أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطبيقات ومواقع الكترونية للتعارف الاجتماعي بين الحيوانات الأليفة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطبيقات ومواقع الكترونية للتعارف الاجتماعي بين الحيوانات الأليفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطبيقات ومواقع الكترونية للتعارف الاجتماعي بين الحيوانات الأليفة   الإثنين 7 مارس 2011 - 23:40



ترى بعض الشركات المختصة بالحلول الرقمية أنه من الممكن استغلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول المتصل بشبكة الإنترنت لطرح تطبيقات خاصة بالتعارف بين الحيوانات الأليفة، لاسيما الكلاب، يكون المربّون وسائط بينها.

وبحسب تلك الشركات فإن ذلك يعتبر إحدى الحلول "الناجعة" لمشاكل عصبيّة الكلاب وشعورها بالكآبة بين الحين والآخر، بسبب الوحدة والافتقاد إلى "الأصدقاء"، وبالتالي المساعدة على التخلص من انعكاس تلك المشاعر السلبية عند الكلاب على سلوكها، وبخاصة كثرة النباح والامتناع عن تناول الطعام.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن العديد من هذه التطبيقات ظهرت إلى الوجود، ومنها مثلاً تطبيق “دوج بارك فايندر” Dog Park Finder الخاص بالجهاز “آي فون” ويمكن تنزيل خدماته على جهاز “آي فون” عن طريق “مخزن تطبيقات آبل” app’s store ويتضمن معلومات مفصلة عن أفضل حدائق تجمع الكلاب في الولايات المتحدة وأساليب إقامة علاقات الصداقة بين من تنتابه مشاعر الوحدة والاكتئاب منها.

وهناك العديد من التطبيقات المماثلة ذات الوظائف المتنوعة والقابلة للاستخدام عن طريق الهواتف الذكية، مثل “بيت فيرست إيد” Pet First Aid المتاح للجهاز “آي فون” مقابل 4 دولارات، وللأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد مقابل 3 دولارات.

وهناك تطبيق مجاني لأجهزة “آي فون” و”أندرويد” معاً يدعى “دوج ويسلير” Dog Whistler وهو عامر بالإرشادات الخاصة بمعاملة الكلاب بمختلف أنواعها وطرق إيقافها عن النباح.
تنظيم الحياة الاجتماعية للكلاب

ولعل التطبيقات الأهم من كل هذه، هي تلك التي تتعلق بتنظيم وتفعيل الحياة الاجتماعية للكلاب على غرار تلك التي يستخدمها البشر على موقع “فيسبوك”. ومنها مثلاً خدمة “دوج بوك” DogBook التي تسمح للمربّين بإدراج صور كلابهم وأسمائها وتواريخ ميلادها وفصيلتها من أجل إقامة علاقات الصداقة بينها وتحديد مواعيد وأماكن التقائها ببعضها البعض.

ويمكن لأي مستخدم لهذا التطبيق الاستعانة بموقع “فيسبوك” للتعرّف على مرتادي “خدمة دوج بوك” حتى يتم التواصل معهم. وعندما يتم التعارف بين “كلبين” فإن كلاً منهما يضيف الثاني إلى قائمة الأصدقاء.

ومن فوائد هذا التطبيق أنه يرشد المربين إلى أقرب البيوت التي تربي كلاباً من نفس الفصيلة لأن ذلك يسهّل التعارف فيما بينها. وكثيراً ما تستخدم هذه التطبيقات للعثور على “الشريك” أو “الشريكة” المناسبة بعد أن كان “اقتران” الكلاب يتم عبر النشرات الإعلانية المبوّبة في الصحف.

ويُعدّ تطبيق “درج بارك فايندر” من أكثر الخدمات الإلكترونية الخاصة بتفعيل العلاقات الاجتماعية بين الكلاب أهمية وسهولة في الاستخدام؛ وتتلخّص وظيفته في تنزيل خدمة موقع DogGoes.com على جهاز الهاتف المحمول.

وأصبح في وسع أي مربٍّ للكلاب أن يستفيد من فتح هذا التطبيق من خلال “مخزن آبل” الافتراضي “آب ستور” على الجهاز “آي فون” من دون دفع أية رسوم. ويتيح لها هذا الموقع التعرّف على مواقع وأنشطة أكثر من 2600 حديقة لتجمع الكلاب مع الإشارة إلى أكثر هذه المواقع قرباً منه بالاستعانة بنظام تحديد الموقع “جي بي إس”.

وهناك التطبيق المجاني “بيت فيرست إيد” Pet First Aid الذي يوفّر مشقّة الاتصال بمصالح الإسعاف في تعرض الكلب لأي طارئ صحي، حيث يرشد ذلك الموقع صاحب الكلب إلى أقرب عيادة بيطرية، ويقدم قائمة بأسماء المواد السامة الشائعة في أطعمة الكلاب حتى يتجنبها المربّون، ويتضمن الموقع كذلك جداول بمواعيد وأنواع الطعوم التي ينبغي أن يتلقاها الكلب في مختلف مراحله العمرية وأماكن الحصول عليها.

http://www.alarabiya.net/articles/2011/03/07/140501.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطبيقات ومواقع الكترونية للتعارف الاجتماعي بين الحيوانات الأليفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين