أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نظم ألترا إلكترونيكس تجتذب القوات العسكرية في المنطقة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نظم ألترا إلكترونيكس تجتذب القوات العسكرية في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نظم ألترا إلكترونيكس تجتذب القوات العسكرية في المنطقة    السبت 5 مارس 2011 - 20:51



فريق التحرير
تتطلع شركة الترا الكترونيكس (Ultra Electronics) إلى عمليات دمج جديدة، في خططها لدول الخليج، وذلك وسط تواجد هام لها في المنطقة. تتعاطى الشركة في شتى المجالات الإلكترونية، وتشمل نشاطاتها الكترونيات الطيران والمطارات والمركبات، ونظم القتال، ونظم الأمرة والتحكم والرادارات والنظم الكهروبصرية، ونظم الاتصالات والحرب المضادة للغواصات وغيرها.

"لدينا عدة مجموعات تابعة لشركة ألترا إلكترونيكس في منطقة الشرق الاوسط ، وكل مجموعة تتالف من 25 شركة"، حسب قول دوغ هاسل المدير الإداري الإقليمي لفرع شركة الترا الكترونيكس في الإمارات العربية المتحدة، الذي أضاف: "تمتلك الترا اليكترونيكس مشاريع مشتركة، منذ وقت مضى مع شركة الإمارات للاستثمارات المتقدمة منذ 2010 . ومن اجل هذا يتوسع الجميع في مشاريعهم ، كونهم يتطلعون الى عمليات دمج جديدة"
لدى التطرّق إلى أمثلة عن النظم التي تجتذب اهتمام دول المنطقة العربية شرح هاسل عن "نظام ADSI الذي يدمج عمليات نظم الدفاع الجوي، ويلقى قبولاً من القوات العسكرية في المنطقة، وقد دخل الخدمة لدى البحرين، وهناك مناقشات جارية حوله في كل من السعودية والكويت."

أضاف هاسل "يمثل هذا النظام عائلة المنتج للرابطين (Link 16 & Link 11) . وهو نظام قيادة وتحكم، يقوم بتنظيم المعلومات ليقوم بتوضيعها على شاشات."

يدمج نظام ADSI معلومات ساحة المعركة المستقدمة من مرابط البيانات التكتيكية ومن مصادر الاستخبار والمستشعرات الأخرى مثل الرادرات، لتوفير صورة تكيتكية مترابطة للقادة العملياتيين في الوقت الفعلي لتحقيق غايات الأمرة والتحكم. ونظام ADSI متوفر بنماذج متعددة، منها ما هو صغير الحجم للتطبيقات المحمولة جواً.

واشار هاسل أن "نظم القيادة والتحكم تمد كافة المعدات وجميع المنصات مهما كان نوعها ودورها. وثمة انظمة مماثلة تطلب من قبل شركات مثل بوينغ ، لوكهيد مارتن ، بي أيه إي سيستمز وغيرها . وذلك من أجل طائرات إف - 16 ، و إف - 15 وأف - 18."

بالإضافة إلى نظام ADSI المستخدم في العديد من المراكز العسكرية حول العالم، أبرزت شركة ألترا إلكترونيكس العديد من نظمها المستخدمة على أعلى المستويات وحتى في شتى الاستخدامات العسكرية، وذلك خلال مشاركتها في معرض ايدكس في أبو ظبي من 20 إلى 24 شباط/ فبراير.

من أهم هذه النظم، نظام الاتصالات AN/GRC-245A(V)HCLOS، الذي يمتلك القدرة على تزويد المستخدم بقدرات وإمكانيات واسعة النطاق في العمليات القتالية. وقد جرى نشره من قبل القوات الأميركية والكندية والبريطانية والأردنية والتشيكية، كما جرى اختياره لنظام فالكون الخاص بالمملكة المتحدة، إضافة لبرنامج Win-T للقوات الأميركية.

يتكون هذا النظام من حزمة اتصالات ثلاثية الموجات هي 1 و 3 و 4، وهو نظام مضمون في البث الواسع النطاق على مسافات بعيدة، بقوة تبلغ 34 ميغابايت في الثانية .كما انه يستقبل مدخلات أية عمليات مرور اتصالاتية وبمواصفات فنية وتعبوية (ميدانية) عالية المستوى.كما يتميز هذا النظام بانه مرن عند الانتشار في الميدان ، وقدرته على القفز في الترددات عالية، ما يعطيه مناعة قوية ضد التشويش الالكتروني المعادي.

كما أنه ذو معدلات مرور ترددية عالية Multiple Traffic Rates ويتميز بوجود روابط مساعدات محاذاة متكاملة ، والقدرة على التشغيل البيني وتحقيق التوافق العملاني مع النظم التقليدية قيد الاستخدام، علاوةً على سهولة التشغيل؛ و قدراته العالية على مقاومة التشويش الالكتروني ومعاكسة الاجراءات الإلكترونية المضادة، بالاضافة إلى العديد من الميزات الفنية والعملانية الأخرى.

عرضت ألترا إلكترونيكس ايضاً نظام تحديد مصادر النيران Gunfire Locator، وهو نظام مدمج خفيف الوزن، يكشف الطلقات عالية السرعة من العيارات الخفيفة والمتوسطة، ويحدد مصادرها. يوفر هذا المستشعر الصوتي لمستخدميه بيانات دقيقة لتحقيق رد أكثر فعالية. ويتم تركيبه بسلاح الجندي، او النظم البصرية او مختلف المنصات، فيحدد مصدر النيران من نواحي الاتجاه والمدى والارتفاع، كما يتميز بسهولة الاستخدام والفعالية.

أما بالنسبة لنظام الصوت هايبر شيلد، الذي عرضته ألترا إلكترونيكس أيضاً في أيدكس، فهو يعتبر جهازاً مثاليا لتعزيز وتضخيم الصوت في مكان مزدحم ، لصالح عمليات مكافحة الشغب ، وهو مزود بقرص مدمج وبطاقة ذاكرة للرسائل الصادرة عن المستخدم ، وبطاريات قابلة للشحن من جديد، وحزام الكتف ، وهو سهل في مجال تفعيل الرسائل النصية، وزر للاختيار ، ويمكن للنظام بث تحذيرات مسجلة مسبقاً ، والاخطارات والاعلانات والتصريحات من قبل السلطات .


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21716&cat=10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظم ألترا إلكترونيكس تجتذب القوات العسكرية في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017