أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العصر الذهبي للجيش العراقي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العصر الذهبي للجيش العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العصر الذهبي للجيش العراقي    الإثنين 28 فبراير 2011 - 20:28

1
في وقت من الاوقات عندما نسمع عن الجيش العراقي كنا نفتخر انه من الجيوش العربية ومدعاة فخر لكل عربي
حيث ان الجيش في وقت من الاوقات يقارن باعظم القوي العسكرية في العالم بل وكان يشكل تهديدا عليها

البداية
مع وصول صدام حسين إلى هرم السلطة في العراق عام1979 وقيام الثورة الإسلامية في ايران بقيادة خميني بدأ الاصطدام مع النظام الايراني الجديد حيث توالت الاعتداءات الايرانية على القرى والمخافر الحدودية العراقية وازداد التدخل الايراني في الشؤون العراقية مما ادا إلى اعلان العراق الغاء اتفاقية الجزائر المبرمة سنة 1975 وبعدها بدأ الرد العراقي في يوم 22سبتمبر حيث دخلت القوات العراقية إلى الاراضي الايرانية.
خلال حرب أستمرت 8 سنوات كان الجيش العراقي قد بلغ ذورة قواته وبلغت أعداد الأفراد فيه 1.000.000 فرد كرابع أكبر جيش في العالم من حيث عدد الأفراد وكان يتشكل من 50 فرقة للقوات البرية.
كما تشكل خلال هذه الفترة قوات الحرس الجمهوري وهي أحد أهم وحدات القوات المسلحة العراقية وكانت تشكل عنصر الهجوم الرئيسي للجيش والقوة الضاربة للجيش العراقي

معلومات عن الاسلحة
ترسانة الجيش العراقي في عهد الرئيس صدام حسين رحمة الله عليه
كان لدي العراق هيئة لتطوير الاسلحة التي تمتلكها وكانت هذه الهيئة تسمي
(هيئة التصنيع العسكري) التي طورت كثيرا من الجوية والبرية

الصواريخ
كان العراق يمتلك ترسانة صواريخ لايمكن الاستهانة بها وارعب بها تل ابيب وايران والقواعد الامريكية
صواريخ السكود بي صاروخ ارض ارض

صواريخ الحسين هو تطوير لصارخ السكود بي وتم تطويره بايد عراقية وهو باليستي وصنع خصيصا لضربب العاصمة طهران والقواعد الامريكية في السعودية وتل ابيب

صواريخ العباس وهو تطوير لصاروخ الحسين وتم تطويره بمساعدة خبراء سوفيت حيث اصبح ابعد مدي وهذا هو
الهدف الرئيسي من تطويره واستخدم هذا الصاروخ في قصف القواعد الامريكية وادي الي قتل 26طيار ممازرع الخوف في قلوب الامريكان

صواريخ العابد هو صاروخ فضائي عربي اقصي مدي له2000ك م اطلق لاول مرة من قاعدة الانبار عام1989
ونجح في حمل قمر صناعي الي الفضاء

صواريخ تموز وهو تطوير للعابد واصبح اقصي مدي له 3000ك م
وايضا كان هناك انواع من
صواريخ الرعد
صاروخ الفاتح بنسختين
صاروخ ابابيل
صواريخ سام المضادة للطائرات

الطائرات
كانت العراق تمتلك 320 مقاتلة هجومية
120ميراج اف/1 فرنسية
90ميج-27 وجدت منهم القوات الامريكية 55طائرة غير صالحة في قاعدة اتش 2 العراقية
80سوخوي-20و22
30سوخوي24
30 اعتراضية ميج 25
150 اعتراضية ميج 21
60اعتراضية ف/7صينية
90متعددة الاغراض ميج23
40متعددة الاغراض ميج29
24هجوم ارضي الباتروس ال/39
4طائرات رصد وانذار مبكر (عدنان1 / عدنا2) عراقية روسية
550حوامة افضلها مي الروسية 24
5من نوع توبوليف22
8من نوع توبوليف18
4من نوع ه/6دي

الدبابات
طورت العراق دبابات تي62 وتي72 تحت مسمي بابل وصدام
وايضا طور من مدفعيتها التي كانت تستوردها بل ويقال انه كانت تنوي علي صنع اكبر مدفعية في العالم
ولكن لم يكتمل بسبب الحرب
وكذلك برع العراقيون في صنع الالغام وطوروها

الاسلحة الخفيفة
استحدث العراق انواعا من الرشاشات واسلحة القنص
حيث سلح الحرس الجمهوري الخاص بنسخ معدلة من الكلاشينكوف مزودة بمناظير مختلفة
وذخيرة

وايضا في القنص طورت سلاح القنص الروسي دراجونوف تحت مسمي تبوك
والغريب ان هذا السلاح يستخدم في العراق الي الان

رحمة الله علي الرئيس صدام حسين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The general

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 28/02/2011
عدد المساهمات : 77
معدل النشاط : 79
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الإثنين 28 فبراير 2011 - 21:06

للاسف راح العراق بايدي الغدارين و راحت معاه القومية و الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 9:50





ترسانة الجيش العراقي في عهد الرئيس السابق صدام حسين:


سأتكلم في هذا الموضوع عن الاسلحه التي
يمتلكها الجيش العراقي وما طور العراق من اسلحه في الهيئه المعروفه (هيئة
التصنيع العسكري)التي طورت ترسانة الصواريخ وترسانة الجويه و البريه

اولاً
ترسانة الصواريخ :
يمتلك العراق قوه صاروخيه لايمكن الاستهانه بها وهي التي ارعب ايران وتل ابيب والقواعد الامريكيه في السعوديه.
صوره توضح مدى الصواريخ العراقية



صواريخ التي يمتلكها العراق


1 صاروخ سكود بي الروسي
2 صاروخ الصمود
3 صاروخ الحسين
4 صاروخ العباس
5 صاروخ العابد
6 صاروخ تموز
7 صاروخ الرعد
8 صاروخ الفاتح بنسختين
9 وصاروخ ابابيل
10 وصاواريخ اخرى مضاده لطائرات مثل السام

سنتكلم عن صاروخ سكود بي



هو صاروخ ارض _ ارض سروسي الصنع وهو البدايه لتطوير صواريح الحسين والعباس

صاروخ الحسين



صاروخ الحسين هو صاروخ بالستي بعيد المدى هو تطوير لصاروخ
سكو بي حيث تم تقليل حجم الراس المتفجره لزياده مدى الصاروخ وتم صنعه في
سنة 1987 الهدف من الصناعه هو ضرب العاصمه الايرانيه طهران



بلدة المنشأ : العراق
النوع : بالستي بعيد المدى
مدى : 600 كيلو متر
الطول : 22 متر
القطر : 0.88 متر
الوزن : 7000 كيلو غرام
الدقة : 1000 متر
وسائل الاطلاق : الوقود السائل
اقصى مدى : 650 كيلو متر
زمن الطيران : 7.5 دقيقه
اقصى ارتفاع : 150 كيلو متر
نوع الرأس المدمره : رأس حربي تقليدي ذو ماده متشضيه شديدة الانفجار ويمكنه حمل رأس نوويه او بايلوجيه او كميائيه

و استخدم الجيش العراقي صاروخ الحسين في قصف
1 في قصف طهران
2 وفي قصف الرياض
3 قصف ظهران
4 والقواعد العسكرية الامريكيه في السعوديه
5 قصف تل ابيب



صاروخ العباس :



وهو تطوير لصاروخ الحسين حيث اصبح ابعد مدى من صاروخ الحسين وتم تطويره بمساعد خبراء سوفيت
الهدف الرئيسي هو زيادة المدى و تمت اضافة مدى هذه الصواريخ ايضا باضافة مرحلة دافعة جديدة على الصاروخ الاصلي الحسين.

المواصفات :النوع / صاروخ بالستي
المدى / 850 كيلو متر
القطر / 0.88 متر
الوزن عند الاطلاق / 8000 كيلو غرام
الدقة : 1000 متر
اقصى ارتفاع : 150 كيلو متر
يكون اطول من صاروخ الحسين لاكن لاأعرف كم بضبط لاكنه اطول واحدث ومداه ابعد من صاروخ الحسين

استخدم الجيش العراقي صاروخ العباس في قصف اسرائيل والسعودية في حرب الخليج الثانيه
وصارخ العباس زرع الخوف في قلوب الامريكان عندما ضرب القاعده الامريكيه في السعوديه
ومقتل سته وعشرون طيار امريكي وفي احصائيه اخرى يقولون اربعون طيار

صاروخ العابد

من منا لايعرف صاروخ العابد هو أول صاروخ فضائي -عربي يكون
اقصى مدى له 2000 كيلو متر اطلق لاول مره من قاعدة الانبار سنة 1989
العسكريه

ونجح في حمل قمر صناعي الى الفضاء

صاروخ تموز :
هو نفس مواصفات صاروخ العابد ايضاً صاروخ فضائي لكن مدى 3000 كيلو متر

وبعد عشرين عام من انطلاق صاروخ العابد ووضع القمر الصناعي
في المجال استطاعة الدوله المعاديه وكلنا نعرف من هي من اطلاق اول قمر
صناعي لها


صاروخ الفاتح
النسخ الاولى : ومداها 350 كيلو متر


النسخ الثانيه : 450 كيلو متر



صاروخ الرعد :


صور منصات اطلاق الصواريخ:



.................................................. .................................................. ....
الترسانة الجويه :

يمتلك العراق قوه جويه كبيره من الطائرات المستورده من روسيا وفرنسا والصين
وطور العراق عدد من الطائرات مثل طائرات الانذار المبكر وغيرها من الطائرات

ماهي الطائرات التي يمتلكها الجيش العراقي


320 مقاتلة هجومية تكتيكية .
- 120 ميراج – اف – 1 فرنسية
- 90 ميج – 27 وجدت القوات الأمريكية منها 55 طائرة غير صالحة في قاعدة H2 العراقية .
- 80 سوخوى – 20 و22
- 30 سوخوى – 24 .
- 30 إعتراضية ميج -25
- 150 إعتراضية ميج – 21
- 60 إعتراضية ف – 7 صينية .
- 90 متعددة الأغراض ميج – 23
- 40 متعددة الأغراض ميج – 29
- 24 هجوم أرضي الباتروس ال- 39
- 4 طائرات رصد وانذار مبكر ( عدنان – 1 و2 ) روسية- عراقية .
- 550 حوامة أفضلها مى الروسية 24 .

قاذفات قنابل إستراتيجية

- خمس طائرات من نوع ( توبوليف-22 )
- ثمان طائرات من نوع (توبوليف-18 )
- اربع طائرات من نوع (هـ - 6 دي (

(2) مقاتلة هجومية استراتيجية من نوع ( سوخوى – 24 )



هذا مايمتلك العراق من طائرات .
لكن الطائرات التي طورها العراق هي :

خلال الحرب العراقية-الايرانية عانى العراق من ثغرة رادارية
متمثلة بتسلل الطائرات المعادية بالارتفاعات الواطئة و الواطئة جدا سواء
كانت طائرات ايرانية او اسرائيلية ( كما حصل عام 1981 ) , و كذلك الحاجة
الى توجيه المقاتلات العراقية و تامين الكشف الراداري لها عند تنفيذها
الواجبات في العمق المعادي , من هنا برزت الحاجة الى منظومة للانذار المبكر
محمولة جوا (AEW ).

بدا المشروع عام (1987 ) و ذلك باختيار احدى طائرات النقل
من نوع (IL-76MD ) تابعة للسرب (34 ) او كما يسمى بالاسطول الشرقي , و
مواصفات الطائرة (IL-76 ) كالتالي :


الطول : 46.59 متر
العرض: 50.5 متر
الارتفاع : 14.76 متر
السرعة : 850 كم/ساعة
المدى : 6700 كيلو متر
نوع المحركات D-30
قوة الدفع : 108kN لكل محرك

استخدم للكشف نوعين من الرادارات فرنسية الصنع
(TIGER/TIGER-G ) الارضي المستخدم في الكشف الواطئ , طار النموذج الاول
اواخر عام (1988 ) و سمي ( بغداد-1 ) و ضع رادار من نوع (TIGER ) في الجزء
الخلفي الطائرة بدلا من باب الشحن داخل قبة من الفايبر كلاس , امن هذا
الترتيب قدرة رصد بزاوية (180 )درجة و بمدى (350 كم) , تم التخلي عن هذا
التصميم بسبب المواصفات الضعيفة و تم الاتجاه الى تصميم يشبه ال(E-3 )
الامريكية وذلك بوضع الرادار في قبة بيضوية الشكل دوارة اعلى جسم الطائرة
بقطر(9 متر) , طار هذا النموذج بداية عام(1989 ) الا انه تحطم فور الاقلاع
بسبب خطا في التصميم مما استدعى جلب خبراء فرنسيون لاجراء التعديلات
اللازمة .

طار النوذج الثالث منتصف عام (1989 ) و اطلق عليه اسم وزير
الدفاع (عدنان خير الله) الذي توفي في حادث تحطم مروحية و سمي النوذج (
عدنان-1 ) , طار هذا النموذج بنجاح و يحمل رادار (TIGER ) و بلغ مداه (350
كم ) ضد هدف (2 متر مربع) و بدقة (80%) و تم صنع طائرتين (عدنان-1 ) طارت
الى ايران عام (1991 ) ولا تزال الطاترتين في خدمة سلاح الجو الايراني .
اما الطائرة (عدنان-2 ) فهي التطوير لل(عدنان-1 ) و تحمل رادار (TIGER-G )
وبلغ مدى الرصد (450 كم) ضد هدف (2 متر مربع) , صنع نموذج واحد للطائرة
دمر في قاعدة (التقدم/الحبانية) عام (1991 ) , جميع الطائرات تحمل جهاز
IFF بريطاني الصنع من نوع (02720) .


مواصفات رادار TIGER الارضي :

يعمل بنظام دوبلر
المدى:120 كم ضد 2 م م
الارتفاع:6000 م
يدور 12 دورة/دقيقة
التردد 550MHz

قبل التطوير عندما وضع الرادار في باب الشحن


صوره عدنان 1



عدنان 2 لكن بنسخ الروسيه


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

ايضا كان للعراق السبق فى تصنيع اول طائرة عربية مسيرة و بعدة موديلات


صقر العراق


وهى أول طائرة من نوعها تصنع تصنيعا كليا في هيئة التصنيع العسكري وأول طيران لها كان في 2002



تطوير طائرة التدريب L 29

:
حيث تم تطويرها لتكون طائرة لنفث الغازات السامة عن طريق خزانات خاصة...و
يعتقد انها استخدمت فى عام 1991 ضد القوات الأمريكية فى جنوب العراق.


قام العراق بتحديث مروحيات غازيل الفرنسية و قام بأعادة تصنيعها خاصة فى فترة حرب قادسية صدام



الترسانة البريه

الدبابات:

طورت هيئة التصنيع العسكري دبابات تي 62 و تي 72 تحت مسميات
اسد بابل و دبابة صدام...و هذه التحسينات شملت نواحي عديدة من حيث
المحركات و التدريع و مدى الدقة و عيارات الذخائر




المدافع :

صنع العراق ايضا المدفعية الميدانية و المدفعية المضادة للطائرات بمعظم انواعها
كما قام بتصنيع اكبر مدفع في العالم لكن لم يكتمل فقد حدثت الحرب


الغام
كما استطاع العراق من صنع الغام البرية والبحرية والغام المهمات الفردية.


الاسلحه الخفيفه:


استحدث العراق انواعاً جديدة من الأسلحة
الفردية مثل الرشاشات و اسلحة القنص
حيث سلح الحرس الجمهورى الخاص بنسخ معدلة من الرشاش الروسى كلاشينكوف مزودة بمناظير للتصويب و بذخيرة متفجرة


اما عن اسلحة القنص فقد قامت هيئة التصنيع العسكرى بتطوير
القناص الروسى دراجونوف تحت اسم تبوك و هو ما يستخدم على نطاق واسع فى
العراق الأن



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 10:06

والله العراق الي عمله ولا دولة عربية عملته !!



اتمنى ان يعود العراق كما كان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vipersoviper

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 690
معدل النشاط : 728
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 10:22

و حسب رأيك لماذا تحالفت 36 دولة في العدوان سنة 1991 ....
غير مسموح لدولة عربية أن تصل لهذا الحد من القوة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 10:31

والله ترسانة رهيبة وان شاء الله العراق يعود باذن الله تعالى ولكن لدي سؤال ماهو الدفاع الجوي انذاك بالجيش العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
vipersoviper

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 01/09/2009
عدد المساهمات : 690
معدل النشاط : 728
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 11:03

@البحرية عز وحرية كتب:
والله ترسانة رهيبة وان شاء الله العراق يعود باذن الله تعالى ولكن لدي سؤال ماهو الدفاع الجوي انذاك بالجيش العراقي


حسب ما أتفكر SAM6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدبدركامل

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : مدرس تاريخ
المزاج : رايق
التسجيل : 15/11/2010
عدد المساهمات : 778
معدل النشاط : 788
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 12:39

اول مرة اعلم بمدى قوة الجيش العراقى فى عهد صدام ولكن مايدهش هو ان هذا الجيش صمد ضد ايران 8 سنوات وضد التحالف الغربى فى 1991 ولكنه لم يصمد امام الهجوم الامريكى فى 2003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 14:10

@محمدبدركامل كتب:
اول مرة اعلم بمدى قوة الجيش العراقى فى عهد صدام ولكن مايدهش هو ان هذا الجيش صمد ضد ايران 8 سنوات وضد التحالف الغربى فى 1991 ولكنه لم يصمد امام الهجوم الامريكى فى 2003

صديقي لكل طاقة حدود

الجيش العراقي كان ذو قوة رهيبة حيث كان يصنف بين الجيوش العالمية في المراكز الاولي

ولكن ان يصمد 8سنوات فهذا عادي بالنسبة له ولقوته امام ايران

وان يصمد امام اكتر من 35 دولة بها اقوي دول العالم شئ يدعو للفخر وللقوة

ولكن ظل بعده محاصرا حصار شديد اكثر من 10 سنوات + استجابته لتدمير بعض صواريخه لارضاء الوكالة الذرية

اضف الي ذلك خيانة الدول العربية جميعها بلا استثناء للعراق ولكن خيانة مختلفة منهم من تعاون وفتح بلاده للقواعد

الامريكية ومنهم من سمح بمرور القوة العسكرية من اراضيه ومنهم من سكت وصمت

+ خيانة بعض قادة الجيش العراقي وذلك ظهر بعد معركة المطار لو قرات كيف ان يحقق الجيش والمقاومة

في بداية ايام المعركة هذه النتصارات والصمود وكيف يختفي وتسقط بغداد بهذه الطريقة

اضف الي ذلك كمية الاسلحة التي استخدمت ضد العراق في الغزو كنا اول مرة نراها في ساحات الحروب

قمة التكنولوجيا وعدم المقارن بينها وبين الجيش المحاصر


اليس هذا كفيل بسقوط العراق 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Medo_10

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : معلم
التسجيل : 18/11/2011
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 47
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 14:41

الجيش العراقي 1990

http://www.youtube.com/watch?v=J8vRvA-h-oo


عدل سابقا من قبل Medo_10 في الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 18:12 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Medo_10

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : معلم
التسجيل : 18/11/2011
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 47
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 15:04

@The general كتب:
للاسف راح العراق بايدي الغدارين و راحت معاه القومية و الوطنية



لا احد ينكر بان صدام حسين رحمه الله كان بطلا عربيا وذاد عن العرب بكونه قائدا للجيش العراقي ولكن للاسف اخطأ خطأً كبيرا لم يحسب له حساب كلف العراق والعرب الكثير وصدام رحمه الله هو من تسبب في اول وجود اجنبي في الخليج لانه قبل عام 1991 لم يكون هناك اي وجود اجنبي في الخليج وبدل توجهه لاسرائيل بهذا الجيش الكبير توجه لبلد عربي شقيق لايتجاوز عدد سكانه 800 الف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 17:29

رحمة الله عليك يا صدام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المؤمنين 1

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس ألكترونيك
المزاج : عربـــــــي من ارض العروبة
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 1473
معدل النشاط : 1379
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 18:50

ارجو الاطلاع على هذا الفديو حيث ان التامر من الدول العربية دفع العراق الى تامين اسلحت لدى عدوه اللدود ايراااااااااااااااااااااااااااان لأن ليس هناك دولة وضعت الطائرات على اراضيها خوفاً من امريكا وكما يقول المثل مادفعك على المر قال اللي امر منه والامر كان ان تقصف الطائرات في المطارات من قبل القوات الامريكية التي تقلع من بعض البلدان العربية :

http://www.youtube.com/watch?v=mfjUdH3yXwY



اتمنى ان يتم ارفاق الفديو مع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا اله الا الله

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/09/2011
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1422
التقييم : 28
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 18:53

هو رابع اكبر جيش في العالم من حيث العدد

ام اقوي رابع جيش في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الثلاثاء 6 ديسمبر 2011 - 19:16

اظن السبب الرئسى لانهزام العراق وهو خيانة عربية ثم خيانة من طرف قيادين له فراى قوة الغرب ليست فى مايمتلك واما قوته تكمن فى بعض الدى خانوا امتنا وهم من امة محمد صلى الله عليه وسلم .
الله يرحمك ياصدام فلقد قلتها فى اخر كلماتك ان انا خدمتكم ولم اخدم لنفسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo0ody

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/10/2011
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 91
التقييم : -10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الأربعاء 7 ديسمبر 2011 - 12:56

السلام عليكم

اولا اشهد للاخوه العراقيين الكثير منهم عباقره ومفكرين
وتطورهم في تلك الحقبه وانا انسب تطورهم ليس بسبب صدام
بل لانه بلد عريق واناس تدرس وتتعلم وكتب وجامعات على مستوى
تسئل في تلك الايام الذي يذهب للدراسه يذهب للعراق لكن لما اتى
صدام حسين بدأت هذه البلد بالانحدار تدريجيا وكأي عسكري اتى بالانقلاب
وانا الاحظ الكثير من العسكريين ينتهي بهم المطاف مقتولين
وهو قتل واخذ جزاءه وفق محاكمة عادله كما رايناها على التلفاز
وبالنسبه خدمتكم ولم اخدم نفسي ؟

القصور التي الباث روم بتعاها كلو ذهب والطاولات ذهب والصور ذهب
واسلحه ذهب والاعدامات التي رايناها على التلفاز وقطع رقاب وقص ألسن
والله قطع قلبي مشهد في المحاكمه بالفيديو اتباعه يقومون بقطع راس احدهم
ويمسكون راسه ويرقصون حتى القاضي لم يتمالك نفسه فقام بأحتقارهم ورفع الصوت عليهم
في قاعة المحكمه ويقول هؤلاء انتم ؟ يقولون نعم بكت عيني لشناعة المنظر

الله المعين امدحو لين تتعب ايدكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومعاويه

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2011
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 73
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الأربعاء 7 ديسمبر 2011 - 13:40

@abo0ody كتب:
السلام عليكم

اولا اشهد للاخوه العراقيين الكثير منهم عباقره ومفكرين
وتطورهم في تلك الحقبه وانا انسب تطورهم ليس بسبب صدام
بل لانه بلد عريق واناس تدرس وتتعلم وكتب وجامعات على مستوى
تسئل في تلك الايام الذي يذهب للدراسه يذهب للعراق لكن لما اتى
صدام حسين بدأت هذه البلد بالانحدار تدريجيا وكأي عسكري اتى بالانقلاب
وانا الاحظ الكثير من العسكريين ينتهي بهم المطاف مقتولين
وهو قتل واخذ جزاءه وفق محاكمة عادله كما رايناها على التلفاز
وبالنسبه خدمتكم ولم اخدم نفسي
؟


القصور التي الباث روم بتعاها كلو ذهب والطاولات ذهب والصور ذهب
واسلحه ذهب والاعدامات التي رايناها على التلفاز وقطع رقاب وقص ألسن
والله قطع قلبي مشهد في المحاكمه بالفيديو اتباعه يقومون بقطع راس احدهم
ويمسكون راسه ويرقصون حتى القاضي لم يتمالك نفسه فقام بأحتقارهم ورفع الصوت عليهم
في قاعة المحكمه ويقول هؤلاء انتم ؟ يقولون نعم بكت عيني لشناعة المنظر

الله المعين امدحو لين تتعب ايدكم



اي محاكمه عادله تتكلم عنها والسب والشتم اللي حصل اثناء تنفيذ اغتيال ماذا تقول عنه؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafik pilote

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : غيور على الدين و الأمة
التسجيل : 21/07/2009
عدد المساهمات : 1712
معدل النشاط : 1653
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العصر الذهبي للجيش العراقي    الأربعاء 29 مايو 2013 - 15:11

على الأقل وقت صدام لم تكن هناك فتنة طائفية في العراق و حتى لو كان من ماتوا على يده مظلومين فما رأيكم في مئات آلاف الأبرياء الذي ماتوا و لازالوا يموتون يوميا بعد صدام فهل يعقل أنه مسؤول على هذا طبعا لا و لو كان صدام عميلا لأمريكا و اسرائيل لما قتل بتلك الطريقة و نكل بشعبه و لترك لحاله يطور جيشه.
مستر abo0ody المحاكمة العادلة هي المحاكمة التي كان مرجو أن تحاكم فيها أمريكا على جرائم حربها و قبل كل شيء على غزوها للعراق لعدم صحة ادعاءات ادارة بوش بوجود السلاح النووي في العراق .
تبا لهذه الديموقراطية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العصر الذهبي للجيش العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين