أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تنامي الخطر والتهديد المصري !!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تنامي الخطر والتهديد المصري !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   السبت 5 أبريل 2008 - 8:49

تنامي الخطر والتهديد المصري !!





هذه الدراسة الإسرائيلية الحديثة ، أعدها دكتور برتبة رائد فى الجيش الإسرائيلي ، إسمها " The Growing Egyptian Threat " وتعني " تنامي التهديد والخطر المصري " وهي جزء من دراسة طويلة عن تنامي دور سلاح الدروع والدبابات فى الشرق الأوسط ، وعن عصرنة وتطور سلاح الدروع فى الوطن العربي تحديداً " Modernizing Arab Armor " ... وتتناول الدراسة أيضاً تنامي الخطر والتهديد السوري المسلح للكيان الصهيوني ، والذي سنتناوله فى الحلقة القادمة ..

تقول الدراسة :

بينما بعض الإستراتيجيين العسكريين الغربيين يتوقّعون فناء الدبابة، هناك القليل يتوقّع بأنّ هذه النبوءة قد سيطرت على العالم العربي . لأكثر من عقد من الزمان ، بلدان مثل مصر ، المملكة العربية السعودية ، الكويت ، والأردن ، عملت بشدّة لعصرنة modernize وتحديث أساطيلها المسلّحة الثقيلة . لقد صرفوا بلايين الدولارات لإكتساب دبابات جديدة ، من منتجي الدبابات الأوائل ، في أمريكا وأوروبا ، وتحديث منظوماتهم السوفيتية القديمة ، بالتقنية الغربية الحديثة Western technology .
التحسينات الحقيقية في مجال التدريب training والصيانة maintenance والقيادة command ، وكذلك فى مجال تكتيكات المعركة الأرضية / الجوية air-land battle tactics ، أعطت القوات المسلّحة للعالم العربي فعالية إفتقروا إليهم في الماضي . خصوصاً الجمهورية المصرية ، التي حسّنت بشكل ملحوظ كلٍ من عامل الخطورة وقابلية البقاء لدباباتها . وبعد سنوات من التأخر ، يظهر سلاح الدروع المصري من جديد ، كتهديد قوي إلى أمن إسرائيل powerful threat to Israel's security .





اليوم، الدولة اليهودية تجد نفسها فيقت عددا في إجمالي الدبابات الثقيلة التي إستوحذ عليها جيرانها العرب. في 2003 ، قُدر عدد موجودات الدبابات العربية كالتالي : سوريا: 3,700 ، مصر: 3,000 ، الأردن : 990 ، العربية السعودية: 750 . وفي أيّ حرب مستقبلية طاحنة ، ترسانة إسرائيل تقريبا 3,900 دبابة يجب أن تواجه قوة مدمجه عربية من 8,720 دبابة . من هذا الرقم ، هناك العديد من الدبابات الروسية المتقادمة والأكبر سنّا ، مثل T-72، T-62 وT-55 ، نماذج وجدت أساسا في الترسانة السورية ( حكومات المنطقة تتحرّك لإستبدال هذه الدبابات بالأنظمة الأحدث newer systems، كما يفعل السوريون ) .



المملكة الاردنية الهاشمية على سبيل المثال ، بدأت برنامج طموح لتوسيع وتطوير أسطولها من 288 دبابة بريطانية Challenger-1 الصنع بأبراج حديثة إضافية . الأبراج ستجدّد بمدافع ملساء حديثة ، من عيار 120 مليمتر ، صنعت من قبل شركة RUAG السويسريه . هذا المدفع سيوفر لدبابة الحسين Al-Hussein ( الإسم الذي يطلقه الأردنيون على دبابة Challenger-1المطورة ) القدرة لإطلاق ذخيرة اليورانيوم المنضّب ( DU) . هذا التعديل سيحسّن بشكل ملحوظ القوّة النارية للدبابة Challenger-1 ، ويعطي لسلاح الدروع الأردني دقة accuracy ووصول reach وخطورة lethality إفتقر إليها حتى الآن . التغييرات تشمل أيضا أسطول الأردن من الدبابات الأمريكية M60 ففي تجمع ثلاثي بين شركة Raytheon الأمريكية ، وشركة RUAG السويسرية ، ومكتب وتصميم تطوير الملك عبد الله ( KADDB) ، الأردن ستطور وتحدث خزينها من هذا النوع من الدبابات . وطبقا لأقوال مسؤولي شركة RUAG ، فإن الدبابة ستزود بنظام متكامل للسيطرة على النيران ، وكذلك أنظمة رؤية من الجيل الثاني ونظام موازنه حديث ، وكمبيوتر بالستي رقمي digital ballistic computing ، يتيح القدرة للدبابة لإطلاق النيران من وضعية الحركة. التطوير الأبرز يتمثل بإستبدال المدفع القياسي من عيار 105 مليمتر ، بآخر من عيار 120 مليمتر ، هذا سيوفر للدبابات الأردنية قوة نارية لا يستهان بها .
المملكة العربية السعودية تسير هي الأخرى ، على خطى الطريق الأردني ( وبمساعدة أردنية من قبل مكتب KADDB ) في تطوير خزينها من دبابات M60A3 إلى ترتيب Phoenix " العنقاء " هذا لا يتضمّن إستبدال المدفع الحالي من عيار 105 المليمتر فقط ، بآخر من عيار 120 مليمتر. بل تحسّين حماية درع الدبابة أيضا . التحديث يشمل محرك جديد من شركة General Dynamics ، هو المحرك AVDS 1790-6 بقوة 950 حصان .





عند التخطيط لمتطلبات وخطط الدفاع عن البلاد المستقبليه ، فإن على المخطّطون العسكريون الإسرائيليون أن يتناولوا ويتداركوا ، المدى الأقصى للقابليات التي من الممكن أن تُحشّد ضدّ الدولة اليهودية . ويبقى الخطر الأهم ..






تنامي الخطر والتهديد المصري



The Growing Egyptian Threat


مع قوة عسكرية متكاملة وفعّالة ، تقدر بنحو 420,000 جندي، مصر تمتلك واحدة من أكبر وأكثر الجيوش المحترفة largest and most professional الناهضة في الشرق الأوسط . هو مجهّزة ببعض الأسلحة الأكثر حداثة فى المنطقة ، وبالفعل ، هو يشكّل التهديد التقليدي الأعظم لإسرائيل أكثر من أيّ دولة عربية أخرى . هذا الخطر يواصل النمو بينما تتابع القاهرة برنامج طموح لم يسبق له مثيل في تاريخه ، لإعادة التسلّح rearmament . إن تأمين سلاح الدروع والأنظمة الثقيلة ، أصبح السمة الرئيسة من الجهد المصري العسكري الهجومي الجديد ، لهزيمة قوة مدرعة معادية ثقيلة defeat heavy armor .
إنّ القطعة المركزية فى قوة مصر المسلّحة ، هي الدبابة الأمريكية الصنع M1 Abrams ، حيث بدأت القاهرة بدمج هذه الدبابة إلى إستراتيجيتها العسكرية ، خصوصاً بعد أن أنشأت مصنع لإنتاجها ( المصنع 200 في حلوان خارج القاهرة ) بكلفة حوالي 1$ بليون دولار ، هذه المصنع دُفعت تكاليف إنشاءه بشكل كبير ، بدولارات المساعدة الأجنبية الأمريكية ( تبلغ سنوياً 1.3 بليون دولار ) . الدبابة Abrams تنتج في مصر تحت ترخيص إتفاقية تعاون مع شركة General Dynamics Land Systems . ما نسبته 60 % من مكونات الدبابة ، تصنَع في الولايات المتّحدة ، ثم تُشحن المكوّنات إلى مصر للتجميع النهائي والإختبار final assembly and testing . أما النسبة الباقية 40 % من كلّ دبابة ، فيتم إنتاجها محليا في مصر .




في تطور لاحق ، مصنع دبابات حلوان أفرغ شبكة واسعة من المصانع المحليّة ، التي هي الآن قادرة فعلياً على صناعة العديد من الأجزاء المطلوبة لأصلاح وصيانة أسطول البلاد المسلّح . هذه الطفرة ، ساهمت في زيادة إستعداد الجيش المصري بشكل مثير ، في ذات الوقت ، عززت ورسخت من قاعدة الإنتاج العسكري المصري العامّ . ( المؤسسة العسكرية الوطنية تشرف الآن على نحو 16 موقع صناعي عسكري ) .




بعد إنتاج الدبابات ال555 الأولى بدأ في 1991، أعلنت القاهرة عن طلبات إضافية من الدبابة . آخرها جاء في شهر أكتوبر من العام 2003 ، وبموافقة وزارة الدفاع الأمريكية على تجهيز المصريين بعدد 125 دبابة من طراز M1A1 بقيمة إجمالية تبلغ 920$ مليون دولار . الصفقة إشتملت أيضاً على قطع غيار كاملة spare parts وبرنامج تدريبي . هذه الصفقة وصفقات أخرى ، ضاعفت من مخزون الدبابة Abrams لنحو 880 دبابة فى الترسانة المصرية Egyptian arsenal .
تخقوّة ( التفضيل المصري في هذا الوقت يتجه نحو المحرك الفرنسي الديزلي SACM V8X-1500 المستخدم فى الدبابة الفرنسية Leclerc ) ويحتفظ المصريون بنحو 800 دبابة عتيقة من طراز T-55 في المستودعات .
مصر كانت واحد من أكبر المشترين في السنوات الأخيرة لإقتناء تشكيلة واسعة من الصواريخ missiles ، السفن المقاتلة combat ships والمدفعية artillery ، والطائرات الهجومية والإستطلاعية attack and reconnaissance aircraft ، والطائرات بدون طيّار drones والذخيرة munitions بكافة أشكالها . الدبابات لم تكن مستثناة من هذا التوجه .طط مصر لإقتناء 1,500 دبابة لسد حاجة الجيش المصري . في النهاية، البلاد تنوي إستبدال replace كامل مخزونها من الدبابات السوفيتية المتقادمه . كما يدرس الجيش في هذه الأثناء ، إمكانية تحديث 600 دبابة من طراز T-62 ، وتزويدها بمحرّك جديد أكثر




في تحرّك مفاجئ ، وزارة الدّفاع الأمريكية أعلنت في أواخر 2003 بأنّها ستسمح بتطوير upgraded أساطيل دبابات حلفائها في الشرق الأوسط من طراز M1A1 إلى النسخة الأحدث M1A2 . هذه الخطوة ستحسّن من مستويات الخطورة lethality وقدرة البقاء survivability بشكل مثير للدبابة Abrams وذلك بإعطائها قابليات capabilities مشابهه لتلك التي تمتلكها قوات الخطّ الأمامي الأمريكية . مؤخرا، واشنطن صدّقت على عقد مع شركة General Dynamics Land Systems بمبلغ 26$ مليون دولار لإعادة رفع قيمة ومستوى 14 الدبابات المصرية من النسخة M1A1 للنسخة الأحدث M1A2 .
فعالية الدبابة Abrams شوهدت أثناء حملة عاصفة الصحراء 1991 ، حيث لم تستطع أي من قذائف الدبابات سوفيتية الصنع من طراز T-72 ، إختراق درعها المبطن باليورانيوم المنضّب depleted uranium. في الحقيقة ، أكثر الدبابات العراقية تمت مشاغلتها engaged وتدميرها من قبل القوات الأمريكية ، من مدى 3000 – 3500 متر ، وبإستخدام القذيفة M829A1 . التحديث للنسخة M1A2 ، هو خيار جذّاب لمصر التي متلهّفة لتضييق الثغرة التقنيه technology gap مع إسرائيل . فبعد تقريبا ربع قرن من توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ، القاهرة ما زالت ترعى هدفها المتمثل بإنجاز توازن إستراتيجي بالدولة اليهودية .




منذ العام 1981 ، ساهمت واشنطن بشكل ملحوظ إلى التأثير الإيجابي للقوّات المسلّحة المصرية ، وذلك بتبنّي مناورات النجم الساطع Bright Star exercise النصف سنويه . المصريون يؤكدون دائماً فى هذه المناورات على العمليات المدرعة وسيناريوهاتها . في السنوات الأخيرة ، ضاعف المصرييون من مستوى هذه المناورات ، وجمعوا أثناء النجم الساطع الأخير ، نحو 58,000 جندي من الولايات المتّحدة ، فرنسا ، بريطانيا وعدّة دول خليجية . وإستمرت المناورات لمدّة شهر ، وكان يتم خلالها تبادل المعلومات بين الأطراف المتشاركة . ومن سخرية القدر، هذا النشاط سمح للقوّات المسلّحة المصرية بتطوير مذهب عملياتهم القتالية operation doctrine ، والإستفادة ، بشكل غير مباشر، من العديد من الدروس الناجحة ، التي إستُنبطت وتعلّمت من قبل إسرائيل في حملاتها العسكرية المختلفة .
العقد الأخير شهِد إرتفاع حادّ جدا في الإنفاق العسكري المصري ، وإستلمت مصر أكثر من 30$ بليون دولار من المساعدات العسكرية من الولايات المتّحدة . إسرائيل إستلمت أكثر بقليل في السنوات الـ22 الأخيرة ، لكنها أنفقت معظمها على الحرب - ضدّ المقاومة الفلسطينيّه ، ضدّ حزب الله في الشمال ، ضدّ العراقيين الذين ضربون إسرائيل في 1991 بصواريخ سكود . الولايات المتّحدة لا تزال مستمرة فى تقديم المساعدات العسكرية للمصريين . في العام 2003 ، وافقت واشنطن على بيع مصر 10,040 قذيفة خارقة للدروع بقلب من التنغستن (APFSDS-T) ، قيمة العقد تساوي 54$ مليون دولار . هذا الدعم يحسّن بشكل ملحوظ القوّة القاتلة killing power للدبابات الأمريكية الصنع Abrams .




الجيش المصري سيكمل السنة القادمة عملية عصرنة ، يصبح معها بمصاف جيش غربي حديث . وإذا إنظم إلى تحالف ضدّ إسرائيل ، فهو قادر على التسبّب بكومة من المشاكل لجيش الدفاع الإسرائيلي IDF . حتى اليوم ، الأزرق الداكن المصري ( يقصد سلاح البحرية المصري ) أكثر حداثة modern وأفضل تجهيزاً better equipped وأكبر عدداً larger من الإسرائيلي الأزرق الداكن . مؤخرا ، صدّقت الإدارة الأمريكية على بيع المصريين 53 صاروخ بحر – بحر من طراز Harpoon Block II والموجه بالأقمار الصناعية satellite-guided ، يمكن إطلاق هذه الصواريخ من الطائرات F-16 وكذلك من الغوّاصات submarines . هذا النظام المتقدّم يمكن أن يستخدم مثل صواريخ كروز ، لضرب الأهداف بدقّة على كل من الأرض والبحر . هذه الصواريخ بالنسبة لإسرائيل مثبته فقط على الزوارق البحرية . القوة الجوية المصرية التي تستخدم طائرات F-16 ، تحلم الآن بطائرات أحدث من طراز F-15 .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الخميس 10 أبريل 2008 - 9:53

بص ياااااااااااا حج انور بلالالالالالالالالالالالاش كلام الجرااااااااااايد دة تنااااااااااااامى الخطر وتنااااااااااااااااااااااااااامى التهديد والقوات تتقدم انا مش بحب الكلام دة يعنى اية تنامى
مصر ياصديقى لاتهدد احد ولكنها تتسلح بأعلى مستوى لحماية امنها القومى وسوف تستخدم قوتها فى الدفاع عن الامن القومى للدولة وتهديد من يجرء على تهديد امننا القومى
وهيااااااااا لا بتتنامى ولا بتتطول ولا بتقصر هيااااااااااااااااااااااااااااااا بتتسلح على اعلى مستوى وفى اطار الامكانيات علشان نحمى ارضنا ونكون وسط دول العالم دولة عسكريا لها وزنها العسكرى الكبير لأن هذا يخدم فى المصالح الدبلوماسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2008
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   السبت 10 مايو 2008 - 15:22

ماهو سبب عدم تزويد  الولايات المتحدة بf15وتزويدها للسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   السبت 10 مايو 2008 - 19:42

@ahmed raptooor007 كتب:
بص ياااااااااااا حج انور بلالالالالالالالالالالالاش كلام الجرااااااااااايد دة تنااااااااااااامى الخطر وتنااااااااااااااااااااااااااامى التهديد والقوات تتقدم انا مش بحب الكلام دة يعنى اية تنامى
مصر ياصديقى لاتهدد احد ولكنها تتسلح بأعلى مستوى لحماية امنها القومى وسوف تستخدم قوتها فى الدفاع عن الامن القومى للدولة وتهديد من يجرء على تهديد امننا القومى
وهيااااااااا لا بتتنامى ولا بتتطول ولا بتقصر هيااااااااااااااااااااااااااااااا بتتسلح على اعلى مستوى وفى اطار الامكانيات علشان نحمى ارضنا ونكون وسط دول العالم دولة عسكريا لها وزنها العسكرى الكبير لأن هذا يخدم فى المصالح الدبلوماسية

إيه الحلاوة دي يا عم رابترررررررررررر .. بصراحه تعليق إلى هواااااااااااااااااااا ومشكور على إثراء الموضوع !!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 49
التسجيل : 16/01/2008
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الأحد 11 مايو 2008 - 21:44

@شريف كتب:
ماهو سبب عدم تزويد الولايات المتحدة بf15وتزويدها للسعودية

على حد علمى أن أمريكا عرضت ال اف15 على مصر فى عصر السادات رحمه الله ولكن مصر رفضتها لأسباب مالية و قد طلبها مصر منذ بضع سنوات ولكن امريكا هذه المرة رفضت والاسباب التى نسمعها كثيرة و السبب الحقيقى غير معلن. هنا لى رأى قد يصيب و قد يخطيء وهو أن مصر طلبتها بمواصفات خاصة فإذا وافقت امريكا كان خير و بركة و اذا رفضت لن تستطيع الضغت على مصر اذا اتجهت نحو مصدر آخر لإقتناء طائرة تفى بمتطلباتها.وهذا يعتبر نوع من الذكاء السياسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pirate

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : very hight
التسجيل : 06/03/2008
عدد المساهمات : 263
معدل النشاط : 15
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الأربعاء 14 مايو 2008 - 20:40

@tamer كتب:
@شريف كتب:
ماهو سبب عدم تزويد الولايات المتحدة بf15وتزويدها للسعودية

على حد علمى أن أمريكا عرضت ال اف15 على مصر فى عصر السادات رحمه الله ولكن مصر رفضتها لأسباب مالية و قد طلبها مصر منذ بضع سنوات ولكن امريكا هذه المرة رفضت والاسباب التى نسمعها كثيرة و السبب الحقيقى غير معلن. هنا لى رأى قد يصيب و قد يخطيء وهو أن مصر طلبتها بمواصفات خاصة فإذا وافقت امريكا كان خير و بركة و اذا رفضت لن تستطيع الضغت على مصر اذا اتجهت نحو مصدر آخر لإقتناء طائرة تفى بمتطلباتها.وهذا يعتبر نوع من الذكاء السياسى



لم تعرض الولايات المتحدة علي مصر الاف15 انما عرضت الاف 5 ورفضتها مصر لصالح الاف4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azab_xp

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : مقاتل
المزاج : 100 100
التسجيل : 26/10/2007
عدد المساهمات : 998
معدل النشاط : 206
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الثلاثاء 20 مايو 2008 - 16:29

اقتباس :
القوة الجوية المصرية التي تستخدم طائرات F-16 ، تحلم الآن بطائرات أحدث من طراز F-15 .

هل f-15 احدث من f-16 ??
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر العربي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : أحد أفراد حماة الوطن
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 16/05/2008
عدد المساهمات : 632
معدل النشاط : 46
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الثلاثاء 20 مايو 2008 - 16:34

موضوع جميل جداً
بس هناك دول عربية لم يذكر العدد الصحيح لدباباتها
وخاصة بعد عدة صفقات فقد زاد العدد

المهم الله يوفق جميع الدول العربية

لنصرة دينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الثلاثاء 20 مايو 2008 - 17:05

@pirate كتب:
@tamer كتب:
@شريف كتب:
ماهو سبب عدم تزويد الولايات المتحدة بf15وتزويدها للسعودية

على حد علمى أن أمريكا عرضت ال اف15 على مصر فى عصر السادات رحمه الله ولكن مصر رفضتها لأسباب مالية و قد طلبها مصر منذ بضع سنوات ولكن امريكا هذه المرة رفضت والاسباب التى نسمعها كثيرة و السبب الحقيقى غير معلن. هنا لى رأى قد يصيب و قد يخطيء وهو أن مصر طلبتها بمواصفات خاصة فإذا وافقت امريكا كان خير و بركة و اذا رفضت لن تستطيع الضغت على مصر اذا اتجهت نحو مصدر آخر لإقتناء طائرة تفى بمتطلباتها.وهذا يعتبر نوع من الذكاء السياسى



لم تعرض الولايات المتحدة علي مصر الاف15 انما عرضت الاف 5 ورفضتها مصر لصالح الاف4
هذه المعلومة خاطئة
الذى حدث هو اتفاق مصر والسعودية على ان تقوم السعودية بتمويل صفقة طائرات اف 5 لصالح مصر ولكن بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد انسحبت السعودية من هذا الاتفاق فقامت امريكا تعويض هذه الصفقة بصفقة طائرات اف 4 من فائض القوات الجوية الامريكية وذلك لتعويض النقص الحاد فى الطائرات المقاتلة المصرية فى ذلك الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جهاد2200

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : كوماندو جديد بالجيش العربي
المزاج : حسب الغزالة
التسجيل : 21/04/2008
عدد المساهمات : 186
معدل النشاط : 29
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الإثنين 16 يونيو 2008 - 9:16

شكرا علي الموضوع الرائع بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الخميس 11 يونيو 2009 - 17:37

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
PREDATOR

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 10/06/2009
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الخميس 11 يونيو 2009 - 18:29

@azab_xp كتب:
اقتباس :
القوة الجوية المصرية التي تستخدم طائرات F-16 ، تحلم الآن بطائرات أحدث من طراز F-15 .

هلf-15 احدث من f-16 ??

يا اخي F-15طائرة تفوق جوي بخلاف ال F-16 فهي مقاتلة متعددة المهام اي ان الاولى متخصصة والثانية تستخدم اكثر للهجوم الارضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامبراطور

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : زى الفل
التسجيل : 10/06/2008
عدد المساهمات : 561
معدل النشاط : 210
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تنامي الخطر والتهديد المصري !!   الخميس 11 يونيو 2009 - 18:57

موضوع جميلللل جدا وكالعادة تعليقات اكثر من رائعة
وانا مع الئى الى بيقول ان مصر ما بتهددش امن حد ولكن التهديد الحقيقى للذى يفكر فى الاعتداء على ارض والاسلحة الهجومية الى مصر بتشتريها علشان لو تمت اى عملية لاحتلال اى جذء من ارضها تقوم بالهجوم على القوات فى هذة المنطقة واعادة السيطرة عليها ليس اكثر
وكاى دولة لازم تكون هناك اسلحة هجومية تعمل خارج حدود الدولة لمواجهة الاخطار الخارجية مش معئول اننا نستنا لحد ما يجى لحد عندنا او يضرنا من بعيد ذى ما اثيوبيا بتحاول دلوقتى
ومشكور يابشا على الموضوع
تحيااااااااااتى للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تنامي الخطر والتهديد المصري !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين