أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تكنولوجيا الاستشعار عبر الجدران تكشف الأعداء والحجرات الخفية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تكنولوجيا الاستشعار عبر الجدران تكشف الأعداء والحجرات الخفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تكنولوجيا الاستشعار عبر الجدران تكشف الأعداء والحجرات الخفية    الخميس 17 فبراير 2011 - 22:52


فيما أصبحت العمليات العسكرية تتمحور بشكل متزايد حول المدن والمناطق المأهولة، تبقى القدرات العسكرية والأمنية الموجودة لتنفيذ عمليات المراقبة والاستطلاع للمقاتلين الأعداء عرضة للإعاقة عندما يختبئون داخل المباني.

وفي هذا الإطار يسعى الجيش الأميركي لتزويد جنوده الراجلين بالقدرة على تحديد مواقع الأهداف البشرية المعادية المحتمل تواجدها في عمق المنشآت المدنية، وذلك بواسطة تكنولوجيا الاستشعار عبر الجدران STTW.

وقد كان مكتب إلكترونيات الاتصالات في قيادة الأبحاث والتطوير والهندسة في الجيش الأميركي Cerdec يدير برنامج STTW خلال الفترة ما بين العامين 2004 و 2008، وتمكن في النهاية من تطوير قدرات مبتكرة للجنود الراجلين، بحيث تمكنهم التكنولوجيا الجديدة من كشف وتحديد مواقع الأشخاص المختبئين وراء مختلف أنواع الجدران والأبواب أو الحواجز الحاجبة الأخرى. وعند نجاح العرض البرهاني لهذه التكنولوجيا STTW تم نقله إلى فئة البرامج المعدة للاستخدام المستقبلي.

ويتولى مركزCERDEC توفير الدعم لهذا البرنامج، بالإضافة إلى متابعة أبحاثه في مجال كشف الأشخاص والأسلحة المخبأة، والمتفجرات والعديد من الأشياء الهامة الأخرى المتواجدة في المناطق المدنية، وضمن الأبنية المعقدة، وذلك عبر مشاركة مختبر أبحاث الجيش ووكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة Darpa.

ويوفر نظام STTW معلومات تعزز إدراك الواقع الميداني بالنسبة للجندي، لمساعدته على اكتساب موطئ قدم داخل المباني وعند القيام بتمشيط الغرف.

يزن نظام STTW المحمول فردياً أقل من 6 أرطال إنكليزية، ويمكن استعماله عن بعد 20 متراً من الجدار. وتستطيع كل وحدة من هذه الوحدات أن تمنح المشغل المعلومات عن البعد والزاوية نسبة للأهداف التي تم كشفها.

وسوف تستطيع هذه المستشعرات أن توفر المعلومات عن عدد الأعداء ومواقعهم خلف الجدران. وقد يقرر الجنود المزودين بهذه المستشعرات استعمالها أثناء القيام بالبحث داخل الغرف التي قد تحتوي على حجرات خفية.

وهكذا، فإن تكنولوجيا نظام STTW توفر للجنود قدرة استخبار ومراقبة واستطلاع تتيح لهم كشف الأشخاص، أثناء الحركة أو في أي وضع كان، خلف العوائق، ومن بعد آمن.

وقد عرضت تكنولوجيا STTW أمام وزير الجيش جون ماك هيو في كانون الثاني/ يناير الماضي كتكنولوجيا ناضجة تستحق دخول إطار العمليات الميدانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تكنولوجيا الاستشعار عبر الجدران تكشف الأعداء والحجرات الخفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017