أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت مصر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالبة كلية صيدلة
المزاج : انآ كالقمر لست ملكآ لاحد
التسجيل : 31/01/2011
عدد المساهمات : 450
معدل النشاط : 296
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري   الإثنين 31 يناير 2011 - 23:10




أدت الحكومة الجديدة في مصر برئاسة الفريق أحمد شفيق اليمين الدستورية أمس، أمام الرئيس حسني مبارك، واحتفظ فيها عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم الوزارية . وذكر التلفزيون المصري أن مبارك عين اللواء محمود وجدي محمود، رئيس مصلحة السجون السابق، وزيرا للداخلية خلفا لحبيب العادلي . واحتفظ وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي بحقيبته، كما عين نائبا لرئيس الوزراء .


وكلف مبارك رئيس وزرائه الجديد الدفع باتجاه المزيد من الديمقراطية من خلال الحوار مع المعارضة، وإعادة الثقة باقتصاد البلاد، كما ورد في خطاب التكليف . وشدد على “ضرورة المضي على نحو كامل وعاجل وفعال لمزيد من الإصلاح السياسي دستوريا وتشريعيا من خلال حوار موسع مع الأحزاب كافة تدفع مسيرة العمل الديمقراطي” . كما كلفه “أن تعطي حكومتكم أولوية خاصة لضبط معدل التضخم وحركة الأسواق ومستويات الأسعار مع دور متوازن للدولة في إيلاء الأولوية الضرورية والقصوى للجوانب الاجتماعية ومخصصات الإنفاق الاجتماعي لمساندة الفئات محدودة الدخل والأولى بالرعاية” .


وكلف مبارك شفيق “إزالة ما لحق بمرافقنا من أضرار وخسائر واستعادة الثقة في اقتصادنا” .


في المقابل، أعلنت أحزاب وقوى المعارضة وقيادات الحركة الاحتجاجية والجمعية الوطنية للتغيير رفضهم الحوار الذي كلف رئيس الوزراء الجديد إطلاقه، وقال هؤلاء إنهم متمسكون بمطالب الحركة الاحتجاجية .


وشكلت أربعة أحزاب مع شخصيات عامة تحالفا باسم “الائتلاف الشعبي للتغيير” لمواجهة الفراغ السياسي بعد تصاعد حركة الاحتجاج الشعبي .


وأعلن رئيس حزب الوفد السيد البدوي في مؤتمر صحافي مساء الأحد أن أحزاب الوفد والتجمع والناصري والغد إضافة إلى شخصيات عامة على رأسها كمال أبو المجد وأحمد زويل، الذي قال انه سيعود الثلاثاء إلى مصر، تشكيل هذا الائتلاف لمطالبة الرئيس حسني مبارك بترك منصبه . وأوضح أن الائتلاف حدد مجموعة من المطالب أهمها “استجابة الرئيس مبارك للمطالبة الشعبية”، وتشكيل حكومة وطنية مهمتها تنفيذ آمال الشعب، والدعوة إلى تشكيل جمعية تأسيسية منتخبة لوضع دستور جديد للبلاد يحقق مبدأ سيادة الأمة، ويضمن تداول السلطة في إطار دولة مدنية ديمقراطية عادلة، وحل المجالس التي جاءت على أساس تزوير الانتخابات .


ودعا الائتلاف القوات المسلحة إلى القيام بدورها حسب الدستور، والشرطة والشعب للعب دورهم في حماية أملاك ومقدرات البلاد، مؤكدا رفضه لأي تدخل أجنبي بالشأن المصري .


وصرح أبو العز الحريري العضو البارز بالجمعية الوطنية للتغيير لوكالة الأنباء الألمانية بأن الحكومة التي تقترحها المعارضة تضم عشر شخصيات من بينها عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية ومحمد البلتاجي من جماعة الأخوان المسلمين وأسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة وأيمن نور .


وقال عصام العريان العضو البارز بجماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة بصدد تشكيل لجنة سياسية موسعة مع محمد البرادعي للحديث مع الجيش . وذكر أن “الإخوان” يناقشون تشكيل لجنة تفاوض موسعة للقضايا السياسية مع البرادعي لتعكس إرادة الناس وتتفاوض مع الجيش . وأضاف أن جماعة الإخوان لا تتخذ قرارات من جانب واحد، وأنها ستسعى للاتصال بأطراف سياسية أخرى .


وقال علي البرادعي شقيق المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إنه لم يتواصل أحد مع شقيقه حتى الآن .


تشكيلة الحكومة


القاهرة - “الخليج”:


أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة أحمد شفيق أمس، اليمين الدستورية أمام الرئيس حسني مبارك، وشهد التشكيل الإبقاء على أغلبية الوزراء السابقين، مع خلوه من الوزراء رجال الأعمال .


وباتت التشكيلة الجديدة للحكومة على النحو التالي؛ أحمد محمد شفيق رئيساً للوزراء خلفاً لأحمد نظيف .


والوزراء الذين لم يتغيروا هم، المشير محمد حسين طنطاوي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وأمين سامح سمير فهمي وزير البترول، وحسن أحمد يونس وزير الكهرباء والطاقة، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي، وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية، وماجد غطاس وزير دولة لشؤون البيئة، وأنس الفقي وزير الإعلام، وطارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلي المصليحي وزير التضامن الاجتماعي، وهاني هلال وزير التعليم العالي وزير دولة للبحث العلمي، وعائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة، وممدوح محيي الدين مرعي وزير العدل، ومشيرة عبدالله وزيرة دولة للأسرة والسكان، ومفيد شهاب وزير دولة للشؤون القانونية وشؤون مجلس الشعب، وعبده مشعل وزير دولة للإنتاج الحربي .


على صعيد الوزراء الجدد، أدى اليمين فتحي عبدالعزيز البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ومحمود وجدي محمد وزير الداخلية، وسميحة إبراهيم وزيرة التجارة والصناعة، وسمير محمد رضوان وزير المالية، وإبراهيم أحمد مناع وزير الطيران المدني، وعاطف عبدالحميد مصطفى وزير النقل، وجابر عصفور وزير ثقافة، وأحمد فريد وزير الصحة، وحسين العاطفي وزير الموارد المائية والري، وأيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعبدالله هلال وزير أوقاف، ويحيى مصطفى وزير دولة لشؤون مجلس الشورى، ومحسن حافظ وزير دولة للتنمية المحلية، وزاهي حواس وزير دولة لشؤون الآثار .


عمر سليمان يعرض 5 مقترحات على مبارك لاحتواء الأوضاع


القاهرة - “الخليج”:


كشفت جريدة “الشروق” المصرية الخاصة، أمس، أن نائب الرئيس المصري اللواء عمر سليمان قدم للرئيس حسني مبارك ورقة تتضمن 5 مقترحات للتحرك نحو احتواء الغضب الشعبي” .


ونسبت الجريدة إلى مصدر رسمي رفيع أن المقترحات تتضمن “الإلغاء الكامل لملف توريث الحكم، والإعلان عن النية لإجراء حزمة تعديلات دستورية، والإعلان عن النية لمحاسبة المقصرين، وإعادة صياغة المناصب القيادية بالحزب الوطني الحاكم، وتخلي مبارك عن رئاسته وعدم اختيار أي رجل أعمال ضمن الحكومة الجديدة” . ونفى مصدر في مؤسسة الرئاسة المصرية حسب الجريدة وجود خطة لدى مبارك للسفر قريباً لإجراء فحوص طبية، وأكد أن مبارك يتابع إدارة الموقف بنفسه وهو في مصر ولا يعتزم التخلي عن مسؤوليته، فيما أكد مصدر مقرب من الرئاسة أن علاء وجمال نجلا الرئيس لا يزالان في مصر .









"الصن" البريطانية: مبارك وزوجته يخططان للتوجه إلى لندن


ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية أمس، أن الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته سوزان يخططان للتوجه إلى لندن، بعدما تردد أن ابنيه وعائلتيهما سبقوهما إلى هناك .


وقالت الصحيفة إن جمال مبارك (47 عاماً)، تردد بأنه قاد هذه الخطوة وتوجه مع عائلته و97 قطعة من الأمتعة على متن طائرة خاصة إلى لندن، حيث يملك قصراً من ست طبقات على مرمى حجر من متجر هارودز الشهير في حي نايتسبريدج .


وأضافت أن مبارك وزوجته سوزان يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا .


وكانت تقارير صحافية أوردت الأحد أن روايات كثيرة يجري تداولها عن وصول عائلة الرئيس المصري إلى لندن .


لكن وزارة الخارجية البريطانية “لم تؤكد ما إذا كانت سوزان وابناها جمال وعلاء يحملون جوازات سفر بريطانية، لكن الأسرة لديها أقارب في بريطانيا وتزورها بانتظام” .


"المصري اليوم": العادلي أمر بالرصاص الحي والانسحاب من المراكز الأمنية


القاهرة - “الخليج”:


كشفت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة، أمس، أن خلافاً وقع بين الرئيس حسني مبارك ووزير الداخلية المقال حبيب العادلي، قبل إصدار الأخير توجيهات لقيادات وزارته بسحب عناصر الشرطة من الشوارع رداً على تدخل الجيش .


وقالت “المصري اليوم” نقلاً عن مصادر أمنية “موثوقة” إن العادلي أجرى اتصالات بالقيادات الأمنية بالقاهرة وبعض المحافظات الساخنة مثل الاسكندرية والسويس قبل اندلاع مظاهرات الثلاثاء الماضي، وطلب منهم إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، وأشار إلى أنه وعد الرئيس بترك الأمر كاملاً تحت تصرف وزارة الداخلية ووعده بإنهاء المظاهرات خلال ثلاثة أيام .


وأضافت الصحيفة أن حواراً دار بين العادلي ومبارك في الساعات الأخيرة من الجمعة الماضي تناول كيفية التعاون مع القوات المسلحة في الحفاظ على أمن البلاد، ما “أغضب” العادلي الذي رفض تدخل الجيش، وأكدت أنه أجرى اتصالات من مقر جهاز أمن الدولة بمنطقة السادس من أكتوبر بقياداته الأمنية لتنفيذ مهمة محددة وهي إخلاء جميع القطاعات الأمنية بشكل كامل خصوصاً بالقاهرة وبعض المحافظات مثل شمال سيناء والإسماعيلية والسويس .


"جيروزاليم بوست": مصر تنشر قوات على الحدود مع غزة


ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الصهيونية، أمس، أن قوات الأمن المصرية عززت وجودها على امتداد الحدود مع قطاع غزة، أمس، في محاولة لوقف نشطاء “حماس” من العبور بين البلدين وسط مخاوف من أن تستغل جماعات إرهابية الفوضى التي تمر بها مصر في شن هجمات ضد مصر و”إسرائيل” . ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الحرب قولهم إن تعزيز القوات جاء بالتنسيق مع الوزارة “الإسرائيلية” لأنه بموجب معاهدة السلام المبرمة بين البلدين، لا يتم السماح لمصر بنشر أعداد كبيرة من الجنود على امتداد حدودها مع “إسرائيل” . وأضافت “جيروزاليم بوست” أن نشر القوات يأتي وسط تقارير بأن مصر طلبت من “حماس” كذلك وقف أنشطتها عبر الأنفاق على امتداد محور فيلادلفي . (د .ب .أ)


"الخارجية" تنفي دعوة الاتحاد الإفريقي إلى تغييرات في مصر


نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ليل الأحد/الاثنين، صحة ما نقلته إحدى وكالات الأنباء، حول دعوة الاتحاد الإفريقي إلى إجراء تغييرات في مصر .


وقال المتحدث الرسمي إنه شارك في قمة الاتحاد في أديس أبابا ولم يرد فيها على لسان أي طرف مثل هذا الكلام، مضيفاً أن الإشارة الوحيدة لمصر من جانب أي مسؤول إفريقي جاءت على لسان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الذي قال في خطابه الافتتاحي إنه “يتابع الأوضاع في مصر". وأهاب المتحدث بجميع وسائل الإعلام التي تهتم بالأحداث في مصر أن تتوخى الدقة فيما تنقله. (د .ب .أ)


البابا شنودة يشيد بأداء الجيش


أشاد البابا شنودة رئيس الكنيسة القبطية المصرية، أول أمس الأحد، بأداء الجيش المصري خلال الاحتجاجات .


ونقل التلفزيون المصري عن البابا شنودة قوله إن الجيش يقوم بدور قوي في حماية البلاد والتصدي للخارجين على القانون . وأضاف أنه اتصل بالرئيس حسني مبارك لكي يشكره ويحييه ، وتابع “قلت إننا والشعب كله معه” . ووصف الاعتداء على مستشفى سرطان الأطفال بالأمر الخطير، وقال “آلمني ما شاهدته من تجاوزات في الأيام الأخيرة” . وأكد أن كل دور العبادة يجب أن تدعو للسلام والحفاظ على الوطن . (د .ب .أ)


صحف فرنسية: الجيش المصري "آخر الأوراق"


أكد عدد من الكتاب في الصحف الفرنسية أمس، أن الجيش يشكل “الحصن الأخير” للنظام المصري في مواجهة الاحتجاجات الشعبية .


وكتبت صحيفة “ليبيراسيون” اليسارية أن “الرئيس المصري وجد ضابطين برتبة لواء وافقا على دعم نظامه لتصحيح مؤقت للأمور لا يخدع أحداً” . وأضافت “في كل الأحوال من الواضح أن مصير مصر بيد الجيش” .


وقالت صحيفة “لا كروا” إن “السؤال الذي طرح أمس في تونس ويطرح غدا في مصر يتعلق بالمرحلة الانتقالية” . وأضافت “علينا الاعتراف بأن المؤسسة العسكرية تمسك بأوراق عدة في كل هذه الدول، بالطبع هذا ليس شرطاً كافياً لإرساء الديمقراطية لكنها خطوة تسمح بوقف إراقة الدماء” .


وقالت صحيفة “لو فيغارو” المحافظة “حتى وإن أكدت أنها لا تتدخل في الشأن المصري ترغب العواصم الغربية في انتقال منظم للسلطة”، ما يعني أن “الجيش يلعب دوراً محورياً” وأيضاً أن “بقاء الرئيس في السلطة لم يعد يشكل أولوية” .


وكتبت صحيفة “لالزاس”، “من خلال تعيين نائب رئيس ورئيس وزراء وهما مسؤولان كبيران في المؤسسة العسكرية وضع مبارك مصيره ومصير مصر بين أيدي الجيش” .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري   الإثنين 31 يناير 2011 - 23:58

منهم للاللة رجعوا البلد عشرين سنة ورا المظاهرات خربت اكتر مما صلحت..

حد فيكو عندو نت؟؟ انا شغال من تايلند لسا واصل انهاردة المطار فى فوضى مش معقولة فى ناس ماتوا من الزحمة و التدافع

الريس لازم يتنحى...انا بحبوا و كل حاجة و عارف انة عايز الافضل للبلد بس

عقادوا هيخرب مصر اكتر المتاظهرين مش هيسكوتوا و الواحد تعب من عقادوا طول اليل صاحى و بالسلاح عشان البلطجية انا منمتش بقالى 5 ايام

ضرب النار شغال على اخرة باليل و البلطجية مش مهتمين بالفلوس بيحروقوا

العربيات بالمولوتوف و وزعوا السلاح علينا عشان نحمى البيوت من اول

السكاكين لحد الالى اول مرة الواحد يضرب بكلاشينكوف امبارح الضرب منة صعب اكتر ما تتصوروا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت مصر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالبة كلية صيدلة
المزاج : انآ كالقمر لست ملكآ لاحد
التسجيل : 31/01/2011
عدد المساهمات : 450
معدل النشاط : 296
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 4:05

لا حول ولا قوه الا بالله

بجد مكنتش عارفه ان الوضع صعب اوي كدا في مصر

هو انا بسمع اه و بتفرج بس اكيد مش كل حاجه بتتزآآع

يآآرب بس النهارده في الثوره المليونيه دي ربنا يسترها بجد

وربنا معآآآآآآآآآآكم و و يهديكم و يعم بينكنم الحب و الموده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 4:28


من حق الشعب المصري انا يقول ما يشاء

وختار من يدير شؤونه

اما البردعي فهذا رجل مدسوس لمصر من قبل

امريكيا واسرائيل

خايفين من احد وطني قومي يصل الى الحكم


مع تمناياتي للشعب المصري

بالحرية والأزدهار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت مصر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالبة كلية صيدلة
المزاج : انآ كالقمر لست ملكآ لاحد
التسجيل : 31/01/2011
عدد المساهمات : 450
معدل النشاط : 296
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري   الثلاثاء 1 فبراير 2011 - 4:31

اخي الكريم ثق كل الثقه ان البرآآدعي لن يدخل في ترشيحات رئاسه الدوله ان اقيمت ولا افرآآد من الجماعه الاخوان

و على رئيس مجهوريه مصر العربيه ان يكون رجل عسكري

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين