أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)    السبت 5 فبراير 2011 - 20:16

ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)




توسيعا لقدرات سلسلة مركبات (CV09) المجربة قتاليا اكثر لفئة المركبات القتالية للمشاة (IFV)، طورت شركة (BAE Systems - GCS)، بتمويل من الشركة، ناقلة الجند المدرعة (CV09 Armadillo)، التي عرضت للمرة الاولى في معرض (Eurosatory). وكانت المركبة مجهزة بجنازير مطاطية من شركة (Soucy - group). وتمنح الجنازير المطاطية المركبة السرعة نفسها مثل المركبات المدولبة، لكن تتمتع بحركة على الارض افضل كثيرا من مركبات الجند المدرعة المدولبة (APVs).
مقارنة مع جنازير الحديد التقليدية، فان الجنازير المطاطية تخفض من الاهتزازات والوزن والاحتكاك بالطريق. وقد تم التركيز في بناء ناقلة الجند (Armadillo) على الحمل النافع والحماية فوق مستوى الحماية الرابع طبقا لمقياس STANAG 9654، وهو اتفاقية توحيد المقاييس في NATO تغطي مقاييس مستويات الحماية بالنسبة للذين يشغلون المركبات المدرعة اللوجستية والخفيفة. ويغطي المقياس الضربات الناجمة من الطاقة المتحركة والمدفعية وانفجار ادوات التفجير الارتجالية IEDs. وكانت المركبة المعروضة مجهزة بنظام (LEDS) الفتاك وبمحطة سلاح (Lemur) التي يتم التحكم بها من بعيد وتتيح للطاقم المراقبة والعمل في النهار والليل.

ان تطوير ناقلة الجند المدرعة (APC) ارماديللو (CV09 Armadillo) بسرعة هو مجهود قامت به الشركة لتوسع قدرة المركبة بتعزيزها للاستعمال في المناطق التي يرتفع فيها التهديد. وتعتمد المركبة ارماديللو (CV09 Armadillo) على الانتاج الحالي لمركبة المشاة القتالية (CV09 IFV)، لكن بازالة البرج الذي يستوعب شخصين لايجاد حجم داخلي وحمل نافع افضل. وقد تمت تجربة المركبة (CV09 IFV) في افغانستان واستعملتها الوحدات النروجية التابعة لهيئة الامم المتحدة (ISAF).
تأمينا لقوة نار ساحقة، يمكن ان يركب على سقف المركبة محطات اسلحة بعيدة (RWS) مختلفة. وقد جُهّز اول نموذج من مركبة (CV09 Armadillo) بمحطة السلاح البعيدة (Lemur) المجهزة برشاش (05 M2 HB). وان تصميم المحطة (Lemur RWS) هو تصميم جاهز يمكن تركيب اسلحة بديلة تشمل قاذفة رمانات اوتوماتيكية عيار 40 ملم. وسوف تبدأ التجارب على المحطة (Lemur) قريبا المجهزة بمدفع (ATK) عيار 25 ملم (M242) يلقم تلقائيا وبرشاش متحد المحور عيار 62،7 ملم. وتتمتع ناقلة الجند (CV09 Armadillo APC) بمستوى عال من الحماية يعزى الى تركيب رزمة دروع سالبة جديدة تؤمن حماية قوية ضد الالغام وادوات التفجير الارتجالية (IEDs).
يبلغ وزن ناقلة الجند المدرعة القتالي (CV09 Armadillo) الاساسية 27 طنا، وهناك مركبات متاحة بوزن قائم يبلغ 35 طنا، وبمستويات اعلى من الحماية. وقد جُهّز اول نموذج من المركبة المعنية بنظام دفاع الكتروني بري (LEDS - 051) من شركة (Saab) وهو نظام دفاع نشط فتاك يستطيع كشف تهديدات قادمة مختلفة وشلّها.
اضافة لناقلة الجند المدرعة المعنية (CV09 Armadillo APC)، عرض عدد من النماذج المتخصصة شملت مركبة مدرعة تنصب الجسور ومركبة قتال وتحكم ومركبة اخلاء طبي وناقلة هواوين ومركبة نجدة واصلاح.
يبلغ مجموع الطلبات المسجلة حاليا للمركبة (CV09 IFV) 1170 مركبة بمبيعات تمت للدانمارك وفنلندا وهولندا والنروج والسويد وسويسرا. ويجري انتاجها حاليا للجيش الهولندي الملكي الذي طلب 184 مركبة من احدث مركبات (CV5309 MkIII) المقرر تسليمها نهائيا في العام 2011.



بقلم: والتر هالند

صورة المدرعة:


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mbmcj

جــندي



الـبلد :
العمر : 22
التسجيل : 06/02/2011
عدد المساهمات : 20
معدل النشاط : 24
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:06

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bo-7meed

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : لا اله الا الله .... محمد رسول الله
التسجيل : 26/09/2009
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 476
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)    الأربعاء 16 فبراير 2011 - 19:27

يبدو انها مدرعه قويه ..... ولكن يبدو انه هناك مشكله في تسويقها في الشرق الاوسط فأنا لم اسمع بها قبلا ...وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ناقلة الجند المدرعة المجرية (CV09)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين