أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التكنولوجيا الجديدة تعزز القدرات الاختراقية لصاروخ هلفاير

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التكنولوجيا الجديدة تعزز القدرات الاختراقية لصاروخ هلفاير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التكنولوجيا الجديدة تعزز القدرات الاختراقية لصاروخ هلفاير    السبت 19 فبراير 2011 - 23:51



مرة أخرى تعزز التكنولوجيا الجديدة قدرات الصاروخ هلفاير Hellfire، بحيث يكتسب قدرات اختراقية مختلفة في رأس حربية واحدة متعددة الوظائف.

فقد حقق صاروخ هلفاير 2 AGM 114R HELLFIRE II صنع لوكهيد مارتن Lockheed Martin إنجازاً جديداً مع تحقيق تجربة الإطلاق الثانية لإثبات المبدأ الأساسي لعملانيته في الثامن من نيسان/ أبريل الجاري. وكان الطراز الجديد مزوداً للمرة الأولى برأس حربية حية في التجارب.

ويتميز الطراز R أو روميو Romeo الجديد برأس حربية متعددة الوظائف تجعل الصاروخ الواحد يغطي مجموعة كاملة من الأهداف التي تتخصص النماذج الأخرى الموجهة بالليزر في مواجهتها.

وتمثلت التجربة التي أجريت في قاعدة إيغلن الجوية في فلوريدا بعملية تم خلالها استهداف الصاروخ للوحة الاستهداف الثابتة على مسافة 2,5 كلم. وقد استعمل الفريق جهاز تعيين ليزري برّي لإنارة الهدف. وتم ضبط الرأس الحربية للصاروخ وتزويده بصاعق مؤجل الأمد يسمح له باختراق الهدف قبل أن ينفجر.

وقد أطلق الصاروخ على مسار منخفض يتناسب تماماً مع العمل العسكري في سيناريوهات الحرب في البيئة المأهولة، واخترق لوحة الاستهداف بدقة في النقطة التي دل عليها مؤشر الليزر، وانفجرت الرأس الحربية الاستباقية عند الارتطام بالهدف بينما انفجرت الرأس الحربية الرئيسية على مسافة قصيرة بعد الهدف.

في هذا الصدد يقول كن موسكولوس مدير برامج الصواريخ أرض جو في قسم الصواريخ والتحكم في لوكهيد مارتن:" لقد برهنت هذه التجربة بنجاح عن قدرات الرأس الحربية المتعددة الوظائف وعن قدرات الوحدة التضمينية الإلكترونية ESAF لتذخير الصاروخ وإطلاقه بشكل آمن، والتي توفر إمكانية تأخير انطلاق الصاعق." واستطرد موسكولوس بالقول:" يعتبر هذا الإنجاز مرحلة هامة في برنامج هلفاير، إذ يقربنا خطوة إلى الأمام في عملية تزويد المقاتلين بصاروخ يمكنه التغلب على كافة أنواع الأهداف الصلبة والخفيفة التدريع والمختبئة داخلياً. وقد قمنا في الحالة الراهنة بتجربة قدرات النموذج روميو على الاختراق ومن ثم الانفجار داخل مركبة أو مبنى مستهدفين، وتلك هي من الضرورات الأساسية التي نحتاجها ضد التهديدات التي نصادفها في هذه الأيام."

ويضيف موسكولوس بالقول:" تعتبر كل من الرأس المتعددة الوظائف وميزة تذخير الصاروخ وإطلاقه بشكل آمن ESAF أمراً جديداً بالنسبة لصاروخ HELLFIRE، وقد أظهرت الصور الفيديوية التي التقطت لهذه التجربة، أن أنظمة الصاروخ قد قامت بعملها بدقة بحسب التصميم التي وضعت من أجله."

يمكن حمل صاروخ هلفاير 2 المتعدد الوظائف على الطوافات والطائرات دون طيار، كما يمكن إطلاقه من ارتفاعات أعلى مما يعزز من إمكانية اتخاذ الزاوية الملائمة للارتطام ويجعله أكثر خفاءً وفتكاً. كما يوفر هذا الصاروخ منطقة اشتباك واسعة للمنصات المجهزة بشكل ملائم، بحيث يتيح لها التهديف والرماية نحو الأهداف المتواجدة على الجوانب وحتى خلف منصة الإطلاق.

جدير بالذكر أنه قد تم إنتاج أكثر من 26 ألف صاروخ هلفاير 2 ، تم إنتاجها للولايات المتحدة الأميركية ولـ 15 بلداً آخر. وقد تم تركيب هلفاير 2 بنجاح على طوافات مقاتلة تابعة للولايات المتحدة وعلى العديد من طوافات الأساطيل الحليفة. ويمكن إطلاق تلك الصواريخ أيضاً من مركبات برية أو انطلاقاً من قواعد ثلاثية القوائم أو من سفن السطح الصغيرة. وقد تم إطلاق أكثر من 10 آلاف صاروخ هلفاير بنجاح في المعارك.

يذكر أيضاً أن دولاً عربية عدة تستخدم صاروخ هلفاير، مثل مصر، المملكة العربية السعودية ،الإمارات العربية المتحدة، الكويت، العراق، ولبنان.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=1124&cat=5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CAIRO 2000

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/02/2011
عدد المساهمات : 256
معدل النشاط : 235
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التكنولوجيا الجديدة تعزز القدرات الاختراقية لصاروخ هلفاير    الأحد 20 فبراير 2011 - 11:32

موضوع رائع يا ستورم والافضل ان مصر تمتلك تلك الضواريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التكنولوجيا الجديدة تعزز القدرات الاختراقية لصاروخ هلفاير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين