أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة هاريس تعرض نظام الجندي فالكون فايتر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة هاريس تعرض نظام الجندي فالكون فايتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة هاريس تعرض نظام الجندي فالكون فايتر    الأربعاء 23 فبراير 2011 - 18:39



أعلنت شركة هاريس Harris التي تعتبر من الشركات العالمية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات خلال معرض أيدكس 2011 IDEX 2011 ، أنها قامت بتسليم أول نظام جندي تضميني من طراز فالكون فايتر (Falcon Fighter) المشاة لدولة آسيوية، لم تقم بتسميتها، بحاجة ماسة لمعلومات فيديوية في ساحات القتال.

وقد طلب هذه الدولة أكثر من 500 نظام فالكون فايتر لتزويد قواتها العسكرية بقدرات معززة للحصول على عروض فيديو انسيابية حية انطلاقاً من ميدان القتال، لإيصالها إلى قادتها، لتحسين قدراتهم على اتخاذ القرار.

ويتكون النظام من آلات تصوير فيديو متينة التكوين ومن جهاز الراديو الشخصي الآمن طراز آر أف- 7800 (RF-7800 Secure Personal Radio) بالإضافة إلى وحدات للتزود بالطاقة ومعالج الفيديو التكتيكي طراز آر أف- 7400 – في پي (Tactical Video Processor – TVP) RF-7400-VP الذي تم إدخاله حديثاً إلى الأسواق المختصة. يلتقط معالج TVP صور الفيديو من أي آلة تصوير قياسية يتم ارتداؤها في ميدان القتال ويقوم بتحضيرها ومن ثم بثها عبر المرابط اللاسلكية التكتيكية.

يعتبر أندي ستارت، رئيس وحدة الأعمال الدولية في شركة هاريس للاتصالات اللاسلكية "أن نظام فالكون فايتر هو نظام تضميني مرن خاص بالجندي، يمكن تشكيله بما يتناسب أكثر متطلبات العسكريين في ميادين القتال على أنواعها. وفي هذه الحالة، يوفر نظام فالكون فايتر المتطلبات الضرورية للبث الفيديوي السريع والانسيابي الآمن من ميدان القتال إلى القادة العسكريين، فيساعد هؤلاء على سرعة التخطيط واتخاذ القرار." ويضيف ستارت:"نحن ننظر قدماً إلى نشر هذا النظام لتحقيق العديد من المتطلبات الأخرى."

إن أحد المكونات الرئيسية في نظام فالكون فايتر الأول الذي تم تسليمه هو معالج RF-7400 VP، وهو خفيف الوزن يمكن ارتداؤه فردياً يستطيع توفير لقطات الفيديو الانسيابية خلال تحرك الجندي. ويقوم هذا المعالج أيضاً بترميز مشاهد الفيديو التي تلتقطها آلات التصوير القياسية فيضغطها بموجب معايير فيديو خاصة للحد من الحاجة إلى عرض نطاق واسع، وإلى حيز كبير من متطلبات التخزين. ويمكن لهذا البث الفيديوي المعدل أن يرسل بسهولة عبر شبكات مراسم الإنترنت.

بالإضافة إلى عمليات معالجة وضغط البث الفيديوي، يوفر معالج RF-7400-VP أيضاً نظام تسجيل مبيت لكي يستعمل في عمليات التحليل التي تلي القيام بالمهام العسكرية أو لأغراض التدريب. ويتابع هذا النظام عملية التسجيل حتى خارج مجال شبكات الراديو التكتيكية. ويمكن ربط معالج RF-7400-VP مع كافة أجهزة راديو فالكون III من هاريس، فيقوم أوتوماتيكياً بضبط معايير الفيديو بشكل متكامل لتعزيز قدرات عرض النطاق في الراديو، ويستغل مصادر الطاقة المستمرة من البطاريات التكتيكية للراديو.

يضيف ستارت:" إن الأجهزة الطرفية على غرار RF-7400E توسع بشكل دراماتيكي النطاق العريض لأنظمة التشبيك اللاسلكية التي يتم نشرها في أيامنا هذه من قبل القوات العسكرية حول العالم. وهذا سوف يساعد على توفير معلومات أغنى إلى ميادين القتال مما يزيد القدرة على الإدراك الميداني واتخاذ القرارات العملياتية.

ويأتي نظام RF-7400-VP مزوداً ببرمجية تطبيقات هاريس لإدارة الفيديو، التي تسمح للمستعمل بأن يشاهد وأن يقوم بإدارة عدة مصادر فيديو انسيابية في آن معاً عبر استعمال جهاز كمبيوتر خاص PC أو المساعد الرقمي الشخصي PDA.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21618&cat=8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة هاريس تعرض نظام الجندي فالكون فايتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين