أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«نيويورك تايمز»: أمريكا وإسرائيل اختبرتا فيروس «ستاكس نت» في مفاعل «ديمونة»

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «نيويورك تايمز»: أمريكا وإسرائيل اختبرتا فيروس «ستاكس نت» في مفاعل «ديمونة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المخابرات العامة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ACC
المزاج : سعيد, بعد إنقشاع غيوم الخيانة عن الوطن
التسجيل : 08/11/2010
عدد المساهمات : 1668
معدل النشاط : 2211
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: «نيويورك تايمز»: أمريكا وإسرائيل اختبرتا فيروس «ستاكس نت» في مفاعل «ديمونة»    الأحد 16 يناير 2011 - 13:13

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» السبت أن إسرائيل اختبرت خلال العامين المنصرمين في مجمع ديمونة فيروس الكمبيوتر « ستاكس نت» الذي يعتقد أنه خرب أجهزة الطرد المركزي النووي الإيرانية وأبطأ قدرتها على صنع قنبلة نووية، ضمن جهد إسرائيلي أمريكي مشترك لتقويض الطموحات النووية الإيرانية، بمساعدة بريطانيا وألمانيا سواء بعلمهما أو بدون علمهما بالمشروع.


ونقلت الصحيفة عن خبراء مخابرات وعسكريين لم تنشر أسماءهم يترددون على ديمونة أن إسرائيل صنعت أجهزة طرد مركزي مماثلة بشكل فعلي لأجهزة الطرد المركزي الموجودة في منشأة نطنز الإيرانية حيث يناضل علماء إيرانيون من أجل تخصيب اليورانيوم.

وقال خبير أمريكي في المخابرات النووية للصحيفة «للتحقق من الفيروس عليك أن تعرف الآلات. السبب في أن الفيروس كان فعالا هو أن الإسرائيليين جربوه».

وقالت الصحيفة إن هذا الفيروس هو أكثر الأسلحة تطورا في مجال الكمبيوتر التي تم نشرها حتى الآن ويبدو أنه كان أكبر عامل في إصابة المسيرة النووية الإيرانية بنكسة.

وأضافت أنه لم يعرف ما إذا كانت الهجمات انتهت وأن بعض الخبراء يعتقدون أن شفرة «ستاكس نت» تحتوى على بذور لنسخ وهجمات أخرى.

ويصيب الفيروس «ستاكس نت» الذي تم رصده قبل بضعة أشهر برنامجا معلوماتيا من شركة «سيمنز» يتحكم بالأجهزة الصناعية الآلية الشائعة الاستخدام في قطاعات المياه والمنصات النفطية والمحطات الكهربائية.

ووظيفته تعديل إدارة بعض النشاطات وصولا إلى التدمير المادي للمنشآت المصابة به، ويبدو أنه أصاب أيضا الهند وإندونيسيا وباكستان.

وعانت أجهزة الطرد المركزي الإيرانية من أعطال بعد توسع سريع في عملية التخصيب في 2007 و2008 وتكهن خبراء أمنيون بأن برنامجها النووي ربما تم استهدافه في هجوم مدعوم من دولة باستخدام فيروس «ستاكس نت».

وفي نوفمبر قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن برنامج الكمبيوتر الضار هذا تسبب في «مشكلات» في بعض أجهزة الطرد المركزي الإيرانية لتخصيب اليورانيوم على الرغم من قوله إن هذه المشكلات حلت.

وقال مئير داجان المدير المنتهية ولايته لجهاز المخابرات الإسرائيلي الرئيسي (الموساد) إن البرنامج النووي الإيراني أصيب بنكسة وإن طهران لن تتمكن من صنع قنبلة نووية قبل 2015 على الأقل. ولم يشكك مسؤولون أمريكيون ومن بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في وجهة نظر داجان.

ولم تذكر هيلاري كلينتون ولا داجان فيروس «ستاكس نت» أو أي سلاح آخر في مجال الحواسيب ربما يكون قد تم استخدامه ضد البرنامج الإيراني.




المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«نيويورك تايمز»: أمريكا وإسرائيل اختبرتا فيروس «ستاكس نت» في مفاعل «ديمونة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين