أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالبة كلية صيدلة
المزاج : انآ كالقمر لست ملكآ لاحد
التسجيل : 31/01/2011
عدد المساهمات : 450
معدل النشاط : 296
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 4:24






القاهرة، واشنطن، بروكسل - ، وكالات - في تطور لافت مساء الاثنين أكدت القوات المسلحة المصرية أنها لم ولن تلجأ إلى استخدام القوة ضد الشعب المصري لكنها حذرت من الاخلال بالأمن العام وتخريب المصالح العامة والخاصة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن الناطق باسم وزارة الدفاع قوله إن القوات المسلحة على "وعي ودراية بالمطالب المشروعة للمواطنين الشرفاء".

وقال الناطق: "إن تواجد القوات المسلحة في الشارع المصري من أجلكم وحرصا على أمنكم، وقواتكم المسلحة لم ولن تلجأ إلى استخدام القوة ضد هذا الشعب العظيم الذي لم يبخل على دعمها في جميع مراحل تاريخه المجيد".

وهذه هي المرة الاولى التي يصدر فيها هذا التأكيد الصريح من جانب الجيش منذ تفجر الاحتجاجات على حكم الرئيس حسني مبارك.

وأضاف أن "اقدام فئة من الخارجين على القانون بترهيب وترويع المواطنين الامنين أمر غير مقبول ولن تسمح القوات المسلحة به أو بالاخلال بأمن وسلامة الوطن."

وقال الناطق إن حرية التعبير بالطرق السلمية مكفولة لجميع المواطنين.

وتابع أن القوات المسلحة تشدد على "عدم الاقدام على أي عمل من شأنه الاخلال بامن وسلامة الوطن".


الحكومة الجديدة

وكان وزراء الحكومة المصرية الجديدة قد ادوا اليمين أمام الرئيس حسني مبارك الاثنين فيما استمرت التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس لليوم السابع على التوالي. وقد عين اللواء محمود وجدي وزيرا للداخلية مكان حبيب العادلي، فيما عين سمير رضوان وزيرا للمالية، واحتفظ كل من وزير الخارجية احمد ابو الغيط، ووزير الدفاع المشير محمد طنطاوي ووزير الاعلام انس الفقي بمناصبهم. وبحسب التلفزيون المصري فقد خلت الوزارة الجديدة من رجال الاعمال. وفي غضون ذلك واصل كبار المسؤولين العسكريين الأميركيين الاتصال مع نظرائهم المصريين لمناقشة تطورات الوضع الميداني في مصر، فيما دعا وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين الى "اصلاحات ديموقراطية جوهرية" تؤدي الى تنظيم "انتخابات حرة ونزيهة" في مصر.


اجلاء الرعايا الاجانب

واستمر


انتشار مكثف للجيش المصري في شوارع القاهرة

الاثنين اجلاء الرعايا الاجانب من مصر فيما تجنب السياح زيارتها. واوصت بريطانيا رعاياها بمغادرة القاهرة والاسكندرية والسويس، فيم بدأت الولايات المتحدة إجلاء رعاياها في مصر الذين يبلغ عددهم في الوقت الراهن نحو 52 ألف أميركي من بينهم مصريون يحملون الجنسية الأميركية وطلاب في الكليات والمدارس المصرية وعاملون في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. ونصحت اسرائيل مواطنيها بمغادرة الاراضي المصرية فوراً.



مبارك لرئيس وزرائه

وكان مبارك كلف قبل ذلك رئيس وزرائه الجديد احمد شفيق الدفع باتجاه المزيد من الديموقراطية من خلال الحوار مع المعارضة واعادة الثقة باقتصاد البلاد، واعطاء الاولوية لاستعادة الهدوء والاستقرار في انحاء البلاد، كما ورد في خطاب التكليف للحكومة.


وقال عصام العريان العضو البارز بجماعة الاخوان المسلمين الإثنين إن الجماعة بصدد تشكيل لجنة سياسية موسعة مع الدبلوماسي المتقاعد محمد البرادعي للحديث مع الجيش وقوى سياسية أخرى.

وقال علي البرادعي شقيق المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إنه لم يتواصل أحد مع شقيقه حتى الان.


وذكر العريان أن الاخوان يناقشون تشكيل لجنة تفاوض موسعة للقضايا السياسية مع البرادعي لتعكس إرادة الناس وتتفاوض مع الجيش.


وأضاف أن جماعة الاخوان لا تتخذ قرارات من جانب واحد دون القوى الوطنية وأنها ستسعى أيضا للاتصال بأطراف سياسية أخرى مندون أن يقدم إيضاحات.

ونفى شقيق البرادعي وجود مناقشات بهذا الشكل حول مثل هذه اللجنة وقال إنه لم يتواصل أحد مع شقيقه.


ويعتزم عدد من قيادات الجمعية الوطنية للتغيير اليوم مناقشة اقتراح بتشكيل حكومة تسيير أعمال تضم اثنين من القضاة وممثل عن القوات المسلحة لمدة ستة أشهر لتسيير أمور البلاد وإجراء تعديلات دستورية.


وصرح أبو العز الحريري العضو البارز بالجمعية الوطنية للتغيير بأن الحكومة المقترحة تضم عشر شخصيات من بينها عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية والدكتور محمد البلتاجي من جماعة الأخوان المسلمين والدكتور أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة والدكتور أيمن نور المعارض البارز.


يشار إلى أن الجمعية تضم كافة التيارات


زاهي حواس رئيس المجلس الاعلى للآثار في مصر في المتحف الوطني في القاهرة مع جنود يحرسون كنوزه

المعارضة في مصر عدا حزب التجمع والوفد والناصري. وصرح مصدر رفض ذكر اسمه بأن هذه الأحزاب تحاول إجراء اتصال بشكل منفرد مع النظام حول الحكومة الانتقالية.



وكان البرادعي رئيس الجمعية ظهر مساء أمس الأحد في ميدان التحرير وقال أنه مفوض من القوى السياسية في مصر بتشكيل حكومة انتقالية.


مسيرة مليونية الثلاثاء

ميدانيا، دعا المتظاهرون المصريون الاثنين الى اضراب عام والى مسيرة مليونية غدا الثلاثاء بعد اسبوع من اطلاقهم الانتفاضة غير المسبوقة المطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك الذي يتولى السلطة منذ ثلاثين عاما.


وفي ظل استمرار قطع خدمة الانترنت في جميع انحاء مصر وكذلك خدمة الرسائل النصية القصيرة على الهواتف المحمولة، يعتمد المتظاهرون على نشر الدعوة من خلال نقلها شفهيا.


وفي سياق متصل، اعلن مطار القاهرة ان خدمات شركة مصر للطيران ستتوقف من الساعة الخامسة اليوم الاثنين حتى العاشرة من صباح يوم الاربعاء. فيما اعلن التلفزيون المصري اليوم توقف حركة السكك الحديد في كل انحاء الجمهورية وذلك عشية المسيرة المليونية التي تطالب برحيل مبارك.

وقال المذيع ان "حركة القطارات توقفت" في كل انحاء البلاد.


وفي ميدان التحرير الذي اصبح بؤرة الانتفاضة في القاهرة، استمرت التعبئة كما في الايام السابقة طوال الليل على الرغم من حظر التجول اذ ظل المئات مخيمين في شوارع وحدائق الميدان الاكبر في العاصمة المصرية.


وبعد الظهر بدأ توافد الاف المتظاهرين المصريين على الميدان حيث يقف منذ اسبوع شباب ورجال وسيدات تصطحبن اطفالهن معهن من كل الطبقات الاجتماعية.


قوات الجيش منتشرة

وما زالت قوات الجيش منتشرة في الميدان لكنها لا تتعرض للمتظاهرين الذين يتعايشون ويتبادلون الاحاديث الودية مع الضباط والجنود. بل ان المتظاهرين كتبوا على دبابات الجيش باللون الاسد "يسقط مبارك ولا لمبارك" باللغتين العربية والانكليزية.


ويقوم شباب من اللجان الشعبية التي شكلت، بالتحقق من انه "لم يندس" رجال شرطة بالزي المدني بين المتظاهرين الذين فقدوا الثقة تماما في الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية


عشرات الاف المصريين في الاسكندرية ما يزالون يخرجون الى الشوارع لليوم السابع

التي اطلقت عليهم الرصاص الحي، وفق شهادات متطابقة لاطباء استقبلوا المصابين في المستشفيات الجمعة والسبت الماضيين.



وليست هناك حصيلة واضحة لعدد ضحايا التظاهرات التي اقعت 125 قتيلا على الاقل واكثر من الفي قتيل.


وقفة حداد على "شهداء الانتفاضة"

وامام جامع مصطفى محمود في القاهرة وقفت مجموعة من السيدات والفتيات المصريات ارتدين ملابس سوداء في وقفة حداد على "شهداء الانتفاضة" الشعبية التي تشهدها مصر منذ ستة ايام وسقط خلالها 125 قتيلا والاف الجرحى حتى الآن.

بدأت هذه الوقفة بمجموعة لا تزيد عن عشرين او ثلاثين من هؤلاء النساء والشابات اللاتي تجمعن بدون تنظيم مسبق وانما بدعوة شفهية ومن صديقة لاخرى وجميعهن تقريبا ينتمين الى الطبقة الميسورة وغير محجبات.

من هؤلاء علا (35 سنة) الموظفة والام لطفلين تقول "جئت للمشاركة حزنا على الشهداء الذين سقطوا برصاص الشرطة وعلى حرق مصر" في اشارة الى اعمال التخريب والنهب التي يعتقد العديد من المصريين انها تمت بايعاز من الشرطة التي اطلقت عمدا السجناء والمسجلين خطر من السجون ومراكز الشرطة.

الشابة عبلة (24 عاما) الموظفة في بنك والمتخرجة من الجامعة الاميركية في القاهرة تقول "لا يكفي ان يرحل مبارك نريد حكومة شعبية نريد ان يختار الشعب رئيسه بحرية".

اما هناء علي (40 سنة) ربة المنزل والمتخرجة ايضا من الجامعة الاميركية فتقول "جئت من اجل مستقبل افضل لابنائي". وتضيف "نريد ان نحلم من جديد لاننا لم نعد نحلم منذ ثلاثين عاما" اي منذ تولي الرئيس مبارك الحكم.

وبعد انتهاء صلاة الجمعة اخذت الفتيات اللاتي كان معظمهن يرتدي الجينز وسترات سوداء يدعون الخارجين من المسجد الكائن في حي المهندسين بالجيزة للانضمام اليهن.

وما هي الا لحظات حتى ارتفع العدد الى اكثر من الفي شخص من النساء والشباب والرجال الذين حمل بعضهم ابناءهم على الاكتاف.

وعن السبب في اختيار ميدان مصطفى محمود قالت هدى الصدى استاذة الادب الانكليزي في


مواطنون من اللجان الشعبية يقومون بحراسة مدخل مجمع تجاري في القاهرة

جامعة القاهرة "نريد ان تكون كل ميادين مصر مثل ميدان التحرير" حيث يحتشد عشرات الالاف من المتظاهرين المطالبين باسقاط النظام.

وفجاة وقفت امام المتظاهرين امراة منقبة اخذت تردد وهي ترقص هتافات مؤيدة للرئيس مبارك لكن سرعان ما قام الحشد بابعادها.

بعد ذلك قام المتظاهرون بالسير حول الميدان مرددين هتافات مناهضة للنظام مثل "الشعب يريد اسقاط النظام" او "ارحل بقى يا عم خللي عندك دم" و"يا سوزان قولي للبيه مش حيرحل ولا ايه"، في اشارة الى زوجة الرئيس مبارك، وهم يدعون من يشاهدونهم من المارة وسكان البنايات المجاورة الى الانضمام اليهم قائلين "انزل انزل".

وعندما مرت المسيرة يتقدمها الدكتور محمد ابو الغار الطبيب والقيادي في الجمعية الوطنية للتغيير التي تؤيد المعارض البارز محمد البرادعي، امام عدد من رجال الشرطة الذين كانوا ينظمون حركة المرور في الميدان اخذ المتظاهرون يهتفون لهم "احنا اخواتكم مش ارهاب" وكذلك "سلمية سلمية" في تاكيد على الطابع السلمي للمسيرة.

ووسط الجموع وقفت نيفين (35 سنة) الام لطفلين توزع على المارة والمشاركين سوارات بلاستيكية بيضاء مرسوم عليها العلم المصري وشعار "بورن تو بي ايجيبشن" (ولدت لاكون مصريا).

وتقول نيفين "جئت لاساعد زوجي في توزيع هذه السوارات التي صنع منها اكثر من عشرة الاف نسخة تعبيرا على حبنا لمصر" مؤكدة انها لا هي ولا زوجها لهما اي انتماء سياسي لكنهما فعلا ذلك "حبا في مصر".

وعلى الرصيف جلس عبد الرحمن يكتب بخط جميل على اوراق كبيرة ملونة شعار "ارحل ارحل" ويوزعها على المشاركين في المسيرة التي توجهت سيرا الى على الاقدام الى ميدان التحرير للانضمام للمتظاهرين وسط السيارات التي اخذ العديد من سائقيها يحيون الموكب باطلاق الات التنبيه.



تعطل البنوك وتعليق العمل في البورصة

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم إن البنوك المصرية ستظل مغلقة غدا الثلاثاء لليوم الثالث على التوالي وإنه لم يتحدد موعد بعد لاستئناف العمل في البنوك.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن هشام رامز نائب محافظ البنك المركزي قوله "يتم متابعة الموقف بصورة يومية".


وأعلن مصدر مسؤول في البورصة المصرية إنه تعليق التداول في البورصة غدا الثلاثاء وذلك لليوم الثالث على التوالي. وقال عيسى فتحي العضو المنتدب لشركة "المصريين في الخارج" لإدارة المحافظ المالية "أعتقد أنه سيجري استئناف التداول في البورصة بعد عودة الانترنت وتعيين حكومة جديدة وانهاء حظر التجول وعودة الجيش إلى ثكناته". واضاف: "البورصة لا تستطيع العيش إلا في جو من الاستقرار."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 8:31


عاشر اكبر جيش في العالم

جدير بأن يكون على هذا المستوى من المسئولية

وهوجدير بالأحترام حتى عند العرب فما بالك المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم   الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:46

منذ نكسة عام 1967 و قواتنا المسلحه و هبت نفسها بالكامل لواجبها وهو الدفاع عن الوطن و حماية امنه و استقراره و لم نقلد احد فجيشنا يعمل وفق مبادئه الشريفه التى نجلها و نقدرها و ليس مقلد لاحد مع احترامى للاخوه فى تونس ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جابر ابو منه

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : جندى مصرى
المزاج : بحب مصر بلدى
التسجيل : 29/11/2010
عدد المساهمات : 364
معدل النشاط : 437
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم   الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 1:22

الف شكر للقوات المسلحة حرصها علي ارواح الشعب لان هزا يدل على الالتزام بحماية الوطن ومدعات للفخر بعظمة الجيش المصرى القوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HarPooN

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : التكنولوجيا
المزاج : الحمد لله كويس
التسجيل : 08/02/2011
عدد المساهمات : 366
معدل النشاط : 296
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم   الثلاثاء 8 فبراير 2011 - 12:07

ربنا يكرمنا بقي ونعدي الفتره دي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسحة المصرية تعلن انها لن تستخدم القوة ضد الشعب وانها "على وعي ودراية بالمطالب المشروعة للم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين