أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa tamer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طبيب
المزاج : الحمد لله و تحيا مصر
التسجيل : 16/04/2010
عدد المساهمات : 1846
معدل النشاط : 1133
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الأحد 13 فبراير 2011 - 20:40

إسرائيل تشعر بخطر عميق من انكشاف جبهتها الجنوبية مع مصر بعد رحيل مبارك (غيتي)


قال موقع ديبكا الإسرائيلي المقرب من دوائر المخابرات الإسرائيلية في تحليل حصري: بينما كانت الأفراح تعم ميدان التحرير مساء الجمعة 11 فبراير/شباط احتفالا بخروج حسني مبارك، كانت إسرائيل تحسب تكلفة فقدان الشريك الإستراتيجي الأهم في المنطقة.

فبعد 32 عاما من السلام مع مصر، أصبحت إسرائيل اليوم غير مستعدة عسكريا
لمواجهة أي مفاجآت على حدودها الجنوبية مع مصر التي تمتد على طول 270 كم.
الجيل الحالي من القادة الإسرائيليين والمقاتلين لا يمتلك الخبرة في حرب الصحراء، والدروع (الدبابات) التي يمتلكونها لم تصمم لذلك النوع من الحروب، بل صممت لخوض معارك في جبهات أكثر عدائية مثل إيران، وحزب الله في لبنان، وسوريا.
العامل الآخر هو قصور المعلومات الاستخبارية عن الجيش المصري وقادته،
وفوق كل شيء، لا تمتلك إسرائيل دليلا على نوايا الحكام الجدد في القاهرة
فيما يتعلق بالعلاقات المستقبلية مع إسرائيل والأمن على الحدود في سيناء.

القوات الإسرائيلية يتم تدريبها وتجهيزها لمواجهة إيران، وخوض الحرب في التضاريس الجبلية في لبنان وسوريا.

بعد توقيع اتفاق السلام مع مصر عام 1979، ألغت إسرائيل الألوية المقاتلة
المتخصصة في حرب الصحراء، وكانت آخر حرب خاضتها تلك الألوية هي حرب عام
1973. كما كان عام 1979 هو نقطة توقف المخابرات الإسرائيلية عن اعتبار
الجيش المصري هدفا لها.
 
ونتيجة لذلك، أصبحت القيادة العليا في إسرائيل لا تعلم الشيء الكثير -أو
ربما لا تعلم شيئا على الإطلاق- عما حلّ بالقادة العسكريين الذين يمكن أن
يقودوا وحدات يتم نشرها في سيناء.

فرضيات إسرائيلية
إسرائيل دربت قواتها على حرب الجبال السورية واللبنانية بعد زوال خطر صحراء سيناء (رويترز)
ويحذر الموقع من أن قادة إسرائيل السياسيين والعسكريين أصبحوا يعملون ويخططون على فرضيتين أساسيتين:

1. حكام مصر الجدد من العسكريين لن يفرطوا في معونات الولايات المتحدة
العسكرية لمصر والبالغة 1.3 مليار دولار سنويا، والتي تتضمن أيضا إطلاعهم
على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الأميركية، كما أن إدارة أوباما ستضغط
في فرض شرط على العسكر المصريين يقضي بربط المساعدات الأميركية بالحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل
( المساعدات حتى تحافظ مصر على السلام ).
 

وعلى
فرض أن معاهدة السلام ستصمد في الأشهر الأولى من الحكم الانتقالي في مصر،
سيظل خطر عدم وجود ضمانات ببقاء المعاهدة سارية المفعول في مراحل لاحقة.

2. إسرائيل تعول على الجنرال عمر سليمان، الرجل الذي أدار مخابرات مصر
وخدم كنائب للرئيس المصري السابق حسني مبارك لمدة ثمانية أيام، في الحفاظ
على العهد بعد سنوات عديدة من التعاون الوثيق في مجال السلام مع إسرائيل.
 
الجواد الخطأ
ويمضي الموقع في القول إن إسرائيل كانت تراهن على الجواد الخطأ عندما أملت
أن يخرج سليمان في خضم المد الهائل من الاحتجاجات المصرية رئيسا لمصر
خلفا لمبارك. فاستقالة مبارك الجمعة الماضية، سلبت سليمان في أول ما سلبت
منصبه كنائب للرئيس، بينما تحوم الشكوك حول وضعه كعضو في المجلس العسكري
الحاكم.
ومن
المتوقع أن يقوم العسكر بتثبيت أقدامهم أولا، ومن ثم سيبدؤون السباق
لتبوؤ رأس الهرم. سليمان وطنطاوي لهما تاريخ طويل من التنافس الذي تطور في
مناسبات عديدة إلى خلاف، ولكن مبارك كان دائما صمام الأمان لفض الاشتباك
بين الاثنين وعدم تطوره إلى مواجهة مباشرة، إلا أن معظم تدخلات مبارك كانت
تتم بالتحيز إلى سليمان.

طنطاوي ليس من محبي إسرائيل أو من المعجبين بها، لذلك قد يلجأ سليمان إلى
تجنب الظهور بمظهر المؤيد القوي لإسرائيل أو الولايات المتحدة كي يستطيع
منافسة طنطاوي، وبالتالي ستفاجأ إسرائيل بأن كافة الأبواب قد أغلقت في
وجهها.

حدوث ذلك غير مستبعد في ظل الفوضى التي سادت سيناء بينما العيون كانت ولا تزال على القاهرة.

حماس وإيران والقاعدة






وفي معرض اتهامه لحماس وإيران والقاعدة بتهديد أمن إسرائيل، قال الموقع
إنه وبينما كان انقلاب عسكري قيد الطبخ في العاصمة المصرية، عملت كل من
إيران وحماس و شبكات القاعدة في الشرق الأوسط بكامل طاقتها للحد من الوجود
المصري حول جيب شرم الشيخ الجنوبي، في محاولة لضم المنطقة إلى قطاع غزة
بدءا من منطقة شمال سيناء.

وأضاف أن هذا يشكل جزءا من إستراتيجية إيران الجديدة التي اتبعتها خلال
الاضطرابات في القاهرة لتوسيع دولة حماس وتحول مركز الحكم الفلسطيني من
رام الله إلى مدينة غزة.

وفي خضم تلك الأحداث كانت حماس ونشطاء القاعدة يعملون جنبا إلى جنب في
كثير من الأنشطة التي تهدد أمن إسرائيل، بعد أن فقد سليمان سيطرته على
الوضع هناك.

على حكومة نتنياهو أن تفكر سريعا وأن تتخذ قرارات سريعة بشأن سيناء. فهل
سيتحرك النظام العسكري في القاهرة لتأمين سيناء؟ أم سينحصر دور إسرائيل في
إرسال طائرات بدون طيار للمراقبة؟ أم إرسال قوات خاصة عبر الحدود للعمل
بشكل سرية على خفض التهديدات الموجهة لأمنها؟.

إسرائيل وجدت نفسها وبدون مقدمات في وضع أقرب إلى وضع القوات الأميركية في
أفغانستان، التي قامت العام الماضي بتكثيف هجمات طائراتها التجسسية بدون
طيار على طالبان ومعاقل تنظيم القاعدة في وزيرستان، وذلك على حساب علاقات
الولايات المتحدة مع باكستان.

ويختم الموقع تحليله للوضع في سيناء بنظرة تشاؤمية للوضع هناك، حيث يقول
إن مصادرنا العسكرية تقول إن طنطاوي لم يول أهمية إستراتيجية لشبه جزيرة
سيناء، وكان ذلك هو سبب قيام مبارك بنقل مسؤولية أمن تلك المنطقة من الجيش
إلى سليمان.


 
إن عودة سيناء لتخضع لسيطرة الجيش والمشير (طنطاوي) ستكون بمثابة أخبار سيئة لإسرائيل وعلاقاتها المستقبلية مع مصر.

الجزيرة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6...GoogleStatID=9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 0:58

اقتباس :
وفي معرض اتهامه لحماس وإيران والقاعدة بتهديد أمن إسرائيل، قال الموقع
إنه وبينما كان انقلاب عسكري قيد الطبخ في العاصمة المصرية، عملت كل من
إيران وحماس و شبكات القاعدة في الشرق الأوسط بكامل طاقتها للحد من الوجود
المصري حول جيب شرم الشيخ الجنوبي، في محاولة لضم المنطقة إلى قطاع غزة
بدءا من منطقة شمال سيناء.
ما اعرفه ان هذا مخطط صهيونى امريكى رفضته مصر و تصدى له الجيش و اذا حاولت اسرائيل التفكير فى تنفيذه ستكون نهايتها و هذه فرصه ثمينه لدينا جيش كل تدريباته على موجهة اسرائيل و على حرب الصحراء على عكسهم تماما و الكفه فى صالحنا ولن يكون اى حل او تسويه على حساب حدودنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 1:19

اعكسوا هذا الكلام لتظهر الحقيقة .

اولا : هذا التقرير كاذب ، لان حتي الجيل الاول من الميركافا ، ميركافا 1 ، جرب في البيئة الصحراوية ،في سيناء حيث لم تكن قد استردت بالكامل بعد ، وصحراء النقب ، فهل من المعقول ان تستطيع ميركافا 1 القتال في الصحراء وتعجز ميركافا 2 ، 3 ، 4 عن ذلك ؟

ثانيا : هل المخطط الاسرائيلي علي قدر كبير من الغباء بحيث يخرج من توقعاته ان مصر قد تغير موقفها فيستمر في صنع دبابات تكلف المليارات دون ان تصلح للقتال في البيئة الصحراوية ؟

ثالثا : هل يدعو احد ابرز قادتهم السابقين لاحتلال محور فيلادفيا ، وهو الامر الذي كان من الممكن ان يشعل حربا مع مصر ، ودباباتهم لاتصلح للقتال في الصحراء .

رابعا : تتزود دبابات الميركافا بتكييف للهواء ، ومبرد للمياة مما يجعل الطاقم يحصل علي مياة نظيفة وباردة ، وهي من المطالب الرئيسية في حرب الصحراء التي قد لاتتوفر في بعض الدبابات المصرية حتي .

خامسا : وتطبيقا للمثل القائل " الصورة بالف كلمة " فلتشاهدوا ذلك الفيديو وهو من بعد الدقيقة الاولي حتي الدقيقة الثانية وخمسة وعشرين ثانية يعرض الميركافا في الصحراء وكان يقودها فتاتين :










او ليست تلك صحراء ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر

زائر




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 1:32

صح كلامك محمد علام
لكن خوانا المصريين اهم اصحاب الارض وهم يدافعون عن ارضهم فلديهم عزيمه اقوى من اليهود والمصرين متعودين على الجو الصحراوي
وقادرين على حر الصحراء واليهود جبناء واكبر دليل دبابه الميركافا نفسها
فهي تصلح ناقله جنود ولديها درع اقوى من دبابه الابرامز
فأخوانا المصرين هم الاقوى بالصحراء في حال حدوث حرب فهم ثعالب الصحراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 2:07

الاسم الاعظم كتب:
صح كلامك محمد علام
لكن خوانا المصريين اهم اصحاب الارض وهم يدافعون عن ارضهم فلديهم عزيمه اقوى من اليهود والمصرين متعودين على الجو الصحراوي
وقادرين على حر الصحراء واليهود جبناء واكبر دليل دبابه الميركافا نفسها
فهي تصلح ناقله جنود ولديها درع اقوى من دبابه الابرامز
فأخوانا المصرين هم الاقوى بالصحراء في حال حدوث حرب فهم ثعالب الصحراء

تقريرهم لم يتكلم عن قدرة الافراد علي تحمل حرب الصحراء ، بل قدرة دبابتهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر

زائر




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 2:10

خل دباباتهم تنفعهم هذول يهود خوافين شوف حرب 2006 وكانو يقاتلون حزب الله وهم خايفين فما بالك اذا قاتلو في الصحراء شنو بصير فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 10:24

هذا التصريح فقط لجس النبض والتأكد من نوايا قادة الجيش المصري و دفعهم لتصريح مضاد

أو موافقا لما جاء في تقريرهم ولو جزئيا حتي يستطيعوا أن يبنوا صوره مقربه عن تسليح الجيش

المصري وقدراته وهذا هو كل مافي التقرير فقط لجس النبض


وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر

زائر




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 17:56

Admiral.Bashir

والله صح كلامك اهم هذي طريقتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 18:25

خبثااااااااااااااااء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 19:04


اتمنا من القده الجدد يعدلون اتفاقية السلام

بحيث تكون سيادة مصر كامله على سيناء

ويكون كذا الثورة ردة كرامة مصر ورفعة راسها

وتثبت للعالم انا مصر لها عقولها الجديده وقوميتها المتجدده
لا خنوع لا مساومات على شبر واحد من ارض مصر
حسني رجع سينا واشاء الله الثورة ترجع السيادة على سيناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:03

@المهند كتب:

اتمنا من القده الجدد يعدلون اتفاقية السلام

بحيث تكون سيادة مصر كامله على سيناء

ويكون كذا الثورة ردة كرامة مصر ورفعة راسها

وتثبت للعالم انا مصر لها عقولها الجديده وقوميتها المتجدده
لا خنوع لا مساومات على شبر واحد من ارض مصر
حسني رجع سينا واشاء الله الثورة ترجع السيادة على سيناء

ومن قال لك ان مصر سيادتها ليست كاملة علي سيناء ؟

هل تقصد التواجد العسكري المصري في سيناء ؟

هناك مثل يقول : " لايلدغ المؤمن من جحر مرتين " ، وتواجد قوات مصرية كبيرة في سيناء قد يعرضها لما حدث في يونية 1967 ، ولذا فان القوات المصرية في سيناء كفيلة بتعطيل الجيش الاسرائيلي حتي تصل القوات الرئيسية لمواقعها وهي قريبة من سيناء قلن تحتاج لوقت طويل ، والتاريخ لاينسي ان 8 كتائب فقط صدت الجيش الاسرائيلي في عام 1956 حتي صدر لها الامر بالانسحاب ، وكذلك في 1967 وكانت القوات قليلة ولكنها صدت الجيش الاسرائيلي قبل صدور امر الانسحاب ايضا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:11

@المهند كتب:

اتمنا من القده الجدد يعدلون اتفاقية السلام

بحيث تكون سيادة مصر كامله على سيناء

ويكون كذا الثورة ردة كرامة مصر ورفعة راسها

وتثبت للعالم انا مصر لها عقولها الجديده وقوميتها المتجدده
لا خنوع لا مساومات على شبر واحد من ارض مصر
حسني رجع سينا واشاء الله الثورة ترجع السيادة على سيناء
أحب أطمن حضرتك
ان مصر أستردت كرامتها عندما أستردت أرضها بقوة السلاح

بخصوص السياده علس سيناء فالحمد لله سيادتنا كامله
مئات المناطق السياحيه والفنادق ونديرها بكل أحترافيه
وقواتنا موجوده هناك ونقوم بعمل مناورات كثيره هناك
وحضرتك ممكن تتكرم وتقرأ هذا الموضوع

http://www.arabic-military.com/t13958-topic?highlight=%E1%DF%E1+%C7%E1%E3%D4%DF%DF%ED%E4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:29

الميركافا من أقوى الدبابات فالعالم ويقع تجديدها بإستمرار ( حيث زودت إسرائيل
الوحدات المدرعة لجيشها المرابطة على حدود قطاع غزة بمنظومة الدفاع النشط
من طراز معطف الريح الاسرائيلية الصنع - التي تعترض الصواريخ المضادة
للدروع - وبقذائف مدفعية من طراز "كلانيت" أي شقيقة النعمان APAM-MP-T.)
كيف
لا تتلاءم مع الصحراء ؟؟ الى تعي إسرائيل وجود الصحراء في سيناء وفي النقب
!! طبعاً هذه مراوغة وخبث لجس النبض و الجيش المصري
أدرى بأرضه ولديه ما
يلزم للدفاع عن أرضه فإسرائيل ما فتئت تزود دباباتها بالتكنولوجيا
الأمريكية لكن لا ينفع هذا أمام صاحب الأرض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/07/2010
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 230
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الإثنين 14 فبراير 2011 - 23:40

اسرائيل لا ولن تتحمل نتيجه اي حرب مع مصر بغض النظر عن الاضرار التي من الممكن ان تسببها لمصر
واعتقد ان مصر الديموقراطيه ستشكل خطر حقيقي علي اسرائيل وستجبر علي تغير سياساتها في المنطقه ان ارادت العيش في سلام فشعب مصر لن يقبل بالمهازل التي كانت تحدث اثناء حكم النظام المخلوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
refat_19

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/08/2010
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 17
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 1:44

انا اول مرة اشوف تدريب للميركافا لكن هى دبابة شكلها مخيف والمدفع بيلف بطريقة مرنة وسريعة تخوف حقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 8:37

@محمد علام كتب:
@المهند كتب:

اتمنا من القده الجدد يعدلون اتفاقية السلام

بحيث تكون سيادة مصر كامله على سيناء

ويكون كذا الثورة ردة كرامة مصر ورفعة راسها

وتثبت للعالم انا مصر لها عقولها الجديده وقوميتها المتجدده
لا خنوع لا مساومات على شبر واحد من ارض مصر
حسني رجع سينا واشاء الله الثورة ترجع السيادة على سيناء


ومن قال لك ان مصر سيادتها ليست كاملة علي سيناء ؟

هل تقصد التواجد العسكري المصري في سيناء ؟

هناك مثل يقول : " لايلدغ المؤمن من جحر مرتين " ، وتواجد قوات مصرية كبيرة في سيناء قد يعرضها لما حدث في يونية 1967 ، ولذا فان القوات المصرية في سيناء كفيلة بتعطيل الجيش الاسرائيلي حتي تصل القوات الرئيسية لمواقعها وهي قريبة من سيناء قلن تحتاج لوقت طويل ، والتاريخ لاينسي ان 8 كتائب فقط صدت الجيش الاسرائيلي في عام 1956 حتي صدر لها الامر بالانسحاب ، وكذلك في 1967 وكانت القوات قليلة ولكنها صدت الجيش الاسرائيلي قبل صدور امر الانسحاب ايضا .
بخصوص السياده على سيناء لا تستطيع مصر ادخال اي قوه في شبه جزيرة سناء الأ بأذن من اسرائل
ولا وجود الأ للامن فقط
والدليل قبل ما يتنحى الرئيس حسنى لم يستطيعوا المصريين ادخال 800 جندي في شرمى الشيخ وعلى حدود غزه
الا بعد موافقة اسرائل هل كذى تكون سيادة مصر على سينا كامل وارجو الرجوع الى الصحف ونزل هذا الموضوع
800 جدني في المنتدى كما تكلم بعض السياسيين المصريين في بعض القنوات وقالوا انا سيادتنا على مصر منقوصه

اما بخصوص قدرات الجيش المصري فلا شك فيها ابد فهم عبروا القنها وكان فيوم كان كل العالم ضدها
وباسلحه تقليدية ليس كانا وقتها التسليح على اكمل وجه

فكيفا بها وهي تعيش احدث التكنلوجياء

والقصد من موضوع السياده هو نابع من غيرتي على مصر وشعبها الحبيب لا اريد لهم الأ العزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا   الأربعاء 16 فبراير 2011 - 7:52


الكلام الصحيح ان اسرائيل لم تغفل يوما عينها عن الجيش المصري ولكن لمعرفتها بمدي قوه هذا الجيش وقدرته علي الحرب ارادت اسرائيل ان تلقي العصاء امام الراعي اي ان تلقي بالزرائع والمبرارات امام شعبها كي تحضر الجبه الداخليه لاي هزيمه يمكن ان تتعرض لها في حال نشوب اي مواجه عسكريه مع مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل : لدينا قصور فى المعلومات الاستخباراتية عن الجيش المصري ودروع دباباتنا ليست مستعدة لخوض معا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين