أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي   الأحد 6 أبريل 2008 - 21:18

<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%">حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي</TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE>



<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">قوات اليونيفيل كثفت دورياتها في جنوب لبنان مع بدء المناورات الإسرائيلية (الفرنسية)
</TD></TR></TABLE>
رجح الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن تكون المناورات الضخمة التي بدأها الجيش الإسرائيلي اليوم جزءا من استعدادات لوضع حربي مستقبلي، مؤكدا أن المقاومة اللبنانية مستعدة قبل المناورات وأثناءها وبعدها.
وأوضح قاسم خلال احتفال جرى ببيروت أن إسرائيل تريد من المناورة رفع معنويات سكانها وإقناع الإسرائيليين بأن الجيش تعلم من دروس حرب يوليو/تموز 2006، مضيفا أن المناورة هي جزء من الاستعداد للحرب و"جزء من الاستعداد لشيء مستقبلي ربما".
وذكر قاسم في سياق أول تعليق رسمي للحزب على المناورة أن "إسرائيل ذات طبيعة عدوانية وهي تشكل تهديدا مستمرا للبنان وللمنطقة مما يؤدي إلى أن تكون المقاومة حاضرة وجاهزة".
وأردف يقول إن "المقاومة الإسلامية جاهزة دائما, قبل المناورة وأثناء المناورة وبعد المناورة فجهوزيتها ليست مرتبطة بحادث آني أو بمناورة مميزة بل بتقديرها للتهديد الإسرائيلي الذي لم يتوقف يوما حتى بعد انتهاء عدوان تموز".
وتهدف المناورات التي تستمر خمسة أيام إلى تحضير السكان الإسرائيليين لهجمات بالأسلحة التقليدية، مثل صواريخ الكاتيوشا التي استخدمها حزب الله عام 2006، أو لهجمات بصواريخ مزودة برؤوس كيميائية أو جرثومية.
وقد كثفت قوات المراقبة التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في الجانب اللبناني من الحدود دورياتها ووضعت قواتها في حالة استعداد وكذا فعل الجيش اللبناني الذي انتشر في المنطقة بعد حرب يوليو/تموز.
وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وقائد الجيش ميشال سليمان قد طالبا قوات اليونيفيل بمراقبة الوضع على الحدود مع إسرائيل.
كما وصف وزير الخارجية فوزي صلوخ المناورات بأنها "خطيرة" محذرا من أن تل أبيب قد تستغلها في إثارة التوترات على طول الحدود بين الجانبين.



<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" align=left border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">نعيم قاسم قال إن المقاومة جاهزة قبل وأثناء وبعد المناورات (الجزيرة نت)
</TD></TR></TABLE>الملاجئ أولا
ومع انطلاق المناورات صباحا طلبت الإذاعتان العامة والعسكرية الإسرائيليتان من السكان التحقق من الملاجئ تحت شعار "الحماية تكمن في الاستعداد".
وستطلق صفارات الإنذار الثلاثاء في كل أنحاء إسرائيل في المؤسسات العامة وكذلك في المدارس وعلى السكان الاحتماء في ملاجئ. وفي الوقت نفسه سيوضح الدفاع المدني للمرة الأولى عبر التلفزيون كيفية التصرف في حال وقوع هجوم.
وسيتم أيضا استنفار المستشفيات وأقسام الطوارئ والبلديات والوزارات في إطار هذه المناورة التي تتزامن مع أجواء متوترة بين إسرائيل وسوريا.
وقال رئيس الوزراء ايهود أولمرت في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة في القدس إن "هذه المناورة تهدف إلى التأكد من قدرات السلطات على التحرك في أوقات الأزمات وتحضير المواقع الخلفية لسيناريوهات مختلفة".
وخاطب أولمرت القيادة السورية قائلا "أود أن أوضح تماما أن هذه مجرد مناورات روتينية فقط", مضيفا أن "السوريين يعلمون هذا وأتمنى أن يستوعبوا ذلك", مؤكدا في الوقت ذاته أن حكومته "لا تسعى إلى مواجهة عنيفة في الشمال, ونأمل مفاوضات سلام مع السوريين".



<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" align=left border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">الحكومة الإسرائيلية حرصت على طمأنة سوريا على المناورات قبل اجتماعها الأسبوعي وأثناءه (الفرنسية)
</TD></TR></TABLE>
وأشار أولمرت إلى أن كل التقارير حول التوتر في شمال إسرائيل "يجب أن تأخذ حجمها الطبيعي, ونحن لا نملك خططا سرية".
باراك والمناورات
وقبيل انعقاد جلسة الحكومة صرح وزير الدفاع إيهود باراك بأن المناورات التي تشمل عمليات قصف وهجمات بالصواريخ واستخدام الأسلحة الكيميائية والجرثومية, لا تستهدف دمشق ولا بيروت.
وقال باراك إن "الجبهة الشمالية تتسم بحساسية خاصة, لكن ليس لدينا أي نية في التسبب في تدهور, والجانب الآخر يعرف ذلك, ونعتقد أنه أيضا لا يريد أن يكون مصدر تدهور".

وأضاف للإذاعة العامة "بتنظيم هذا التدريب وهو الأهم منذ سنوات، نستخلص أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حزب الله: مناورات إسرائيل جزء من الاستعداد لوضع حربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين