أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الإسباني يطلب مشبهات VICTRIX المبتكرة من إندرا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الإسباني يطلب مشبهات VICTRIX المبتكرة من إندرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الإسباني يطلب مشبهات VICTRIX المبتكرة من إندرا    الخميس 17 فبراير 2011 - 23:09



سيتسلم الجيش الإسباني سبع أنظمة مشبهات فيكتريكس Victrix، وذلك بموجب عقد تم توقيعه مع شركة إندرا (INDRA) في 31 كانون الثاني/ يناير. وقد تم تصميم هذه المشبهات خصيصاً لتدريب القوات الأمنية والفيالق المولجة بمهام حفظ السلام في الأمم المتحدة.

وتتولى هذه المشبهات بشكل افتراضي إنتاج المواقف الميدانية التي قد تتعرض لها القوات الإسبانية أثناء مهامها في منظمة الأمم المتحدة.

وتتضمن المشبهات التي صممتها شركة إندرا آخر التكنولوجيات التي من شأنها تكييف التمارين والسيناريوهات بحسب متطلبات التدريب الحديثة، وتضمن بالتالي سلامة الجنود والأهالي على حد سواء. فقد تم تصميم وتطوير هذه المشبهات من قبل مركز الامتياز للنظم الأمنية في إندرا في مدينة ليون الإسبانية. وقد شارك في تمويل هذا المشروع الصندوق الأوروبي الإقليمي للتطوير والسلطات الحكومية الإقليمية لمقاطعتي كاستيل وليون.

يعتبر نظام VICTRIX الأول من نوعه، وقد تم تطويره بالكامل بواسطة تكنولوجيا إسبانية. وهو يحاكي بندقية H&K G36 التي تستعملها القوات المسلحة الإسبانية، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة الأخرى الشائعة الاستخدام. ومن أهم ميزات هذا المشبّه الذي طورته إندرا، بالمقارنة مع الحلول المماثلة والمعدة من قبل شركات أخرى، هي المرونة التي يوفرها للمدربين في تصميم التدريبات التي تتماشى مع احتياجاتهم أو لتلبية المتطلبات الخاصة بكل عملية.

يمكن للجنود أن يستعملوا أسلحتهم الخاصة، التي تم تعديلها بحيث تتفاعل مع المشبه. وهذا يعني أن سمات الشكل والوزن وتوزيع الثقل وإمكانية تكييف قطع الأكسسوار والشعور بارتداد السلاح تأتي متطابقة بحيث تتشابه مع الواقع. إضافة إلى ذلك، فإن غياب التوصيلات الخارجية والكبلات يعزز هذا التشابه كما يسهل تكيّف الحضيرة مع مقتضيات التمرين.

تساعد التكنولوجيا والبرمجيات التي ابتكرتها إندرا في هذا النظام على خلق عالم افتراضي على شاشة كبيرة تقدم سيناريوهات ثلاثية الأبعاد مع أشخاص يتفاعل معهم المتدربون. وسوف يعتمد تفاعل الجندي عملياتياً مع التحركات التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص الافتراضيين، ومع الأحداث المبرمجة من قبل المدرب.

على سبيل المثال، عند التقدم عبر زقاق ضيق في مدينة تقع تحت وطأة صراعات داخلية، سوف تظهر الشاشة، الصعوبات التي يختارها المدرب مثل نوع الهجوم وتوقيته.

كما يتضمن المشبه جهازاً يطلق قذائف مطاطية بالتناسق مع التدريب من أجل جعل المتدرب يتعرف على الضغوط النفسية التي يتعرض لها الجندي خلال قيامه بالمهام الحقيقية.

وبفضل هذا النظام، سوف تسنح للمتدرب الفرصة لكي يتمرن دون التعرض لأية أخطار خلال تنفيذ كافة أنواع السيناريوهات التي من الممكن للقوات المسلحة الإسبانية أن تواجهها أثناء قيامها بمهام حفظ السلام في المناطق المعرضة للصراعات. ويصبح هذا ممكناً بفضل دمج بيئة تكتيكية ذكية تعيد إنتاج الاختبارات المتعلقة بأمن وحماية الأماكن الهامة مثل أماكن تقديم المعونات الإنسانية أو موارد الماء أو دوائر الاقتراع أو أثناء التعاون مع القوات الحليفة.

علاوة على ذلك يستطيع المدرب أن يقوم بوضع خطة التدريبات انطلاقاً من مركز التحكم فيقوم بخلق أفضل شروط التدريب لكي يتعلم الجنود مراسم الاشتباكات الحربية. ومن هناك يمكن بسهولة تغيير معالم المشهد. على سبيل المثال تغيير نوعية الهدف، ونوعية الرصاص، والشروط البيئية. كما يمكن إضافة نوعية التقدم أو المسافات. ويمكن للنظام أن يسمح بإمكانية التدريب في بيئة ليلية عبر استعمال أجهزة رؤية ليلية حقيقية تعمل بتكثيف الضوء.

ومن الفوائد الكبيرة الأخرى إمكانية قيام كافة المتدربين بالاشتراك جميعاً بالمهمة نفسها حتى ولو كانوا متواجدين في مواقع مختلفة بفضل المستوى الرفيع من هندسة مراسم الاتصالات. وتسمح هذه التكنولوجيا بالربط بين المشبهات مما يجمع بين المتشاركين في سيناريو واحد.

تجدر الإشارة أن إندرا تحتل مركزاً مرموقاً بين منتجي المشبهات عبر العالم. فقد قامت بتسليم 147 مشبهاً إلى 15 بلداً و39 زبون، للطيارين المدنيين والعسكريين؛ مشغلي المعدات الثقيلة والسائقين وغيرهم
.
http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21404&cat=2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الإسباني يطلب مشبهات VICTRIX المبتكرة من إندرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين