أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ATK تعزّز قدرات الدفاع الساحلي بنظام السلاح التضميني المتقدم (MAWS)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ATK تعزّز قدرات الدفاع الساحلي بنظام السلاح التضميني المتقدم (MAWS)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ATK تعزّز قدرات الدفاع الساحلي بنظام السلاح التضميني المتقدم (MAWS)    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 20:52


فريق التحرير
قامت شركة ATK بإزاحة الستار عن نظام السلاح التضميني المتقدم (MAWS) الحديث التطوير في معرض آيدكس في أبو ظبي.
يتسم نظام السلاح الموجه عن بعد MAWS بالمرونة، وقد تم تصميمه لكي يتم دمجه مع منتجات شركة ATK من الذخائر والمدافع الرشاشة السلسلة Chain Guns ذات العيار المتوسط التي ثبتت كفاءتها القتالية ميدانيًا في المنصات البحرية والأرضية. وتشتمل خيارات التسليح بهذا النظام على مدفع M230LF، ونسخة جديدة يتم تلقيمها بحزام طلقات متصل من مدفع M230 عالي الاعتمادية الذي يتم استخدامه على مروحية الأباتشي طراز AH-64.


وهكذا، فإن نظام MAWS، الذي تم تطويره بشراكة مع البحرية الأميركية، يوفر حل سلاح شامل من خلال نظام التثبيت المتكامل والعمليات الحسابية البالستية، فضلاً عن نظام التصويب المتطور الذي يتيح قدرة فائقة لتحديد الأهداف في عمليات الاشتباك البحرية من ظهر السفن والعمليات البرية.
إضافة إلى ذلك، يتيح نظام MAWS إمكانية التكيف والدمج السريع مع السفن الحربية السطحية والمنصات القتالية الأرضية، فضلاً عن إمكانية تعزيز قدراته بتكاليف ميسرة، من أجل دعم تطوير المعدات والأجهزة القديمة. كما أن البنية المفتوحة لنظام MAWS تتيح التكامل مع معظم المدافع الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.


يُذكر أن واجهة التعامل بين المستخدم والآلة الموجودة في نظام MAWS – وهي وحدة التحكم عن بُعد للمشغل (ROC) - تشتمل على لوحة عرض تعمل باللمس، ومفاتيح وظائف وأمان، وإما قبضتين ثنائيتين أو عصا التحكم في ألعاب الفيديو القياسية في المجال العسكري، مما يتيح التشغيل البديهي السهل تحت تدريع المركبات، وأقصى درجة من إدراك الواقع الميداني، وهذا من شأنه زيادة درجة سلامة الجندي وضمان قدرة الفتك التي تفوق منصات التهديدات الحالية والمستقبلية.


وقد صرّح دان أولسون، نائب الرئيس والمدير العام بشركة ATK لأنظمة الأسلحة المتكاملة (ATK Integrated Weapon Systems))، قائلاً: " تحتل شركة ATK منذ أمد بعيد الريادة في مجال تقديم الأسلحة الدقيقة المتقدمة ذات التكلفة الميسرة التي توفر قدرة فتك عالية ودرجة سلامة محسنة للمقاتل."


وأضاف : "يُعتبر نظام MAWS تطورًا مثاليًا لذلك التاريخ، حيث يتم دمج منتجات شركة ATK من الذخائر والمدافع ذات العيار المتوسط التي ثبتت كفاءتها القتالية ميدانيًا مع نظام التحكم المتقدم في إطلاق النيران في حل نظام يتسم بالمرونة ويعمل على تحسين الدقة والأداء وسعة الذخيرة من أجل ضمان الاعتمادية ونجاح المهام."

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21602&cat=8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ATK تعزّز قدرات الدفاع الساحلي بنظام السلاح التضميني المتقدم (MAWS)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين