أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أبوظبي لتقنيات الطائرات توقع اتفاقية مع سيكورسكي تعزز مكانتها في قطاع التجهيز والتسليح العسكري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أبوظبي لتقنيات الطائرات توقع اتفاقية مع سيكورسكي تعزز مكانتها في قطاع التجهيز والتسليح العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أبوظبي لتقنيات الطائرات توقع اتفاقية مع سيكورسكي تعزز مكانتها في قطاع التجهيز والتسليح العسكري    السبت 26 فبراير 2011 - 20:56



أعلنت شركتا "سيكورسكي للطائرات" و"أبوظبي لتقنيات الطائرات" تفاصيل الاتفاقية التي تقوم بموجبها شركة "سيكورسكي" بتطوير وتوفير معدات التسليح لمروحيات "بلاك هوك" الإماراتية التابعة لقيادة القوات الخاصة.

وتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة البالغة قيمتها 275 مليون دولار أميركي، في 23 شباط/ فبراير، خلال "معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس 2011"، حيث تعد "سيكورسكي" Sikorsky أحد فروع شركة "يونايتد تيكنولوجيز" United Technologies.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت، في 21 شباط/ فبراير، أن هذه الاتفاقية هي لتجهيز 23 من أصل 40 مروحية بلاكهوك بمنصات منظومة التسليح المنوه عنها، والتي ستمكن المروحيات من توسيع نطاق عملياتها، بما فيها البحث والإنقاذ، دون الاستعانة بدعم متخصص بالحماية والهجوم.

وبموجب هذه الاتفاقية، وخلال المرحله الأولى التي تتضمن برنامجا للبحث والتطوير لثلاث سنوات، سيتوجه عدد كبير من المهندسين العاملين في "شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات" لتلقي التدريبات اللازمة في المقر الرئيسي لشركة "سيكورسكي"، في الولايات المتحدة.

وسيقوم الفريق بتلقي مهارات دمج منظومات التسليح المتطورة في مروحيات "بلاك هوك"، ومن ثم نقل تلك التقنية للإمارات العربية المتحدة لتوفير خدمات الدعم للعملاء مستقبلاً، إنطلاقا من مقرها في مدينة العين.

وخلال المرحلة الثانية من البرنامج، وتوفيراً للوقت الطويل الذي يتطلبه إخراج مروحيات "بلاك هوك" من الخدمة ونقلها للولايات المتحدة لإجراء تلك التعديلات، ستتم غالبية عمليات تركيب منظومة التسليح في "المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة" في مدينة العين، ما يضمن الجاهزية لتوفير عدد كبير من عمليات الدعم والتجهيز خلال هذه الفترة.

وقال المدير التنفيذي لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، حميد الشمري، "إن هذه البرامج المبتكرة التي تبنتها قيادة القوات الخاصة في دولة الإمارات و"سيكورسكي" ستمكننا من تطوير القدرات التي تتمتع بها أبوظبي في هذا المجال، إلى جانب الحفاظ على استمرارية تدريب المهندسين العاملين في شركة أبوظبي لتقنية الطائرات".

وقال: "سيتمكن فريقنا من الخبراء من تركيب هذه المنظومات المتقدمة على أساطيلنا من مروحيات "بلاك هوك" في أبوظبي، كما سيتمكن مهندسونا من نقل تلك التقنية المتطورة والاستفادة من برنامج الشراكة الذي يجمعنا مع شريكنا الاستراتيجي "سيكورسكي" من الولايات المتحدة".

من جهته، قال رئيس "سيكورسي للأنظمة العسكرية"، ميك ماورير، إن مروحية "بلاك هوك" تتميز بقدراتها ومتانتها في المهمات المتعددة، الأمر الذي يفسر بوضوح ثقة 25 دولة بهذا الطراز المتميز."

وأكد أنه "بفضل إمكاناتها الجديدة، تصبح مروحية "بلاك هوك" أقرب ما يكون إلى منصة متكاملة، قادرة على أداء مهمات نقل القوات والمعدات، البحث والإنقاذ، الإغاثة في الكوارث، الإجلاء الطبي، والهجوم الجوي الفعال عند الحاجة."

وأبدى ماورير ثقته بأن "ترغب القوات المسلحة الأخرى بتعزيز قيمة أساطيل "بلاك هوك" الخاصة بهم، إما عبر شراء هذه المعدات أو الحصول على مروحيات "باتلهوك" المجهزة مسبقاً لدى جاهزيتنا لإطلاق هذا الخط من المنتجات".

وتقدّم الاتفاقية لشركة "أبوظبي لتقنيات الطائرات" الحق الحصري في التصميم والتركيب، ما يفتح المجال أمامها لتقديم أفضل الخدمات في هذا المضمار.

ومن المقرر إجراء الاختبارات الجوية للمعدات في عام 2013، وتسليمها في عام 2014، وستتم غالبية عمليات التثبيت في المشروع المشترك الجديد "المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة"، المملوك بالشراكة بين "شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات" و"سيكورسكي لخدمات الطيران" الذراع المختصة بخدمات ما بعد البيع في "سيكورسكي".

وستتم عمليات تصميم وتطوير وتجريب وتركيب المجموعات الثلاثة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21622&cat=8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أبوظبي لتقنيات الطائرات توقع اتفاقية مع سيكورسكي تعزز مكانتها في قطاع التجهيز والتسليح العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين