أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إطلاق تصاميم مفهوم السفينة الموجهة عن بعد للتتبع المستمر للغواصات الخفية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إطلاق تصاميم مفهوم السفينة الموجهة عن بعد للتتبع المستمر للغواصات الخفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إطلاق تصاميم مفهوم السفينة الموجهة عن بعد للتتبع المستمر للغواصات الخفية    الخميس 17 فبراير 2011 - 22:48



في حين تحقق أنواع الغواصات الجديدة مستويات متزايدة دائماً في الخفاء الصوتي والأداء العملياتي، يغدو تتبع الغواصات الأجنبية أكثر صعوبة. فبعض الغواصات العاملة بالديزل والكهرباء تستطيع تحدّي أساليب التتبع التقليدية، بحيث بات ذلك يشكل خطراً على القدرات الأميركية في الحرب تحت المياه.

وقد أطلقت وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة – داربا (DARPA)، برنامج سفينة التتبع المستمر دون بحار ACTUV لمهام الحرب المضادة للغواصات لمواجهة هذا النقص.

يستند مفهوم سفينة التتبع المستمر دون بحار إلى سفينة للقوات البحرية لا يقودها بحار، مصممة للتبع المستمر للغواصات الصامتة. وقد اعتبر روب ماكهنري، مدير البرنامج في داربا أنها "ستكون تصميماً جديداً كلياً لسفينة غير مأهولة، لا يطأها أي شخص في أي لحظة ضمن سلسلة تشغيلها. وسيتيح برنامج ACTUV وضع بنية هندسية فريدة لمنصة متينة ذات أداء متفوق تتولى تنفيذ مهام مختلفة تقليدية وغير تقليدية، بالإضافة إلى أساليب إنتاج ذات تكلفة مجزية.

وتشمل المناطق التقنية الرئيسية في البرنامج أيضاً دمج المستشعرات المختلفة بطريقة غير تقليدية.

يهدف البرنامج لتحقيق التقدم في تكنولوجيا الاشتغال المستقل للسفن، مع هدف الموافقة الكاملة مع متطلبات الملاحة الآمنة بينما يتم تطبيق المهام التكتيكية بموجب نموذج تحكم عن بعد غير مكثف.

وأخيراً من شأن برنامج ACTUV تعزيز مستوى خصائصه الفريدة لاستخدام مجموعة جديدة من المستشعرات القادرة على تنفيذ تتبع ممكن للغواصات العاملة بالديزل والكهرباء، بما يحقق قدرة عملياتية تغير قواعد اللعبة لصالح الولايات المتحدة، من خلال استخدام الأفضليات اللاتناسبية والاقتصادية.

واستناداً إلى الدروس التي تم استقاؤها من المرحلة الأولى للبرنامج والتي كانت مدتها ستة أشهر، ستتولى داربا تحديد مواصفات أداء نظام يخدم كأساس للمنافسة التالية على تصميم النموذج الأولي للنظام، وبنائه، وبرهان عمله في البحر.

وسيتولى ست فرق متعاقدة دعم تطوير تصاميم هذا المفهوم، وتنفيذ عمليات خفض المخاطر للتكنولوجيات الرئيسية فيه. ويشمل فرق تصميم مفهوم النظام المتكامل كلاً من الشركات التالية: Northrop Grumman Undersea Systems ومجموعة SAIC المتخصصة بالاستخبار والأمن والتكنولوجيا ومجموعة QinetiQ North America Technology Solutions. وسيتم تطوير برهان التكنولوجيات المتممة لهذه القدرات في مختبر الفيزياء التطبيقية في جامعة واشنطن UWAPL في سياتل، حيث يتم اختبار الصونارات النشطة ذي الترددات العالية من أجل اكتساب وتتبع الغواصات المستهدفة. وستتولى شركة Spatial Integrated Systems عمليات تطوير خوارزميات (المعادلات الحسابية) تتبع الغواصات والموافقة لأحكام المسارات. كذلك ستتولى شركة Sonalysts تطوير مشبّه اختباري لكشف تكتيكات الحلول الشبكية الجماعية.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=21117&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إطلاق تصاميم مفهوم السفينة الموجهة عن بعد للتتبع المستمر للغواصات الخفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين