   الأربعاء 9 مارس 2011 - 10:32

على الرغم من معارضة البنتاجون وقادة الجيش الأمريكي، فقد أقدم الرئيس (باراك أوباما) يوم الاثنين 7 آذار 2011 على عدّة خطوات في نطاق الاستعدادات على الصعيد الدبلوماسي وكذلك الإجراءات العسكرية والتي تشير إلى تدخل عسكري قريب من قبل الولايات المتحدة وحلف الناتو في الحرب الأهلية في ليبيا.
مصادرنا الاستخباراتية في واشنطن تشير إلى أنّ البيت الأبيض هو الذي يقف خلف دعوة مجلس التعاون الخليجي لمجلس الأمن من أجل العمل والتحرك من أجل حماية الشعب الليبي، مثل هذا القرار من جانب مجلس الأمن يعني أن الأعضاء في المجلس ومن ضمنهم الولايات المتحدة يستطيعون شنّ عمليات عسكرية في ليبيا من أجل شلّ العمليات العسكرية من جانب القذافي.
موسكو ردّت على الفور على هذه الخطوة ملمحة إلى أنّها ستدرس استخدام حق الفيتو على مثل هذا القرار الذي سيطرح أمام مجلس الأمن، وزير الخارجية الروسي (سيرجي لافروف) صرح أن بلاده تعارض أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا.
في المقابل صرحت مصادر في قيادة الناتو في بروكسل الليلة الماضية أنّ الحلف سيصعد من رحلات التجسس التي يقوم بها فوق ليبيا عن طريق استخدام طائرات الأواكس من عشر ساعات في اليوم إلى 24 ساعة أي على مدار الساعة، مصادرنا العسكرية أشارت أن عملا جويا بمثل هذا الحجم يمكن أن ينفذ فقط من قبل سلاح الجو الأمريكي وهو ما يعني الاستعداد لعملية جوية واسعة النطاق من قبل الولايات المتحدة وحلف الناتو في ليبيا.
المتحدث بلسان البيت الأبيض (جي كارني) صرّح أنّ الأمر لا يتعلق بفرض مناطق حظر جوي تمنع طائرات القذافي من الطيران وإنما في عمليات ضد الحوامات الليبية وشل أبراج المراقبة الجوية الليبية، ويتبين من خلال تصريحاته أنّ هناك عدّة خيارات مختلفة تدرس الآن من أجل شل عمليات سلاح الجو الليبي بدون أن تكون الولايات المتحدة وحلف الناتو متداخلة في استخدام مناطق محظورة للطيران.
مصادرنا العسكرية تشير أن مثل هذا الموقف اتخذ بعد أن حذّر وزير الدفاع الأمريكي (روبرت جيتس) ورئيس هيئة أركان القوات المشتركة الأدميرال (مايك مولن) وعلى الأخص قادة سلاح الجو الأمريكي بأنّهم يعارضون مثل هذه العملية ويحذرون الرئيس بأنّ لدى القذافي عدد كبير من الطائرات المقاتلة ومنظومات الصواريخ المضادة للجو من النوع المتطور وأنّه يستطيع بواسطتها إسقاط طائرات أمريكية.
وأعلن المتحدث بلسان البيت الأبيض أنّ خيار تقديم مساعدة عسكرية إلى المتمردين هو الآن قيد الدراسة، وقد وردت هذه التصريحات بعد أن نشرت مصادر بريطانية يوم الاثنين أنّ الإدارة لجأت إلى السعودية بطلب لتزويد المتمردين بالسلاح كما ذكرت مصادرنا أنّ طلبا أمريكيا على هذه الشاكلة لم يقدّم للسعوديين، بيد أنّه وصلت ليلة الاثنين إلى المتمردين شحنات من الصواريخ المضادة للطائرات بدون الإشارة إلى مصدرها.
مصادرنا أشارت أيضا أنه على الرغم من جميع المؤشرات على وجود دلائل متناقضة في واشنطن وبروكسل تظهر لأول مرة أنّ ادعاءات القذافي بأنّ المتمردين يقادون من قبل عناصر للقاعدة فيها شيء من التأكيد وهو ما يتبدى في مادة استخباراتية وصلت في الساعات الأخيرة إلى واشنطن، وإذا ما تعززت هذه المعلومات فإنّ الرئيس (أوباما) يمكنه أن يتراجع عن خطط للتدخل العسكري لصالح المتمردين، كما ذكرتا مصادرنا في واشنطن أنّه راجت الليلة في العاصمة الأمريكية إشاعات مفادها أنّ وزيرة الخارجية الأمريكية (هيلاري كلينتون) التي ظلت تعارض أي عمل عسكري في ليبيا غيرت موقفها وأبلغت الرئيس (أوباما) بأنّها تتبنى مثل هذا العمل.
مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كولونيل محمد

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : واقعي
التسجيل : 27/02/2011
عدد المساهمات : 576
معدل النشاط : 436
التقييم : -23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي   الأربعاء 9 مارس 2011 - 10:46

اقتباس :
أنّ البيت الأبيض هو الذي يقف خلف دعوة مجلس التعاون الخليجي لمجلس الأمن من أجل العمل والتحرك من أجل حماية الشعب الليبي،

أرجو أن تمتد الثورة إلى هذه البلدان التي مازلت تعيش تحت انضمة عميلة لا أمل فيها

لا تخافوا اليوم ليبيا وغداً مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيطان الليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : اغتيال الصهاينة
المزاج : مترقب
التسجيل : 08/03/2011
عدد المساهمات : 1183
معدل النشاط : 870
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي   الجمعة 11 مارس 2011 - 4:07

السلام عليكم
هناك تخبط واضح في قرارات الادارة الامريكية بشان ما يحدث من ثورات بالعالم العربى وهذا يثبت انهم لا يدعون للديمقراطية كما يزعمون وانا مع الراى الذى يقول ان العماله بالدول العربية كثيرة ويجب ان تتطهر الول العربية من العملاء الخونة
ولى سؤال الى الولونيل محمد ماذا تقصد ب اليوم ليبيا وغدا مصر ؟؟
انا اللى فهمته ان الخناق يزيد على مصر فمن ناحية الشرق اسرائيل ومن الجنوب السودان الجديد بقواعده الاسرائيلية الحقيرة واذا تدخلت امريكا بليبيا سنصبح محاصرين هل هذا اللى قصدته ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوباما يصعد من الاستعدادات لعمل عسكري أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين