أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية   الجمعة 21 يناير 2011 - 17:47




شرع الجيش الإسرائيلي IDF خلال اليومين الماضيين بجمع أسلحة المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، خشية استخدامها ضد الفلسطينيين في ظروف تتحفظ المصادر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بشأنها.

وأكد الرائد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حديث هاتفي مع موقع الأمن والدفاع العربي SDA، أن القرار الذي اتخذ بجمع الأسلحة جاء نتيجة التقييمات الأمنية الإسرائيلية، حيث أنه سيسمح لحراس المستوطنات بحمل السلاح بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقط، فيما سيتم جمع الآلاف من قطع الأسلحة الأخرى، سواء التي كان وزعها الجيش الإسرائيلي على المستوطنين بعيد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، في أواخر أيلول/سبتمبر من عام 2000، أو تلك التي حصل عليها المستوطنين عبر وسائل أخرى.

وأوضح الرائد أدرعي أن "حماية المستوطنين والسيطرة على الأوضاع في الضفة الغربية هي مسؤولية الجيش، لذلك لا ضرورة لوجود تلك الكميات الكبيرة من الأسلحة الغير مرخصة في أيدي المستوطنين وبدون حاجة أمنية لها."

وفي السياق نفسه، أكد مستشار وزير الدفاع الإسرائيلي للشؤون العربية، العقيد في الاحتياط دافيد خاخام، لموقع SDA، أن الهدف من عملية جمع أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية هو تجنب استخدام تلك الأسلحة في أية اشتباكات ضد المدنيين الفلسطينيين، مضيفا "نريد استمرار حالة الهدوء في الضفة الغربية واستمرار التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية، وتجنب أي تصعيد للعنف."

وذكر مصدر استخباري فلسطيني رفيع المستوى لموقعنا، أن السبب وراء قيام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ هذه الخطوة في هذا التوقيت هو توفر معلومات استخبارية بأن المستوطنين في الضفة الغربية قاموا بتشكيل مجموعات مسلحة تتبع للمجلس الأعلى للاستيطان، وأن بحوزتهم أسلحة تفوق عشرات المرات تلك التي كان الجيش الإسرائيلي قد زودهم بها بعيد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية؛ ما اثأر قلق الأوساط الأمنية الإسرائيلية من إمكانية استخدامها لعرقلة أي خطوة سياسية أو عسكرية يقرر الجيش الإسرائيلي تنفيذها في الضفة الغربية.

وأشار المصدر الفلسطيني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "أكثر ما أثار قلق الجيش الإسرائيلي حيازة المستوطنين لقنابل يدوية ومتفجرات كتلك التي استخدموها قبل أشهر لصناعة صاروخ أطلق باتجاه بلدة فلسطينية قرب نابلس في الضفة الغربية".

وكان قائد منطقة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي، العقيد غاي حزوت، قد أعلن في 15 كانون الثاني/ يناير، أنه ونظرا لحالة الهدوء الأمني التي تسود الضفة الغربية، فإنه لا داعي لبقاء المئات من قطع الأسلحة في أيدي المستوطنين.

وطالب العقيد حزوت بالبدء في جمع أسلحة مستوطني الخليل (حيث يعيش نحو 400 مستوطن إسرائيلي من اليهود المتشددين بين الفلسطينيين)، ومستوطنة "كريات الربع" المجاورة لها، ثم الانتقال إلى المستوطنات المحيطة بمدينة الخليل حتى الانتهاء من جميع المستوطنات المتواجدة على أراضي الضفة الغربية.

وبموجب خطة الجيش الإسرائيلي لتعزيز حماية المستوطنين الشخصية وحماية مستوطناتهم بعيد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، كان يتوجب توزيع قطعة سلاح واحدة على كل عشرة مستوطنين، إلا أن العدد الفعلي الذي وزع فاق ذلك بكثير.

وفيما يستخدم الجيش الإسرائيلي بنادق M-16 الأميركية الصنع على أنواعها، يستخدم المستوطنون رشاش "عوزي" الإسرائيلي الصنع، بالإضافة إلى المسدسات.

ويتوقع الجيش الإسرائيلي أن يتمكن في نهاية العملية التي ستستغرق 3 أشهر، جمع ما لا يقل عن 10 آلاف قطعة سلاح، رغم غضب المستوطنين ومعارضتهم لهذه الخطوة التي اعتبروها ستشكل مسا بأمنهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهند

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 28/01/2011
عدد المساهمات : 389
معدل النشاط : 306
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية   الأحد 30 يناير 2011 - 17:33


تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة المستوطنين في الضفة الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين