أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة   الجمعة 4 أبريل 2008 - 20:36

إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة
سلاح الجو الإسرائيلي يجند مسلمة بوحدة انقاذ خاصة لأول مرة بتاريخه



القدس - ا ف ب
أفادت تقارير صحفية الجمعة 4-4-2008، بأن سلاح الجو الإسرائيلي جند مسلمة للعمل ضمن وحدة إنقاذ خاصة للمرة الأولى في تاريخه.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هذه الشابة التي لم يكشف عنها سوى أنها من سكان قرية بشمال إسرائيل، تخدم حاليا في مجال الإسعاف في الوحدة 669 بسلاح الجو الإسرائيلي.


ويتطلب الانضمام لهذه الوحدة الخضوع لفحص أمني دقيق. وقالت الصحيفة أن اجتياز هذه المرأة التي تنتمي لعرب إسرائيل للفحص الأمني يرجع جزئيا إلى وجود خطأ، ولكنها كلفت بالانضمام إلى هذه الوحدة نظرا لبراعتها في دراسة الإسعافات.

وكشف يديعوت أحرونوت أن قائد الوحدة أصيب بالدهشة، عندما علم بوجود مسلمة في صفوف وحدته، ولكن بعد أن طلب إيضاحات، تمسك بوجودها بسبب أدائها الممتاز.

وتعمل الوحدة 669 في إنقاذ الجنود المصابين تحت النيران كما تشارك في أعمال الإنقاذ المدنية. وتشارك هذه الوحدة في كثير من العمليات الحساسة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، ولذلك فإن الانضمام لعضويتها يعتبر من الأمور بالغة الصعوبة.




إصابة مدير مكتب مدير الأمن
على صعيد آخر، أصيب مدير مكتب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديشتر بجروح طفيفة الجمعة 4-4-2008 على مشارف قطاع غزة برصاص سلاح آلي أطلق من القطاع، بحسب أجهزة الإغاثة الإسرائيلية.

وأصيب ماتي جيل في الخصر حين كان يزور "كيبوتز نير إم" المحاذي لشمال قطاع غزة، حسب المصدر ذاته، وتم نقله إلى مستشفى إسرائيلي في عسقلان في جنوب إسرائيل.

وكان ديشتر يرافق وفدا من يهود أمريكا الشمالية قدموا للتعبير عن تضامنهم مع سكان بلدات إسرائيلية قريبة من حدود قطاع غزة تتعرض بانتظام لإطلاق قذائف فلسطينية.

وقال الشاهد موشي رونين للإذاعة الإسرائيلية "كنا مع ديشتر وكان يشرح لنا المشاكل التي تطرحها عمليات إطلاق القذائف حين حدث إطلاق نار فجأة وأصيب ماتي"، وأضاف "ودخل الجنود الإسرائيليون إثر ذلك قطاع غزة".

وأكد الجيش أن "مدنيا" إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة في إطلاق نار من قطاع غزة وتم نقله إلى المستشفى، وأكدت مصادر أمنية إسرائيلية دخول جنود إسرائيليين الأراضي الفلسطينية إثر إطلاق النار بحثا عن منفذيه، ولم يتم تبني إطلاق النار هذا على الفور.

وتطبق إسرائيل والمجموعات المسلحة الفلسطينية منذ 8 من آذار/ مارس هدنة ضمنية أدت إلى تراجع واضح في عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة وفي الهجمات الإسرائيلية على القطاع، الذي تسيطر عليه حركة حماس.


http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/04/47857.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة   الجمعة 4 أبريل 2008 - 22:54

ديختر وحاشيته استلقوا علي الأرض خوفا من القناصة الفلسطينيين
موكب وزير الأمن الاسرائيلي يتعرض لاطلاق نار قرب غزة


04/04/2008
غزة ـ عسقلان ـ القدس العربي

ـ من اشرف الهور وزهير اندراوس:

اعترفت اسرائيل الجمعة، رسميا بأن موكب وزير الأمن الداخلي آفي ديختر، تعرض لاطلاق نار في منطقة قريبة من قطاع غزة وأصيب مساعده بجراح وصفت بأنها متوسطة.
وقالت حركة حماس في بيان رسمي عممته علي وسائل الاعلام ان مساعد الوزير الاسرائيلي أصيب برصاص قناص فلسطيني، كان يرابط في المكان، قريبا من موكب الوزير، الذي شغل في السابق منصب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك الاسرائيلي). وأضافت المصادر الاسرائيلية ان المقاومة الفلسطينية قامت منذ ساعات الصباح الباكر باطلاق النيران علي المزارعين الاسرائيليين في مستوطنة عين هشلوشا، الأمر الذي دفعهم الي مغادرة الحقول، وأكدت انه لم تقع اصابات في صفوفهم. وقالت مصادر اسرائيلية، كما أفاد موقع صحيفة (يديعوت احرونوت) علي الانترنت ان مساعد الوزير ديختر ويدعي متان غيل (30 عاما) أصيب بجروح جراء تعرض قافلة الوزير ديختر لاطلاق نار حينما كانت علي تلة قريبة من مستوطنة نير عام المطلة علي قطاع غزة.
وأوضحت المصادر انه حال سماع الطلقات النارية استلقي الوزير وكافة المرافقين علي الأرض، فيما رد الجنود المرافقون علي مصادر اطلاق النيران. وكان ديختر يستضيف وفدا كنديا من منظمة CIC التي تنظم رحلات الي البلاد في اطار حملة اعلامية مؤيدة لاسرائيل، لاطلاعهم علي الأوضاع في قطاع غزة من المنظور الاسرائيلي.
وقال الوزير ديختر ان جنود الاحتلال الاسرائيلي الذين كانوا في المكان تصرفوا بشكل ممتاز، وانهم ردوا علي مصادر اطلاق النيران، واستمر اطلاق النار لمدة دقائق، وبعد ان توقف وصلت الي المكان سيارات الاسعاف والانقاذ وقامت بنقل المصابين الي المستشفي، وانضم الوزير اليهم، حيث وصل الي المستشفي لمعاينة مدير مكتبه المصاب.
وأكد الموقع الاسرائيلي نقلا عن مسؤولين أمنيين وسياسيين انه تم نقل مدير مكتب ديختر الي مستشفي برزيلاي في عسقلان لتلقي العلاج.
وقال المسؤول عن الجولة، الذي رافق الوزير وضيوفه ان الفلسطينيين فتحوا النار لمدة دقائق طويلة باتجاه الموقع الذي كانوا موجودين فيه، لافتا الي أنه قام بتقديم الاسعاف الأولي للجريح الذي أصيب. وقالت المصادر الاسرائيلية أيضاً ان تنظيما فلسطينيا جديدا مقربا من تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، هو الذي اعلن مسؤوليته عن العملية. (تفاصيل ص 5)
وقالت مصادر اسرائيلية ان احد الصواريخ من نوع غراد، التي ضربت عسقلان خلال عملية الشتاء الساخن، التي نفذتها قوات الاحتلال في غزة علي مدي أكثر من أسبوع في الشهر الماضي سقط بالقرب من منزل الوزير ديختر في عسقلان.
وأضافت المصادر الاسرائيلية، ان الصاروخ ضرب منزلا محاذيا لمنزل الوزير، الذي يسكن مدينة عسقلان، ما يفسر اصرار الوزير ديختر خلال جلسة الحكومة الأسبوعية علي تكليف الجيش بالعمل علي وقف اطلاق الصواريخ بشكل نهائي دون اعتبار للثمن.
وكان اثنان من حراس الوزير ديختر، اصيبا بجراح خلال نفس الفترة، جراء سقوط صاروخ قسام بالقرب من الوزير وحاشيته، الذي كان يزور كلية سفير في سيديروت، حيث قتل اسرائيلي بصاروخ ضرب الكلية قبل وصول الوزير بيوم واحد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إصابة مدير مكتب وزير إسرائيلي بجروح في إطلاق نار من غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين