أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نظام SDS يكشف نشاطات المراقبة المعادية بالنظم البصرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نظام SDS يكشف نشاطات المراقبة المعادية بالنظم البصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نظام SDS يكشف نشاطات المراقبة المعادية بالنظم البصرية    الخميس 17 فبراير 2011 - 22:45



حققت تكنولوجيا المراقبة والاستطلاع اختراقاً جديداً مع دخول عنصر جديد إلى منظوماتها، من المتوقع أن يلعب دوراً حاسماً في مختلف العمليات المستقبلية.

فقد أعلنت شركة بوينغ(Boeing) في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر إنها قد بدأت بعرض نظام SDS لكشف التعرض لنشاط المراقبة المعادية، يتميز بالقدرة على اكتشاف التهديدات البصرية على مدار 360 درجة بشكل شبه لحظي. ويحدد النظام الوقت الذي تكون فيه القوات الصديقة تحت المراقبة أو الاستهداف من قبل الكاميرات أو المناظير أو مناظير بنادق القناصة أو أية وسيلة مراقبة بصرية أخرى.

فقد قام فرع أنظمة الطاقة الموجهة في شركة بوينغ، من خلال تمويل ذاتي، بتطوير وتجربة هذه القدرات الجديدة عبر حقل تجارب تابع للحكومة الأميركية، وذلك ضمن مدة شهرين من إطلاق متطلبات رئيسية لهذا النظام تتماشى مع الحاجات الميدانية، ثم حققت بنجاح التجارب الميدانية خلال السنة المنصرمة. وقد حصلت الشركة على تصريح لأداء النظام تثبت أنه في مستوى تكتيكي رفيع يتناسب مع كافة السيناريوهات.

يمكن تكييف نظام SDS ليتلاءم مع المتطلبات والاحتياجات المحددة الخاصة بالزبائن، بما في ذلك كشف وتتبع عمليات المراقبة المضادة؛ القناصة؛ الاستخبار والمراقبة والاستطلاع؛ بالإضافة إلى اكتشاف العبوات الناسفة.

ويوفر النظام مدى التهديدات التي يتم اكتشافها وموقع تواجدها بحسب نظام تحديد المواقع عالمياً، وذلك ضمن قاعدة بيانات تعمل بحسب الأولويات، معتمدة على الاستجواب اللحظي للهدف، بنظام تحديد الصديق والعدو، وذلك للحصول على المزيد من الإدراك الميداني والقدرة على تحديد هوية التهديد.

ويعتبر مايك رِينّ نائب رئيس شؤون أنظمة الطاقة الموجهة في بوينغ أن هذا النظام "يستطيع أن يدمج ما بين حلول بوينغ المتقدمة في مجال التسديد الدقيق والتتبع والمعالجة اللحظية وبين ما نتمتع به من خبرات في مجال وضع النماذج بشكل سريع، مما يمنح المقاتلين الأفضلية التكتيكية التي يحتاجون إليها ضمن البيئات المعادية."

يدمج تصميم نظام SDS بين عمليات الاستشعار والمعالجة الفائقتي التقدم، وذلك ضمن حزمة مدمجة صغيرة الحجم خفيفة الوزن قادرة على تحمل شظف وقسوة البيئة التي يتم استعمال الجهاز فيها.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20723&cat=5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نظام SDS يكشف نشاطات المراقبة المعادية بالنظم البصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017