أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أول طائرة مقاتلة الجيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أول طائرة مقاتلة الجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa tamer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طبيب
المزاج : الحمد لله و تحيا مصر
التسجيل : 16/04/2010
عدد المساهمات : 1846
معدل النشاط : 1133
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأحد 20 فبراير 2011 - 21:00

قصة اختراع الطائرة الطائـرة أحدث وأسرعوسائل النقل، حيث لا يتفوق عليها في السرعة سوى المركبات الفضائية. وتستطيع طائرةالنقل أو طائرة السفر الجوي النفاثة الحديثة، أن تقل حمولة ثقيلة من الركابوالبضائع لتعبر بهم أجواء القارة الأوروبية في أقل من خمس ساعات. كذلك فهي تستطيعأن تطير نصف المسافة حول العالم من لندن إلى سيدني في أقل من 24 ساعة.اختراع الطائرة في 17 ديسمبر عام 1903م،تمكن الأخوان الأمريكيان ـ أورفيل وويلبر رايت ـ اللذان كانا يعملان في صناعةالدراجات من تصنيع أول طائرة تطير في التاريخ. وقاما بهذا العمل قرب بلدة كيتيهوك، بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية. واستأثر أورفيل بالطلعة الأولى، قطعخلالها مسافة 37م بطائرته المصنوعة من الأخشاب والأسلاك وقطع القماش. وبعد نجاحالأخويْن رايت، استمر المخترعون والطيارون في العمل المتواصل لتحسين تصميمالطائرة. وفي كل عام تقريبًا، كانت تطير طائرات أكثر سرعة، ولمسافات أكثر بعدًامقارنة بالطائرات التي سبقتها في العام المنصرم. وفي ثلاثينيات القرن العشرين بدأتالطائرات المصنعة من المعدن، وأحادية السطح (أي ذات الجناح الواحد) تحل محلالطائرات الخشبية، وثنائية السطح (أي ذات الجناحين) والمغطاةبقطع القماش. وكان اختراع المحركات النفاثة في خلال الثلاثينيات من القرن العشرينمصدرًا لتزويد الطائرات بوحدات دفع ذات قدرات عالية. وخلال الحرب العالمية الثانية (1939- 1945م) استمر تقدمالعمل في تطوير الطائرات، حيث استخدم الجيل الأخير من المقاتلات المروحية، باكورةالمقاتلات النفاثة، وكذلك القاذفات الثقيلة طويلة المدى. وفي بداية الخمسينيات منالقرن العشرين بدأت طائرات السفر الجوي في رحلات يومية لعبور المحيط الأطلسي دونتوقف. ومع نهاية خمسينيات القرن العشرين أصبحت طائرات الركاب النفاثة تؤدي دورًامهمًا في تقريب جميع الدول مما جعل الانتقال فيما بينها ميسرًا، وبدا العالم أصغركثيرًا مما كان قبل ذلك بقرن من الزمان. أسرع الطائرات مزودة في العادة بمحركاتنفاثة أو صاروخية. وتعد الطائرة لوكهيد (س ر-71 أ) التابعة للقوات الجويةالأمريكية من أسرع الطائرات النفاثة. فهي تستطيع الطيران بسرعات تتعدى 3,200كم/ساعة. وجلبت الطائرات معها تغيُّرات عديدة في أسلوب حياةالناس. فملايين البشر يعتمدون على الطائرة لتحقق لهم انتقالاً مريحًا. أما رجالالأعمال فيتوقعون خدمات بريدية سريعة، كما تقوم العديد من المصانع بتصدير منتجاتهاعن طريق الجو. وتقدم الطائرة خدماتها للبشرية بطرق أخرى عديدة تتراوح بين مكافحةحرائق الغابات وحمل المساعدات في حالات الطوارئ. كذلك فإن الطائرة سلاح أساسي فيالقتال مراحل تطور الطائرة1500م وضع الفنان المبتكر الإيطالي ليوناردو دافينشيرسوماته لآلة طائرة ذات أجنحة رفرافة.1783م حقق الفرنسيان جان ف. بيلاتر دي روزييه، والماركيزدآرلاند أول ارتفاع في الجو في بالون أخف من الهواء مستخدمين الهواء الساخن لذلك.1804م أطلق السير جورج كايلي البريطاني أول نموذج لطائرةشراعية بنجاح.1843م وضع وليم س. هنسون، المبتكر البريطاني تصميماتلطائرة تدفع آليا بمحرك بخاري تتضمن العديد من الأجزاء الرئيسية للطائرة الحديثة.1848م بنى جون سترنجفيللو، البريطاني، نموذجًا مصغرامُعتمدًا على تصميمات طائرة هنسون، وتم إطلاق هذه الطائرة، ولكنها لم تبق في الجوإلا فترة قصيرة. 1891- 1896م أصبح أوتُّو ليلينتال، الألماني، أول من قادبنجاح طائرة شراعية في الجو. 1896م أطلق صمويل ب. لانجلي، الأمريكي، نموذجًا لطائرةتدفع آليا بمحرك بخاري. 1903م قام الأخوان أورفيل وويلبر رايت الأمريكيان بأولطلعة طيران بطائرة أثقل من الهواء، تدفع آليا، قرب بلدة كيتي هوك بالولاياتالمتحدة الأمريكية. وقطعت الطائرة في طلعتها الأولى مسافة 37م، وبقيت في الجوزمنًا قدره 12 ثانية1906م تمكن تراجان فولا، المبتكر الروماني، من بناء أولطائرة بحجم كامل وجناح مفرد، لكنها لم تقدرعلى الطيران. 1909م أصبح الفرنسي لويس بليريو أول شخص يطير عبر القناةالإنجليزية. 1913م قام إيجور أ. سيكورسكي، المبتكر الروسي، ببناءوقيادة أول طائرة ذات أربعة محركات.1915م أول طيران لطـائرة مصـنعة بالكامل مـن المعـدن،وذات جناح كابولي، صنعت في ألمانيا تحت اسم يونكرز ج ـ 1 1924م أجري اختبار جوي في ألمانيا ـ لأول طائرة مصنعةبالكامل من المعدن ـ ومزودة بثلاثة محركات طراز يونكرز ج ـ 23. 1927م قامت طائرة النقل الشهيرة لوكهيد فيجا، ذات المحركالواحد بـأول رحلة لها. 1930م قام المهندس البريطاني، فرانك ويتل، بوضع تصميماتلأفكاره بشأن محرك نفاث. 1936م دخلت طائرة النقل دوجلاس دي.سي ـ 3 الخدمة علىالخطوط الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية. وأصبحت هذه الطائرة الأكثر استخدامافي تاريخ الخطوط الجوية. 1939م تم في ألمانيا بنجاح، أول طيران لطائرة ذات محركنفاث. 1947م قام تشارلز ييجر، نقيب طيار بالقوات الجويةالأمريكية بأول طلعة طيران يتخطى خلالها سرعة الصوت بالطائرة الصاروخية بيل إكس ـ1 1952م بدأت الطائرة ديهافيلاندكوميت، أول طائرة خطوطجوية نفاثة ضخمة، بالخدمة. 1953م بدأت أول طائرة نقل مروحية، فيكرز فيسكونت، الخدمةفي خطوط جوية منظمة. 1953م أصبحت الطائرة الأمريكية ف ـ 100 سوبر سابر أولمقاتلة نفاثة عاملة. 1958م بدأت الطائرة بوينج 707 في العمل وكانت أول طائرةنقل تعمل بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. 1960م كانت الطائرة البريطانية هوكر ب ـ 1127 أول طائرةذات محرك مفرد تقلع وتحط عموديا.1968م قام الطيارون الروس باختبار أول طائرة نقل فيالعالم تتخطى سرعة الصوت، وهي الطائرة تي يو 144. 1970م بدأت خدمات طائرة الجامبو النفاثة بوينج 747. 1976م دخلت الطائرة كونكورد في خدمة المسافرين. وهيطائرة نقل تتخطى سرعة الصوت اشترك في تصنيعها كل من بريطانيا وفرنسا. 1995م دشنت الطائرة بوينج 777 لخدمة المسافرين. وهي أكبرطائرة نفاثة في العالم ثنائية المحركات.2000م توقفت طائرة الكونكورد عن الطيران إلى حين معرفةأسباب الشروخ التي ظهرت على جسمها.المحاولات الاولىعام 400 ق.م، صنع عالم يوناني يدعى أرشيتاس حمامة خشبيةتتحرك في الهواء. ولم يعرف للآن كيف استطاع أرشيتاس أن يجعل هذه الحمامة تطير.ويُعتقد أنه قام بربط هذا الطائر بذراع دوار، واستخدم بخارًا أو غازًا لتحريكه فياتجاه دوراني. وفيما بين 400 ق.م¬ ـ 300ق.م، اكتشف الصينيون طريقة تصنيع الطائرةالورقية، وهي شكل من أشكال الطائرات الشراعية. وبعد فترة استخدمت الطائرات الورقيةلحمل أشخاص في الهواء.وخلال القرن الثالث قبل الميلاد، قام العالم الرياضيوالمبتكر الكبير، اليوناني الجنسية أرخميدس، باكتشاف سبب طفو الأجسام وكيفيته. وفيعام 880 م، قام عباس ابن فرناس (العربي الأندلسي المتوفى عام 887 م) بمحاولةللطيران بعد أن صنع لنفسه جناحين من الريش، ولكنه فشل في محاولته. وفي نحو عام1290م، سجل راهب إنجليزي يدعى روجر بيكون، أن الهواء ـ مثله مثل الماء ـ يحتوي علىجسيمات صلبة واستنتج بيكون، بعد أن درس أفكار أرخميدس، أنه إذا أمكن بناء النوعالصحيح من المركبات، فسوف يرفعها الهواء كما يرفع الماء السفن. وفي نحو عام 1500م، رسم الفنان والمبتكر الإيطالي ليوناردو دافينشي جهاز الأورنيثوبتر، وهي طائرةذات جناحين خفاقين كأجنحة الطيور. وفي عام 1680م، أثبت العالم الرياضي الإيطاليجيوفاني بوريللي، استحالة أن يطير الإنسان عن طريق رفرفة الأجنحة. فقد أثبتبوريللي أن عضلات جسم الإنسان أضعف من أن تتمكن من تحريك الأسطح الكبيرة المطلوبةلرفع وزنه في الهواء.طيران الإنسان لأول مرة. في عام 1783 م، استطاع فرنسيان،أحدهما طبيب يدعى جان ف.بيلاتر دي روزييه، والثاني يدعى الماركيز دي أرلاند، تنفيذأول طيران للإنسان داخل آلة مخترعة. فقد تمكنا من الطيران لمسافة تزيد على 8 كمفوق مدينة باريس في بالون كتاني كبير. وقام بتصنيع هذا البالون فرنسيان يعملان فيمهنة تصنيع الورق هما الأخوان جاك وجوزيف منتجولفير، وتم ملء المنطاد بالهواءالساخن الناتج عن حرق بعض الخشب والقش، وهو ما رفعهما في الجو.قام الأخوان منتجولفير بتصنيع مناطيد ناجحة أخرى، وأصبحطيران هذه البالونات حافزًا لمبتكرين آخرين، فبدأوا في استخدام غاز الهيدروجين ـوهو غاز أخف من الهواء ـ لرفع بالوناتهم في الهواء. وكان التحكم في البالوناتوتوجيهها صعبًا للغاية، لكن المبتكرين استمروا في إجراء تجاربهم عليها حتىاستطاعوا في منتصف القرن التاسع عشر ابتكار المنطاد (السفينة الهوائية). وقد زُوِدّالمنطاد بمحركات ومراوح، فأصبح أسلس قيادة من البالون، الذي كان من غير الممكنالتحكم في خط سيرهوفي هذه الفترة، حوَّل بعض المبتكرين انتباههم نحوالطائرات الشراعية، التي هي أثقل من الهواء. ففي عام 1804م، قام السير جورج كايلي ـ وهو مبتكربريطاني ـ ببناء أول طائرة شراعية ناجحة. ولم تكن سوى طائرة صغيرة تطير دون ركاب.وقام كايلي بعد ذلك ببناء طائرة شراعية ناجحة بحجم كامل، وقد حملت إحدى هذهالطائرات سائق عربته مرغمًا عبر واد صغير.أول طيران شراعي يحمل راكبًا يتولى القيادة. صُنعتالطائرة بوساطة أوتُّو ليلينتال الألماني عام 1890م. لكن قيادة طائرته كانت فيغاية الصعوبة. وقد أسس كايلي أيضًا علم الديناميكا الهوائية لدراسةتأثير سريان الهواء حول الأجسام ـ وربما كان هو أول من وصف الطائرة على أنها ذاتمحرك وجناح ثابت ـ وأنها تندفع في الهواء بوساطة المراوح الأمامية.وفيما بين عامي 1891و 1896م، استطاع أوتّو ليلينتالالألماني إجراء أول طيران شراعي ناجح يحمل راكبًا يتولى بالفعل قيادة الطائرة.وقبل نهاية القرن التاسع عشر قام مبتكرون آخرون، من بينهم بيرسي بيلتشر البريطاني،و أوكتيف تشانيوت الأمريكي، بطلعات شبيهة. وقد بنيت بعض هذه الطائرات الشراعيةالأولى بصورة جيدة، حتى إنها حملت طياريها مئات الأمتار في الهواء. لكن قيادةالطائرات الشراعية كان في معظم الأحوال أمرًا عسيرًا، بالإضافة إلى أنها لم تكنمصممة لحمل الركاب أو البضائع، فلم تكن لذلك وسيلة عملية من وسائل النقلالطيران بالدفع الآلي. في عام 1843م، وضع وليم س هنسون، المبتكر البريطاني،تصميمًا لأول طائرة مزودة بمحرك ومراوح أمامية وأجنحة ثابتة. لكنه أوقف مشروعه،بعد فشل أول نموذج قام ببنائه. وقام صديقه جون سترنجفيللو عام 1848م، ببناء نموذجمصغر لطائرة مستخدمًا نفس تصميم هنسون، وتم إطلاق هذا النموذج بالفعل بنجاح لكنهلم يبقَ في الجو إلا فترة قصيرة. وفي عام 1890م، حاول المهندس الفرنسي كلمنت آدرالإقلاع بطائرة تُدفع آليًا بمحرك بخاري صنعه بنفسه، ولكنه لم يستطع السيطرةعليها، ومن ثَم لم تحلق في الهواء. وفي نفس الفترة تقريبًا قام السير هيرام ماكسيمالأمريكي ـ الذي أصبح فيما بعد مواطنًا بريطانيًا ـ بصنع طائرة ضخمة تدفع بمحركبخاري، وكانت الطائرة مزودة بجناحين ومحركين ومروحتين أماميتين. واختبر ماكسيمطائرته عام 1894م، حيث ارتفعت لمدة قصيرة عن سطح الأرض، ولكنها لم تتمكن فعليًا منالطيران. كذلك قام مواطن أسترالي، وآخر من نيوزيلندا، بالعملمنفردين وبمعزل عما يحدث في باقي أرجاء العالم، ويعتبران رائدين في إجراء التجاربعلى الطائرات الأثقل من الهواء. فالأسترالي، لورنس هارجريف قد صنَّع أسطحًا ذاتأشكال انسيابية لاستخدامها في تصنيع الأجنحة التي تولد قوة الرفع. كذلك أنتج مراوحأمامية ومحركات طائرات تستند إلى نظرية المحركات الدوارة. وفي عام 1894م، وأثناء هبوبرياح بالقرب من شاطئ البحر جنوبيّ سيدني، تمكن هارجريف من رفع نفسه مسافة 5م فوقسطح الأرض، مستخدمًا طائرة ورقية ذات صندوق ثلاثي. وعمت أفكار هارجريف، واستخدمهاالكثيرون في الطائرات الأولى. فعلى سبيل المثال، كانت الطائرة الأوروبية تشبهكثيرًا الطائرة الورقية الصندوقية. بل إن هناك شواهد تؤكد الرأي القائل: إن روادالطيران الأوائل الأخوين رايت ـ قد استخدما بعض أفكاره.وخلال التسعينيات من القرن التاسع عشر، قام العالمالأمريكي، صمويل ب.لانجلي، ببناء نموذج طائرة ذات دفع آلي بخاري. أطلق لانجلي علىطائرته اسم إيرودروم. وفي عام 1896م، طارت هذه الطائرة مسافة 800م في زمن قدرهدقيقة ونصف. وبنى لانجلي بعد ذلك طائرة ذات حجم كامل مستخدمًا محركات احتراقداخلي. وحاول أحد الطيارين الإقلاع بهذه الطائرة مرتين في 7 أكتوبر و 8 ديسمبر عام1903م. وفي الحالتين، تم إطلاق الطائرة من فوق عوامة ترسو على نهر البوتوماك، ولكنالطائرة ارتطمت وغرقت في الماء كل مرة.صورة عباس بن فرناس كما جاء في بعض الكتب القديمة أول من اخترق الجو من البشر وأول من فكر في الطيرانواعتبره المنصفون أول رائد للفضاء وأول مخترع للطيران، فقد كسا نفسه الريش ومد لهجناحين طار بهما في الجو مسافة بعيدة ثم سقط فتأذى في ظهره لأنه لم يعمل له ذنباًوقد وصف شعراء عصره هذا الطيران وأسهبوا في الثناء عليه. قال الزركلي قد كتب أحمدتيمور باشا بحثاً قال فيه لا يغض من اختراع ابن فرناس الطيران تقصيره في الشأنالبعيد فذلك شأن كل مشروع في بدايته.من الواضح حسب المصادر أن عباس بن فرناس قام بتجربته فيالطيران بعد أبحاث وتجارب عدة، وقد قام بشرح تلك الأبحاث أمام جمع من الناس دعاهمليريهم مغامرته القائمة على الأسس العلمية. يقول ابن سعيد في "المغرب في حلى الغرب «ذكر ابنحيان: أنه نجم في عصر الحكم الربضي، ووصفه بأنه حكيم الأندلس الزائد على جماعتهمبكثرة الأدوات والفنون، وكان فيلسوفاً حاذقاً، وشاعراً مفلقاً، وهو أول من استنبطبالأندلس صناعة الزجاج من الحجارة، وأول من فك بها "كتاب العروضللخليل، كثيرالإختراع والتوليد، واسع الحيل حتى نسب إليه عمل الكيمياء، وكثر عليه الطعن فيدينه، واحتال في تطيير جثمانه، فكسا نفسه الريش على سرق الحرير، فتهيأ له أناستطار في الجو من ناحية الرصافة، واستقل في الهواء، فحلق فيه حتى وقع على مسافةبعيدة». يعتبره المسلمون كما ورد أول إنسان يحاول الطيران، 1000 قبل كليمون ادار.قام عباس بن فرناس بتجارب كثيرة، درس في خلالها ثقلالأجسام ومقاومة الهواء لها، وتأثير ضغط الهواء فيها إذا ما حلقت في الفضاء، وكانله خير معين على هذا الدرس تبحره في العلوم الطبيعية والرياضة والكيمياء فاطلع علىخواص الأجسام، واتفق لديه من المعلومات ما حمله على أن يجرب الطيران الحقيقيبنفسه، فكسا نفسه بالريش الذي اتخذه من سرقي الحرير (شقق الحرير الأبيض) لمتانتهوقوته، وهو يتناسب مع ثقل جسمه، وصنع له جناحين من الحرير أيضاً يحملان جسمه إذاما حركهما في الفضاء، وبعد أن تم له كل ما يحتاج إليه هذا العمل الخطير وتأكد منأن باستطاعته إذا ما حرك هذين الجناحين فإنها سيحملانه ليطير في الجو، كما تطيرالطيور ويسهل عليه التنقل بهما كيفما شاء.من المصادر أن بن فرناس صنع آلة للطيران بعد دراسة وتشريحميكانيكا الطيران عن الطيور وأفلح في طيرانه ولكنه بعدما نزل حوكم بتهمة التغييرفي خلقة الله وتم عزله في بيتهبعد أن أعد العدة أعلن على الملأ أنه يريد أن يطير فيالفضاء، وأن طيرانه سيكون من الرصافة في ظاهر مدينة قرطبة، فاجتمع الناس هناكلمشاهدة هذا العمل الفريد والطائر الآدمي الذي سيحلق في فضاء قرطبة، وصعد أبوالقاسم بآلته الحريرية فوق مرتفع وحرك جناحيه وقفز في الجو، وطار في الفضاء مسافةبعيدة عن المحل الذي انطلق منه والناس ينظرون إليه بدهشة وإعجاب وعندما هم بالهبوطإلى الأرض تأذي في ظهره، فقد فاته أن الطيران إنما يقع على زمكه (زيله)، ولم يكنيعلم موقع الذنب في الجسم أثناء هبوطه إلى الأرض، فأصيب في ظهره بما أصيب من أذىكنت اريد من هذه البداية الاشارة لبداية اختراع الطائرة والان ننتقل لاول طائرة نفاثة مقاتلة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alaa tamer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طبيب
المزاج : الحمد لله و تحيا مصر
التسجيل : 16/04/2010
عدد المساهمات : 1846
معدل النشاط : 1133
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأحد 20 فبراير 2011 - 21:06

أول طائرة مقاتلة الجيل

The Me 262, the first jet fighter ولي 262 ، وطائرة نفاثة مقاتلة الأول





From Wikipedia, the free
encyclopedia من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة

[right][right]
The Imperial Japanese Navy 's 1945 Nakajima J9Y 'Kikka' . في البحرية الإمبراطورية اليابانية ل 1945 J9Y ناكاجيما 'أخذت بعض' .


[/right]
[/right]







First generation jet
fighter
أول طائرة مقاتلة الجيل





The Me 262, the first jet fighter
ولي 262 ، وطائرة نفاثة مقاتلة الأول





. كما تصنف الطائرات أول
طائرة الجيل مقاتلي
[1] [2] هي أولى محاولات خلق
طائرات عسكرية باستخدام محركات الطائرات النفاثة . وكان عدد قليل المتقدمة
خلال الأيام الأخيرة من الحرب
العالمية الثانية ولكنها محدودة جدا وشهدت عمليات قتالية. . يمكن تقسيم الجيل يمكن إلى مجموعتين رئيسيتين : العالم مقاتلي
الحرب العالمية الثانية عصر مثل بي 262 وناضجة مقاتلي الجيل
الأول مثل إف 86 - التي استخدمت في الحرب
الكورية .


في "أجيال" من الطائرات المقاتلة هي المفهوم الحديث
نسبيا على أساس المطالبات بالتعويض عن " الجيل الخامس من مقاتلي " [1]
. فهي صلة الخام على أساس
تصاميم مماثلة ولا تتطابق مع تعريف جامدة.











الحرب العالمية
الثانية عصر











. في البحرية
الإمبراطورية اليابانية ل 1945 J9Y ناكاجيما 'أخذت بعض' .



. الأولي كانت محاولات
المجنح الطائرات الخارقة للصوت على التوالي تعتمد إلى حد كبير على مفاهيم التصميم
التي كان يعمل بشكل جيد في المكبس بالطاقة الطائرات. من هؤلاء المقاتلين وبعض
اختباره باستخدام محركات مكبس لتقييم هياكل الطائرات قبل الطائرات الى السلطة لهم
كانت متوفرة أو موثوقة بما يكفي للحفاظ على الطيران. [3] أول طائرة نفاث التنفيذية ، وهو 178 كان ، والتصميم
الألماني أن حلقت أول مرة في 1939. وكان يستخدم كأساس لفي وقت
لاحق انه 280 ، تصميم تجاوزه ل لي 262 . بريطاني تصميم مماثل ، و Gloster E.28/39
كان لبعض أحكام التسلح ، ولكن المدافع لم تكن مجهزة على أي نموذج. في 59 ف Airacomet كان أول طائرة نفاثة مقاتلة الأمريكية التي
وضعت في الخدمة ولكن ينظر اليها على نطاق واسع وكذلك تصميم والسفلي لم ير القتال. المكبس محركات ف - 51 موستانج يمكن ان تصل الى
أعلى سرعات أعلى ، وكان لها نطاق أكبر بكثير. [ 4 ] اليابانية كانت بعض
النماذج التجريبية ، مثل ناكاجيما J9Y "أخذت بعض" ، ولكن أيا رأى
الاستخدام العملي. [4]

الطائرات
التي دخلت الخدمة





. خطط
لمقاتلة التشغيلية الأولى ، ومسرسكهميت بي 262 "شفالبه" وضعت
في عام 1939 ، وحلقت الطائرة النفاثة الأولى تحت السلطة في عام 1942 [5] وكان لي 262 لا تعمل حتى
عام 1944 [5]
، وشلت وفعاليته من خلال البنية تدهور ألمانيا
النازية . الحرب
العالمية الثانية انتهت قبل المقاتلات النفاثة كانت شائعة. في الولايات
المتحدة و المملكة
المتحدة كما كان المقاتلات النفاثة التنفيذية قبل نهاية الحرب ، ولكن
لا يرى فائدة كبيرة. وقد استخدم هذا النيزك
البريطانية لاعتراض الصواريخ في ألمانيا الخامس كروز - 1. ونشرت شركة لوكهيد
الأمريكية ف - 80 دخلت الخدمة في المراحل الأخيرة من الحرب ، وأوروبا ، ولكنها
وصلت بعد فوات الأوان أن نرى أي القتال. أقرب المقاتلين لم تكن تحمل طائرة و رادار
متطورة أو غيرها من الكترونيات
الطيران ، وكان معدات مماثلة لنظرائهم محركات المكبس التي استخدمت خلال
الحرب. رشاشات و مدفع
والتسلح الأولية ، على الرغم من أن بي 262 يستخدم أيضا الهواء في الهواء صواريخ ضد تشكيلات مهاجم الحلفاء ويمكن أن تحمل غير
موجهة القنابل .


الطائرة كبيرة التنفيذية
في هذه المجموعة ما يلي :


  • Nazi Germany ألمانيا
    النازية


    • Messerschmitt Me 262 مسرسكهميت
      لي 262

    • Heinkel He 162 وهنكل
      162

    </li>
  • United
    Kingdom
    المملكة
    المتحدة


    • Gloster Meteor Gloster الشهب

    </li>




تم بناء طائرة أخرى أو وضعها أثناء الحرب ، لم ير القتال . دخلت العديد من الخدمات
العامة في سنوات ما بعد الحرب مباشرة. ومن الأمثلة على ذلك :


  • France فرنسا


    • Dassault Ouragan داسو
      Ouragan

    </li>
  • United
    Kingdom
    المملكة
    المتحدة


    • de Havilland Vampire دي
      هافيلاند مصاص دماء

    • Hawker Sea Hawk هوكر
      البحر هوك

    • Supermarine Attacker سوبرمارين
      مهاجم

    </li>
  • United
    States
    الولايات
    المتحدة


    • Bell P-59 Airacomet جرس ف - 59 Airacomet
    • Lockheed P-80 Shooting Star لوكهيد - 80 رماية نجمة ف
    • McDonnell FH Phantom ماكدونيل فتحي حسن فانتوم
    • Ryan Aeronautical FR Fireball (see below ) ريان
      الطيران الاب فايربول (انظر أدناه )

    </li>
  • Soviet
    Union الاتحاد
    السوفياتي


    • Mikoyan-Gurevich MiG-9
      'Fargo'
      ميكويان جيروفيتش ميج - - 9 'فارجو'

    • Yakovlev Yak-15 / 17 'Feather' ياكوفليف
      ياك 15 / 17 'ريش'


    </li>
المصدر ويكيبيديا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CAIRO 2000

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/02/2011
عدد المساهمات : 256
معدل النشاط : 235
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأحد 20 فبراير 2011 - 22:00

موضوع ممتاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 19:28

لكن العرب هم اول من فكر في الطيران
اعتقد ابن فرناس
دائما العرب يبدئون لكن الغرب ينهون
للاسف الشديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
scorpion rouge

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : لا ادري
المزاج : عقلية dz واعرة بزاف
التسجيل : 02/04/2011
عدد المساهمات : 2537
معدل النشاط : 2359
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأربعاء 13 أبريل 2011 - 19:29

نسيت ان اشكر صاحب الموضوع
شكرا جزيلا لك على موضوعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 631
معدل النشاط : 720
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأربعاء 9 يناير 2013 - 21:58

أول آلة طيران كانت علي يد عباس بن فرناس بشهادة الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Phoenix Bird

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : بلدي عرضي لن أسمح لأحد بتدنيسه
التسجيل : 26/12/2011
عدد المساهمات : 3815
معدل النشاط : 3958
التقييم : 261
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأربعاء 9 يناير 2013 - 22:25

@شريف حسن كتب:
أول آلة طيران كانت علي يد عباس بن فرناس بشهادة الغرب
كان من أوائل من فكروا بهذه الفكرة لكن تطبيقه كان فاشل " و هناك من يحقق بأن هذا الرجل كان فيه جنون " ...

لا نستطيع أن نرفع راية عباس بن فرناس عالياً في المجال التقني .... قد نستيطع أن نرفعها عالياً في المجال الفلسفي " بأنه من اوائل من فكروا في الطيران و جربوا بأنفسهم رغم الرعب " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 631
معدل النشاط : 720
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول طائرة مقاتلة الجيل   الأربعاء 9 يناير 2013 - 22:31

أقول الرجل فكر ونجح الأولي كانت غير ناجحة حيث أستخدم مظلة الثانية كانت بجناحين و نجحت ولكنه حطم ضلعه لماذا حولنا تحطم ضلع الرجل ألي جنون و وفاة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أول طائرة مقاتلة الجيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين