أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير القدرات التشبيهية التشابكية الجماعية لاستيعاب مختلف المهارات في وقت واحد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | .
 

 تطوير القدرات التشبيهية التشابكية الجماعية لاستيعاب مختلف المهارات في وقت واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 23
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطوير القدرات التشبيهية التشابكية الجماعية لاستيعاب مختلف المهارات في وقت واحد   الجمعة 11 فبراير 2011 - 18:47

1



يعمل مركز الحرب الجوية الأميركي، فرع نظم التدريب في أورلندو، على تعزيز إمكانيات التدريب الجماعية التشابكية على المشبهات، من خلال مفهوم جديد للتدريب الجماعي يسمى "بيئة التدريب الملائم على المهارات" SKATE.
ويهدف برنامج سكيت SKATE لضمان تشكيل التمارين العسكرية التشبيهية الجماعية بحسب المستويات الفردية، لكن بطريقة تكون واحدة للجميع في وقت واحد.

وقد منح مركز الحرب الجوية عقد المرحلة الثانية من هذا البرنامج لفريق مؤلف من شركة روكويل كولينز (Rockwell Collins) المتخصصة بالإلكترونيات والاتصالات، وأدفانسد إنفونيرينغ (Advanced Infoneering) المتخصصة بهندسة البرمجيات، ومختبر أداء المشغلين في جامعة أيوا (OPL).

يعتبر كن شردر نائب الرئيس والمدير العام لحلول التدريب والتشبيه في شركة روكويل كولينز أن "برنامج سكيت هو أحد الحلول الواعدة جداً للمشاكل التي يتم مواجهتها في عمليات التدريب التشبيهية الجماعية الواسعة النطاق، حيث قد يواجه المشاركون الأقل مهارة سيناريوهات تدريب متقدمة جداً بالنسبة لهم، في الوقت الذي يساء استخدام فترة تدريب المشاركين الأعلى مستوى. ومن شأن برنامج سكيت في مرحلة البحث هذه تحقيق تقدم ملحوظ من خلال أحدث تكنولوجيات التدريب التي لدينا من أجل تطوير أداة تقييمية تهدف إلى زيادة فعالية الدريب، مع الاقتصاد في الوقت والمال بالنسبة لمنظمات التدريب."

يتولى الفريق في المرحلة الثانية من هذا البرنامج دراسة العوامل البشرية باستخدام المشبهات وأجهزة اختبار الطيران في مختبر أداء المشغّلين لدى جامعة أيوا، من أجل تقييم مفهوم برنامج سكيت عبر تطوير نموذج أولي لأداة تقييم تستند إلى البرمجيات الكمبيوترية.

وسيستخدم النموذج الأولي هذا محطة تشغيل المدرب IOS من روكويل كولينز، والمستخدم حالياً في برامج التشبيه والتدريب العسكرية. وسيستمر العمل على تحقيق هذه الغاية طوال فترة العام 2011.

ويهدف الفريق الذي شكله مركز الحرب الجوية من خلال هذا البرنامج في النهاية إلى دمج نظام سكيت (SKATE) ضمن برامج التدريب العسكرية الحالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير القدرات التشبيهية التشابكية الجماعية لاستيعاب مختلف المهارات في وقت واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الالكترونيات العسكرية - Electronics & Radar-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017