أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 18:31



أعلنت شركة شيبل Schiebel في معرض أيدكس عن تسليم نظامين من أنظمة طوافات كامكوبتر أس 100 العاملة دون طيار إلى مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير - كادبي KADDB الأردني.

هذا وسوف يكون هذان النظامان جزءًا من سرب الاستطلاع في القوات المسلحة الأردنية ، كون KADDB وكالة حكومية عسكرية - مدنية مستقلة متواجدة ضمن القوات المسلحة الأردنية وتعمل بموجب أفضل الممارسات التجارية بأهداف أداء محدد.

وقد تم اختيار أنظمة كامكوبتر أس 100 بموجب عملية تقييم شاملة من قبل مكتب KADDB، بالنيابة عن القوات المسلحة الأردنية والقوات الجوية الملكية الأردنية للتأكد من أنها سوف توفر كافة متطلبات المهام المطلوبة من هذه القوات. سوف تستعمل هذه الطوافتان أساساً في عمليات الاستخبار والاستطلاع والمراقبة، كما أنهما ستزودان بآلة تصوير فيديوي من طراز Wescam MX-10 EO/IR من L-3، مما يفتح بعداً جديداً من القدرات بالنسبة للقوات الأردنية المسلحة. وبموجب شروط هذا العقد سوف توفر شيبل الدعم التقني والصيانة وتدريب أطقم التشغيل والصيانة.

يقول صاحب شركة شيبل ورئيس مجلس إدارتها هانس جورج شيبل:" نحن فخورين من قيام KADDB بانتقاء نظامنا. ونحن نتطلع لدعم هذا الزبون الجديد الذي يبدأ باعتماد هذه القدرات الفريدة والمجربة. فطوافات كامكوبتر أس 100 هي من الحلول المثالية بالنسبة لمتطلبات الأردن إذ تستطيع توفير المعلومات بالوقت الفعلي على مدار الساعة. فأنا أؤمن بأن أنظمة طوافات شيبل العاملة دون طيار يمكنها أن تتفوق على الكثير من التحديات والأخطار المحيطة بتوفيرها معلومات فورية بدرجة فائقة من الدقة الوضوح بالنسبة للذين بأمس الحاجة إليها من متخذي القرار على الأرض.

وتجدر الإشارة هنا أن رئيس مجلس KADDB ومديرها التنفيذي شادي رمزي المجالي قد أضاف بأن KADDB قد قادت عملية التنسيق ما بين القوات العسكرية الأردنية وبين القوات الجوية الملكية الأردنية وشركة شيبل، لترجمة المتطلبات العملية إلى مواصفات تقنية كما قامت بعملية تقييم قدرات مختلف الأنظمة لكي تتناغم مع متطلبات الأردن الاستخباراتية ومتطلبات المراقبة والاستطلاع.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21603&cat=8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 18:49

طائرة رائعة شكرا لك يا جويلى على الخبر

اسمحلى ان اطرح بعض المعلومات عنها

الطائرة العمودية بدون طيار –S100 CAMCOPTE


المقدمة .
يمكن للطائرة إكمال مهمتها بالكامل تلقائيا من الإقلاع إلى الهبوط والتي يسيطر عليها جهاز كمبيوتر الثلاثي الابعاد على أساس تثبيت أساليب التحكم في الطيران والخوارزميات وتحديد المواقع الملاحية وحدات ضمان الدقة والاستقرار في جميع مراحل الطيران وضمان أن يتم وضع الحمولة بدقة وفقا للمهمة المعطاه عن طريق كمبيوتر الملاحة على متن الطائرة وهو قادر على تخزين وإدارة جميع الأوامرو الاحداثيات مما يتيح استمرار عملية مستقلة عن مركز التحكم وصلة البيانات يتلقى تحكم من المدخلات وينقل موقف وبيانات الحمولة ومحطة التحكم في الوقت الحقيقي دائرة نصف قطرها بعثة يتوقف على تكوين الأرض الهوائي المحددة من قبل المستخدم ووزن الحمولة.

وقد تم تصميم CAMCOPTE s 100 كمنصة لمجموعة واسعة من الحمولات وبالتالي لم تقدم الحمولة القياسية وإنما يتم دمجها وفقا لمتطلبات العملاء والنقاط الثابتة بالجانب والالكترونيات الداخلية المساعده / الكترونيات الطيران الحمولة الأولية التي تقع مباشرة تحت عمود الدوران الرئيسي قادرة على الحمولات المتزايدة التي يصل وزنها إلى 50 كيلوغراما (100 رطلا). / أو كاميرات الأشعة تحت الحمراء توفير المشغل مع الوعي والتوجيه.

جسم الطائرة هو مونوكوكي مركبات ألياف الكربون الذي يعطي قوة متفوقة / نسبة الوزن وتوفير السعة القصوى لمجموعة واسعة من حمولة تركيبات التحمل /. في تكوين القياسية ، ومركبات قادرة على حمل 34 كيلوغراما (75 رطلا) الحمولة لأكثر من 6 ساعات. هو مدعوم من قبل ومركبات محركا دوارة الطيران المعتمدة.

هو أيضا مؤشر ستاندرد - 100 التي يجري وضعها للتطبيقات البحرية ، حيث ، على غرار سابقتها ، وأنها ستكون قادرة على الهبوط على سطح السفن مروحية مجهزة دون استخدام معدات الهبوط إلأضافية.

وحدة التحكم الارضى




مفهوم مركز التحكم

مفهوم مركز التحكم متدرجة ، من تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمول من اثنين (واحد لتخطيط الطلعات أو السيطرة على ، واحد للتحكم الحمولة ، والاستغلال صور) لمجموعات أكبر ، ومتكاملة. والتخطيط للطلعات / موقف للمركبات يعرض محطة مراقبة ومركز معلومات في الوقت الحقيقي ، لوحة أجهزة القياس للطيران مع قوائم متكاملة وإجراءات الفشل.

تتم رحلة التخطيط والإعداد باستخدام نظام المعلومات الجغرافية (نظم المعلومات الجغرافية) البيانات ، ويمكن الاطلاع على كامل خطة السير والتمرن في بيئة اصطناعية ثلاثية الأبعاد. بيئة نظم المعلومات الجغرافية يسمح للعرض طبقات إضافية من بيانات نظم المعلومات الجغرافية ، مثل مناطق الخطر ، ومناطق حظر الطيران وغيرها من المعلومات الاستخباراتية.

محطة العمل مراقبة حمولة يسمح لمراقبة الحمولة في حين وجود أيضا الحصول على معلومات مهمة التخطيط.

وحدة التحكم التجريبية يوفر مشغل لديهم القدرة على السيطرة على الطائرة يدويا في أي وقت ، والعودة الى رحلة مستقلة. يمكن أن تنقل أوامر الاتجاه للطائرة في جهاز الكمبيوتر للملاحة عبر عصا التحكم.

يستخدم شاشة مراقبة لتحديد وضع الطائرة (أي العمودية الاقلاع والهبوط ، بطريقة تلقائية ، الوضع اليدوي ، والعودة إلى القاعدة). يتم عرض البيانات على شاشة مركز الطيران لوحة التحكم في شاشات الكريستال السائل.

وحدة واجهة ذكية مع معالجات باور الأساسية كمركز موثوق بها للغاية بين مكونات الارض ويوفر صلة إيثرنت لشبكات على مستوى أعلى لنشر بيانات الحمولة والطائرة.

بنية النظام والبرمجيات يسمح للطائرة بالمرونة أكثر من بين مراكز السيطرة أثناء الطيران ، وبالتالي توسيع البصمة التشغيلية من خلال تجاوز العقبات التي قد تتداخل مع وصلة البيانات في خط البصر من. بيانات الاستشعار من المحطات وتتوفر أيضا ، للسماح للأفراد تكتيك عرض الصور والبيانات وحمولة الرحلة في الوقت الحقيقي خلال الرحلة.

وقد تم تصميم camcopter s100 نظام كمنصة متعددة لمجموعة واسعة من التطبيقات ، للعسكريين والمدنيين على حد سواء. وإن كان على قائمة كاملة من التطبيقات الممكنة لانهائية تقريبا ، في الصفحة أدناه لمحة عامة عن ملامح المهام الأكثر شيوعا :

مراقبة والاستطلاع التكتيكية.
دعم المدفعية.
دعم المراقبة البحرية والبرمائية.
التطبيقات العسكرية الخاصة.
التطبيقات المدنية.
المراقبة والأستطلاعات التكتيكه.

عسكري .

• المراقبة العامة لمنطقة أو طرق تحرك القوافل.
• التحذير المبكر قبل نشر القوات للدافع عن الأرض أو فرقة العمل البحرية.
• تفصيل مراقبة الحدود ، والأنهار ، أو منشأة دائمة ، أي حماية المطارات.
• التحقق من نقطة أو هدف مثل كائن سفينة أو بناء.
الرصد.
• رصد عملية نشر قوات العدو الارضية ، أو العملية البحرية.
• مكافحة الحرائق وتعيين المستهدف ، وتقييم الأضرار.
• الاتصال التتابع -- تخضع لتطوير المعدات المساعدة المناسبة.
• انتشار الذخائر عن بعد التي تسيطر عليها.
• الكشف عن الألغام ، وخرائط الألغام الميدانية.
• تسليم الدخان ، وخدمات العملاء الغاز ، أو وكيل آخر.




المهام المدنية المدنية


• مكافحة تهريب المهاجرين غير الشرعيين المضادة ، أو نشاط الشرطة الأخرى.
• المراقبة والسيطرة على الاضطرابات في المناطق الحضرية ، أو المظاهرات.
• رصد الكوارث البيئية والكوارث الطبيعية ، أو النكبات الأخرى.
• مراقبة المنشآت التجارية على نطاق واسع مثل خطوط أنابيب النفط ، والمنصات البحرية وخطوط السكك الحديدية أو خطوط الكهرباء.
• البحث والانقاذ.
• رسم الخرائط ومراقبة المحاصيل ، وغيرها من الدراسات والمسوحات الجغرافية السياسية.
• التصوير الجوي.

القائمة أعلاه ليست شاملة ويجري التحديث على أساس يومي تقريبا. وهذا يؤكد مرونة فريدة من نوعها في منظومة CAMCOPTER ، التي يجري تطويرها باستمرار ، وتكييفها لتلبية المهام الجديدة المتخصصة للتطبيقات العسكرية والتجارية.

مجهزة الأشعة تحت الحمراء / التلفزيون مركزى صينى / LRF gimbal ، صمم CAMCOPTER لتحقيق مجموعة واسعة جدا للأدوار المراقبة العامة دون تعديل. والنتيجة هي الانتشار السريع وسهولة التشغيل. هذه هي قيمة خاصة للقائد التعبوى ، التي هي شرط للاستخبارات سريعة ودقيقة ، وتسليمها في الوقت الحقيقي ، وذلك على حد سواء ليلا ونهارا.

تم تصميم محطة التحكم (خدمات العملاء) البرمجيات على حد سواء للسماح مقررة سلفا والطلعات يدويا للرقابة ، وعلى تبادل فوري بين الخيارين. ويمكن لذلك أن تحول مهمة من المراقبة العامة لاستجواب هدف نقطة ، ومن ثم العودة إلى منطقة البحث ، في بلمسة زر واحدة. فقط CAMCOPTER الطائرة النظام يقدم هذه المرونة.

الادوار


سيتم اختيار الأدوار الأولية تعتمد على الحالة التشغيلية ، والأولويات قائدها. قد تكون الأدوار العامة الأخرى في دعم المنظمات غير العسكرية أو غيرها من الوكالات الحكومية أو التعهدات التجارية. مع أن مستوى الأدوار المجهزة gimbal ما يلي :

دعم المدفعية.
ويوفر القائد التكتيكي مع تحسن كبير في المراقبة ، وعلى مساحة كبيرة ، وذلك على حد سواء ليلا ونهارا. ويمكن استخدام اثنين أو أكثر من نظم المراقبة المستمرة يتحقق خلال النقاط الرئيسية ، وتوفير النوايا في وقت مبكر من نقل العدو أو مناورة. يمكن الحصول على الأهداف خلال رحلة المراقبة العامة ، سواء في وسائط مقررة سلفا أو دليل. يمكن أن يكون فرصة الأهداف ، التي تم تحديدها أثناء أي مهمة تقوم على الفور من قبل إما اجهاض مهمة ، أو من خلال تعليق الرحلة فقط طوال مدة المشاركة. مرة واحدة في مشاركة و CAMCOPTER كاملة يمكن استئناف إما الطلعة الأصلية أو سيعهد إلى الباحث عن أهداف أخرى في مجال جديد في جميع الأوقات ، وذلك باستخدام مزيج من بيانات الاستشعار والرؤية المباشرة التي تقدمها الكاميرا التجريبية ، والمراقب على عرض تفصيلي لمنطقة المعركة لم يسبق لها مثيل من قبل أي شيء يمكن تحقيقه من قبل المراقب الأرضى. باعتباره النظام CAMCOPTER لديه المرونة في نهاية المطاف لمراقبة مستمرة لاهدف متبقية مخفية من قبل العدو ، فى الأرض "الميتة".

CAMCOPTER يوفر منصة المراقبة المدفعية في نهاية المطاف ، ليلا ونهارا. وظائفها الرئيسية هي :

•أنتخاب الهدف.
• المكان المستهدف.
•تكثيف النار.
• تقييم أضرار الهدف.

ويتم تحقيق المهام مع أقصى قدر من الأمن والحماية الكلية للمراقب ، والانتشار السريع جدا والاستجابة لها.

مزيج من الأشعة تحت الحمراء / ليلة الدوائر التلفزيونية المغلقة ومراقبة ليزر / المعدات التي هي الآن في معظم الحمولات القياسية يجعل CAMCOPTER مناسبة خاصة لنتخاب أهدف المدفعية والمشاركة.

ويمكن تحديد الأهداف ، وتقع بدقة وتصدت لها بعد ذلك. ويمكن تعديل النار بدقة ، من موقع المراقبة الأمثل ، وتقييم الأضرار التي نفذت في الوقت الحقيقي ، وعلى أي خطر للمراقب.

في الوقت نفسه التحول السريع لاستهداف الإضاءة لأجل FGA أو غيرها من الأصول مشاركة ، ينبغي أن يكون الهدف خارج النطاق لموارد المدفعية وممكن أيضا. وهكذا فإن القائد لديه دعم نيران أكثر من المرونة والاختيار ، والسماح باستخدام الموجودات المتاحة الأكثر فعالية.



تخصيصها لوحدات المدفعية.
يمكن camcopter أن تخصص بشكل دائم إلى وحدات المدفعية أوأن تكلف بسرعة فى مهام أخرى مركزية. في كلتا الحالتين تعطى الوقت الكافى للرد السريع ، والقدرة على الانتشار في منقطة أفضل ، على الرغم من عدم التيقن من ساحة المعركة البرية ، بما يسمح للمهمة أو قائد المدفعية للرد على التهديدات الجديدة أو الاهداف غير المتوقعة.
الاستطلاع البحرى والدعم البرمائي.

Camcopter قادرة على العمل من سفن تابعة للبحرية صغيرة في ما يصل الى البحر معتدل وظروف الطقس وعروضا ملموسة لتعزيز مراقبة و بتكلفة منخفضة. وحجمه صغير ، والجمع بين الحد الأدنى من مستويات الانبعاثات لتوفير فعالة للغاية "في الأفق" مع قدرة العديد من التطبيقات ، مع ضمان أقصى قدر من الأمن. مزودة بنظام تتبع للسيارات ، تثبيت بسرعة كجزء من معدات اتصالات السفن ومتوافقة مع أجهزة الرادار والاتصالات الموجودة على السفن.

تعمل كجزء من أي سفينة أو واحد مهمة قوة عمليات . camcopter هي القوة الحقيقية المضاعفة. وتوسع مجال التأثير ، وتوفير مراقبة عالية الوضوح إلى الأمام بشكل جيد من نطاق إطلاق الأسلحة النووية ، مما يسمح للقادة زيادة مرات القرار لاتخاذ إجراءات مضادة ، وللمشاركة الهدف. وفي الوقت نفسه يمكن أن تستخدم لتحديد الاهداف للمشاركة من جانب غيرها من الأصول أو يمكن تصحيح النار من سطح السفن.

نظام متكامل يمكن خزنها في مساحة صغيرة ، ويمكن أن تكون مستعدة بشكل سريع جدا لطلعة جوية واحدة. سهولة التشغيل والصيانة يسمح تشغيلها ، مع التدريب اللازم ، ودورا ثانويا من جانب أفراد السفن الموجودة ، وبالتالي تجنب الحاجة بستخدام أفراد اضافيين. ويمكن تنفيذ جميع الخدمات العادية والصيانة في البحر ، وصممة مجموعة كاملة لجميع الظروف المناخية الاستثنائية التي نواجهها في العمليات البحرية.
الأدوار.

Camcopter يمكنها القيام بجميع مهام المراقبة العامة العادية وباقل تكلفة، وفى جميع الظروف الجوية ، جنبا إلى جنب مع المشاركة وتحديد الاهدف المخصصة.

تطبيقات تفصيلية تتضمن ما يلي :

• التوجيه والمراقبة الجناح لفرقة العمل أو عمليات سفينة واحدة ليلا ونهارا.
• استطلاع تفصيلية لمنطقة أو موقع معين ، أو سفينة -- مع القدرة على جعل تحديد هوية السفينة مع المضيف خارج نطاق الأسلحة العادية.
• تقديم الدعم لعمليات الهبوط ، بما في ذلك استطلاع الشواطىء بتفصيل ، المهام السرية ، وتحديد الهدف المراد.

وهذه مهام خاصة camcopter ® للإنذار المبكر للقيام بهجوم مضاد ، بشكل جيد لمنطقة الهبوط.
• تحديد الهدف والمكان بدقه ، تليها تسوية النار باستخدام الليزر / أو الأشعة تحت الحمراء والدوائر التلفزيونية المغلقة.
• تقييم الأضرار فى الأهداف.
• عمليات البحث والانقاذ.
• مكافحة تهريب المهاجرين غير الشرعيين والدوريات.
• التفتيشة الروتينية للمنشآت (منصات النفط) أو علامات الملاحة.
• دعما لأنشطة خفر السواحل ، والمواقع المفصلة لتسرب النفط ، والحوادث البيئية الإغراق أو غيرها.
• رصد تحركات السفن التجارية الروتينية.
المهام المستقبلية ، تخضع لتطوير أجهزة الاستشعار لما يلي :
• عمليات استخدام الاعاقة والتشويش وغيرها من الأجهزة المماثلة.
• تتابع الاتصالات للقوات المنتشرة على الشاطئ حيث يجب أن تبقى القوات البحرية خارج نطاق أسلحة العدو.
• الرصد.

اعتماد ® camcopter يوفر القائد مع المراقبة البصرية غير معروف حتى الآن مفصلة والهدف اكتساب القدرة ، وذلك على حد سواء ليلا ونهارا وبتكلفة منخفضة للغاية. ويسمح الاستفادة القصوى من قدرات الأسلحة النووية ، محذرا من الحد الأقصى لهجوم العدو والدعم الفعال لمجموعة واسعة من العمليات البحرية. ويمكن بسرعة وشرعت على دورية حتى الحرفية الصغيرة ، ويمكن أن تكون مأهولة ، ودورا ثانويا ، على أيدي أفراد السفن الموجودة.

صور توضيحية










صور الطائرة العمودية بدون طيار

























البيانات الفنية

* max. Airspeed : 240 km/h ماكس. السرعة : 240 كلم / ساعة
* type. نوع. Airspeed: 102 km/h for maximum flight duration السرعة : 102 كلم / ساعة لمدة التحليق القصوى
* type. نوع. Airspeed: 120 km/h for maximum range السرعة : 120 كلم / ساعة لأقصى مدى
* max. ماكس. Flight altitude: 5,486 m under ISA - Conditions رحلة الارتفاع : 5486 م تحت عيسى -- الشروط
* Range: 6 hours with normal airspeed and additional load of 25 kg.
المدى : 6 ساعات مع السرعة العادية تحميل وإضافية من 25 كجم.
* Unloaded weight: 97 kg تفريغ الوزن : 97 كلغ
* MTO weight: 200 kg مقصودي الوزن : 200 كلغ
* max. ماكس. Pay load 50 kg (technical equipment like eg most
different cameras and/or sensors) دفع حمولة 50 كلغ (مثل المعدات التقنية
مثل معظم الكاميرات مختلفة و / أو أجهزة الاستشعار)
* Total length: 3.206 m ويبلغ الطول الاجمالي : 3،206 متر
* Height: 1.042 m الطول : 1،042 متر
* Width: 0.502 m (without Landing device ) الطول : 0،502 متر (بدون جهاز الهبوط )
* Width: 1.238 m (with landing device) الطول : 1،238 متر (مع الجهاز الهبوط)
* Rotor diameter: 3.4 m الدوار القطر : 3،4 م
* Achievement: 41 KW, Wankel engine Dia. الإنجاز : 41 كيلوواط ،
وانكل محرك ضياء. moon Engines AE-50R القمر محركات عبد اللطيف - 50R
* Unit price: approx. وحدة السعر : تقريبا. 4,2 million euro, depends
on the configuration 4،2 مليون يورو ، ويعتمد على التكوين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن    الثلاثاء 22 فبراير 2011 - 18:52

مشاركه أيجابيه يافاير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شيبل تعلن عن قيامها بتسليم أنظمة طوافات بدون طيار طراز كامكوبتر أس 100 للأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين