أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.
التسجيل
القوانين
قائمة الأعضاء
أفضل 20 عضو
الدخول

موسوعة السلاح الروسي في صور ومعلومات روسيا القوات الجوية المروحيات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
لوحة التحكم
الرسائل الخاصة
القوانين
الدردشة
البحث فى المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
 
شاطر | .
 

 موسوعة السلاح الروسي في صور ومعلومات روسيا القوات الجوية المروحيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر: 41
المزاج: لااله الا الله
التسجيل: 12/09/2010
عدد المساهمات: 1680
معدل النشاط: 1625
التقييم: 42
الدبـــابة:
الطـــائرة:
المروحية:




مُساهمةموضوع: موسوعة السلاح الروسي في صور ومعلومات روسيا القوات الجوية المروحيات   الأربعاء 9 فبراير 2011 - 16:53

موسوعة السلاح الروسي

في صور ومعلومات روسيا القوات الجوية المروحيات


المروحية "كا-50" القرش الاسود


الطائرة المروحية "كا-50" تعد مروحية قتالية في الجيش الروسي، وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم. كما تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير اي هدف مدرع . وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية. وبالاضافة الى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمي يشبه مثيله المركب على العربة "بي ام بي – 3". وتكفي 6 - 8 اصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضروري متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لان هذه المهمة تعود الى نظام التوجيه الذاتي الموجود في المدفع.
المروحية مي – 28

تعد المروحية " مي – 28" مروحية قتالية حديثة في الجيش الروسي. وهي مخصصة لضرب اهداف مدرعة وتقديم الدعم الناري للقوات. كما انها قادرة على خوض عمليات قتالية في كافة الظروف الجوية ليلا ونهارا وفوق تضاريس الارض الوعرة
المروحية مي – 26

تعد المروحية " مي – 26" من أكبر مروحيات النقل العسكري في العالم. المروحية " مي-26 " قادرة على رفع 20 طنا من الحمولة. وتستخدم هذه الطائرة في روسيا لاغراض إجلاء المصابين جراء الكوارث الطبيعية ونقل المعونات الانسانية وإطفاء الحرائق.
المروحية مي – 24



تعد المروحية " مي – 24" مروحية قتالية في الجيش الروسي، وتزود المروحية باسلحة قوية. وهي صواريخ غير موجهة ومدفع رشاش.
وانها قادرة على نقل مجموعة من المشاة باسلحتهم الخفيفة والذخائر.
المروحيتان "مي - 8" و" مي - 17"



وتبلغ سرعتها 250 كم في الساعة، اما مدى طيرانها فيصل الى 465 كم، ويتكون طاقمها من 3 افراد ، وبمقدورها نقل 11- 12 طناً او 28 راكبا.
المروحية "مي -17"
تم تطوير مروحية "مي -17" " استناداً على سابقتها مي – 8" ، واستعرضت لاول مرة في معرض "لو بورجيه" للطيران والفضاء في عام 1981 ، ويكمن اختلافها الرئيسي عن سابقتها "مي - 8" في وجود محركات جديدة منصوبة عليها، وبينها محرك خاص يستخدم لتشغيل المحركين الاساسيين. وتوجد في الوقت الحاضر اكثر من نسخة مطورة لهذه المروحية، وبينها مروحية "مي - 17 بي" المستخدمة في الحرب الالكترونية" ، ومروحية "مي-17 في آ" المطورة المتعددة الاغراض، ناهيك عن مروحية " مي- 171 " التي تعتبر نسخة مطورة ل "مي - 8" و مخصصة للتصدير الى خارج البلاد. وثمة 3 موديلات من مروحية "مي-171"، الموديل الأول هو متعدد الأغراض، كما انه مجهز للطيران الليلي. والموديل الثاني مخصص لنقل 9 ركاب مع توفير أرقى أسباب الراحة لهم. أما الموديل الثالث فيستخدم لاداء مهمة النقل العسكري.


المواصفات الفنية للمروحية "مي-17":
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 13000 كغ
الوزن الاقصى للحمولة المعلقة 3000 كغ
الوزن الاقصى للحمولة داخل المروحية 4000 كغ
السرعة القصوى للطيران الافقي 250 كم في الساعة
اعلى ارتفاع للطيران 5000 متر
مدى الطيران 495 كم
المروحية كا- 52 " التمساح


تتمتع هذه المروحية الحربية من الجيل الجديد بقدرتها على قيادة سرب من المروحيات، ولعب دور مركز القيادة الذي يحدد ويوزع الأهداف على المروحيات الأخرى في السرب. ولا تقل "كا-52" في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "أباتشي" الأمريكية. وصممت المروحية الجديدة للعمل بعيدا عن قاعدة الانطلاق، ومن دون الحاجة إلى الصيانة والتوجيه الأرضي، لمدة طويلة نسبيا. كما تتميز بقدرة فريدة على المناورة، وعدم التأثر بقوة الرياح واتجاهها، إضافة إلى إمكانيات قتالية عالية في مختلف الظروف المناخية.

تخصص مروحية "كا-52 " التمساح" المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية لتأمين الفعالية القصوي في تنفيذ الاعمال القتالية وتنظيمها. وتتموضع مروحتا الطائرة عموديا . ولا توجد فيها مروحة خلفية. وتختلف المروحية"كا-52 " عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة والكابينة ذات المقعدين حيث صمم كرسيا القذف للطيارين احدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود.وكابينة المروحية مدرعة.

ويبلغ وزن الاقلاع للمروحية"كا-52 " 1040 كيلوغراما . ويبلغ مدى الطيران العملي للطائرة مع الوقود في الخزانات الداخلية 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 350 كم /ساعة. وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الاسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع السريع االاطلاق و6 نقاط في الحمالة تحت الجناحين.ويمكن ان تركب عليها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ " جو – جو" والمدافع الرشاشة وقنابل من مختلف العيارات. ويبلغ الوزن الاجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام. كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق الدلالة على الاهداف للمروحيات التي تطير ضمن مجموعة واحدة.
مروحية النقل العسكرية "كا – 60"


تستخدم مروحية النقل العسكرية الخفيفة "كا – 60" لنقل افراد الانزال والذخائر والاسلحة والشحنات الى منطقة العمليات الحربية سواء كان ذلك على متنها او خارجه بواسطة العتلات الخارجية. كما تخصص المروحية لإجلاء الجرحى والاسعاف وأداء مهام البحث والانقاذ والحراسة والقيام بدوريات الاستطلاع وتدريب الاطقم ونقل القيادات.
ويتصف تصميم المروحية بالصمود الفائق امام احتمالات وقوع حوادث جوية. وتعقد التكنولوجيات الحديثة والحلول التصميمية المستخدمة في المروحية أمر اكتشافها بواسطة الموجات الرادارية وتحت الحمراء .

ويمكن المجمع الالكتروني اللاسلكي المنصوب في الطائرة يمكن المروحية من اداء طيف واسع من المهام ليلا ونهارا.

وتقوم بتصنيع هذه المروحية شركة "ساتورن " الروسية.

المواصفات الفنية للمروحية

وزن المروحية لدى اقلاعها 6500 كغ

وزن الحمولة المعلقة بالعتلات الخارجية 2750 كغ

اعلى ارتفاع للطيران 5150 م

سرعة الصعود القصوى 13.2 م في الثانية

سرعة المروحية الاقتصادية 270 كم في الساعة

السرعة القصوى 300 كم في الساعة

مدى الطيران الاقصى 1180 كم

طول المروحية 3.8 م

عرض المروحية 1.78 ما

ارتفاع المروحية 1.3 م

طاقة القيادة فردان

عدد الركاب 16 راكبا

سعة خزانات الوقود 1460 لترا.

مروحية "روماس – 245"


تعتبر مروحية "روماس – 245" طائرة عمودية من الجيل الجديد وهي ذات محركين. وتتسم المروحية بمواصفات الطيران العالية. يبلغ المدى الاقصى لتحليقها 750 كيلومترا كما تبلغ سرعة طيرانها 285 كيلومترا في الساعة. وتتسع المروحية لـ 5 ركاب.
وتتوفر في المروحية كل مستلزمات الراحة في قيادتها. وذلك بفضل الوسائل الفنية الحديثة المنصوبة على متنها ومن بينها منظومة المساعدة اثناء الهبوط ونظام التوازن الاوتوماتيكي لوضعية المروحية والطيار الآلي.
ويمكن استخدام هذه المروحية في القطاعين المدني والعسكري. وتم تصميمها في مكتب "ماسلوف" للتصاميم الواقع في مدينة بوشينو بضواحي موسكو.

ومن المتوقع ان تقوم الطائرة باول تحليق لها في عام 2010.

مروحية "روماس" لنقل الركاب بتكنولوجياتها الجديدة هي ابتكار مضاد للحوادث والطوارئ، إذ إنها مزودة بنظام الإنقاذ الفريد الذي يجزّئ المروحية في حالات الطوارئ إلى جزئين يهبطان بمظلتين ، الامر الذي يمكن طاقم المروحية من استخدامها بشكل فعال في اجواء مدن كبرى. بما في ذلك بغية المشاركة بعمليات الانقاذ والاسعاف.
وقد تم استعراض نموذج للمروحية في معرض "هيلي روسيا - 2009" في موسكو ومعرض "ماكس-2009" للطيران والفضاء.
مروحية "مي-34"


تعتبر المروحية "مي-34" مروحية خفيفة متعددة الاغراض. وتم تصميمها في مكتب "ميل" للتصاميم بديلا للمروحيتين "مي -1" و"مي – 2". وقامت المروحية باول تحليق تجريبي لها عام 1986 . ثم بدأ معمل الطيران في مدينة ارسينيف بتصنيعها على دفعات. وتستخدم المروحية لغرض التدريب وممارسة الرياضة. وقامت شرطة موسكو بشراء عدة طائرات من هذا النوع.

المواصفات الفنية التكتيكية:
الطاقم فرد واحد او فردان

عدد الركاب 2 -3 ركاب

السرعة القصوى 220 كم في الساعة

السرعة الاقتصادية 180 كم

نصف قطر الطيران 150 كم

الارتفاع الاقصى للطيران 4500 متر

القدرة 270 حصان

الوزن الاقصى لدى الاقلاع 1350 كلغ
قطر المروحة الاساسية 10 امتار

طول الجسم 8.713 متر

عرض الجسم 1.42 متر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موسوعة السلاح الروسي في صور ومعلومات روسيا القوات الجوية المروحيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum ::  ::  :: -
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2014

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين