أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الكويت تطلب المزيد من صواريخ باتريوت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الكويت تطلب المزيد من صواريخ باتريوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الكويت تطلب المزيد من صواريخ باتريوت    الأحد 30 يناير 2011 - 12:37

عقدت الكويت صفقة لشراء صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ البالستية. وقد تم توقيع العقد في 24 كانون الثاني/ يناير بين الجيش الأميركي، نيابة عن الكويت من جهة وشركة رايثيون (Raytheon) لإنتاج صواريخ باتريوت المحسنة التوجيه التكتيكية GEM-T، ضمن برنامج المبيعات العسكرية الأميركية للدول الأجنبية.

وقد تم توقيع عقد آخر بين نفس الطرفين في 26 كانون الثاني/ يناير لتوفير التدريب والدعم لنظم باتريوت التي تستخدمها القوة الجوية الكويتية.

تبلغ قيمة عقد إنتاج الصواريخ 145 مليون دولار أميركي، وهو يهدف إلى تدعيم قدرات الكويت الدفاعية الجوية والمضادة للصواريخ. بينما تبلغ قيمة عقد التدريب والدعم 20 مليون دولار، بما يجعل قيمة العقدين معاً 165 مليون دولار.



لكن عند إجراء مقارنة حسابية بين قيمة الصفقة الحالية وقيمة صفقة صواريخ باتريوت الأخيرة بين الكويت والولايات المتحدة، والتي تم الإعلان عنها في آب/ أغسطس من العام الماضي، من خلال وكالة التعاون الدفاعي والأمني، نجد أن الكويت قد طلبت 209 صواريخ بقيمة 900 مليون دولار. ويمكن الاستنتاج هنا أن عدد الصواريخ في الصفقة الحالية قد يكون 33 أو 34 صاروخاً. لكن في النهاية، يحتاج هذا الرقم للتأكيد من قبل المراجع المختصة.

وتستمر الشركة كذلك بتوفير التدريب والدعم لرادارات نظام باتريوت التي يتم تحديثها حالياً إلى التشكيلة الثالثة (Configuration-3).

في هذا الإطار يعتبر سانجاي كابور، نائب رئيس برامج پاتريوت في قسم رايثيون لنظم الدفاع المدمجة IDS أن "عقد صواريخ GEM-T الجديد يبرز بوضوح الجهود التي تبذلها قيادة القوة الجوية الكويتية للمحافظة على جهوزية وفعالية أنظمة صواريخ پاتريوت للدفاع الجوي والصاروخي لمجابهة التهديدات المتزايدة في المنطقة. ونحن في رايثيون نتابع عمليات تحديث أنظمة پاتريوت كما أننا ملتزمون بتزويد الكويت بالإضافة إلى 11 من الدول الشريكة الأخرى حول العالم بالمزيد من الاعتمادية لهذه الأنظمة بالإضافة إلى الحد من كلفتها على مدى العمر العملي."

ويعتبر كابور من جهة أخرى أن "عقد الدعم التقني يثبت التحالف القوي بين قوة الدفاع الجوي الكويتية والحكومة الأميركية ورايثيون في الحفاظ على جهوزية وفعالية نظام باريوت في الكويت."

يتميز نموذج GEM-T من صواريخ باتريوت بقدرة توجيه محسنة بحيث يمكنه مواجهة كل أنواع التهديدات الجوية مثل الطائرات والصواريخ البالستية التكتيكية والصواريخ الجوالة.

صورة لباتريوت



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admiral.Bashir

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : STUDENT
المزاج : HIGH TILL I DIE
التسجيل : 22/01/2011
عدد المساهمات : 1888
معدل النشاط : 1564
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الكويت تطلب المزيد من صواريخ باتريوت    الأحد 30 يناير 2011 - 13:06

لماذا لا يتعاونون مع مصر أو سوريه أو بكستان أو أيران لتعاون العسكري وأنشاء قاعده علميه لكن السبب الرئيسي هو لأنعاش السوق لأمريكيه ثم أن امريكا أشترطت علي الكويت عندما تشتري أسلحه بأن تشتريها من أمريكا كرد لتحرير الكويت (وفي الحقيقه ليست تحرير أنما أحتلال وفقا لمذكرات ديك شيني وجورج بش الأب ورامسفلد) ولم يكن تحريرا فأمريكا خططت لضرب العراق بأيران بعد الثوره عندما رفضت أيران بأن تصبح تابع للأمريكا فاستعملت العراق لضرب أيران وبعد الحرب رأت أن الجيش العراقي يشكل خطرا علي أسرائيل قرر هنري كسنجر ضرب العراق بلكويت (مذكرات كسنجر الجائزه الكبري) واللأن يعتقد اللأخوه في الكويت أن أمريكا حليفتهم وهذا غير دقيق أمريكا لديها مصالح وعند قضائها فلا تعير بالا لأحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكويت تطلب المزيد من صواريخ باتريوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين