أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أول غيث الصفقة السعودية – الأميركية: عقد أنظمة بايف واي بقيمة 475 مليون دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أول غيث الصفقة السعودية – الأميركية: عقد أنظمة بايف واي بقيمة 475 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أول غيث الصفقة السعودية – الأميركية: عقد أنظمة بايف واي بقيمة 475 مليون دولار   الجمعة 21 يناير 2011 - 17:38



دخلت صفقة الستين مليار دولار السعودية – الأميركية مرحلة التنفيذ، مع توقيع شركة رايثيون Raytheon عقداً بقيمة 475 مليون دولار أميركي، لتزويد المملكة العربية السعودية بأنظمة عائلة "بايف واي" Paveway المجربة قتالياً، والخاصة بالقذائف الموجهة بدقة.

وتعد أنظمة Paveway عبارة عن معدات تُستعمل لتحويل القنابل "الغبية" Dumb Bombs إلى قذائف موجهة بدقة.

ويؤكد رئيس الأنظمة الصاروخية في شركة رايثيون، د. تايلور دبليو لورانس، "أن عائلة Paveway توفر للمقاتل دقة لا مثيل لها، وقدرة على البقاء بعيداً عن مرمى الأعداء."

ونوه لورانس بأن "هذه الصفقة هي أحدث فصل من فصول التزام شركة رايثيون، الممتد على مدى أربعين سنة، بالمملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي في الخليج العربي."

أما نائب رئيس إدارة سلسلة التوريد في قسم أنظمة الصواريخ في شركة رايثيون، مايك جاريت، فأكد أن الشركة "ستشترك مع مصانع المملكة العربية السعودية لتنفيذ الجزء الخاص بمعدات الدعم".

واعتبر أن "هذا العقد يبقي العمال الأميركيين في أعمالهم، عبر اعتماد الشركة العديد من مزوديها التقليديين لإنتاج أجزاء مكونات أنظمة Paveway."

وأشار جاريت إلى أن رايثيون ستقيم، خلال السنة الحالية (2011)، ورشة عمل للموردين في المملكة العربية السعودية لاكتساب المزيد من المعرفة عن أسس الصناعة السعودية، ولتمكين الصناعة المحلية من فهم عمل شركة رايثيون بشكل أفضل."

تجدر الإشارة إلى أن الصفقة السعودية - الأميركية تتضمن العديد من الأسلحة التي تُزود بها مقاتلات أف- 15 وتشمل 500 صاروخ أمرام جو- جو متوسط المدى طراز AMRAAM AIM-120 C/7، يُضاف إليها 300 صاروخ AIM-9X SIDEWINDER جو- جو قصير المدى متطور يمكن توجيهه بواسطة خوذة الطيار.

كما تشمل الصفقة أكثر من 17 ألف صاروخ وقنبلة جو- سطح موجهة وغير موجهة من مختلف الأوزان، من أنواع جيه دام (JDAM) وبايف واي 3 (Paveway III) وهارم (HARM) المضادة لأشعة الرادارات، وهاربون (Harpoon) المضادة للسفن، وغيرها، كقنابل التدريب التي تستخدمها القوات الأميركية في أفغانستان لإرداء الأهداف وحدها بدقة، دون أضرار جانبية.

وتمتلك السعودية حالياً 57 مقاتلة F-15 Eagle، و25 مقاتلة F-15D، و71 مقاتلة F-15E Strike Eagle، في مجموع مقاتلاتها الأميركية.

هذا بالإضافة إلى 6 مقاتلات Eurofighter Typhoon بريطانية، إستلمتها المملكة كجزء من صفقة تضم 72 مقاتلة، و24 مقاتلة Panavia Tornado بريطانية أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أول غيث الصفقة السعودية – الأميركية: عقد أنظمة بايف واي بقيمة 475 مليون دولار   الجمعة 21 يناير 2011 - 17:42

بالتوفيق للملكة
بس نفسي أفهم ليه الأسلحة دي ممنوعة علينا في مصر و مسموح بيعها للسعودية !!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أول غيث الصفقة السعودية – الأميركية: عقد أنظمة بايف واي بقيمة 475 مليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين