أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تل أبيب: حزب الله وحماس يستعدان لحرب مقبلة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تل أبيب: حزب الله وحماس يستعدان لحرب مقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالبة كلية صيدلة
المزاج : انآ كالقمر لست ملكآ لاحد
التسجيل : 31/01/2011
عدد المساهمات : 450
معدل النشاط : 296
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تل أبيب: حزب الله وحماس يستعدان لحرب مقبلة   الجمعة 11 فبراير 2011 - 20:22

أكدت قوات الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس في قطاع غزة وحزب الله اللبناني يستعدان لجولة حرب قادمة. وقال عاموس يادلين الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت"، إن حماس في غزة وحزب الله في لبنان وإسرائيل تستعد للجولة القادمة في حال حصول اشتباك.
وفيما يتعلق ببرنامج إيران النووي، أضاف يادلين، أن إيران لها مصلحة في المضي قدماً بخطى سريعة لصنع قنبلة نووية، موضحاً الرئيس الإيراني يمكن أن يعطي أوامره للعلماء وستكون إيران على استعداد لتفجير قنبلة قبل نهاية العام 2015. وفي موضوع مصر نوه يدلين إلى أنه في حال تحققت التوقعات السلبية لنتائج الثورة الشعبية في مصر ضد النظام الحاكم فإن إسرائيل ستكون مضطرة لإعداد ميزانية جديدة للجيش، وإعداد خطط عسكرية مختلفة تماما. وأعرب عن اعتقاده بأن عامل الردع أمام مصر يعد إستراتيجية بحد ذاته, وإن عادت إلى صفوف أعداء إسرائيل فإن نظام تشكيلات الألوية لإسرائيل يجب أن يكون مختلفا تماما", وأضاف مستدركا "لكن هذه الشيء لم يحدث بسرعة وأن لدينا الوقت الكافي لأن هذا الأمر لن يحدث في ليلة واحدة". وتابع "إن الفترة الأخيرة علمتنا أن نميز بين نظام الحكم ومبارك, وهذا الأمر جيد لأن تغيير الحكم سيأخذ وقتا, وأن كل حكم جديد يحتاج إلى وقت لتركيز دعائمه". وأوضح "أنه في حال تولي الحكم في مصر جهة معادية, فإنها ستفهم أن هناك أوضاعا بين الحرب والسلام, وأن هناك من الأوضاع التي تقع في الوسط, لذلك فإن لدينا الوقت الكافي". على حد تعبيره. وشدد على ان تحقيق الردع على الحدود المصرية يختلف تماما عن الجبهة السورية, حيث إن الردع بالجبهة السورية يتوجب أن يكون فعالا قبل وقت من نشر وتمركز القوات, وهذا يختلف تماما عن مفهوم الردع على الحدود المصرية, خاصة فيما يتعلق بشكل القوات والحاجة إلى إعادة تموضعها وتمركزها.

المصدر : http://www.alyaum.com/News/world/4533-%D8%AA%D9%84-%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%A8..-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%88%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%A9.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تل أبيب: حزب الله وحماس يستعدان لحرب مقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين